الأخبار
أخبار إقليمية
وزير العدل يتعهد بمواصلة الحرب على الفساد
وزير العدل يتعهد بمواصلة الحرب على الفساد
وزير العدل يتعهد بمواصلة الحرب على الفساد


12-15-2015 02:23 PM
جدد وزير العدل مولانا دكتور عوض الحسن النور التزام وزارته بالتقصي والتحقيق في قضايا الفساد واستئناف القضايا السابقة التي لم تأخذ مآلاتها القانونية، وطالب عضو البرلمان عثمان الحسن نمر بضرورة تبعية المفوضية لرئاسة الجمهورية لضمان الجدية في مكافحة الفساد ومحاربته.

ونقل محرر (الصيحة) بالبرلمان "صابر حامد" عن وزير العدل قوله أمس: "يجب أن يكون هنالك دور كبير للمجتمع وأجهزة الإعلام خاصةً الصحافة في عملية مكافحة الفساد".

وقال وزير العدل خلال حديثه بالبرلمان أمس إن أبواب وزارته مفتوحة لتلقي الشكاوى والادعاءات والتقصي في قضايا مكافحة الفساد، واقترح إضافة كلمة الشفافية لقانون مفوضية مكافحة الفساد.

فيما طالب عضو البرلمان صلاح "قوش" بضرورة محاسبة كل من يزايد بالشعارات السياسية من أجل الكسب السياسي "الرخيص" من خلال الحديث عن الفساد، وأشار قوش إلى أن قانون مكافحة الفساد يُشرع ضد فئة محدودة من المجتمع داعياً إلى تعبئة كل قطاعات المجتمع من خلال حملة يتبناها المجلس الوطني لحث المجتمع على ضرورة مكافحة الفساد، ونوه إلى أن الحديث عن الفساد أصبح شعارات سياسية لتجريم الأشخاص من باب المزايدات".

من جانبه طالب عضو البرلمان وزير العدل الأسبق عبد الباسط سبدرات بضرورة أن يكون رئيس آلية مكافحة الفساد شخص محايد لا ينتمي لأي جهة أو اتجاه.

الصيحة


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1015

التعليقات
#1385981 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 11:11 AM
اقبض من طرف اي مكتب حكومي فيه كم هائل من الحرامية والمحميين من الدولة هل تقدر تحاكم اي وزير أو ضلعة كبيرة من المؤتمر الوثني واهل التوجه الحضاري الدمر البلد ، جميعهم كانوا افقر ناس في السودان إلا واحد منهم هو بكري صالح اما البقية فكانوا فقراء وانت تعي ذلك يا وزير عدلنا الهمام ، من اين لهم بتلك الاموال والاستثمارات التي معهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اعلم بان القضاة مرتشين ومعظمهم يعملون ويبيعون اي جريمة بتراب الفلوس كان ما عارف اعرف ؟ يا وزير عدلنا والقبلك كانوا اشطر كانوا جميعا يعرفون المفسد من الصالح من اهل الحكم ولكن في سوداننا اليوم وفي ظل الحكم الجائر هذا لو سرقت ترقى لدرجة اعلى بدل محاسبتك وكثير من الحرامية وهم معروفين كانوا فقراء فهل رواتبهم ونثرياتهم التي تعطى لهم الدولة تكفي ليكون اثرياء ويستطيعون الاستثمار داخل السودان وخارج السودان كم راتب كل منهم حتى اصبحوا من اثرياء اهل السودان رغم فقرهم قبل ثورة الانقاذ الوثني ؟؟؟؟؟؟؟

الشغلة ما دايرة شطارة يا وزير العدل ورونا هل اي وزير سابق حاسب اي شخص من اهل الحكم الذين اغتنوا باموال المواطن والضرائب المفروضة على اهلنا المساكين؟؟؟؟؟؟ كل تلك الاموال هي اموال حرام حسابكم جميعا عند عزيز مقتدر يوم تقبرون .

حاسبوا اي شخص فاسد حتى لو كان ابن الرئيس او نائبه او قريبه لا تاخذكم في ذلك وان لم تبسطوا العدل بين الناس فانتظروا حساب عسير من الله لكل منكم؟؟؟؟؟؟

[aldufar]

#1385611 [انقاذي سادر في فساده]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2015 09:19 PM
مفوضية مكافحة الفساد لاتتبع لأي جهة ولابد ان تكون مستقلة عضويتها من القانونيين المستقلين وخبراء اقتصاديين واداريين لابد ان يوافق عليهم مجلس الولايات والمجلس الوطني المنتخب بدون خج ورئيس الجمهورية يوقع على القرار ليكون ساريا،واذا كان هنالك حصانة لأحد ولو رئيس البلاد فعلى الدنيا السلام
ولها الحق على الاضطلاع على الحسابات في البنوك لأي مسؤول ،ويمكنها تجميد الحسابات حتى يقول القضاء كلمته

[انقاذي سادر في فساده]

#1385609 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2015 09:17 PM
وقال وزير العدل خلال حديثه بالبرلمان أمس إن أبواب وزارته مفتوحة لتلقي الشكاوى والادعاءات والتقصي في قضايا مكافحة الفساد، واقترح إضافة كلمة الشفافية لقانون مفوضية مكافحة الفساد.


شكاوي
شنو يا وزير .....حرام عليك السرقة واضحة زي الشمس احسن تمشي تبول بدل كلامك ده

[جمال]

#1385608 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2015 09:12 PM
يا مولانا تصريحاتك اكتر من نتائج عملك

[جمال]

#1385558 [شريف طمبل]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2015 06:30 PM
يا سعادة وزير العدل ، أعانك الله بالنصر في هذه الحرب. ولكن جميعنا يعرف أن الفاسدين هم الوزراء والولاة والمعتمدين وأعضاء البرلمان وأعضاء المؤتمر الوطني ، وأصحاب رؤوس الاموال ومدراء الشركات التي تتبع لبعض الوزراء. وهؤلاء المجرمين لا زالوا على رأس السلطة ويمارسون أفعالهم القبيحة.
العلاج هو البتر الكامل.

[شريف طمبل]

#1385541 [ود المهدي]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2015 06:03 PM
العصيان المدني يحتاج لقادة من وسط هذا الشعب ، اذا اردتم قيامه يا يا شعبي الفضل فلابد من قيادات تنظم اي مسيرات ودون اضرار لممتلكات الوطن جميعا مدارس جامعات دورها مستشفيات مصانع ودور الحكومة لانها ملك الشعب ويجب المحافظة عليها وممتلكات المواطن اينما كانت . إلا ممتلكات الكيزان فهي ملك الشعب لانها عملت من اموال الشعب يجب المحافظة عليها لكي ترجع لخزينة الدولة.

[ود المهدي]

#1385501 [الفطقي]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2015 04:49 PM
والله نؤيد فكرة العصيان المدني لأنك جبت الزبدة .. لازم كل الناس تتحرك في الموضوع وتروج ليهو وتتابع كيفية تنفيذه .. لكن بتمني من الخبراء توضيح النقاط العملية للجميع يعني مثلا ح تعمل شنو عشان تنفذ العصيان؟؟ ولو الحكومة إتخذت إجراء بكون زي شنو؟ والحل في حالة إرغام الناس علي النزول الي الشارع؟ يعني الخطوات التنفيذية في الإعتصامات والحركة.
يلا يا شباب دايرين كل المواقع والفيس والواتساب ووو كلها تنادي بإحتفالنا بالخلاص تزامنا مع الإستقلال ونسميها لحظة الإستقلال الثاني الجديد يعني 3-1-2016 هو تأريخ نيل إستقلالنا الحقيقي

[الفطقي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة