الأخبار
أخبار إقليمية
علي عثمان محمد طه : جولة ووثبة جديدة ستنطلق عقب نهاية هذه الوثبة
علي عثمان محمد طه : جولة ووثبة جديدة ستنطلق عقب نهاية هذه الوثبة
علي عثمان محمد طه : جولة ووثبة جديدة ستنطلق عقب نهاية هذه الوثبة


الحوار لن يتوقف عند نهاية الثلاثة أشهر المحددة
12-15-2015 05:19 PM
الخرطوم – سلمى معروف
قال علي عثمان محمد طه، النائب الأول السابق لرئيس الجمهورية القيادي في المؤتمر الوطني، إن جولة ووثبة جديدة في الحوار الوطني، ستنطلق عقب الثلاثة أشهر المحددة لنهاية الحوار.
وقال إن الوثبة الجديدة ستكون نتاج مخرجات الحوار ونهاية جولته، مؤكدا أن الحوار لن يتوقف عند نهاية ثلاثة الأشهر المحددة من قبل آلية (7+7).
وأعرب طه في تصريحات صحافية بقاعة الصداقة أمس عقب مشاركته في مؤتمر الفكر السنوي الذي أقامه قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني عن أمله في أن تكون حصيلة الجولة الأولى هاديا لقبول الحركات المسلحة وغيرها بالجولة التالية

اليوم التالي


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 7080

التعليقات
#1386282 [مغبونه]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 10:29 PM
يحكى أن ملكا قال من يأتيني بحكاية لها بدايه وليس لها نهايه سأزوجه أبنتي وأذيع الخبر بين عامة الشعب وأخذ الشباب يعصرون بنات أفكارهم لعلهم يجدوا حكايه ليس لها نهايه ليظفروا بأبنة الملك 00 ولكن محاولاتهم باءت بالفشل وبعد مدة ليست بقصيره قدم شاب الى قصر الملك واخبرهم أن لديه حكايه فأدخلوه الى الملك ووقف أمام الملك وقال هات ماعندك أيها الشاب 0
وكان الوقت بعد صلاة العشاء 00 قال الشاب 0 أيها الملك : يحكى في قديم الزمان أن ملكا مثلك جمع العرافين والمتنبئين ليخبروه عن الايام والسنين القادمه وما يخبيء لهم القدر 00 فأخبره العرافون أنه سيمر على مملكته سنين من القحط والجدب وستكون عليه وعلى مملكته صعبة وعسيره 0
فأمر الملك الشعب أن يستعدوا لهذه السنين وأن يكثروا من زراعة القمح وتخزينها وأمر بأنشاء مخازن تحت الارض لتخزين القمح وفعلا تمت الخطه على أكمل وجه وقاموا بتخزين ملايين الاطنان في مستودعات التخزين وأحسنوا أحكامها 0
قال الملك وماذا بعد أيها الشاب ؟ قال وبعد فترة قصيره أيها الملك المبجل جاءت نمله وهي من العسس ومهمتها البحث عن الطعام 0 فوجدت مخازن القمح وحفرة حفرة صغيره وهالها مارأت من القمح واخبرت النمل 0 فجاء النمل 0 ولك أن تتخيل أيها الملك كيف يسير النمل وكيف هو منظم
قال الملك ماذا حصل ايها الشاب ؟ قال أيها الملك دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت ثم دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت ثم دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت 0 صار نص الليل الملك صار ينعس وهذا دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت بعد ساعه الملك ذبحه النعاس وماذا بعد أيها الفتى قال أيها الملك ثم دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت ودخلت نمله وأخذت حبه وخرجت 00 الوزراء والحاشيه راحوا فيها من النعاس والملك تعفس وجهه من كثر مايتثاوب لين الساعه أربعه وهذا دخلت نمله وأخذت حبه وخرجت 00 الملك راح فيها قال أيها الشاب أسكت لقد زوجتك أبنتي لا بارك الله فيك

---------------------------------------

عاوزيننا نزهج ونقبل بيكم لكن صدقونى زول عاوز يناسبكم مافى

[مغبونه]

ردود على مغبونه
[عبدالريحم محمد احمد] 12-17-2015 09:33 AM
برافو عليكي احسنت والله احسن مثل يضرب لمثل هذه المهزلة التي تسمى الحوار او الوثبة ومن زمان قلنا وقال الجميع ان المكارين دافنين لهم الف باب للخروج

والله استغرب من هؤلاء الناس يرتكبون الخداع والمكر والغش ويعتبرونها ذكاء يقولوا للناس مهاجرين لله وفارين لله وهم يرتكبون الكبائر لأن الغش من كبائر الذنوب حسب الحديث المشهور الذي يعرفه طالب الابتدائي وهو (من غش فليس مني) او في الرواية المشهورة (من غشنا فليس منا).

وتعرف الكبيرة من الذنوب اما بالنهي عنها نهيا قاطعا بكلمة (حرمت) او (بلا الناهئة)او بالعقاب المقرر لها وبالتالي فإن عقاب الغش كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم (انه ليس مني او ليس منا).

وطالما ان العقوبة هي ليس منا وبناء عليه فإن الذين يخدعون ويغشون الناس يريدون ان يخرجوا طائعين عالمين بسوء فعلتهم.


على العموم اسمحي لي ان اخذ هذه القصة واستخدامها في الحديث عن الوثبة في اي مكان آخر


#1386187 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 05:52 PM
هاهاها ... دي مهزلة جديدة وفضيحة بامتياز ... حوار يستمر تلاتة شهور وينتهي يشيلو مخرجاتو ويعملوا بيها حوار تاني!!! طيب فايدة الحوار الاول شنو؟ ده اسمو استهبال واستمراء للاستمناء الذاتي ... بئس الصنيع

[زول ساي]

#1386127 [أبوالكجص]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 03:26 PM
يوثبوا فيكم أسدين إنت وعرابك الترابي ومايخلن فيكم إلا الجماجم.

[أبوالكجص]

#1386079 [زرديه]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 01:38 PM
وثبه وثبه الليل نعدو
والسنين يحليلينا عدو
انته ما عارف قروشك
لما تسرح وين بودو

[زرديه]

#1386074 [الاندلسى]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 01:32 PM
ان شاء الله وثبه فى الظلام توديكم فى الف داهيه يا مظلم.
بس نذكرك بى قفة الملاح واللا نسيتا .يا.... خايب ؟؟؟؟؟؟

[الاندلسى]

#1386065 [فدائى]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 01:18 PM
حتى الخوار الذى يعمل الان فلن ينتهى وستعملوا على تمديده كل ما قرب اجله لانو اصلا ما عندكم حل اعملوا الدايرنو لن نلتفت وطريقتا نعرفه جيدا

[فدائى]

#1386046 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 12:38 PM
حوار الوثبه القادم سيكون باحدى الدول الاوربيه تحت رعاية الامم المتحده والاتحاد الاوربي وامريكا ويسمي المؤتمر القومي السوداني الجامع وكل الحيثيات والوقائع تشير الى ذلك ...
ولكن لا باس نتمنى ان ينتهي حوار الوثبه الحالى لنرى حوار الوثبه 2 لنرى ماهمموقف الواثبين حاليا هل سيقفزونمره اخرى ام سيقولون المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين
دعونا نتفرج ونتامل
الامر لا يخلو من كوميديا

[الناهه]

#1386016 [مدحت عروة]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 11:47 AM
والوثبات او النطيط حده بتين؟؟؟؟
عايزين تلهو الشعب لحد ما الله يفرجها وتجيكم قروش من بره اها وبعد ما تكمل القروش بتعملوا شنو؟؟؟؟
كسرة:معلومة بسيطة دولة هولندا اليمكن اصغر من ولاية الخرطوم دخلها السنوى من الزراعة والثروة الحيوانية ومنتجاتهم فقط اكثر من 140 مليار دولار فى السنة ودولة نيوزيلندا يشكل قطاع ال Farming فيها جزء ضخم جدا من الدخل القومى طبعا هذه الدول تحكم بالديمقراطية وسيادة القانون والدستور الخ الخ الخ وقواتها المسلحة بعيدة عن السياسة وتاتمر بامر القيادة السياسية المدنية المنتخبة سلما او حربا ومهمتها هى الحفاظ على امن وسلامة الوطن والمواطن والدستور والقانون والمشورة فى حالة الكوارث والازمات وتعالوا شوفوا حكومات السجم والرماد والفشل والحلاقيم الكبيرة التى اورثت شعوبها التمزق و الفقر والهجرة واللجوء والجهل العلمى والسياسى من انقلاب حسنى الزعيم فى سوريا مرورا بانقلاب عبد الناصر وهلم جرا فى الوطن العربى العطلوا التطور السياسى الديمقراطى والحكم المدنى الدستورى وسيادة حكم القانون والسلم الاهلى!!
الف مليون ترليون تفووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو على اى انقلاب عسكرى او عقائدى قذر واطى جاهل غبى عاهر داعر عطل التطور الديمقراطى السلمى فى السودان والعالم العربى بل كل تل العالم!!!!!
كسرة:السودان موارده الطبيعية اكبر من اليابان وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا والدنمارك ولسع مادى قرعته يشحد من الخارج وهذا بفضل الحكومات العسكرية والعقائدية!!!

[مدحت عروة]

#1386010 [Wad edduiem]
2.75/5 (3 صوت)

12-16-2015 11:39 AM
على يمشي ويغيب شهور ويظهر الترابي سنين ويظهر ابو العفين سنين ويظهر طفل الإنقاذ شهور ويظهر كأنه حواء السودانية ما ولدت غيركم 26 سنه نفس الوجوه ونفس الكذبات بل فى تجديد فى أساليب السرقة ،،،،

[Wad edduiem]

#1385990 [ضروس]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 11:19 AM
ميزان الزنبركي ((اظننا كلنا بنعرفه)) الزول الشفقان قبل شوية ما نزل من الميزان...بعد طلع الترابي الصبر ممكن قريب 13 سنة قاعد في البيت يعضي بس قلوا أصبر شوية خلي الشفقة الميزان المعلق في رقابنا قاعد للركوب...طلع علي ونزل طلع الترابي ونزل وتاني طلع علي ...زي دخلت نملة وشالت حبة وخرجت..ألخ

[ضروس]

#1385951 [محمد العربي]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 10:41 AM
الله يطولك يا روح !!!انتوا ح تفنجطوا بينا كتير ؟؟؟؟

[محمد العربي]

#1385943 [الداندورمي.]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 10:34 AM
وثبة الأرانب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[الداندورمي.]

#1385918 [جركان فاضى]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 09:53 AM
من وثبة لى وثبة...اصلو انت حمل خريف شغال ينطط اليوم كلو

[جركان فاضى]

#1385915 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:48 AM
لا حل لنا غير الانتفاضة...................................................
مظاهرات اعتصاما عصيان مدني مظاهرات اعتصمات عصيان مدني مظاهرات عتصمات عصيان مدني ...
مظاهرات اعتصاما عصيان مدني مظاهرات اعتصمات عصيان مدني مظاهرات عتصمات عصيان مدني ...
مظاهرات اعتصاما عصيان مدني مظاهرات اعتصمات عصيان مدني مظاهرات عتصمات عصيان مدني ...
مظاهرات اعتصاما عصيان مدني مظاهرات اعتصمات عصيان مدني مظاهرات عتصمات عصيان مدني ...

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1385814 [ابو جلمبو]
2.63/5 (4 صوت)

12-16-2015 08:10 AM
وثبة قفزة نطة جكة
بالله انتو ساسة والا حرامية نطاطين حيط
عليكم لعنة الله

[ابو جلمبو]

#1385807 [احلام]
2.82/5 (5 صوت)

12-16-2015 08:02 AM
بل هي وثبة الي الهاوية باذن الواحد الأحد ...

[احلام]

#1385760 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 07:06 AM
طبعا على عثمان لم يأت بجديد وكانت هذه اللعبة معروفة من البداية وليه بعض الاحزاب قاطعت الوثبة ما عارفين الكلام دا بحصل من البداية.. يعنى لا يمكن تكون الخصم ثم الحكم ؟؟؟

وعجبنا للأحزاب التي شاركت في الوثبة؟ اها كمان تاني مددوها ليكم ثلاثة شهور ؟ يا حاوروا يا امشو بيوتكم؟

وفعلا كما قال الشاعر في البيوت المشهور:
ولقد نصحت قومي بمنعرج اللوى
فلم يستبينوا النصح الا ضحي الغد

[المشروع]

#1385714 [فيصل محمد خير]
3.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 01:55 AM
يا جماعة أنتو الرجال هذا دحين مش قال أنو ترك السياسة واتجهة

للسياسة الحقيقية تاني الحشروا شنوا وسط الوسخ حاجة غريبة أم

الموضوع هو المثل القائل : الكلب يموت وذيلة يلعب

في الحقيقة ما دعاني للتعليق هي صورة الاطفال الاربعة الذين يضحكون

فهي معبرة جدا واعتقد ان سبب الضحة هي تصريحات سابقة للمدعو علي عثمان محمد طة

أرجو التحديق في الوجوة الضاحكة انها نعبرة بحق ...

[فيصل محمد خير]

#1385699 [سيزر]
2.75/5 (3 صوت)

12-16-2015 12:50 AM
بختك يا عبود جابر يا بتاع احزاب الفكه .......... ايركوندشنات و وجبات و مرطبات ببلاش ........ الله يفك حنكك

[سيزر]

#1385684 [باكاش]
3.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 12:19 AM
مشروع جديد لالهاء الشعب عن الانتفاضة بعد
ما بارت تجارة الدين..

[باكاش]

#1385614 [جنوبي]
2.75/5 (3 صوت)

12-15-2015 09:28 PM
هي دي حكومه ولآ كانغر !!!؟

[جنوبي]

#1385581 [ود الحله]
2.25/5 (4 صوت)

12-15-2015 07:47 PM
تااااااااااااني وثبة
ياخ .... والله الاخترعة ما جاب خير
الشعب اصبح عبارة عن ارانب وثبة ونطة ...
ارحموووووووووووووونا ... كفاية

[ود الحله]

#1385579 [الجقود ود بري]
2.97/5 (11 صوت)

12-15-2015 07:39 PM
الناس ديل حريفين في الفهلوه ولعب التلاته ورقات ممكن يمطوا الشغلانه دي عشرات السنين عشان يلهوا الشعب ويشتغل بالكلام الفارغ

[الجقود ود بري]

ردود على الجقود ود بري
[أبو يوسف] 12-16-2015 01:39 PM
الجماعة ديل شغالين فينا ضقيل كورة والفورة كم ما معروفة أمكن ليوم القيامة . تفووووووووووووه عليهم \


#1385577 [ودكركوج]
2.75/5 (5 صوت)

12-15-2015 07:33 PM
يثب جمل يبرك فيكم يفطسكم بركة الشهر الكريم.

[ودكركوج]

#1385575 [محمد مدني]
3.00/5 (2 صوت)

12-15-2015 07:17 PM
هههههههههاي

[محمد مدني]

#1385569 [محن الكيزان]
2.50/5 (3 صوت)

12-15-2015 06:54 PM
يعنى يا أبالسة بتفتكروا أنكم اكتشفتوا وسيلة جديدة للتخدير , وثبات وهمية قابلة للتجديد كل ثلاثة أشهر والساقية مدورة تعذبوا فينا الى يوم الحشر.

[محن الكيزان]

#1385559 [منتصر سورتود]
4.50/5 (3 صوت)

12-15-2015 06:31 PM
وثبة. . وثبة وثبة وثبة بتعمممل غااابة.
مع التحايا ل فرقة ألوان الطيف وشجرة وشجرة بتعمل غااابة.
مؤتمر ورا مؤتمر وفاتورة تكاليفو علي الشعب المسكين

[منتصر سورتود]

#1385535 [همت]
4.94/5 (10 صوت)

12-15-2015 05:56 PM
بإذن الله تعالى، سيظل البشير وكيزانه يتكلمون حتى يجدوا أنفسهم والشعب يسحلهم في شوارع الخرطوم المتسخة أو يقتلهم تقتيلاً أو يرميهم وراء القضبان!

[همت]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة