الأخبار
الملحق الرياضي
هل يلعب هونيس دورا رئيسيا في رحيل غوارديولا عن بايرن ميونيخ؟
هل يلعب هونيس دورا رئيسيا في رحيل غوارديولا عن بايرن ميونيخ؟
هل يلعب هونيس دورا رئيسيا في رحيل غوارديولا عن بايرن ميونيخ؟


12-16-2015 11:19 PM
DW ©

على الرغم من أن الإعلان عن الحسم في مستقبل غوارديولا مع فريق بايرن سيتم رسميا بعد أخر مباراة للفريق مع مضيفه هانوفر في هذا العام ، هناك تسريبات صحفية تحدثت عن استعداد غوارديولا للرحيل، وقد يكون لعودة هونيس دورا في ذلك.

مما لاشك فيه هو أنالمدرب الإسباني للفريق البافاري لم يحقق الثلاثية كما أنجزها سلفه المدرب الألماني يوب هاينكس، لكن النتائج التي أحرزها بايرن ميونيخ تحت إشرافه خلال السنتين الماضيتين كانت مشجعة، خصوصا وأن هذا الإشراف يرتبط بفريق كرة قدم فاز سابقا بالألقاب الكبيرة الثلاثة، وهو ما يجعل المهمة أمرا صعب حقا.

في الموسم الحالي تبشر نتائج بايرن ميونيخ خيرا، فهو يتصدر بطولة الدوري الألماني (البوندسليغا)، كما بلغ دور الثمانية في بطولة كأس ألمانيا، ويتصدر مجموعته في الدور الأول من بطولة الشامبيونز ليغ الأوروبية، ويعني ذلك أنه قادر مبدئيا للفوز أيضا بالألقاب الثلاثة في الموسم الحالي.

ورغم أن قائمة المصابين في الفريق والتي تضم كلا من ريبري وروبن وبن عطية وألبا وكوستا وغوتسه، كافية لتشكيل فريق آخر، فإن الفريق البافاري يحقق فوزا بعد آخر ولم يخسر إلا في مباراة واحدة في البوندسليغا وفي مباراة واحدة في الشامبيونز ليغ، ومن المنتظر أن يحسن الفريق من أدائه بعد عودة المصابين إلى الملعب.

لعبة التكهنات

رسميا سيتم الحسم في موضوع مستقبل غوارديولا بعد أخر مباراة لبايرن في هذا العام والتي ستجمعه مع مضيفه هانوفر، غير أن موقع "شبورت بيلد" الألماني ذكر أن بيب غوارديولا أبلغ رومينيغه في الأسبوع الماضي عن قراره النهائي.

ووفقا لتسريبات من البيت البافاري فإن المدرب غوارديولا حسم قراره بشأن بقائه في بايرن أو رحيله عنه، حيث إنه يستعد للرحيل عن البافاري، وتتطابق هذه التسريبات مع الكثير من التقارير الصحفية الصادرة خارج ألمانيا، ما يعني أن غوراديولا لن يمدد عقده مع البايرن في الصيف المقبل.

وكما وعد رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينغيه، جمهور النادي البافاري فإن الاعلان الرسمي بهذا الشأن سيكون نهاية السنة الجارية.

إدارة النادي واللاعبون يفضلون بقاء غوراديولا، لأسباب مختلفة، وذلك من خلفية المحافظة على الاستمرارية على الأقل، خصوصا مع عدم توفر مدرب بديل بمستوى المدرب الحالي. سابقا كان هناك الحديث عن المدرب الإيطالي أنشيلوتي كمرشح للقيام بهذه المهمة، لكن الخبر لزم نطاق الشائعات.

كما إن ما يقال عن احتمال انتقال غراديولا لتدريب مانشستر سيتي في الموسم القادم هو أيضا من قبيل الشائعات، وستظهر الأيام القليلة القادمة مدى حقيقة هذه أو عدمها.

وإلى حين ظهور "الدخان الأبيض" من مجلس إدارة النادي البافاري، يمكن التكهن بالأسباب التي قد تدعو غوراديولا للرحيل عن الفريق البافاري.

فغوارديولاسعيد حقا بأداء الفريق، كما صرح بذلك عندما قال "أفتخر بأن أكون مدرب هذا الفريق"، لكن بعض المراقبين الرياضيين يرون أن رحيله قد يرتبط بإغراءات مالية، خصوصا بالنظر الى العروض السخية للأندية الانكليزية وعلى رأسها مانشستر سيتي، وقد يكون السبب أيضا تخوفاته من عدم تحقيق نتائج مبهرة.

أولي هونيس ودوره في حسم قرارغوارديولا

لاشك أن إدارة النادي البافاري مستعدة لدفع الكثير من الأموال للتسمك بمدربها، فإنجازات غوارديولا في بايرن لا يمكن الاستهانة بها، وهو يحظى بثقة كبيرة من الفريق، وكل ذلك يعزز موقف غوارديولا في عملية التفاوض مع إدارة النادي.

وهناك جانب آخر مهم وحاسم بالنسبة لغوارديولا في عملية التفاوض، وهو دوره في اتخاذ قرارات متعلقة بالفريق، حيث لم يذكر في تاريخ النادي البافاري أن حصل مدرب سابق على صلاحيات في اتخاذ القرارات المتعلقة بالفريق مثل تلك التي يتمتع بها غوارديولا حاليا، وحسب العديد من المتابعين للشؤون الكروية، فإن غياب أولي هونيس يلعب في ذلك دورا كبيرا.

أما أولي هونيس، الرئيس العتيد السابق للنادي البافاري، فسيعود إلى عمله قريبا بعد انتهاء فترة العقوبة، وهو معروف بأنه رجل إدارة إداري من الطراز الرفيع، وعودته إلى منصبه قد تحد من صلاحيات غوارديولا وخاصة تلك المتعلقة بصفقات شراء اللاعبين، حيث يبدو أن ذلك لعب الدور الأكبر في حسم القرار الخاص بغوارديولا وبشكل أقوى من العنصر المادي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 374


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة