الأخبار
أخبار إقليمية
تفاصيل جديدة فى قضية نجل الوزيرة
تفاصيل جديدة فى قضية نجل الوزيرة



12-16-2015 06:49 PM
الخرطوم : محمد البشاري :
تحصلت (أخرلحظة) على تفاصيل جديدة بشأن ضبط مخدرات بحوزة نجل وزيرة دولة داخل عربة، وأبلغت مصادر الصحيفة أن الكمية التى ضبطت بحوزة المتهم تبلغ نحو(50) جرام ، وأشارت المصادر الى أن سبب التحقيق مع وكيل النيابة المناوب وإيقافه هو عدم كتابته لقرار الإفراج عن نجل الوزيرة دون الآخر الذي كان بصحبته داخل العربة لحظة القبض عليهما، مشيرا الى أن سبب إعادة القبض على نجل الوزيرة هو عدم إكتمال التحريات معه ، وكشفت المصادر عن أن وكيل النيابة الأعلي بمحلية بحري وجه وكيل أول النيابة بفحص المحضر،

وأكدت المصادر أن وكيل أول النيابة قرر إعادة القبض على نجل الوزيرة وحجز العربة بجانب التحقيق مع وكيل النيابة الذي أفرج عن المتهم بالضمانة فضلا عن وزن كمية المخدرات وتحليلها، وقالت المصادر إن قرارات وكيل أول النيابة أعقبها قرار المدعي العام بإيقاف وكيل النيابة ، وأوضحت أن القضية تنتظر نتيجة تحليل العينة التى تم ضبطها بحوزة المتهمين، مؤكدة تعديل الإتهام الى المادة (20/ أ) المتعلقة بالتعاطي ، فى الأثناء نفت مصادر مطلعة بشدة ما تداولته الوسائط الإلكترونية بشأن التحقيق مع وزيرة الدولة، وأكتفت ذات المصادر بالقول بأن الوزيرة تواجدت يوم أمس بالوزارة.

أخرلحظة


تعليقات 17 | إهداء 0 | زيارات 14990

التعليقات
#1386563 [abdelaziz adam]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 09:39 AM
قانون المخدرات والمؤثرات العقلية السوداني
1. جريمة الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية وعقوبتها

15-(1) يعد مرتكباً لجريمة الاتجار في المخدرات , أو صنعها أو زراعة النباتات التي تستخلص منها المخدرات أو المؤثرات العقلية بالسجن المؤبد وغرامة لاتقل عن عشرون ألف جنيه كل شخص يرتكب بقصد الاتجار أيا من الأفعال الآتية:
- إنتاج أي من أنواع المخدرات أو المؤثرات العقلية أو صنعها أو استيرادها أو تصديرها أو القيام بنقلها، وذلك في غير الحالات المرخص بها بمقتضى أحكام هذا القانون أو قانون آخر.
- شراء أي من أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية وأي من النباتات أو بذور النباتات التي تستخلص منها هذه المواد، أو بيعها أو حيازتها أو إحرازها أو التعامل فيها أو تداولها بأي من الطرق ويشمل ذلك تسلمها وتسليمها والتوسط في أي من العمليات المذكورة ما عدا الحالات المسموح بها بمقتضى أحكام هذا القانون أو أي قانون آخر.
- زراعة أي من النباتات التي تستخلص منها أي أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية أو استيرادها أو تصديرها أو التعامل فيها أو تداولها بأي من الطرق , ويشمل ذلك حيازتها وإحرازها وشراؤها وبيعها وتسليمها وتسلمها ونقلها , وذلك في أي من الحالات التي تكون عليها.
- آي شخص يتيح عن علم الوصول إلى شبكات تبادل بيانات (انترنيت) أو يوفر عبر تلك الشبكات معلومات تتيح المجال أو سهل أو تكون نتيجتها إتاحة المجال أو التسهيل أو الترويج لإنتاج المخدرات أو صنعها أو استعمالها أو الاتجار فيها على نحو غير مشروع أو تحريض الآخرين على فعل ذلك يكون يعاقب بالسجن لمدة لا تتجاوز عشرة سنوات والغرامة ما لا يقل عن (300،000) جنيه.
(2) يعاقب بالإعدام كل شخص يرتكب الجريمة المنصوص عليها في البند (1) في أي من الحالات الآتية وهي:
- العود، بعد الحكم عليه بالسجن المؤبد والغرامة لارتكابه لأي من الأعمال المنصوص عليها في البند المذكور ويشمل ذلك الأحكام القضائية الأجنبية المشابهة.
- كون الجاني عضوا في إحدى القوات النظامية أو سلك التعليم أو شخصا مسئولا عن مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية أو سوء استعمالها.
- حيازة الجاني للأسلحة والمتفجرات بقصد ارتكاب أي من الجرائم الواردة في الفقرة (1) من هذه المادة.
- ارتكابه للجريمة المذكورة بالاشتراك مع أي شخص صغير أو مريض عقلياً أو مدمن أو استخدامه له في ارتكابها.
1. جريمة تقديم المخدرات والمؤثرات العقلية وعقوبتها
16-(1) يعد مرتكباً لجريمة تقديم المخدرات والمؤثرات العقلية، سواء كان ذلك بمقابل أو بدونه ويعاقب بالسجن لمدة لا تقل عن عشر سنوات، وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف ولا تجاوز خمسة عشر ألف جنيه , كل شخص يرتكب أياً من أنواع الأفعال الآتية وهي:
- تقديمه إلي أي شخص، أياً من أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، أو تسهيله له الحصول عليها وذلك في غير الحالات المسموح بها، بمقتضي أحكام هذا القانون.
- الترخيص له بحيازة أي من أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية لاستعمالها في أي غرض، أو أغراض معينة والتصرف في تلك المواد بأي من أوجه التصرف بالمخالفة لشروط الترخيص.
- إعداده لأي منزل أو أي مكان آخر سواء كان مستخدماً للسكنى أو لأي غرض آخر أو تهيئته أو إدارته لتعاطي أي من أنواع المخدرات أو المؤثرات العقلية أو التعامل فيها أو تداولها فيه.
(2) يعاقب بالإعدام، أو السجن المؤبد، كل شخص يرتكب الجريمة المنصوص عليها في البند (1) في أي من الحالات الآتية وهي:
- العود , بعد الحكم عليه لارتكابه لأي من الأفعال المنصوص عليها في البند المذكور, ويشمل ذلك الأحكام القضائية الأجنبية المشابهة.
- كون الجاني من الموظفين العموميين، المنوط بهم مكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية، أو المكلفين بأعمال الرقابة والإشراف علي التعامل فيها, أو تداولها أو حيازتها, وذلك بأي من الطرق المسموح بها, وفقاً لأحكام هذا القانون , أو أي قانون آخر.
- ارتكابه للجريمة المذكورة بالاشتراك مع أي شخص آخر صغير أو استخدامه له في ارتكابها، أو كون الشخص الذي قدمت إليه تلك المواد صغيراً.
- تقديم المخدرات أو المؤثرات العقلية لطلاب المدارس أو توزيعها في أماكن الدراسة.
1.يعاقب بالإعدام كل شخص يرتكب أياً من الجريمتين المنصوص عليهما في المادتين 15, 16 في أي من الحالات الآتية , وهي:
*اشتراكه في ارتكاب أي من الجريمتين المذكورتين مع أي من العصابات العالمية، التي تتعامل في المخدرات أو المؤثرات العقلية أو تداولها , سواء بالتهريب أو أي من الطرق والأساليب الأخرى, أو كونه عضواً في أي من تلك العصابات, عند ارتكاب الجريمة المعنية أو ممن يعملون لحسابها, أو يتعاملون معها في وقت ارتكاب الجريمة المذكورة, أو كونها هي جزءاً من أعمال العصابة المذكورة, أو من أي عملية عالمية لتهريب المخدرات أو المؤثرات العقلية أو التعامل فيها.
*كون الجريمة المعنية مقترنة بجريمة عالمية أخرى , ويشمل ذلك تهريب الأسلحة والأموال وتزيف النقد, أو كون الجريمة المذكورة جزءاً من أعمال أي من العصابات العالمية, التي تقوم بارتكاب الجرائم العالمية, ويكون مجال أعمالها كلها , أو أي منها, في أي أكثر من دولة واحدة , أو أن يشترك في ارتكابها أشخاص من أكثر من دولة واحدة.
1. عقوبة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية
20-(1) يعاقب بالسجن لا تجاوز خمس سنوات وغرامة لا تجاوز خمسة ألف جنيه شخص يتعاطى أياً من أنواع المخدرات، أو المؤثرات العقلية أو يستوردها أو يشتريها أو ينتجها أو يصنعها أو يحوز عليها، وذلك بقصد تعاطيها في غير الحالات المسموح بها، بموجب أحكام هذا القانون أو أي قانون آخر، كما يعاقب بذات العقوبة كل شخص يزرع أياً من النباتات التي ينتج منها أي من أنواع المخدرات أو المؤثرات العقلية، ليستخلص منها تلك المواد بغرض تعاطيها.
(2) على الرغم من أحكام البند (1) لا تقام الدعوى الجنائية ضد كل مدمن علي تعاطي المخدرات أو المؤثرات العقلية، وفقاً لأحكام البند المذكور، إذا تقدم من تلقاء نفسه طالباً معالجة، أو طلب ذلك قبل تقديمه للمحاكمة.
مصادرة المخدرات والمؤثرات العقلية
21-(1) يجب علي المحكمة أن تحكم بمصادرة جميع المخدرات والمؤثرات العقلية والنباتات , أو بذور النباتات, التي تستخلص منها هذه المواد, وكذلك الأدوات والآلات والأجهزة والأوعية ووسائل النقل المستخدمة في ارتكاب أي من الجرائم, المنصوص عليها في المواد 15 و 16 و 17, علي أن يجوز للمحكمة أن تأمر بإغلاق أي دار أو مخزن استخدم في ارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها في المواد المذكورة لمدة ثلاثة أشهر, وفي حالة العود يجب عليها أن تحكم بمصادرة تلك الدار أو ذلك المخزن.
(2) يجب علي المحكمة أن تأمر بإتلاف جميع المخدرات، أو المؤثرات العقلية والنباتات، التي تستخلص منها تلك المواد، المحكوم بمصادرتها وفقاً لأحكام البند (1) , بناء علي توجيهاتها هي وتحت إشرافها.
(3) يجوز للمحكمة، بناء علي طلب بهذا من النائب العام , أن تأمر بتسليم المواد التي يحكم بإتلافها وفقاً لأحكام البند (2) أو أي جزء منها , إلي أي جهة حكومية وذلك للانتفاع بها في الأغراض.
(4) تتلف، بموجب أمر بذلك يصدره الوزير، جميع المخدرات والمؤثرات العقلية، التي سمح باستعمالها، وفقاً لأحكام هذا القانون، أو أي قانون آخر التي يثبت الاختبار الكيميائي عدم صلاحيتها، أو ينتهي التاريخ المحدد لاستعمالها، على أن يتضمن الأمر المذكور الإجراءات التي تتبع في عملية الإتلاف والجهة التي تتولى ذلك.

[abdelaziz adam]

#1386560 [atty wad]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 09:35 AM
الله يستر

[atty wad]

#1386547 [الحازمي]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2015 09:25 AM
تفتكر نتيجة الفحص المعملي حتكون شنو؟؟؟؟!!!!
"كربونات" يستخدمونها لهرش الملوخية عند رحلاتهم نهاية الأسبوع
وقعتكم سودا يا الشرطة القبضوا ابن الوزيرة!!!!

[الحازمي]

#1386545 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
3.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 09:21 AM
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....


مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....


مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....
مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هتافات هدير مظاهرات عصيان مدني اعتصامات هدير....

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1386523 [بكري محمد عمر]
5.00/5 (3 صوت)

12-17-2015 09:04 AM
ضياءالدين بلال شغال ينكت في فضائح الناس في جرايدو السوداني والدار ولما شاف فضيحة إبن الوزيرة عمل أضان الحامل طرشة - أمهل بلاقيك

[بكري محمد عمر]

ردود على بكري محمد عمر
[ودالامام] 12-17-2015 09:28 AM
اول جريده جابت الخبر السودانى ارجع شوف الكلام ده


#1386513 [ود الكندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 08:57 AM
لاحول ولاقوة الابالله العظيم ان كانوا مخطئين فعليك بهم

[ود الكندى]

#1386488 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 08:44 AM
وحتطلع ملوخية المخدرات اها بكري بنقو معاة البتقو ف قصر غردون باشا

[karkaba]

#1386463 [عوض]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 08:24 AM
الموضوع بسيط ..يتحلل فتسقط عنه التهمة

[عوض]

#1386415 [Al-Saif Albuttar]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 07:36 AM
تل من فرعون وهمامان وابقوجهل وابولهب عندما راوا ان اهل الانقاذ سيق بهم الى جهنم زمرا فماذا قالو :
قال ابولهب اني استحيت عندما ضربت بنت ابى بكر وهي تتستر على ابيهارضي الله عنهما وصاحبه علية الصلاة والسلام اما هؤلاء ذبحوا وقتلو وهلكلوا الحرث والنسل لايمن ان يكونوا معنا في جهنم فسال الله ربي اخلق لهم نارا تليق مع افعالهم الشنيعة
قال فرعون لقد وفرت لهم الحياة السعية وطلبت منهم ان يعبدوني اما هؤلاء القوم لم يوفروا لهم شيئا بل قطعوا عنهم رحمتك يارب فجهنم لا تليق بهم هؤلاء كذابون حرامية قتلة شواذ اخلاق ( الرئيس الحمار ذكر عن شباب سبتمبر انهم شذاذ افاق) اكثرهم مثليين زنادقة كل الرزائل اجتمت فيه اخلق لهم نارا تليق بهم
قال ابلي يارب ان استعجلت لو كنت اعلم الغيب ان من ظهر ادم سوف يكون هنالك ابناء امثال هؤلاء لما عصيتك وكنت ادخل الجنة واترك هذا الدور لهم

[Al-Saif Albuttar]

#1386405 [Abu_Mohammed]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 07:28 AM
بعد فحص العينات اتضح انها شطة و موية صحة.

بلادنا بخير مقارنة بدول الجوار. نحن دولة عبور للمخدرات فقط فلا تنزعجوا من حاويات مخدرات تضبط و تختفي.

[Abu_Mohammed]

#1386403 [Al-Saif Albuttar]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 07:24 AM
دول اولاد ابليس اللعين اخفوا المخدرات التي في حاويات ما يخفو 50 كيلو قوموا الى الصلاة والدعاء ان يزول الانقاذ واهلها مؤيديها يارب ياناصر المظلومين انصر شعب السودان وافرجه من سجن الانقاذ

[Al-Saif Albuttar]

#1386300 [osman]
5.00/5 (8 صوت)

12-16-2015 11:35 PM
المخدرات موجوده في القصر الجمهوري سيبك من عربيه الوزيره

[osman]

#1386254 [جنوبي]
5.00/5 (5 صوت)

12-16-2015 08:43 PM
2 كيلو بقت 50 جرام وبعد كده ال 50 جرام بتطلع دقيق سيقا ودقي يا مزيكا !

[جنوبي]

#1386253 [نور]
4.50/5 (4 صوت)

12-16-2015 08:42 PM
إيقافه هو عدم كتابته لقرار الإفراج عن نجل الوزيرة دون الآخر الذي كان بصحبته داخل العربة لحظة القبض عليهما)
ما كتب قرار افراج لأنه كان ينوي عدم ظهور ابن الوزيرة في الصورة (يعني دغمسة بدلا من انتظار التحلل )

[نور]

#1386241 [omer]
5.00/5 (4 صوت)

12-16-2015 08:12 PM
ديل وزراء ما قادريين يحكموا بيونم يحكموا بلد ويطلع ولدها ليه مفروض يقطعوا رقبتوا حسب القانون ناس وسخ

[omer]

#1386238 [صادميمج]
5.00/5 (12 صوت)

12-16-2015 07:59 PM
ارأيتم كيف تم تخفيف الجريمة فاولاً اصبحت الكمية المضبوطة قليلة جداً حتى تصير التهمة تعاطي مخدرات بدلاً عن الاتجار في المخدرات وبدون كلب بوليسي فكيف استطاع الشرطي اكتشاف هذه الكمية القليلة ثم ثانياً تم تخفيف الجريمة على وكيل النيابة فاصبحت عدم اكمال البيانات بدلاً عن التستر على ابن الوزيرة وهذا نوع جديد من التحلل وهي لله

[صادميمج]

ردود على صادميمج
[الكلس] 12-16-2015 10:15 PM
هي وينا العقوبة هسي الشئ تحقيق لسة شفقتكم دي تطير

[A. Rahman] 12-16-2015 08:42 PM
و كمتن نفوا التحقيق مع الوزيرة "لتدخلها طبعاً" ثم يأتي تحليل المادة على أنها سكر، و يتم توقيف وكيل أول النيابة لعدم معرفته اصول التعامل مع الكبار، و إعادة وكيل النيابة الموقوف و ترقيته، و عرض القضية على قاضي "من حقنهم" مش الحيوان مدفع الدلاقين قال في هجومه على الإعلام "حتى الإعلاميين حقننا" بيكتبوا ضدنا و ...و ...

[الأزهري] 12-16-2015 08:24 PM
لا وبعدين عدلوها لجريمة تعاطي وطبعا حيكون الفحص بعد ما مر يومان والنتيجة حتطلع سلبية ويشطب البلاغ


#1386222 [محمد مدني]
4.87/5 (11 صوت)

12-16-2015 07:10 PM
المخدرات بعد الفحص حتطلع شمار اخضر في مرقه

[محمد مدني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة