الأخبار
أخبار إقليمية
الاحتفاء بالفضائح.. (لَوْ كُنْتَ سَتَرْتَهُ بِثَوْبِكَ).. كل ذنب الرجل إنه ينتمي إلى المؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية
الاحتفاء بالفضائح.. (لَوْ كُنْتَ سَتَرْتَهُ بِثَوْبِكَ).. كل ذنب الرجل إنه ينتمي إلى المؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية
الاحتفاء بالفضائح.. (لَوْ كُنْتَ سَتَرْتَهُ بِثَوْبِكَ).. كل ذنب الرجل إنه ينتمي إلى المؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية
محمد عبد القادر


بعد فضيحة مدير الحج والعُمرة بولاية سنار في قضية أخلاقية مع إمرأة
12-15-2015 09:46 PM
محمد عبدالقادر

مُؤلمة جداً الطريقة التي أدارت بها (مواقع التواصل الاجتماعي) قصة مدير الحج والعُمرة بولاية سنار في قضية أخلاقية ما كان لها أن تجد كل هذا الرواج لولا الكيد السياسي وأمراض المجتمع الجديدة التي تنتشي وتتلذذ بالفضائح ولا تعرف معنـى الستر والرأفة بسيرة الآخرين.

لن أبرئ الصحافة بالطبع فقد خَاضَ البعض في وحل التشهير والتبشيع بسيرة الرجل بعد أن تصدر خبره الصفحات الأولى حتى قبل مُحاكمته، مُتناسين أن المُتهم برئٌ حتى تثبت إدانته ومُتجاوزين كثيراً من القيم المهنية والمجتمعية والدينية المرعية، وإن وجدنا العذر لـ (عالم الواتساب) الخالي من الضوابط وأخلاقيات النشر، فإنّنا بالضرورة لن نجد عذراً لزملاء ذموا الرجل وأصدروا عليه جُملةً من الأحكام قبل إدانته وفي سلوك شخصي نرفضه جُمــلةً وتَفصيلاً بالتأكيد، ولكنّا لن ننسى إن من قام به بشرٌ خطاءٌ وان لديه أهلاً وأسرة وأبناء وبنات وزوجات، ومن غير اللائق أن يتم اغتيالهم على هذا النحو من التبشيع.

حالة الترصد بالآخر التي يفيض بها (الواتساب) تشعرك بنزق المجتمع الدائم إلى فضيحة وضحية يُمارس فيها أقصى حالات التشفي، لم يقدم الرجل للمحاكمة في حق عام يرتبط بمؤسسته التي يعمل بها، ولم تقدمه التجاوزات المالية أو الإدارية لقفص الاتهام حتى يرتبط جرمه بمؤسسة الحج والعُمرة، كل ذنب الرجل إنه ينتمي إلى المؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية وهذه العضوية بالطبع لن تمنحه العصمة ولا الحصانة من إتيان أخطاء البشر رغم فداحة وسُــــوء ما أقـــــدم عليه.

إنه التشفي في أبشع صوره ذلكم الذي تطفح به رسائل (الواتس)، رأيت كيف يَختبئ الشر في الرسائل التي تُمـارس التشهير بالرجل وزوجاته وأبنائه وحتى السيدة التي كانت برفقته وبتلذذ بائن لا يُعبِّر عن الشخصية السودانية السوية التي تسعى إلى الستر استلهاماً لتأدبها بإرث الإسلام الخالد، وحزنت لأنّ الإمعان في إيذاء الجهات التي ينتمي إليها الرجل كان أكبر من إدانة الفعل نفسه لأنّ المحكمة لم تجد فعلاً يرقي إلى المادة (151) الأفعال الفاحشة.

عن ابْن نُعَيْمِ بْنِ هَزالٍ عَنْ أَبِيهِ قَالَ: كَانَ مَاعِزُ بْنُ مَالِكٍ فِي حِجْرِ أَبِي (ولايته)، فَأَصَابَ جَارِيَةً مِنَ الْحَي فَقَالَ لَهُ أَبِي: ائْتِ رَسُولَ اللهِ – صلى الله عليه وسلم – فَأَخْبِرْهُ بِمَا صَنَعْتَ لَعَلهُ يَسْتَغْفِرُ لَكَ.. رَجَاءَ أَنْ يَكُونَ لَهُ مَخْرَجٌ فَأَتَاهُ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ إِنى زَنَيْتُ فَأَقِمْ عَلَي كِتَابَ اللهِ. فَأَعْرَضَ عَنْهُ، ثُم أَتَاهُ الثانِيَةَ والثالِثَةَ والرابِعَةَ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «إِنكَ قَدْ قُلْتَهَا أَرْبَعَ مَراتٍ فَبِمَنْ». وأخذ يراجعه حتى قَالَ هَلْ جَامَعْتَهَا؟ قَالَ نَعَمْ. قَالَ: فَأَمَرَ بِهِ أَنْ يُرْجَمَ، وقال رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم لأَبِي حِينَ رَآهُ (وَاللهِ يَا هَزالُ لَوْ كُنْتَ سَتَرْتَهُ بِثَوْبِكَ كَانَ خَيْراً مِما صَنَعْتَ بِه).
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم القائل
(من ستر مسلما ستره الله يوم القيامة).

الرأي العام


تعليقات 118 | إهداء 0 | زيارات 18500

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1386611 [إسبينوزا]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 10:39 AM
المؤتمر الوطني لسبب يعرفه،لربما بسبب بعض الصراعات الداخليه، هو فقط أراد أن تكون هنالك فضيحة داوية ضد هذا الرجل لإغتيال شخصيته. وإلا كيف سمحت للصحف أن تتناول هذا الأمر بحرية غير معهوده وهي السلطة التي تمنع المقالات من النشر وتوقف الصحف وتصادر أعدادها في مواضيع اتفه بكثير من هذا الذي حدث. لو أرادوا ستره لما عرف عن هذه الحادثه أحد وهم أصحاب قولة الحق التي أريد بها باطل "خلوها مستورة". لا يعتريني أي شك أيضا في أن جهات معينة قد قامت بإشعال مواقع التواصل الإجتماعي، هذه حيل معروف لدى إدارات معينه في أجهزة سلطوية متسلطه

[إسبينوزا]

#1386528 [ود البعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 09:09 AM
محمد عبدالقادر اتفوووووووووووه عليك يا كلب

[ود البعشوم]

#1386295 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 11:11 PM
أيها المسلمون، لقد فرض الله الحدود وأوجب على ولاة الأمور إقامتها على الشريف والوضيع، والغني والفقير، والذكَر والأنثى، والقريب والبعيد، ففي الصحيحين عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ «أن قريشًا أهمَّهم شأن المخزومية التي سرقت، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها وكانت تستعير المتاع من الناس ثم تجحده وهذه سرقة احتالت فيها، فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بقطع يدها، فاجتمع الناس من قريش فقالوا : مَن يشفع فيها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فشفع فيها أسامة بن زيد إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأنكر عليه النبي صلى الله عليه وسلم قائلاً : أَتَشْفَعُ في حدٍّ من حدود الله؟ ثم قام النبي صلى الله عليه وسلم فاختطب وقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وأيم الله أقسَم؛ أي : أنه حلِفَ صلى الله عليه وسلم بالله عزَّ وجل لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعتُ يدها».

فبا اخ محمد عبد الفادر اليس قطع اليد للسارق تشهير به حتى يعلم كل الناس انه سارق ؟؟

[واحد]

#1386285 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 10:43 PM
ثورة انقاذ الفاسدين...ثورة تجار الدين...ثورة النافذين...ثورة انقاذ المغتصبين..ثورة انقاذ ابن العدالة متعاطي الهروين ..و الحبس لرفيقه المسكين...لن تموت العدالة بافعالكم يا ظلمين ..

[سوداني]

#1386244 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 08:20 PM
وهل هناك ذنب اكبر من الانتماء الي المؤتمر الوطني؟؟؟؟؟؟

[mohamed]

#1386202 [Lila Farah]
3.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 06:28 PM
محمد عبد القادر كادر مرتزق **** من قطيع كلاب الاسلامويون المعروف عنهم
انعدام الاخلاق والضمير والامانه والنفاق والكضب وكل مذمة فضلا عن شذوذهم
وانحرافهم الجنسي .!!!!
(اغتصاب البنات والاولاد الصغار من شيوخ تحفيظ القرآن في الخلاوى مثالا) .

لم يلفت نظرى فيما خط يراع محمد عبد القادر المرتزق الرخيص المأجور الا
عبارته التي قال فيها أن الستر استلهاما للتأدب بارث الاسلام الخالد هههه!
مايجعلني أسأله:

أى ارث اسلامي خالد الذى تتحدث عنه ياكوز يامرتزق ؟
وهل ترك لنا الاسلام ارثا وتراثا خالدا كما كنا نتوهم زمان وقبال الانترنت الذى أتاح للناس فرصة الاطلاع علي كتب التراث التي تكشف وتفضح التاريخ والتراث والارث الاسلامي المخزى؟!!!!!

طيب لماذا لم ينهي ارث الاسلام وتراثه الخالد الذى تتحدث عنه هذا الفاسق الماجن
الصوام القوام المتوضىء المصلي من استغلال فقر وعوز وقلة حيلة هذه الضعيفه التي تحت ادارته والتي لم تجد بدا من الاستجابه له اذ لم تك ابدا بغيا تأكل من ثديها؟


إن مسألة احترام الاسلام والاسلامويون للمرأه تبقى مجرد شعارات للتسويق الإعلامي تفندها وتضحدها كل الممارسات اليومية الشاذه للإسلامويين كما حدث في فضيحة مدير الحج والعمره في سنار وهو افتراضا من الاتقياء الاطهار المهاجرون دوما الي الله .

أما التبريرات التي يسوقونها على تكريم الدولة الإسلامية للمرأة فهي أوهام فادحة ومنطق ثيولوجي صدئ ، في حين يعاملونها باحتقار واستعباد ، ولا يكفون عن النظر إليها فقط كموضوع جنسي لا أقل ولا أكثر . هي في نظرهم قاصرة دائما ، ومستعدة للخيانة في أي وقت ، بل هي أصلا سبب خروج آدم من الجنة وشقائه.

واليكم فيما يلي نماذج من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم وردت في صحيح
البخارى الذى يعتبرونه الاسلامويون أصح الكتاب بعد القرآن باجماع الامه ويعتبرونه شعار السنه المطهره وذروة سنامها والطعن فيه سبيل الزائغين
لتعلموا الي أى درجه يحتقر الاسلام والاسلامويون المرأه وهو مايبرر فعل الماجن
مدير الحج والعمره في سنار:

-عن ابن عباس قال : قال النبى رأيتُ النار فإذا أكثر أهلها النساء..!!!!!!
- يقطع صلاة المرء المسلم المرأة, والحمار, والكلب الأسود.أخرجه مسلم في الصحيح

- النساء ناقصات عقل ودين .!!ومع ذلك ترأس بدريه الترزيه قطيع البرلمانيين.

- عن عبد الله بن عمر قال : سمعتُ رسول الله يقول ((إنما الشؤم فى ثلاثة : الفرس والمرأة والدار.

- عن أبي هريرة قال : قال النبي إذا بَاتَتِ المرأَةُ مُهاجرةُ فِرَاشَ زوجها لعنتها الملائكة حتى ترجعَ . أخرجه البخاري.

عن أبي هريرة عن النبي لا تصومُ المرأة وبعلها شاهدٌ إلا بإذنهِ أخرجه البخاري.

- عن أبي هريرة أن رسول الله قال المرأة كالضَّلع إن أقمتها كسرتها وأن استمتعت بها استمتعت به وفيها عوجٌ أخرجه البخاري.

- عن أبي هريرة عن النبي قال لولا بنُو إسرائيل لم يخنز اللحم(ينتن) ولولا حواء لم تخنْ أنثى زوجها أخرجه البخاري.

- جاءأحدهم للرسول صلي الله عليه وسلم وقال ان امرأتي خرجت حاجة وأنا في غزوة قال له الرسول انطلق وحج مع امرأتك فهي غير موثوق بها ولو كانت في بيت الله اذ لايخلو رجل بامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما.

والحقيقة التي يتوجب عليَّ ذكرها وبكل جرأة هنا إن الاسلامويون الشواذ على اختلاف مستوياتهم قد نجحوا بزرع عقدة النقص والدونية في المرأة السودانيه المسلمة لدرجة أنها أصبحت تدخل في بنيتها الجينية وأقنعوها بأن تلك العقدة المرضية هي ميزة تتمتع بها الأنثى المسلمة دون غيرها من نساء الأرض وجعلوا المرأة المسلمة منظَّرة في الاحتقار الذاتي والدونية بملىء أرادتها وكامل وعيها وتصميمها حتى أنك تجد المعلمة والمهندسة والطبيبة وعالمة الذرة والفنانة تقرّ بأن الرجل أفضل منها وأن له القوامة عليها وأن كان يفتقر إلى الحد الأدنى من العلم والثقافة والفهم ولو كان فاقد تربوى برتبة مشير او فريق أول أو بروفيسور .!!

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[ود المك] 12-20-2015 09:50 AM
ارجوا من ليلى فرح - كنوع من الانصاف - ان ترجع لكتب التاريخ حتى تتعرف لحالة ووضع وموقف المراة قبل مجئ الاسلام ,علما بان السياق الذي تناولت فيه الوضوع يخرج بك من دائرة الايمان الى دائرة الكفر - يعني قصتك بايظة وحاتخلدي في جهنم ابدا- توبي , واستغفري والخيار في النهاية لك ومافيش حد بيجبرك على اعتناق واعتقاد لاتريدينه وليس لاحد الحق في ذبحك بسكين لانك لا تؤمني ما جاء به النبي الكريم فالذي يحاسبك هو الله وحده وبعد وفاتك فعيشي حياتك بالطول وبالعرض فهذا خيارك # علما بان ماذكرتيه من احاديث ذكرتيها بطريقة مبتورة وتخرجها عن سياقها المراد لها , يعني ماجتهدتي شوية في النقل ولا في معرفة الشرح بالرغم من توفر المعلومات الكافية من كتب ومراجع بالشبكة العنكبوتية#" - (وَقُلِ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ ۖ فَمَن شَاءَ فَلْيُؤْمِن وَمَن شَاءَ فَلْيَكْفُرْ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلظَّالِمِينَ نَارًا أَحَاطَ بِهِمْ سُرَادِقُهَا ۚ وَإِن يَسْتَغِيثُوا يُغَاثُوا بِمَاءٍ كَالْمُهْلِ يَشْوِي الْوُجُوهَ ۚ بِئْسَ الشَّرَابُ وَسَاءَتْ مُرْتَفَقًا) - سورة الكهف.
اما عن هذهـ الزمرة التي ادعت الاسلام وحكمت السودان فهي في الدرك الاسفل من النار وهي مصير كل منافق اظهر الايمان وابطن الكفر والعصيان .(إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا ) سورة النساء

[عبدالرحيم محمد احمد] 12-17-2015 09:07 AM
بدأت كلامك بصورة جميلة جداً وضد الكوز الفاسد ومع علمك بأنه لا يمثل الاسلام الا انك انحرفتي لتكيلي التهم على الاسلام واحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم التي اخرجتيها من سياقها الصحيح

كل حديث يجب ان يفهم في سياقه وليس يترك ما قبله وما بعده حتى حديث البر بالوالدين واكرام الام اخرجتيه من سياقه الصحيح حيث ان الرسول (ص) رخص للشاب بترك الجهاد ليحج مع امه وهي اعظم درجات البر في الاسلام والاسلام اصلا يدعو الى البر لان البر هو الاخلاق الحسنة فإذا انت عاملت الناس معاملة حسنة حتى امك فأنت بار بامك وبالناس.

على العموم ما كان لك ان تخرمجي وتطلعي بره الخط بهذه الصورة السافرة حيث ان هؤلاء لا يمثلون الاسلام فلماذا لا نمثل نحن الاسلام الصحيح ؟ يعنى مثل لو ان بعض القديسين قاموا بإرتكاب جريمة اخلاقية داخل الكنسية فهل هذا يعنى ان المسيحية كلها خطأ؟

مثل لو ان حبر يهودي قام بإستغلال الاطفال جنسيا فهل هذا يعنى منصوص عليهم في دينهم ان يستغل كافة الاحبار الاطفال جنسياً.

بل لو ان كلينتون قام بمراودة مونيكا ونام معها فهل هذا يعنى ان كل الحزب الديمقراطي سيئين وان البيت الابيض لا توجد بداخله اخلاق؟

صحيح ان ما دعاكي لهذا هو كمية الالم من امثال محمد عبد القادر ومدير حج سنجة وامثاله كثيرين ولكن هؤلاءنزوانيين شهوانيين يدعون الفضيلة ويقتلونها في نفس الوقت.

ولا يجوز لنا بسببهم ان نخرج من دائرة الاسلام والدين والقيم الإخلاقية عشان كدا عليك ان تستغفري لربك وتسألي الله العون واللطف .. وان يفقهك في الدين فقهاً ينجيك من النار

لانه يا ليلى كلها كم سنة وسوف تكبرين ولا يبقى لك الا سوق الآخرة تتسوقي فيه وسوق الاخرة ان يستعد الانسان للموت لمقابلة الجليل الرحيم..

قد يقول انسان لا يوجد حياة بعد الموت كما هو دأب بعض الكيزان بما فيهم زعيمهم الذي علمهم المكر.. ولكن القرآن الكريم يقول ذلك ان هنالك حياة بعد الموت وبعث ونشور وحساب ..

ربما تقولي انك لست مؤمنةبما جاء بالقرأن ولكن القرآن ذكر ذلك من بين اشياء تحققت تماما مثل ان الانسان يبدأ نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظام وكساية العظام باللحم ثم العيش في الرحم في ظلمات ثلاث ثم الولادة طفلا ثم يبلغ الانسان اشده ... وقال بعدها ثم انكم بعد ذلك لميتون وانكم يوم القيامة تبعثون..

فإذا علمنا صدق المراحل الاولى وتحققت تماما ثم ان الموت يأتي بعد ذلك وقد يأتي قبلها او في اي مرحلة فلماذا نصدق جزء من الاية ويكون صحيحا ثم لا نصدق ببقية الاية..

على العموم اختي المحترمة/ ليلى فرح انك كنت فعلا رجلا ذكرا فأنا ادعوك ان لا تنظري للأمور من جانب واحد فقط ؟؟؟

[زول نصيحة] 12-16-2015 09:37 PM
للاسف والاسف الشديد يا ليلى فرح ليس هناك فرق بينك وبين امثال محمد عبدالقادر فهم اساءوا للاسلام باستخدامه ستارا لنزواتهم ولصوصيتهم وانت وامثالك تهينون الاسلام بانكاره والاساء لنبيه صلاة ربي وسلامه عليه .وتعتمدين على مرجعيتك الانترنيتية.
ليس معنى ان يستغل فرد او جماعة الدين لامور شيطانية ان نقوم بانكار الدين من اجلهم .بل يجب انكارهم ونبذهم هم من اجل الدين. ومن السهل جدا معرفة ماهو من الدين وما ليس منه.اما ان تعملي جدهك وتفكيرك ونشاطك لاستخراج ما تعتقدين انه سيهدم على المسلمين دينهم فابشرك بانك لم ولن تفلحي لا انت ولا من سبقك.ولا تعتقدي ان الناس يجب ان تنجرف مع العاطفة في نقد هؤلاء اللصوص ونقول .أيوة والله كلامك صاح. ابدا كلامك خطأ ومهين. وانا بردي هذا لم ارد تغيير الموضوع ولكن مثلما شعرت بالغثيان من كلام محمد عبدالقادر ورددت عليه شعرت باكثر من ذلك في كلامك فرددت عليك.

[الاستاذ] 12-16-2015 08:33 PM
صدقتى وهم الكاذبون


#1386177 [مالك الحزين]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 05:19 PM
هذا الرجل يا محمد عبد القادرمنافق مثلك وتافه وهو الذى قتل أولاده وزوجته ,, وأهله ,, لانه لم يحترم عمره ولاشيبه , ولامركزه ,, ولادينه إن كان له دين أصلا ,, ويجب أن يشهر به في كل المحافل ,, بل يجب أن يرجم ,, لانه حثالة مجتمع مثلك يا من تدافع عنه ,,

[مالك الحزين]

#1386164 [Abu_Mohammed]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 04:39 PM
عجبا.

محمد عبدالقادر يحكي عقوبة أقيمت قبل 1400 عام ويتحدث عن هزال و ماعز كأن الأخير لا عرض له
ويغضب الكوز لأننا تناولنا سيرة كوز فعل الشيء نفسه قبل أسبوع و يريد ان يستر عرضه!!!!

كثيرون لا يعروف هزال او غزال ..... نبش الكوز لسيرتهما الا يدل على انه بعيد عن الدين؟

عقوبة الزاني كما أوردها محمد عبدالقادر سبيل في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام هي الرجم فلماذا سكت عن ذلك وهو المتدين؟

[Abu_Mohammed]

#1386157 [ياسر عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 04:33 PM
لهذه الدرجه يا استاذ تدافع عن هذا الرجل وهذا ان دل انما يدل علي خوفك من السيد الرئيس لانه سوف يتولى الاعلام بنفسه قوم لف وشوف موضوع غيرو

[ياسر عبدالله]

ردود على ياسر عبدالله
[ابوابراهيم] 12-16-2015 08:17 PM
كلامك صحيح يا استاذ فالرجل يبدو ان قرصة البشير حارة لذلك كان اول واحد يقول واي انطر لصورته مع البشير التي قال فيها انه سوف يتولي الاعلام بنفسه وهي موجودة في الراكوبة ومعه صاحبنا دا


#1386146 [المنجلك]
4.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 03:55 PM
يا عزيزي هذه قضية راي عام ولا تدخل الشخصية العامة ضمن مفهوم السترة وذلك للضرر الذي يصيب المجتمع اذا تم التستر عليها

نقطة نظام... لا يخفي علي احد تاريخ الجبهة الاسلامية القومية وما تمخض عنها من فساد بداء منذ نشاتها سافرة عاهرة برعاية الترابي وقد نجحوا لوقت طويل في التستر خلف شعار الاسلام

لقد سقطت اقنعتهم اليوم فيجب ان يشاهد الجميع افعالهم حتي نتبين الخبيث من الطيب

[المنجلك]

#1386145 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 03:52 PM
ايوااااااااااااااااا ما قلتوا انتوا مسيرتكم قاصده الله ماااااااااااافى مشكله الزول مش من (زواويلكم)وعندو علامة صلاه عامله فى سوق ليبيا برضو مااااافى مشكله مش قلتو بتحكموا بالشريعه الاسلاميه (قبت حاقه من عندى انا ؟)(عادل امام)واحد من اتنين ولا تطبقوا على الملعون ده شرع الله البعرفوه الناس ولا كمان بالتى هى احسن (تورونا الدين ده اسمو شتوووووووووووو)(سب الدين عندكم عادى؟)

[فدائى]

#1386136 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 03:42 PM
فعلاً الكوز كوز ولو إتسخ كساه الطين من الداخل والخارج تميزه كوز من شكلو ومقبضو. محمد عبدالقادر، أيها السافل اللعين منذ متى حث الإسلام الذي إحتكرتموه جوراً على ستر الفواحش؟ ألم يوصي على العقوبة بالتشهير (عام أو خاص) لكي يكون الفاعل عبرة لمن يعتبر وبالتالي يتحقق مبدأ درء الفواحش؟

[أبوالكجص]

#1386123 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2015 03:18 PM
حسبي الله عليك يا محمد عبدالقادر . يا منافق ....

أسمع كلام الله عزً وجلّ

:الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي

دين اللَّهِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ .

(سورة النور )

هذا كلام الله . والسؤال هل طبقناه عبر الواتس أو غيره .... لا لم نفعل شي ...

هل جلد هذا الرجل الزاني : 100 جلدة ؟؟؟ لا بل : قرروا 30 جلدة فقط ...

ما أدري صرفت هذه الجلدات من أي بند . ويجب رجمه لأنه متزوج زوجتان ...

وأيضاً الزانية متزوجة ولها أبناء بالمدارس والجامعات ...

ليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين .... (عذاب عقاب وضمير )

ونحنا عملنا حاجة مفروض نوزع هذا الخبر التحفة على كل دول العالم ...

قول لي ليه ؟؟؟ عشان هو مدير الحج والعمرة . من أغلي شعائر الٍإسلام ...

وعشان متزوج إثنين .... وخدع واحده مسكينة متزوجه وزنا بها ...يا للهول

فاجعة ... صحبك هذا يجب أن يرجم بالحجارة في وسط الخرطوم ...وياليت

لو حضر كل مصور بكامرته ... والمؤسف منعوا تصوير الجوالات .. والله

كان إتفرجنا وشفنا بلاوي .....

فقط أعرف أنك لا تفقه في الدين ورجل مسطح جداً ....وحسبي الله ونعم الوكيل

عليك ... يا منافق ....

[حزين جداً]

#1386116 [حسنين]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 03:02 PM
يا راجل اختشي على عرضك .. تدافع عن ساقط اخلاقياً يستغل حاجة البسطاء ليقوم باعماله الفاحشة .. أي أسرة وأي أبناء تتحدث عنهم؟؟ ان كان المجرم نفسه لم يضع لهم أي اعتبار .. وماذا لو لم يكن مسئولاً في الدولة يفترض فيه الامانة والحفاظ على شرف الآخرين .. ولا اقول لو لم يكن اسلامياً لأن الاسلام منه براء..أما انتماؤه للمؤتمر الوطني فهذا هو الكارثة نفسها .. وصحيح البصلة المعفنة بتعفن الشوال كله.

[حسنين]

#1386111 [الطيب]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 02:50 PM
هل حقا لا تدري كمية الحقد تجاهكم؟ أم أصابك الهلع وتخيلت يوم حشركم؟ كل من يحمل السيف بالسيف يهلك.

[الطيب]

#1386098 [توفيق عمر]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 02:30 PM
يا سلالالالالالالام
هسع دفاعك بقي علي دا بس
وهو وله كما قلت ليس زوجة واحدة بل ذرت له زوجات
وهو بهذه الحالة لم يستر نفسه ولم يشبه نهمه الحيواني ويكتفي علي الاقل بواحدة من هن
جاي عسع انت تدافع عنه
نعم اوافقك الهجوم الكاسح عليه كما ذرت في مقالك لانه مؤتمر وطني
ولان بتاع المؤتمر الوطني ديل هم من يرفعون شعار انهم جاءوا ليحكموا بما نزل الله وانهم جاءوا لتحفيز الناس علي الهجرة الي الله وانهم اهل القبلة والدليل واضح اهو
كل ذلك لكي يتمكنوا ويملوا ايديهم من الخحشاء والمنكر والبغي بكل ومن كل الانواع
ال ايه
ال قبلة قال
شوف ليك موضوع تاني يستحق ان تدافع عنو
والله هيجك كلام الريس الذي فال
حتي الصحفيين المعانا بقوا ضدنا
عاوز تبرهن ليهو العكس
يخسي عليك ياحقير

[توفيق عمر]

#1386093 [عابر في الزمن الغابر]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 02:18 PM
نسترو من شنو ؟ هو عمل شنووووو

[عابر في الزمن الغابر]

#1386084 [خالد ابوحمد]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 01:53 PM
الغريبة لم يتطرق الكاتب للمرأة اليس لها اسرة ؟ اليس لها اهل؟ ام انها لاتنتمى للمؤتمر الوطنى
واين السنة والشريعة من ذلك الرجم اوالجلد فى مكان عام حتى يكون عظة لغيره ولم يكن القصد الجلد فى حد ذاته بل ليكون عبرة لغيره اوليس هذا هو الاسلام( ام تتكلمون عن التشهير الان هل هذا دين المؤتمر الوطنى

[خالد ابوحمد]

#1386081 [amir]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 01:41 PM
يكفيه مذمه انه كوز وحركة اسلامية ومؤتمر وطني التي يتشدق بانتمائه اليها بالنسبة لي هي قمة العار اما مسألة الزنا فهي شهوة طبيعية في الانسان قد يخطئ اي بشر ويرتكبها .

[amir]

#1386068 [ممغوص]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 01:24 PM
لاحول ولا قوة الا بالله اتقي الله ياهذا, هذا الرجل استغل وضعه الوظيفي بالحج والعمرة لفعل جريمته النكراء ولا تدري ربما استغله في ابتزاز الفتاةوغيرها لتوظيفهن او غير ذلك.

[ممغوص]

#1386054 [Mudather Alkaaki]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 12:52 PM
مقال ركيك !!
في حد من حدود الله !!
قال اغتلنا زوجتيه وابنائه وبناته !!
سنتين بمارس الزنا !! اليست هذه الانسانة مش اغتيلت هي وابنائها وزوجها وقبيلتها لوكانت لها اصلا
فإنّنا بالضرورة لن نجد عذراً لزملاء ذموا الرجل وأصدروا عليه جُملةً من الأحكام قبل إدانته وفي سلوك شخصي ..
تخيلوا ضحالة هذا الصحفي وبلادته ..

[Mudather Alkaaki]

#1386051 [فنجاط]
3.50/5 (2 صوت)

12-16-2015 12:48 PM
الكاتب : ((تشعرك بنزق المجتمع الدائم إلى فضيحة وضحية يُمارس فيها أقصى حالات التشفي...الخ))

معاني كلمة نزق من معجم المعاني الجامع :
نَزَق: ( اسم )
مصدر نَزِقَ
النَّزَقُ : الخِفَّةُ والطيش في كلِّ أَمر
نَزَقُ الشَّبَابِ : العَجَلَةُ فِي جَهْلٍ وَحُمْقٍ وَطَيْشٍ
فِي كَلاَمِهِ نَزَقٌ : خِفَّةٌ وَطَيْشٌ
في كلامه نَزَق
النَّزَقُ العجلَةُ في جَهْل وحُمْق
النَّزَقُ المكانُ القريب
مصدر نزِقَ
نَزَقَ: ( فعل )
نَزَقَ نَزْقًا ونُزُوقًا
نَزَقَ الفَرَسُ : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ
نَزَقَ الإِناءَ ونحوَه نَزْقًا : ملأَه إِلى رأْسه
نَزِق: ( اسم )
صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من نزِقَ
حادّ الطبع ، سريع الغضب ، أحمقُ
نَزِق: ( اسم )
نَزِق : فاعل من نَزِقَ
نَزِقَ: ( فعل )
نزِقَ يَنزَق ، نَزَقًا ونُزُوقًا ، فهو نَزِقٌ ، وهي نَزِقَةٌ
نَزِقَ الفَرَسُ : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ ، نَزَقَ
نَزِقَ الوَلَدُ : طَاشَ ، خَفَّ سُلُوكُهُ
نَزِقَ الإِناءُ ونحوُه : امتلأَ إِلى رأْسه
نَزِقَ الوَلَدُ : نَشِطَ
نَزْق: ( اسم )
نَزْق : مصدر نَزَقَ
نَزَّقَ: ( فعل )
نَزَّقْتُ ، أُنَزِّقُ ، نَزِّقْ ، مصدر تَنْزِيقٌ
نَزَّقَ الفَرَسَ : ضَرَبَهُ حَتَّى يَخِفَّ وَيَثِبَ وَيَتَقَدَّمَ فِي سَيْرِهِ
نَزَّقَهُ النَّعِيمُ : حَمَلَهُ عَلَى النَّزَقِ ، أَيْ عَلَى الخِفَّةِ وَالطَّيْشِ
زَقَّ: ( فعل )
زَقَقْتُ ، أَزُقُّ ، زُقَّ ، مصدر زَقٌّ
زَقَّ الطَّائِرُ صِغارَهُ : أَطْعمَهُمْ بِمِنْقارِهِ ، بِفَمِهِ
زَقَّ الذَّبيحَةَ : سَلَخَها مِن قِبَلِ رَأْسِها إلَى رِجْلِها
زق الطالب أو الشابّ:
خَفّ وطاش :- في سلوكه نَزَق - في كلامه نَزَق
المعجم:*عربي عامة
نزق :
ن ز ق : النَّزْقُ الخِّفة والطَّيش و نَزِقَ من باب طرِب
المعجم:*مختار الصحاح
نَزَقَ :
نَزَقَ الفرسُ ونحوُه نَزَقَ ِ نَزْقًا : ونُزُوقًا : وَثَبَ وتقدَّم في خِفَّة .
و نَزَقَ الإِناءُ والغدير : امتلأَ .
و نَزَقَ الإِناءَ ونحوَه نَزْقًا : ملأَه إِلى رأْسه .
المعجم:*المعجم الوسيط
نَزِقَ :
نَزِقَ الإِناءُ ونحوُه نَزِقَ َ نَزَقًا : امتلأَ إِلى رأْسه .
و نَزِقَ الرَّجلُ نَزَقًا ، ونُزوقًا : خفّ وطاشَ .
و نَزِقَ نَشِطَ .
فهو نَزِقٌ ، وهي نَزِقَةٌ .
المعجم:*المعجم الوسيط
نَزَقَ :
[ ن ز ق ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). نَزَقَ ، يَنْزِقُ ، مصدر نَزْقٌ ، نُزُوقٌ .
1 . :- نَزَقَ الفَرَسُ :- : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ .
2 . :- نَزَقَ الإِنَاءُ :- : اِمْتَلَأَ .
المعجم:*الغني
نَزِقَ :
[ ن ز ق ]. ( فعل : ثلاثي لازم ). نَزِقَ ، يَنْزَقُ ، مصدر نَزَقٌ ، نُزُوقٌ .
1 . :- نَزِقَ الفَرَسُ :- : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ ، نَزَقَ .
2 . :- نَزِقَ الوَلَدُ :- : طَاشَ ، خَفَّ سُلُوكُهُ .
المعجم:*الغني
نَزَّقَ :
[ ن ز ق ]. ( فعل : رباعي متعد ). نَزَّقْتُ ، أُنَزِّقُ ، نَزِّقْ ، مصدر تَنْزِيقٌ .
1 . :- نَزَّقَ الفَرَسَ :- : ضَرَبَهُ حَتَّى يَخِفَّ وَيَثِبَ وَيَتَقَدَّمَ فِي سَيْرِهِ .
2 . :- نَزَّقَهُ النَّعِيمُ :- : حَمَلَهُ عَلَىالنَّزَقِ ، أَيْ عَلَى الخِفَّةِ وَالطَّيْشِ .
المعجم:*الغني
نَزَقٌ :
[ ن ز ق ]. ( مصدر نَزِقَ ).
1 . :- مَا هَذَا النَّزَقُ يَا وَلَدُ :- : مَا هَذَا الطَّيْشُ وَالخِفَّةُ .
2 . :- فِي كَلاَمِهِ نَزَقٌ :- : خِفَّةٌ وَطَيْشٌ .
3 . :- نَزَقُ الشَّبَابِ :- : العَجَلَةُ فِي جَهْلٍ وَحُمْقٍ وَطَيْشٍ . :- هَدِّئْ دَمَكَ يَا وَلَدُ وَخَلِّ عَنْكَ الطَّيْشَ وَالنَّزَقَ .
المعجم:*الغني
نَزَق :
نَزَق :-
مصدر نزِقَ .
المعجم:*اللغة العربية المعاصر
نَزِق :
نَزِق :-
1 - صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من نزِقَ .
2 - حادّ الطبع ، سريع الغضب ، أحمقُ :- المدمنُ نَزِق .
المعجم:*اللغة العربية المعاصر
نزق :
نزق
1 - طائش نشيط خفيف عند الغضب
المعجم:*الرائد
النَّزَقُ:
النَّزَقُ : الخِفَّةُ والطيش في كلِّ أَمر .
يقال : في كلامه نَزَق .
و النَّزَقُ العجلَةُ في جَهْل وحُمْق .
و النَّزَقُ المكانُ القريب .
المعجم:*المعجم الوسيط
نَزَّقَهُ:
نَزَّقَهُ : أَنزقه .
المعجم:*المعجم الوسيط
نَزِقٌ :
جمع : ـون ، ـات . [ ن ز ق ]. ( صِيغَةُ فَعِل ). :- نَزِقٌ فِي تَصَرُّفَاتِهِ :- : بِهِ خِفَّةٌ وَطَيْشٌ .
المعجم:*الغني
نزِقَ :
نزِقَ يَنزَق ، نَزَقًا ونُزُوقًا ، فهو نَزِق :-
• نزِق الطالبُ أو الشابُّ خَفّ وطاش :- في سلوكه نَزَق ، - في كلامه نَزَق : عجَلَة وسُرْعة .
المعجم:*اللغة العربية المعاصر
نَزَق :
نزق - ينزق وينزق ، نزقا ونزوقا
1 - نزق الفرس : تقدم بخفة ووثب . 2 - نزق الإناء أو نحوه : امتلأ .
المعجم:*الرائد
نزق :
نزق - ينزق ، نزقا ونزوقا
1 - نزق : طاش . 2 - نزق : خف عند الغضب . 3 - نزق : نشط .
هسه نزق يعني شنو!!!؟

[فنجاط]

ردود على فنجاط
[الأزهري] 12-16-2015 06:12 PM
أها وبعدين؟ يتبين من كل هذا أن الفعل ثلاثي لازم غير متعدي ولا يعدى فنقول نزق المجتمع إلى فضيحة ولا واحد من معاني نزق يؤدي المعنى المقصود من الكاتب. فهو يريد أن المجتمع ربما (ينزع) أي يميل إلى إيجاد فضيحة يتشفى بها أي ميال إلى ذلك ولاعلاقة النزق بكل معاني القاموس التي ذكرتها بمقصود الكاتب...........

[الراصد] 12-16-2015 03:55 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه....


#1386050 [Rebel]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 12:48 PM
* طيب!..إذا كان عضو "المؤتمر الوطنى" هذا, هو "بشر"!..و البشر خطاءون, نتفق فى ذلك! مع الكاتب.. فلماذا إذن, يتحكم "المؤتمر الوطنى" فى الناس أجمعين!, و يسيطر عليهم باسم الدين و تحكيم شرع الله!, بل و يحتكر الدين نفسه!!..مع ان عضوية هذا "المؤتمر الوطنى" تتكون من بشر خطاءون, و ليس انبياء و رسل!!؟!!
* و على عهد "المكاشفى طه الكباشى"!, أى عهد "الشريعه الناجزه", و هو عهد ليس ببعيد!..الم تكونوا تعرضون مثل هذا "البشر الخطاء!", و هم ايضا لهم "اسر" اشرف من عضوية المؤتمر الوطنى كافه: لأنهم لم يسرقوا!...و لم يأكلوا المال العام و مال الربا و السحت..و لم يقتلوا النفس التى حرمها الله, الم تعرضوهم فى وسائل الإعلام المرئيه و المقروءه و المسموعه, فقط لأنهم شربوا "خمرا بحر مالهم"!!
* أيها "الأخو" المنافق الدليس, قال الشيخ "الغزالى" مناصحا "الأخوان" كافه: (و الرجل الذى يأبى الحكم بما انزل الله فى خاصة نفسه و فى حدود إخوانه و اقربائه, لا يتصور منه أن يحكم بما أنزل الله بين الناس, و سيكذبه العالم كله يوم يزعم ذلك..فأحذروا على كيانكم أيها "الإخوان" هذا التطاول الذى إذا كره طارد العلماء, و إذا رضى قرب المداهنين, ثم إدعى بعد ذلك أنه يحكم بما انزل الله)..
* صدقت أيها "الإمام"..فالشريعة فى السودان فى واد, و "الأخوان" فى واد آخر!!

[Rebel]

#1386044 [husseinmusa]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 12:35 PM
كدي أنظرالي الصور الحولك وشاهدكيف تم جلدهن بدون رحمة وإنسانية وتشهير شوهد في كثير من القنوات العالمية..ديل ما كان عندهم أهل وأمهات وأخوان وأخوات...لم نسمع عنكم في صحفكم الصفراء أي إنتقاد أو تعاطف حتي...لماذا تكيلون الكيل بمكياليين...هذه بضاعتكم المزجاة ردت اليكم...لقد إنكشفت ورقة التوت عنكم وعن وسخكم وعفنكم وأخلاقكم النتنة وفسادكم...مافعله هذا القذر الجبان هي عينة واحدة من عفنكم الذي تمارسونه علي هذا الشعب الأبي الصابر والاستفراد به في محنه من فقر مدقع وبؤس ليس له مثيل علي وجه الأرض بسببكم...نعم التشهير وإغتيال الشخصية ليس من شيمتنا ولا أخلأقنا الجميلة، ولكنكم دمتروا كلما هو جميل في هذا البلد الذي يعتز بأهله لأخلقهم العالية والتيكانتمضرب مثل في كل مكان...متي سترحلون عننا ؟؟من الأفضلالان وليس غدا لآنالآتي لن يكون تشهير وبس،الدماء ستسيل الي الركب....

[husseinmusa]

#1386041 [كاره الكيزان محب السودان]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 12:32 PM
الكاتب شكله يوحي بانه من عصابة الجبهة الاجرامية قاتله الله وقاتل كل افراد العصابة والمؤتمر البطني.

[كاره الكيزان محب السودان]

#1386039 [حسن عبدالقادر احمد عبداللة]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 12:28 PM
كفاية تهريج وتمريج تدافعون عنهم الى متى انت مسؤل عن هذا الدفاع اما رب العالمين يوم الحشرالعظيم-يمهل ولايهمل

[حسن عبدالقادر احمد عبداللة]

#1386022 [الأزهري]
3.88/5 (6 صوت)

12-16-2015 12:02 PM
__؟تشعرك بنزق المجتمع الدائم إلى فضيحة وضحية يُمارس فيها أقصى حالات التشفي___؟ - يعني المجتمع ينزق إلى فضيحة وضحية يمارس فيها التشفي؟؟؟!! صحفي ورئيس صحيفة وما عارف معنى كل نزق؟!! صحيح انت مجرد وريث صحفي عن أبيه تلك كل مؤهلاتك بجانب كونك من الجماعة حقنهم - أولاً كلمة نَزَق هي اسم وممكن تكون صفة (نزِق) وهي حالة توتر نفسي أو عصبي ولا يمكن تحويلها لفعل أصلاً ولا بتعديته بحرف الجر (إلى) - اتعلموا عربي أبجديات العربية وتواضعوا وخلوا القرضمة والتعالي

[الأزهري]

ردود على الأزهري
[ابو الشوش] 12-16-2015 02:34 PM
معنى نزق في معجم المعاني الجامع - معجم عربي عربي

نَزَق: ( اسم )
مصدر نَزِقَ
النَّزَقُ : الخِفَّةُ والطيش في كلِّ أَمر
نَزَقُ الشَّبَابِ : العَجَلَةُ فِي جَهْلٍ وَحُمْقٍ وَطَيْشٍ
فِي كَلاَمِهِ نَزَقٌ : خِفَّةٌ وَطَيْشٌ
في كلامه نَزَق
النَّزَقُ العجلَةُ في جَهْل وحُمْق
النَّزَقُ المكانُ القريب
مصدر نزِقَ
نَزَقَ: ( فعل )
نَزَقَ نَزْقًا ونُزُوقًا
نَزَقَ الفَرَسُ : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ
نَزَقَ الإِناءَ ونحوَه نَزْقًا : ملأَه إِلى رأْسه
نَزِق: ( اسم )
صفة مشبَّهة تدلّ على الثبوت من نزِقَ
حادّ الطبع ، سريع الغضب ، أحمقُ
نَزِق: ( اسم )
نَزِق : فاعل من نَزِقَ
نَزِقَ: ( فعل )
نزِقَ يَنزَق ، نَزَقًا ونُزُوقًا ، فهو نَزِقٌ ، وهي نَزِقَةٌ
نَزِقَ الفَرَسُ : وَثَبَ ، تَقَدَّمَ بِخِفَّةٍ ، نَزَقَ
نَزِقَ الوَلَدُ : طَاشَ ، خَفَّ سُلُوكُهُ
نَزِقَ الإِناءُ ونحوُه : امتلأَ إِلى رأْسه
نَزِقَ الوَلَدُ : نَشِطَ
نَزْق: ( اسم )
نَزْق : مصدر نَزَقَ
نَزَّقَ: ( فعل )
نَزَّقْتُ ، أُنَزِّقُ ، نَزِّقْ ، مصدر تَنْزِيقٌ
نَزَّقَ الفَرَسَ : ضَرَبَهُ حَتَّى يَخِفَّ وَيَثِبَ وَيَتَقَدَّمَ فِي سَيْرِهِ
نَزَّقَهُ النَّعِيمُ : حَمَلَهُ عَلَى النَّزَقِ ، أَيْ عَلَى الخِفَّةِ وَالطَّيْشِ


#1386019 [ابو الشوش]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 11:50 AM
يعني الرأي في قوانين النظام العام وتدخل البوليس في خصوصيات الناس على حسب المتهم: اذا كان كوز نصفق للقانون وفي حالات تانية نعارض وصاية الحكومة على الحياة الشخصية. المسألة -إن وجدت- لا تعدو عن كونها علاقة شخصية بين شخصين كاملي الأهلية. مطلوب شوية اتساق اخلاقى يا جماعة

[ابو الشوش]

#1386013 [شجرة التبلدي]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 11:41 AM
ولكنّا لن ننسى إن من قام به بشرٌ خطاءٌ وان لديه أهلاً وأسرة وأبناء وبنات وزوجات
====================================
طيب وكت هو عنده زوجات مش زوجة الوداه يكابس شنو؟؟ ولا انت من العينة والموضوع مس منك وتر حساس؟؟

[شجرة التبلدي]

#1386011 [مبارك محمد الفضل - السودان]
3.00/5 (1 صوت)

12-16-2015 11:39 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل نعم كلنا خطآء وخير الخطائيين التوابون ...لكنه استمرأ هذا الفعل القبيح فأراد الله ان بكفى المسلمين شر أعماله ..ومع نسأل الله له الغفران ويحمى من انتهك عرضها ويرحم اسرتها التى ستعيش العار مدى الحياة .. وللأسف اﻻنتماء للمؤتمر الوطنى اصبح مذمة والحركة اﻻسلامية بحق تحتاج لغربلة بغربال ناعم

[مبارك محمد الفضل - السودان]

#1386009 [Mudather Alkaaki]
4.50/5 (3 صوت)

12-16-2015 11:37 AM
قبح الله وجهك محمد عبدالقادر !!
لم يقدم الرجل للمحاكمة في حق عام يرتبط بمؤسسته التي يعمل بها، ولم تقدمه التجاوزات المالية أو الإدارية لقفص الاتهام حتى يرتبط جرمه بمؤسسة الحج والعُمرة، كل ذنب الرجل إنه ينتمي إلى المؤتمر الوطني !!

[Mudather Alkaaki]

#1386007 [همام]
4.50/5 (3 صوت)

12-16-2015 11:35 AM
اكيزان تربوا على سوء الاخلاق من ايام اتحاد الطلبة زئاب من الداخل ويتحدثون باسم الاسلام كانوا عندهم شعرات مثل لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء اليوم يعملون العكس بنسبة 200% يمتلكون كل شى وحاقدون على الراسمالية الوطنية بعد الاستقلال واستولوا على شركاتهم وشردوا اسرهم والكوز والكوزة لايفكر الا فى المادة كم كسب كم بنى كم اختلس كمسمسر كم هرب دولارلات كم اشترى عربة آخر موديل كم امتلك من الخدم وكم وكم عمل.................. هم اعداء الدين والوطن احزرهم قاتلهم الله

[همام]

#1385995 [جنرال زمان]
4.88/5 (5 صوت)

12-16-2015 11:20 AM
للأسف اسمك محمد ولا تستاهل هذا الإسم، ومن أنت لتدافع عن شخص حقير كهذا وأمثاله كثر في مجتمع الكيزان القذر، وهل نسيت البلدوزر والأربعة حريم في نهار رمضان وهل نسيت مغتصب الفتاة والذي عفا عنه رئيسك يا ود عبد القادر، ولا يعني خلاص لأنه جبهجي نتن عايز تدافع عنه؟ وبعدين يا هذا، الحقير دا لما عمل عمايله الوسخة النتنة دي ما فكر في أهله وأسرته وأسرته الكبيرة فأنت عايزنا نحن نفكر فيها ونعمل لها حساب؟ لو كان ما عندك موضوع تكتبه في جريدتك دي كان تنوم في بيتك وتحترم نفسك بدلاً عن أن تخرج علينا بهذا الهراء الفارغ!! خسئت أنت وأمثالك

[جنرال زمان]

#1385986 [Tag.]
4.50/5 (3 صوت)

12-16-2015 11:15 AM
طيب ما قبل كده شيخم بتاع الحركة المدعاه اسلاكية (الترابى) ماشهر برئيس الجمهورية عندما قال الغرباوية اكان اركبها جعلى دا اغتصاب ولا شرف ليها وذلك القول الصادر من شيخكم موثق بالفديو لماذا لم يقوم بكتم ذلك القول بل اراد التشهير برئيس الجمهورية منبدافع الانتقام السياسى. الرجاء الرجوع للرابط ادناه:

https://www.youtube.com/watch?v=hFICvaOFE9U

[Tag.]

#1385983 [Saleh]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 11:12 AM
أقتبس من حديثك..(رأيت كيف يَختبئ الشر في الرسائل التي تُمـارس التشهير بالرجل وزوجاته وأبنائه وحتى السيدة التي كانت برفقته وبتلذذ بائن لا يُعبِّر عن الشخصية السودانية السوية التي تسعى إلى الستر استلهاماً لتأدبها بإرث الإسلام الخالد، وحزنت لأنّ الإمعان في إيذاء الجهات التي ينتمي إليها الرجل كان)..وهل مافعله هذا الشيطان الشهواني الشاذ المستبد يعبر عن الشخصية السودانية!! وهل ماتفعله انت بكتاباتك المدفوعه تمثل الشخصية السودانية!! ام هل مايفعله حفنه الاخوان المسلمين في وطني يمثل الشخصية السودانيه!! اتقي ربك فيما تكتب.تبا لك ولمن شراك ولمن اتى بك في الصحافة السودانية يامرتزق يامنافق يابخس ياكلب البشير ياقواد..(اذا سرق الفقير رغيف خبز ليأكله..سقوه السم ماء..واذا سرق ذو الغنى ارزاق شعب برمته..لايلقى جزاء)

[Saleh]

#1385975 [MHMD NOUR]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 11:01 AM
فضح كل من يفسد فى الارض امر ضرورى ومهم للقضاء على الجريمة . التستر على الجريمة يساعد على تكرار حدوثها وتناميها والاشهار بها يعجل بتجنب تكرارها . مرتكب الجريمة يجب ان يعاقب ماديا ومعنويا حتى يتم القضاء على ارتكاب مثل هذة الجرائم الغير اخلاقية وذلك تطبيقا لقوله تعالى: سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ (1) الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2)
فيا كاتب المقال ارجع لصوابك لان مثل هذه الكتابة قد تجعلك شريك فى ارتكاب الجريمة الغير اخلاقية بدعوتك للتستر عليها. هل هذا الرجل احسن من ابن عمر بن الخطاب الذى اقيم عليه الحد فى مصر واكمل فى ظهره الجلد وهو ميت

[MHMD NOUR]

#1385969 [فقري]
4.75/5 (4 صوت)

12-16-2015 10:53 AM
هلا ارحتمونا منكم محمد عبد القادر
سئمنا حد السأم من حكومة فااااااشلة بمعنى الفشل
وصحافة ارزقية تنافح وتكافح لاجل بقاء الظالم لانتمائها له في الاصل
نسأل الله ان ينتقم منكم كيزان وسخ

[فقري]

#1385967 [محمد احمد]
4.66/5 (6 صوت)

12-16-2015 10:50 AM
يا محمد عبدالقادر لا تنهى عن فعل ويأتي نظامك بأبشع منه

الم يدن المتهمين قبل محاكمتهم وذلك بعرضهم في أجهزة الاعلام المختلفة ووصفهم بأبشع التهم

الم يبشع قبل ذلك بالصادق المهدى وجلبوا بأمرأة انجليزية وقالوا هذه كانت له عندما كان الصادق معارضا في الخارج

الم يصفوا ياسر عرمان وعقار بابشع التهم وحاكموهم إعلاميا

مذاذا كتبت انت في ذلك ، هل ادنت سلوك الحكومة وأجهزتها الإعلامية والأمنية ام سكت مثل الخروف

نعم الستر واجب وإدانة الناس إعلاميا مرفوض

لكن يجب ان تقول هذا الكلام لحكومتك وناسك مش يتكلمون عن الستر والأخلاق عندما يكون الامر ضدهم و ينسون هذا الامر عندما يكون لصالحهم

لا تكيلوا بمكيالين

[محمد احمد]

#1385955 [Mat zman]
4.94/5 (6 صوت)

12-16-2015 10:46 AM
ياجماعه هل نسيتم ما أنتم فاعلون بالناس من شروع في الزنا وشروع في السكر والتشهير بخلق الله، هل نسيتم جلد النساء امام الكاميرات ، أين كانت الستره وأين فقه الستره ،اتقوا الله في عباده من سرقه وزنا ولواط وكل ذلك في كبار المسؤلين والقدوة
ولو كان سترتوا الناس ما كان رب العالمين فضحكم ،يعني عاملين ما عارفين عمايلكم يا منافقين ،قال الستره والله إنتوا سلوككم مفضوح بدون محكمه ولا كشف حال ،،،،، ولا شنو ياشيخنا انشاء الله تشخ في نفسك،

[Mat zman]

#1385954 [مدحت عروة]
4.50/5 (5 صوت)

12-16-2015 10:45 AM
كدى خليك من الكوز بتاعكم ده يا محمد عبد القادر مجدى محجوب كمثال وليس حصر هل تم تجريمه بمحاكمة عادلة ومحام يدافع عنه ومحمكة مدنية فيها ممثل اتهام ونيابة ومحامى دفاع الخ الخ الخ مع انه لم يكن تاجر عملة بل كل جرمه ان والده ترك لهم اموال من ضمنها عملات غير سودانية(عملات صعبة كما تسمونها) ولم يبلغ عنها لعصابة الكيزان ويتم شنقه وبمحاكمة غريبة حتى يكون عبرة لباقى الشغب وكانه كلب مسعور جربان وليس له اهل او ام ينزف كبدها دما عليه وعلى شبابه!!!
المؤتمر الوطنى مفروض يكون اسمه المؤتمر الواطى والحركة الاسلاموية هى حركة العهر والدعارة السياسية وليس لها اى علاقة بالاسلام او الوطنية السودانية!!!

[مدحت عروة]

#1385936 [منتصر]
4.72/5 (6 صوت)

12-16-2015 10:22 AM
بمقالك هذا اعدت محاكمته وصلبته وجعلت الناس تنهش فيه كان الاجدر ان تترك الموضوع ينسى كغيره بدلا من اجتراره
اللهم استر عروضنا وولينا

[منتصر]

ردود على منتصر
[المشروع] 12-16-2015 11:29 AM
دي مثالية ممقوتة من الصحفي الكوز محمد عبد القادر اما عبدالرحمن الخضر والي الخرطوم السابق اكيد سيقول لنا (الشيطان غشاه) اما اذا كان دا واحد من المعارضة كان اقلام الكيزان ملأت الدنيا وقالوا ديل معارضة وخونة ولبراليين وعلمانيين.


#1385934 [ابو جاكومه]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 10:18 AM
أين الكوز المنافق المدعو ( أسامه عبدالرحيم ) لكي يكافح وينافح عن هذه المخلوقات التي تزني والتي يأتي الطبال المرتشي لكي يتوسل المجتمع المسلم وضحية أفعالهم الخبيته ليستر ذلك الذئب البشري الذي نهش وهتك عرض إمرأة أشرف من أكبر شيوخ الكيزان ومؤتمرهم الوطني الذي يداري ويدافع عن مثل هذه الفضائح .

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[ابو هاجر] 12-16-2015 05:59 PM
في مثل هذه المواقف المحرجه التي لا بمكن أن بندهنس ويكذب فيها يختفي لا يخاف الله ولا يقول الحق .فحياته كذب ونفاق وخداع لأنه كوز مناه أن يموت على النقاق والعياذ بالله


#1385933 [أبو عمر]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 10:15 AM
هذا هو الأسلوب الوحيد الناجع لإيقاف مثل هذه الأفاعيل من فساد أخلاقى و غيره ،،، التشهير ثم التشهير ، عالم ما بتخاف الله ما عندها علاج غير الفضيحة ليرتدع غيره خاصة و إنه الدولة غائبة غياب تام و عقابها ناعم و مشجع للمجرم

[أبو عمر]

#1385932 [freedomfighter]
5.00/5 (4 صوت)

12-16-2015 10:13 AM
يا كاتب المقال انت ما عندك اى موضوع.. دا غاشى الناس انو شيخ وعامل ليه دقن وكمان مديلر زكاة!
وبعدين شنو اسرتو وبناتو و كلام الفارغ ده الاغتالم هو ولا الناس وكت عندو اسرة وحرمات ما يراعى لحرمات الناس الضحية قالو انتحرت عديييل كدة ووقعت فى النيل.
قول الحق يا ضعيف النفس عشان ربنا ما يصوب راسك فى النار سا دنياتى ما تدافع عن فطيس زى دا.
اعوذ بالله منكم!

[freedomfighter]

#1385930 [khalid]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 10:12 AM
كونوا مؤتمر وطني دي اكبر خزية في حقه والباقي صراحة لمم ، هو شخصية عامة فحقو يحفظ لقاليقو برضو . انا شخصيا ما عندي خبر بالموضوع ده so far

[khalid]

#1385921 [الحالم]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:57 AM
ليس صدفة ان يقع هذا الرجل في سوء اعماله وليس امل مرة لوكانت اول مرة لستره الله ولكنه استمرى هذا الشئ حتى كشفه الله الله اسمه الستار انا لا اتفق مع كاتب المقال لانه موتمر وطني لذالك تم التشهير به انه وقع في شر اعماله

[الحالم]

#1385919 [ابو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

12-16-2015 09:54 AM
يا استاذ مثل هذا يجب ان يعاقب مرتين مرة لجرمه و مرة لاستغلاله اسم الاسلام الذي اوصله لهذا المنصب........وحسب ماهو معلوم من الاية الكريمة (يانساء النبي لستن كاحد من النساء)..........اما حديثك ان هذا الشخص كل ذنبه انه مؤتمر وطني......و هل تريد ذنبا اكبر من هذا ؟

[ابو محمد]

#1385909 [عوض عبدالله الزين]
4.75/5 (5 صوت)

12-16-2015 09:44 AM
اسلوب التشهير و البتزاز من الاسلحة القذرة التي استخدمتها جماعة الاسلام السياسي في اغتيال خصومها ،الان يشربون من نفس الكأس التي سقوا منها الابرياء.. لا يحق لك ايها الصحفي ان تتحدث عن التشيهير؛فبلادنا صارت فهي عهدكم اكبر مشهر به اشتهرت بكل ماهو قبيح و ذميم" الحروب ،الفساد و المحسوبية ، الاذلال ،الصراعات القبلية،خطاب الكراهية والتحدي والاستفزاز ...)اين صورة بلادنا السمحة ذهبت بافعالكم و مناصرتكم للباطل.

[عوض عبدالله الزين]

#1385905 [habbani]
4.50/5 (3 صوت)

12-16-2015 09:38 AM
إذا كان هو لم يستر نفسه وذهب الى الفعل الفاحش فى الخفاء ولكن الله اراد فضحه ليرى ماذا سيفعل صحبه ..
هل لهم غيرة على شرع الله فيستدعوا قدو قدو ليقوم بما قام به على فتاة لم يثبت ارتكابها للزنا.... وللاسف الشديد شهر بها رئيس الجمهور على الهواء مباشرة
وقالها بالحرف واللفظ ان هذه البنت زانية ( هل شافها بتزنى ام مارس معها هو ليقرر جرمها ) ورغم ان الطرف الثانى من الجريمة لم يظهر فهل تزنى المرأة من غير شريك .

[habbani]

#1385902 [عصام الجزولى]
4.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:36 AM
كل ما أسأت الظن بالاخوان المسلمين تكون قد أحسنت الظن بهم فأن سوءهم يفوق سوء الظن العريض
الاستاذ محمود محمد طه
الاستاذ كان يرى أن تنظيم الاخوان المسلمين مثله مثل أى أنصار فريق كرة قدم أو رابطة معجبين ليس لها أى شروط للانتساب ولا منهاج تربية فقط لحية ومواظبة على المسجد واطلاق شعارات الله أكبر وهى لله والاكثار من عبارة أخونا فى الله وجزاك الله خير ونحسبه شهيد وبعد ذلك يضعونك فى مواقع (قيادية ) فى الحركة الاسلامية وفى الحكومة لذك تحدث مثل هذه الظواهر ولم تكن هى الاولى فقد سبق أن أدين نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى بولاية اليحر الاحمر بممارسة الافعال الفاحشة مع أربعة طالبات ونفذت فى حقه عقوبة الجلد

[عصام الجزولى]

#1385901 [أبو عكــــــاز]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:36 AM
إن لم ينتشر الخبر إعلامياً لنجحوا في مداراته .

[أبو عكــــــاز]

#1385900 [عتمني]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:32 AM
نحن قبيل قلنا الماعندو اصل اعملوا حسابكم منوا ديل ناس بيفتخروا بالحرام وهم يرضونه قطعا لبناتهم وزوجاتهم واخواتهم فهم دعاة الماسونيه وهدم الاديان والتلذذ بكل ما نهى الله العظيم عنه مقالك تمام التمام فهؤلاء شلة انتقام فهم اتوا من القهر والذل والفقر والحاجه والعدم ومن بيوت التسول والرزيله وعديمى الكرامة والرجولة والشرف متلبسين بثياب الدين وهم يخفون الخناثة والخيابة والمياعه لقد ارسلوا الشباب للموت فى الجنوب واقتسموا النساء نساء الشهداء واحتكروا الاسواق والشركات ونهبوا قوت المساكين والمحتاجين واليتامى والاغرب من ذلك انهم متيقنين بانهم احسن من الشيوعيون ولهم قصور شامخات فى جنات النعيم ولم يعرفوا ان الشيوعيون فى السودان يصلون ويصومون فهم ياكلون النار عوضا عن اكل مال المساكين التحيه لكم ايها الابطال عشتم شرفاء ورحلتم عظماء فرحمة الله واسعه ولن تشمل المنافقين تجار الدين.

[عتمني]

#1385898 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

12-16-2015 09:31 AM
كل ذنب الرجل انه ينتمى للمؤتمر الوطنى والحركة الاسلامية!!!!!!...طيب هو وقت فاسد شابكنا صباح مساء هى لله هى لله...وكمان شيخ مجاهد....والعن من ذلك انه مدير الحج والعمرة...كيف تثق فى شخص زانى مسؤول عن نساء حاجات لبيت الله الحرام...هل جاء لخدمة الحجاج او التغزل فى نسائهم...هذا ليس شخص عادى هذا ينادى بتطبيق الشريعة صباح مساء حتى بح صوته

[جركان فاضى]

#1385893 [رحمة ود منوفل]
5.00/5 (3 صوت)

12-16-2015 09:23 AM
ا ذا كان كل تصرف مخالف لشرع الله الذي جئتم تنادون بتطبيقه .طيب البنات الظاهرات فى الصورة اعلاه واللائي يضربهن بالكرباج( هذا الفلاتي ) الظاهر فى الصورة اعلاه بدون رحمة . الم يكن من الاولى سترهن . الم يكن لهن اهل وعشيرة (مالكم كيف تحكمون ياهكر آخر الزمان ) مع انه هؤلاء النسوة لم يجبرهن على فعل العمل القبيح الا قبح الفقر والعوز الذي جاءت به حكومة السجم والرماد . ياكاتب المقال يامتوالي وتابع التابعين !!!! المصيبة هي ان نظامكم الذي بني على النفاق بعدما هلك الحرث والنسل وقتل الفضيلة فى السودان ربع قرن من الزمان , ولان الله يمهل ولا يهمل , اراد ان يفضحكم فى عقرداركم وعلى رؤوس الاشهاد هنا فى الدنيا قبل يوم الحساب الرهيب ..... الملاحظ ان فضائحكم بدأت تطفح كل يوم . لانكم للاسف كذبتم على الله وكذبتم على اربعين مليون سوداني من اول يوم فى الانقلاب وهذه عاقبة الكذب . لان الرسول عليه الصلاة والسلام حينما سؤال عن المسلم يفعل كذا وكذا قال نعم ولما سألوه هل يكذب المؤمن قال لا !!! اللهم اصرف هذا النظام ومطبليه امثال هذا الكاتب والذي يعلم ان نظامه يقيم الحد على النسوة فى قارعة الطريق وهن يتوسلن ويصرخن .. ولا من يسمع . وكيف يسمع هذا الضارب المرتزق ...

[رحمة ود منوفل]

ردود على رحمة ود منوفل
[شجرة التبلدي] 12-16-2015 12:00 PM
( هذا الفلاتي )
============================
طيب فلاتي دي لزومها شنو؟؟؟ ما هو كوز وزاني اي كانت قبيلتو الدخل الفلاتة هنا شنو؟؟!!!!بالله عليكم خليكم موضوعيين

[ابو سحر] 12-16-2015 09:54 AM
هي فضائح بتنتهي ما كل يوم فضيحة جديدة
وزيرة الدولة مش ابنها قبض و معاه 2 كيلو مخدرات
ومشت بالليل و اطلقت سراحه مع وكيل النيابة من الحراسة ببحري
وكان معه زميله معتقل تركوها و اطلقوا سراح ابن الوزيرة
و سيارة الوزيرة معروضات
هل وصل السودان لهذا الدرك من الفساد الا في عهد الانقاذ
الذي اتي بالحابل والنابل وعملهم وزراء ومدراء في الحج والعمرة
بالله مدير الحج والعمرة والوزيرة مش مفروض يقدموا استقالاتهم
لو كان دا حصل في اليابان كان المسئول انتحر مش استقال
وتقول لي تطبيق الشريعة و النهج الحضاري و المعارف ايه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#1385887 [ابو سحر]
4.86/5 (9 صوت)

12-16-2015 09:15 AM
واحدة خريجة من الجامعة و عاطله عن العمل عشرة سنوات
فتشت شغل ما لقت
عرس ما لقت
اتصلوا عليها ناس مكتب العمل وقالوا ليه تعالي سريع مبروك لقينا ليك وظيفة فرحت فرح شديد شالت شهاداتهاالاصلية

ناس مكتب العمل قالوا ليها تبقي سكرتيرة لمدير ادارة الحج و العمرة بولاية سنار قالت ليهم منو دي
انا دي بري بري هههههههههههه

[ابو سحر]

#1385884 [alnewairy]
4.00/5 (3 صوت)

12-16-2015 09:09 AM
كل حيوان ينزل الى هذا المستوي يجب ان يشهر به وهذا ابسط شي ( هم لم يرحموا الشعب السوداني وزاقوه العذاب خلال هذه الفترة فلماذا لا يشهر بهم حتى يكونوا عظة لغيرهم والسائرين في دربهم )

[alnewairy]

#1385877 [سوداني حتى النخاع]
4.00/5 (3 صوت)

12-16-2015 09:04 AM
إن الدين يريء من أفعال أمثال هؤلاء الذين يستغلون حاجة النساءوابتزازهن بانتهاك أعراضهن. كماأن مثل هذا يجب ردعه حتى يكن عظة لغيره ممن تسول له نفسه إرتكاب مثل تلك الفواحش.

[سوداني حتى النخاع]

#1385876 [كل لص مع الانقاذ]
4.97/5 (8 صوت)

12-16-2015 09:03 AM
التشهير بالزاني في الحدود من اساسيات الشرع والا لما كانت الاية الزانية و الزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رافة في دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ..
لكن الكيزان القذرين امثالك لا يفقهون من الدين الا مصلحتهم حتي الزني اصبح ليس فاحشة ولا حد لكنهم يستقبحونه اذا صدر من غيرهم فاما هم يزنوا ويسرقوا ويقتلوا فلا حرج الله المستعان عليك يا سودان الهم كيف صبرت علي هذا الحكم المقرف . الذين يرمون اللوم علي الوات ساب انها اراء مشفقة علي حال القضاء المرثية وهي مسبقة لما يؤول اليه الحكم غير السوي والقضاة الذين باعوا ضمائرهم لا يخافون يوم يكشف عن ساق .

[كل لص مع الانقاذ]

ردود على كل لص مع الانقاذ
[كل لص مع الانقاذ] 12-16-2015 08:30 PM
الحج كله 3 يوم عاملين ليه مدراء وسرقة وتوظيف زناة هلي حساب الكادحين العفيفين الذين يدفعون كل ما يملكون ارضاءا لربهم.

[كلام في كلم] 12-16-2015 09:48 AM
احييك شديد ياريت يقرا ردك دا

ماقصرتا رد من القران كمان


#1385868 [أسامة الكردي]
4.82/5 (6 صوت)

12-16-2015 09:00 AM
كونه ينتمي إلى المؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية فهذه في حد ذاتها جريمة، وكونك تدافع عنه فهذه أبشع منها.
رجاء حل عنا لأنه لا يمكن لأمثالكم أن يجلس معنا تحت ظل هذه الراكوبة، أذهب إلى قصور كافوري فسوف تجد من يرحب.

[أسامة الكردي]

#1385864 [السودان الوطن الواحد]
4.99/5 (9 صوت)

12-16-2015 08:57 AM
المؤسف فى مقالك هذا لم تذكر أن المرأة اعترفت بالزنا وقالت زنى بى أكثر من مرة ولم يكن هذه أول مرة وهددها بالفصل عن عملها دعك من التشهير فما عقوبة من يعترف أربعاً ؟
ورجل بهذه الأخلاق كيف تأمنه على مال المسلمين وهو ولم يحافظ على أعراض المسلمين وكيف تضمن بعد هذه الجريمة الأخلاقية أنه لم يسرق أو يستغل أموال الحج والعمرة ولو كان رجل عادياً فعلاً لما وجد هذا التشهير ولكنه فى الأساس يعتبر رجل قيادى وقدوة للمجتمع ويرأس مؤسسة حساسة بغض النظر عن انتمائه للمؤتمر الوطنى وهذا لم يكن سبباً حتى تلوى عنق الحقيقة بذكاء الغبى ولو كان غيركم من الأحزاب الأخرى يدير خدمات المجتمع أيضا لوجد نفس التشهير من المجتمع ولكنكم تديرون كل حياة الناس ومتحكمين فى كل شىء من الطبيعى أن يكون المجرم مؤتمر وطنى والصالح مؤتمر والمرتشى مؤتمر وطنى والشيخ المتبتل مؤتمر وطنى فلا تلموا الناس ولوموا أنفسكم بأنكم فى كثير من المواقع الخدمية لم تشركوا المجتمع والشخصيات النزيهة والمستقلة معكم لهذا عليكم أن تتحملوا نتائج رداءة أخلاقكم ونتائج سؤ اختياركم لمن يتولون أمور الناس ولا تلموا جماهير الشعب التى تتوقع سمؤ الأخلاق دائما وحسن الإختيار ومافعله شيخكم هذا ضربة للمجتمع وليس للمؤتمر الوطنى اساءة لكل الملتزمين وليس لأعضاء المؤتمر الوطنى لأنهم أصلا يكثر فيهم الفساد فأنت يا أخى تدافع من الزواية الضعيغة أصلا أخلاقياً فليس لك حجة علما بأنه المجتمع شهر بأناس كثير لسؤ أخلاقهم إلا أنهم لم يكونوا مؤتمر ولم يجدوا من يدافع عنهم

مازلتم تدافعون عن الفساد وسؤ الأخلاق وخصالكم سيئة /والمؤتمر الوطنى أليست جزء من المجتمع السودانى ومتحكم فى جميع شؤون حيات؟ لن تتوقع من جماهير الشعب أن يواجهوا أى عمل سىء بفقه السترة لأن فسادكم كتر حتى أصبح معروفا وأذكم الأنوف/ بلا سياسة بلا كلام فارغ شماعة الفاسدين أين هى السياسة وأين هو المؤتمر الوطنى من الشعب السودانى ؟ مجرد أناس متعددين الرغبات يتمشدقون بالقيم الإسلامية وأعمالهم يندى لها الجبين أنقذوا أنفسكم بدلاً عن البحث لمبررات قمئة تثير الغثيان

[السودان الوطن الواحد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة