الأخبار
أخبار إقليمية
جريمة (الشيخ!!) المركّبة..!
جريمة (الشيخ!!) المركّبة..!
جريمة (الشيخ!!) المركّبة..!


12-17-2015 01:31 AM
عثمان شبونة

* الوصمة أكبر من حكم القاضي العادل وأذل.. هي أنكأ للذين يمهلهم الربُّ قليلاً ويكشف (موبقاتهم)..! وحين تأخذ الجريمة (الثابتة) حيزها، لا يفيدنا ــ على المستوى الخاص ــ إذا أسأنا للفاعل أو تعاطفنا معه.. فالمنكوبون بالعار لا يهزمهم شيء أكثر من العار ذاته.. وعلى الفرد أن يتعلّم من (مصيبة غيره) ثم يتعظ.. فالزمن الذي نعيشه قليل بحساب أعمارنا.. كل المُتع إلى زوال إذا صرنا تحت التراب..!
* عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ وملك كذاب وعائل مستكبر).
* المذكورون في الحديث بيننا اليوم (كما لم يكونوا من قبل!!) لكن رغم عِظم ما يقترفونه، تظل ألبابنا مشدودة أكثر للفساد المباشر وتأثيره على الواقع اليومي.. أي الفساد (السياسي) بشموله المالي؛ الإداري؛ وغير ذلك من توابع الأنظمة (العصابية)..!
* أما ما اقترفه (مدير الحج والعمرة) بسنار من فعل شنيع يندي له الجبين، فذلك مردود لشخصه ويتحمّل تبعاته غير منقوصة.. ثم تتحمل متاعبه (الأسر) البريئة التي لا ذنب لها في ما حدث..! وما أبشع أن يكون الشخص متمسحاً (بالتدين) ويدير مرفقاً متعلق بالعقيدة؛ ثم تكون نهايته (ضُبط متلبساً مع امرأة)..!
* ربنا يحب الستر.. وهو ستّار على عباده.. لكن حين يفضحهم تصل الرسالة للذين يعقلون بعدّة زوايا؛ تلتقي جميعها في مربع (الشقاء من جنس العمل!!)..! فأيّة "شقاوة" أكثر من تسويد مستقبل الفرد بسبب نزواته التي لا يأبه بعاقبتها في دار الفناء.. ناهيك عن دار البقاء بجحيمها ونعيمها..!!
* الآلاف أو الملايين الذين أغضبتهم جرأة (الشيخ!!) المتلبِّس؛ عليهم أن يزدادوا غضباً.. ليس على (المضبوط!) فحسب؛ إنما على دكتاتورية يمارسها أمثاله في الأمور (الحالكة السواد!) المهينة للإنسانية.. الأمور التي تتطلب قدراً من (التوافق!) لمن امتطى الشيطان ظهره..! فإذا شاب الفعل الجنسي ابتزاز واستغلال نفوذ؛ توسعت هوّة الحضيض (الشخصي).. وهو في أصله حضيض (جماعة) أبتلينا بها..!
* أسألوا المولى الستر.. ثم.. علينا أن نعيد البصر كرتين للأسر العفيفة المكلومة بسبب أفعال صادمة تنهش الصدور على المستوى الخاص؛ ومهيجة لأفق الاحباط والتشاؤم على المستوى العام.. إنها أفعال لا تنتهك الكرامة الآدمية فقط؛ بل تزعزع الثقة ــ أكثر مما هي مفقودة ــ في شيوخ آخر الزمان..!
خروج:
* ما هو سر ارتباط جماعة بعينها ــ تدعي الفضيلة ــ بكل ما هو شاذ ومخالف للفطرة؟! ليس هذا سؤال بل (إجابة) يعرفون تفاصيلها وخباياها.. مع ذلك يوهمون أنفسهم (بالتشيـُّـخ) و(التأسلم) بينما الإسلام الشاهق برئ منهم؛ ويزدادون عتواً وعلواً رغم انحطاطهم المبين..!
* إنهم أعداء الرحمن (الحقيقيين)..! واللهم لا شماتة.. فمن ابتلاه الله في أخلاقه مثل ذلك (الشيخ!!) أحق بالرثاء..!!
أعوذ بالله
ـــــــــــ
التغيير ــ الثلاثاء


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 10902

التعليقات
#1387487 [SUDANESE]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 01:11 PM
عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ وملك كذاب وعائل مستكبر).
ملك كذاب...
يعني زولكم تعب..

[SUDANESE]

#1387366 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 08:18 AM
ما هو سر ارتباط جماعة بعينها ــ تدعي الفضيلة ــ بكل ما هو شاذ ومخالف للفطرة؟! ليس هذا سؤال بل (إجابة) يعرفون تفاصيلها وخباياها.. مع ذلك يوهمون أنفسهم (بالتشيـُّـخ) و(التأسلم) بينما الإسلام الشاهق برئ منهم؛ ويزدادون عتواً وعلواً رغم انحطاطهم المبين..!

الرد على هذا السؤال قول سيدنا على بن أبى طالب كرم الله وجهه:

كأنما أرى الدهر يرفع كل باغ ..ويخفض كل ذو صفة شريفة ..
فالميزان يخفض كل واف........ويرفع كل ذو زنة خفيفة ...

وكما تفضلت الإسلام الشاهق برئ منهمومما يدعون وثقتنا بالله كبيرة وعدالة السماء أكبر مما يظنون ...

[بنت الناظر]

#1387223 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 06:14 PM
عبد الرحيم خلف : اقتباس
"انت تسأل عن امر قد فصلت فيه المحكمه "
هذا كل ما قصدته ولا تعليق .
فقط لن اصفك بالغباء لاننى للاسف لم اتشرف بمعرفتك .

[الحق ابلج]

#1387174 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 03:48 PM
عبد الرحيم خلف
تقول ان ألرجل متلبس .
وانه فعل فعلا شنيعا .
وانه ضبط مع امرأه .
استاذ شبونه نفسه لا ينفى وقوع الفعل المخل بالاخلاق بدليل استشهاده بحديث الشيخ الزانى .
كل المتداخلين فىتعليقاتهم على المقال فهموا نفس المعنى الذى تتجاوزه انت استكبارا ثم تسم الناس بقلة الفهم .
لا تضطرنى للدفاع عن رجل لا اعرفه وينتمى لفئة لا احترمها .
انها حرمات الله فعليكم مراعاتها حق رعايتها ولا تزيدو مصائب هذا البلد المسكين الذى ما عاد يتحمل معرة اخرى بما كسبت ايدينا . ولك تفديرى

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[عبد الرحيم خلف] 12-18-2015 07:15 PM
تدافع عنه بماذا وقد ادانته المحكمة بجريمة اخلاقية؟؟!!
الم اقل لك من الاحرى ان تغير اسمك حسابك!!


#1386989 [الحق ابلج]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 01:45 AM
استاذ عبدالحيم خلف
لم تجب على سؤالى الموجه اصلا لكاتب المقال .
استاذ شبونه زكى ام غير ذلك فقد اهلك الرجل والذى لا اعرف اسمه حتى اﻵن . وقد قلتها بلسانك ان هذه الجريمة لاتثبت ولا يعاقب عليها الا بالاقرار او بأربعة شهود عدول .ان هذه الجريمة من عظمها فقد انزل الله فيها سورة كاملة مفصلة شافيه ولا مجال فيها للاجتهاد .وما زلت اتساءل هل علمت انت ان الرجل شيخ زان
Beyond any reasonable doubt .
ارجو ان يكون ذلك كذلك لأننى على قناعة شبه تامه بان هذا النظام اليائس لم ولن يتورع فى الصاق التهم باﻵخرين لمجرد الكيذ والاقصاء حتى لو كانو من جماعتهم .
مع تقديرى ارجو ايضاح من هو شيخى الزاكى الذى دمغتنى به وان لم اسمع به مطلقا .

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[عبد الرحيم خلف] 12-18-2015 03:32 PM
يا أستاذ....
انت تتساءل عن امر قد فصلت فيه المحكمة ، لذلك انا استخدمت كلمة "المدان " و لم اقل "المتهم"، و المعلوم ان الادانة تمت بجريمة اخرى بخلاف الزنا و قد تكون شروع او ممارسة فعل فاضح/فاحش، لذلك سؤالك غير كونه تجريمي فقد جاء في الوقت الخطأ و بالتالي يصدق عليه القول:
Too little , too late.
اما عن شيخك ، فكلمة "الزاكي" من " الزكاة" ، فهي وردت في تعليقي كصفة و ليس اسم...اقترح ان تغير اسم حسابك ، فالحق يقتضي الفهم اولا و الذي اجد ان حظك منه متواضعا.

[احمد] 12-18-2015 10:10 AM
اكرر تعليقي ليك عسى تفهم يا ابلج
اقرأ بوعي.......
لا اشارة للزنا في المقال
قال ليك الرجل متلبس...
قال ليك الرجل ضبط مع امرأة
قال ليك الرجل فعل فعلا شنيعا
كلمة الزنا وردت في نص حديث شريف لتذكرني وتذكرك
.............
الفهم قسم


#1386922 [rashid]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 09:05 PM
بشر المشير اهل الجزيرة بقطرمكندش مافيه كتاحه وﻻغبار .
العطش صفر . اعادة السكة حديد .سودان اير . الخطوط البحرية. 4مليون فدان زراعة . لكن اامﻻحظ ان صوته ماساعده علي المزيد من .... ...

[rashid]

#1386919 [Naseh]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 08:57 PM
أن لا أرى جديد في الموضوع رقم فظاعة الجرم المشهود كون أن مدير للحج و العمرة يعني مدير لركن من أركان الإسلام يفعل هذه المبيرة عادي عند أهل المشروع الحضاري الكيزاني ألم يقولو جئنا للنقذ البلاد من الكفر و الفساد و ندخل الناس الإسلام و أخيرا اتضح أنهم أسوء من اليهود فهذه فعالهم و هو جزء من مشروعهم الحضاري ألم يقولو نحو أمة متحضرة؟

[Naseh]

#1386902 [سعد]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 08:16 PM
كيف لا ..
هؤلاء هم تلاميذ الضال المحتال خيش الترابي بتاع التلات ورقات .
اُس بلاء ومحن وبلاوي ونكبات هذا البلد المكلوم .

[سعد]

#1386867 [هميم]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 07:29 PM
مقال قوي ورائع ومتوقع من شبونة! سر ارتباط جماعة بعينها ــ تدعي الفضيلة ــ بكل ما هو شاذ ومخالف للفطرة يعني أن هذه الجماعة لا صلة لها البتة بالفضيلة وأن إدعاء الفضيلة الذي يشمله النفاق يزيد هذه الجماعة سوءاً على سوء وظلمة على ظلمة والبشرى هنا أن الله لا يمد للظالم إلى ما لا نهاية وقد يكون الأمر بالنسبة لهؤلاء الكيزان الظلمة كما قال تعالى: (اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون)

[هميم]

#1386815 [عبدالواحد المستغرب اشدالاستغراب]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 04:37 PM
عملها الخسيس ابن الخسيس ابن الزاويه الواطئ؟!!

[عبدالواحد المستغرب اشدالاستغراب]

#1386751 [بت حبوبتها]
5.00/5 (5 صوت)

12-17-2015 02:14 PM
أهم درس نستفيد منه في قصة هذا الشيخ يا شبونة, في رأيي, هو درس موجه للأمهاااات ..

يا أخواننا الراكوباب, كلموا أي أم تلم أولادها وبناتها الصغار من مرسال الدكاكين وركوب الركشة براهم للمدرسة والمشي للمسجد براهم وإشراكهم في خلوة لحفظ القرآن يمشوا ليها براهم في جامع الحلة والشيخ يخلي الأولاد يمشوا ويؤخر أحدهم ليصلوا مع بعض ثم يفعل فعلته الفاسقة لعنه الله ..

يا أمهات صحصحوا, ويا آباء خليكم متابعين تربية أولادكم مع زوجاتكم .. إنتوا البتربوا الأولاد والبنات ديل, والبلد ما زي زمان, الشارع خطر والجيران والأقارب فيهم الخطرين والمسجد أكثر خطورة منهم كلهم لأن للأسف البعض يلتحي ليستغل طهارة المكان في قذارة أفعاله ونواياه .. اللهم احفظ

[بت حبوبتها]

ردود على بت حبوبتها
[Rebel] 12-17-2015 04:35 PM
* قلتها من خلال "الراكوبه" كثيرا جدا يا أختى: فى زمن الدجل و الشعوذه و الضلال و الفسوق, فقد تحولت مساجد الله الى:
1. أوكارا لنشر لأفكار الغريبه على الدين و المجتمع!, و مراكزا لإرهاب الناس بإسم الدين!..أطفال يفع, يتم غسيل أدمغتهم!, بدعوى "المحاضرات!" و "التفقه فى الدين"!, و تحفيظهم "القرآن", ليتحولوا من بعد ذلك "لمتفجرات" جاهزه فى اوساط المجتمع , أو يلتحقون "بداعش"!..ثم لاحظى مكبرات الصوت ترفع الآذان 5 مرات فى اليوم!..و الأئمه يطلبون من المصلين أن "يستووا!" و "يضموا الصفوف" لئلآ "يتسلل الشيطان" بينهم!!..و "خطبة الجمعه" كلها تحذير و تهديد و وعيد!, يحضون من خلالها الناس على ضرورة "طاعة الحاكم" و التى هى من "طاعة الله"..يتحدثون عن "الكفار و المنافقين", و هم يخاطبون "المسلمين"!..يتحيزون زورا لقضية "فلسطين", لكنهم فى الحقيقه يقصدون "حماس"!.."دولة الخلافه" تقتل المواطنين السودانيين, و أسرهم و أطفالهم بالطائرات, و "جندها" يغتصبون النساء و الرجال, فى حين ان "الأئمه" يسبون و يلعنون بطش إسرائيل و امريكا ليل نهار!..إلخ..الأئمه الضالين المنافقين يقولون ما لا يفعلون! فعليهم لعنة الله و الملائكه و الناس اجمعين إلى يوم الدين!
2. مساجد الله اصبحت تمارس فيها الرذيله!..و إغتصاب الأطفال, لكن "امير المؤمنين" يعفو عن "الفعله" المجرمين!
3. كما اصبحت مساجد الله, منابر للإرتزاق!..يتعايش منها الأئمه الضالين و علماء السطان المنافقين (كاش داون!)!..و معظمهم يتخذ منها مسكنا له و لأسرته!
4. صارت المساجد مأوى لمجرمي "دوله مجاوره", تطاردهم العداله فى موطنهم الأصلى, لكن "دولة الخلافه" فى السودان, توفر لهم الحمايه و السكن و الإعاشه, و تجهزهم ل"الغزو!" و زعزعة امن تلك الدوله!..فى حين الحمايه و السكن و الإعاشه هى ضرورات يفقدها المواطن السودانى نفسه!!
* لقد حولت المافيا الاسلامويه المجرمه, حولت البلاد إلى خراب!..و أستغلت دين الإله لفسادهم و فجورهم و فسوقهم!..فتحولت معظم المساجد إلى اوكار للجريمه و الإرهاب, او أمكنه للوجاهه!..أو الإستعراض بحفظهم "القرآن", و ترديد الأحاديث النبويه الشريفه كألببغاوات!..
إنهم قوم ضالون و منافقون و يقولون ما لا يفعلون!, فتبا لهم أجمعين,,


#1386749 [عصام الجزولى]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 02:11 PM
قال الاستاذ محمود محمد طه لتلاميذه من يريد أن ينتسب الينا عليه الالتزام بثلاثة شروط وهى
1- أن لا يفعل فى السر ما يستخذى أن يفعله فى العلن
2- أن يجتنب الفواحش ما ظهر منها وما بطن
3- أن يدعو للفكرة بالتى هى أحسن
ثم بعد ذلك يلتزم بالمنهج النبوى كمنهاج للتربية والسلوك (تقليد النبى فى عباداته وفيما تطيق من عاداته )أما تنظيم الاخوان المسلمين فلا شروط وضوابط للدخول فيه ولا منهج للتربية لذا يدخل فيه كل من هب ودب كانه أنصار فريق كرة قدم أو رابطة معجبى فنان أو جمعية خيرية لا تحتاج فقط الا الى (لحية) وعبارات من شاكلة جزاك الله خير ونحسبه شهيد وهى لله والمواظبة على حضور الصلوات فى المسجد والوعظ فيها أحيانا وبذلك تستطيع أن تكون قيادى فى الحركة وفى الحكومة حتى لو كنت من المنافقين

[عصام الجزولى]

#1386740 [فدائى]
5.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 01:51 PM
نحنا دايرين حكم قانون مادام نطيتوا من الشريعه والشريعه حكمها فى هذه الحاله الرجم* مادايرين؟ مافى مشكله عندنا نحنا قانون جديد (مثل ما فعل)(ايقى كده حبايب)

[فدائى]

#1386735 [شوكت حسين جمعة خان]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 01:47 PM
ما سر ارتباط جماعة بعينها تدعى الفضيلة بكل ماهو شاذ ومخالف للفطرة ؟
هذا هو السؤال
الجواب :-
انتشار الفساد الاخلاقى فى كل المجتمع ولكن الصور التى تكبر عدة مرات وتعرض على الشاشة هى الاعداد القليلة من شواذ هذه هذه الجماعة الحكمة التى تتربص بها اعداؤها وما اكثرهم

[شوكت حسين جمعة خان]

#1386724 [fadol]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 01:31 PM
هكذا يجب أن يكون الجانب النظرى والمدنى من داعش ليتكامل مع الجانب العسكرى. لاعجب أن قال الكاتب السودانى الطيب صالح من اين جاء هؤولاء.الشيطان يتبرأ من هؤولاء .فلقد وضح أن أخوان الشيطان لهم حربين مدنية وعسكرية فحرب المناطق المدنية مفروضة عليهم لانه يتم فيها كشفهم على حقيقتهم وهى مفروضة عليهم لان الله هو من يكشفهم كما فعل مع الفاسق مدير الحج والعمرة وكثيرون غيره.وام الحرب العسكرية فهم فرضوها على الناس فى كل مكان.تحمل ماركة مسجلة للاخوان وكل العالم يعرف ولكن تقاطع المصالح.

[fadol]

#1386686 [الحق ابلج]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 12:38 PM
هل تجزم يا شبونه بأن الرجل شيخ زان ؟؟؟؟

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
[Rebel] 12-18-2015 12:49 PM
* سيبك من واقعة الزنا, التى لا يستبعدها من عرف "أخوان السوء و الفساد و "التمكين" و الفسوق"!.. و سيبك من إدعائك الكاذب, انك "الحق الأبلج"!, فأنتم دوما تنتحلون ما ليس فيكم أصلا!, و لأنكم تقولون ما لا تفعلون..:
* دعنى أذكرك بصيغة الاستفسار:- "الشروع فى الزنا" كيف!!..اوليس جزء من "قوانين شريعتكم"!!..الم تدينوا به العديد من النساء و الرجال!!
* قال لكم العلامه "الشيخ الغزالى" و هو يحذر و يناصح "إخوانك المسلمين" المنافقين فى موضوع تطبيق "الشريعه", قال: (و الرجل الذى يأبى الحكم بما انزل الله فى خاصة نفسه و فى حدود إخوانه و أقربائه لا يتصور منه أن يحكم بما أنزل الله بين الناس, و سيكذبه العالم كله يوم يزعم ذلك..فأحذروا على كيانكم ايها "الأخوان" هذا التطاول الذى إذا كره طارد العلماء, و إذا رضى قرب المداهنين, ثم إدعى بعد ذلك أنه يحكم بما انزل الله)!!..و الله لقد صدقت ايها الشيخ الورع!!..إن ما قلت به, هو ما يحدث "منهم و لهم" بالضبط فى موضوع الشريعه فى السودان, منذ إدعائهم تطبيقها أوائل ثمانينيات القرن الماضى, حتى اطلق عليها عوام الناس "قوانين سبتمبر"!, تبرأة لشرع الله منها و من "الأخوان"!!..و ما زال "الأخوان المسلمين" اليهود المجرمين المنافقين, يدعون "فرية" تحكيم شرع الله الى الآن!..لكن الشعب السودانى و العالم كله يعلمون ان الهدف وراء شعار تحكيم شرع الله, هو التمكين لأنفسهم الزائله من السلطه و المال و الجاه و الفساد و الفسوق!!
* لعنة الله على كل من تاجر بدين الله, "دين" الحق و الحريه و العدل و المساواه!..لعنة الله على المنافقين تجار الدين و من والاهم من الأرزقيه و الساقطين!..عليهم لعنة الله و الملائكه و الناس أجمعين إلى يوم الدين!

[عبد الرحيم خلف] 12-17-2015 10:28 PM
انه سؤال تجريميIncriminating Question
فالزنا لا يثبت الا بالاقرار الصريح او باربعة شهود ...على كل شبونة اذكى مما تريد إيقاعه به فهو لم يقل قط ان الرجل قد زنا....المهم دع عنك شبونة،فماذا تقول انت فيما أتاه المدان من فعل فاحش مستغلا نفوذه ؟؟!!
حقيقة انت من يستحق العقوبة التي حاولت بخبث إيقاع كاتب المقال فيها، و بما أوحيت به من تعاطف مع شيخك الزاكي.


#1386654 [بابكر الماحى]
4.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 11:51 AM
ورغم انحطاطهم :
يتمرقون على القذارة والقذى....ويحدثونك عن صفاء المورد
أعوذ بالله

[بابكر الماحى]

#1386642 [ابومرام]
4.50/5 (3 صوت)

12-17-2015 11:36 AM
صدقوني عندي احساس قوي جدا ان هذا الشيخ المجاهد كما يحلو للجماعة مناداة بعضهم البعض سوف تسمعوا به قريبا مدير الزكاة او وزير الشئون الدينية في اي ولاية طرفية بعيدا عن سنار ترقبوا الامر فقد اثبتت التجارب ان من يريد الترقي في الوظيفة في هذا العهد البائس عليه ان يجمع كل انواع الفساد فهي المؤهلات المطلوبة ليقفز الي وظائف مرموقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابومرام]

#1386617 [إسماعيل آدم]
4.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 10:42 AM
المشكلة تكون في جريمة تانية مخفية راح ضحيتها الشيخ ! مثلاً إبتزاز يتعلق بالحج أو فساد في التصرف في المال ! أو رفضه لتسهيلات حج لبعضهم ! أو للحصول علي حج مجاني !

[إسماعيل آدم]

#1386609 [ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 10:37 AM
كلام خارم بارم وأنت أكبر معول هدم للديمقراطية والاستقرار في السودان كفي أنك وراء كل دكتاتور : نميري جزن قرنق والأن في نعيم الكيزان من وراء ستار

[ali]

ردود على ali
[Rebel] 12-18-2015 12:59 PM
* الكاتب لم يولد بعد فى زمن نميرى, ايها الاشر الدليس!
* اكاد اجزم انك فاجر و فاسد!!.. او أنك أحد ابناء هذا الشيخ القذر المنحط, اتى بك لهذه الحياه بذات وسائله التى كشفت مؤخرا!..و لذلك فأنت تشتم و تسئ للشرفاء الابرياء, بمثل ما تتقيأ به فى حق كاتب رائع و بليغ, كشبونه!!

European Union [لؤي] 12-17-2015 04:18 PM
الكاتب لم يحضر زمن نميري......
كلامك خارم بارم ولا قاصد شخص تاني

[A. Rahman] 12-17-2015 12:55 PM
تكونش انت يا علي ابن هذا الشيخ و أنت لا تعلم"؟ و واضح أنك لا ترى بأساً في ما اغترفه هذا المأفون، ما أصلكم كلكم شبه بعضن الله لا طرح فيك بركة بإذن واحد أحد.


#1386595 [محمد الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 10:18 AM
طيب كلينتون بتاع الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية وحكم القانون ظبطوهو مع المتدربة مونيكا وبالرغم من ذلك لم يقدم إستقالته ولم يحاكم وكأن شيئا لم يكن

[محمد الفاتح]

ردود على محمد الفاتح
[Gashrani] 12-17-2015 02:10 PM
كلينتون قال أنا مسلم ولا قال بطبق شريعة ولا مدير حج وعمرة؟

[A. Rahman] 12-17-2015 01:06 PM
منو القال ليك ما حاكموه يا جاهل؟ ما سمعت لاتهامه بحاجة اسمهاmpeachment ؟ دي معناها محاكمة أمام جهة قضائية خاصة لمسؤول في الدولة، و أوعك كمان تكون خريج قانون؟


#1386594 [YAHIAKAMAL]
3.50/5 (2 صوت)

12-17-2015 10:18 AM
اخى عثمان شبونةلك التحية والتقدير
اولا استاذى الاسلام بالنسبة لافراد السلطة هو غطاء متى ما ارادوا نزعوه لفعل اى عمل مشين علما ان كل اعمالهم مشينة وقبيحة .
اما مافعله مدير الحج والعمرة عمل مشين وفظيع وفصيحة فى حق الحكومة لانصارها من كلابهم المسعورة ولكن السؤال الذى يطرح نفسه لماذا كلاب السلطة لملمو الفعلة القبيحة وهى الزنة ولرجل يعتبر فى اهم منصب دينى لان الحج والعمرة هى الى اين الى مزرعة البشير لا الحج والعمرة هى لزيارة اطهر البقاع ومن يديرها سافل منحط مشيبة زانى والعيازة بالله . علما ان كلاب السلطة الماجورين عندما يشاهدو احد الفتيات لبسها فيه شىء من عدم الحشمة يقومون بضربها بالسياط وامام الخلق لماذا مافعلو بهذا الكلب مايفعلوه فى الاخرين من بنات الناس فى اسرهم ولا كلابهم فى السلطة هم اعمياء لايرون شىء ولكن حتى فى اهاليهم لا يرونه علما ات هذا الخنزير الذى يقوم يضرب تلك المسكينة لو تحرينا فى اسرهم لوجدناهم والعيازة بالله من نساء الليالى الحمراء ومع من مع اسيادهم فى السلطة لان من صفاتهم الخيانة وهتك الاعراض بحكم منصبهم فى السلطة على كلاب الامن ان يعيدو التحقيق فى قضية السافل مدير الحج والعمرة فى سنار وكشف كل الحائق اولا اين السيدة التى لم تظهر حتى الان فى التحقيق وماهى عقوبتها هذه الزانية قطعا من افراد المؤتمر الا وطنى دى مافيها شك لان تلك هى صفاتهم يستمتعون بخاينة افرادهم نريد نعرف تلك الزانية وماهى عقوبة الزنا فى عرف الا اسلامين كل ماحصل شىء غير مقنع معاقبة كلب يمثل وزارة الحج والاوقاف فى ولاية سنار بهذه الطريقة مهزلة وفضيحة ياريس ..
ثم ثانيا ماذا اتخذت الوزارة فى حق هذا الكلب وهل مازال فى منصبه مدير ا للحج والعمرة وماذا تم فى الزانية هل رجعت عملها واصبح الامر عادى ياريس فسادكم تجاوز الحدود سرقة ونفاق وفساد ادارى وفساد اخلاقى وانت يابشير نايم وين دورك لكن مستحيل يكون لك دور وانت راس الفساد قتلت المسكين واستوليت على اسرته بس انت اخير من بتاع سنار كتبت عليها لكن للاسف كمان ماقادر عليها واهى على حل شعرها ..
الاهم من كل شىء ابناء مدينة سنار الشرفاء ان يطالبو باسقاط هذا الزانى ومحاكمته محاكمة عادلة وان يضعو انفسهم مكان هذا الكلب لو الحصل من احد الشباب العادين ماهوه الحكم وماهوه وضع البنت التى تقبض معه هل الف جنيه وثلاثون جلدة والله كان فى وسط السوق يضرب هوه الضحية علما ابناء سنار اشرف وانظف من ان يفعلو ذلك ولكن مجرد مازكرته مقارنة فقط لكن فعلا سنار بلد عريقة وتحافظ على اخلاقياتها وتحترم دينها اما هذا الكلب لا يغير مافى داخلنا من اهل سنار التاريخ الحضارة .. ولكن عليهم المطالبة باعادة الحكم الظالم الحكم الذى صدر مجاملة فى حق شخص لا يستحق غير الرجم

[YAHIAKAMAL]

#1386579 [مريود]
3.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 10:01 AM
( برئ )

بريء براءة الذئب من دم يوسف.

شبونة يا شفت.

[مريود]

#1386570 [جركان فاضى]
4.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 09:47 AM
دا عندنا اسمو الضر...عندو مرتين ويزنى بنساء الناس...بعدين كيف يؤتمن هذا الشيخ الزانى على الحاجات لبيت الله...ممكن يخدر عدد من النساء ويزنى بهن...يخدرن ويقول مريضات وبحماية شلته الفاسدة...ان عدم حفظه لامانة الحجيج اكبر من عملية الزنا التى قام بها....انا فى رأيي يحرقوه ويريحونا منو

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
European Union [ود ابوراس] 12-19-2015 12:14 AM
كلامك صح٠ضمان مافى كل شى ممكن مع الناس ديل


#1386568 [Gashrani]
4.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 09:44 AM
هم كلهم كدا ولكنهم أرادو اغتيال شخصية هذا المسئول بالتحديد فإذا كانوا يريدون ستره لفعلوا ولام من شاف ولا من دري

[Gashrani]

#1386498 [Algarfan]
3.82/5 (5 صوت)

12-17-2015 08:48 AM
مع ذلك يوهمون أنفسهم (بالتشيـُّـخ) و(التأسلم) بينما الإسلام الشاهق برئ منهم؛ ويزدادون عتواً وعلواً رغم انحطاطهم المبين..!
* إنهم أعداء الرحمن (الحقيقيين)..! واللهم لا شماتة.. فمن ابتلاه الله في أخلاقه مثل ذلك (الشيخ!!) أحق بالرثاء..!!
أعوذ بالله

[Algarfan]

#1386474 [عنبر]
4.44/5 (6 صوت)

12-17-2015 08:33 AM
شئ مؤسف جدا وبت لا اثق في كل شخص مركب باروكة دقن اللهم اهدي الجميع

[عنبر]

#1386470 [بكري محمد عمر]
4.38/5 (4 صوت)

12-17-2015 08:26 AM
فإذا (المسؤلين) أصيبوا في أخلاقهم * * فأقم عليهم مأتما وعويلا

[بكري محمد عمر]

#1386456 [كمال]
4.38/5 (5 صوت)

12-17-2015 08:20 AM
سبحان الله يمهل ولايهمل وكل يوم وصمة عار على جبين الانقاذ ونسأل الله أن يجعل كيدهم في نحرهم ويعجل برحيلهم ولايغمض لهم جفن يذلوا كما أذلونا واللهم لا شماته

[كمال]

#1386454 [الكاره للعنصرية]
4.25/5 (3 صوت)

12-17-2015 08:19 AM
سبحان الله اللهم استرنا في الدارين يا رب ياكريم وأعذنا من فتنة المحيا والممات
(ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولا ينظر إليهم ولهم عذاب أليم: شيخ زانٍ وملك كذاب وعائل مستكبر).قضية هذا الرجل المتأسلم وقضية ولد وزيرة العدل كشفت في يوم واحد احداها في سنجة والأخرى في الخرطوم .. استغفر الله العظيم واتوب اليه

[الكاره للعنصرية]

ردود على الكاره للعنصرية
[wadalnnow] 12-17-2015 10:17 AM
كلو من ولاية سنار (سنجة / سنار) جبهجي + اتحدي ديمقراطي.


#1386424 [الغربة]
4.25/5 (3 صوت)

12-17-2015 07:44 AM
قَالَ رسول الله صلي الله عليه وسلم: (إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ حَلِيمٌ حَيِيٌّ سِتِّيرٌ يُحِبُّ الْحَيَاءَ وَالسَّتْرَ ، فَإِذَا اغْتَسَلَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَتِرْ) وصححه الألباني في صحيح الجامع.

اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.

[الغربة]

#1386417 [الحلومر]
3.50/5 (4 صوت)

12-17-2015 07:38 AM
شيخ يزني ... وزيرة بوزرة العدل يضبط ابنها في قصية مخدرات ... تفرج عنه بكفالة وعندما تجبر علي الاستقالة... رئيس الجمهورية يرفض الاستقالة ... انها دولة الطهر والعدالة الربانية (الدولة الرسالية ) كما يدعون
لا تقلق عليهم يا ود شبونة (إنهم يخربون بيوتهم بأيديهم ) امتحان السماء كان عليهم عسيراً

[الحلومر]

#1386394 [ابو الشوش]
3.25/5 (3 صوت)

12-17-2015 07:12 AM
أفهم من "جريمة مركبة" أنك تقصد الزنا مضافا إليه سوء استغلال السلطة، اعتبارك الأولى جريمة يجعلك واحدا منهم، اعتقد أنه سلوك منبوذ اجتماعيا كما هو دينيا لكن في دولة الحرية يجب أن يكون حرية شخصية وضمن الحيز الذي لا يسمح للدولة بالدخول إليه، سوء استغلال السلطة قضية مختلفة، كان من الأنفع أن تستغل القضية في إثارة النقاش حول عدم كفاية القوانين وتفعيلها لمحاربة التحرش والاستغلال الجنسي للمرأة العاملة

[ابو الشوش]

ردود على ابو الشوش
[ابو الشوش] 12-19-2015 07:09 AM
يا "جانا الخبر": هو كحرية أن تؤمن أو تكفر، أن تصوم أو تفطر، أن تزني أو تتزوج، ليس تشجيعا ولكن تخيير كشرط للتكليف، أنا شايف تعظيم مسألة الزنا عند الناس يأتي من اعتبار المرأة ملكية الرجل، أي أن يزني الرجل هو أن يسرق المتعة من حريم رجل اخر وهو مفهوم عفا عليه الزمن، استغرب ايرادك الحديث الشريف وعدم تأثرك بأدب الحوار النبوي الظاهر فيه

[جانا الخبر] 12-18-2015 12:50 AM
عن أبو أمامة الباهلي ـ رضي الله عنه ـ قال: إن فتى شابا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ائذن لي بالزنا فأقبل القوم عليه فزجروه وقالوا : مه مه فقال (( ادنه فدنا منه قريبا)) قال : فجلس قال (( أتحبه لأمك ؟)) قال : لا والله جعلني الله فداءك قال (( ولاالناس يحبونه لأمهاتهم)) قال (( أفتحبه لابنتك ))قال : لا والله يا رسول الله جعلني الله فداءك قال (( ولاالناس يحبونه لبناتهم)) قال : ((أفتحبه لأختك)) قال : لا والله جعلني الله فداءك قال ((ولاالناس يحبونه لأخواتهم)) قال (( أفتحبه لعمتك)) قال : لا والله جعلني الله فداءك قال (( ولاالناس يحبونه لعماتهم ))قال : ((أفتحبه لخالتك)) قال : لا والله جعلني الله فداءك قال ((ولاالناس يحبونه لخالاتهم)) قال : فوضع يده عليه وقال (( اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه)) فلم يكن بعد ذلك الفتى يلتفت إلى شيء

وعشنا وشفنا سوداني يدعو لأن يكون الزنا"حرية شخصية"!

[ابو الشوش] 12-17-2015 01:25 PM
قول رايك يا أبو شوارب، الرجم في ميدان عام مئلا؟ أنا رأيي مسألة الخيانة دي مسألة أسرية بحتة ما مفروض تصل أي مؤسسة رسمية إلا بشكوى من الشريك، لطلب المرأة الطلاق مثلا. بعدين لو عايز الإسلام: الزول قبضوهو كيف أربعة رجال كالمرود في المكحلة، نطوا الحيطة قبل أن يستأذنوا يعني؟ دا يبقى تجسس وحرام، بعدين مجرد ما فكوهو مفروض القضية تتحول قذف طوالى، يعني كل واحد من العساكر الجابوه يتجلد تمانين جلدة، رغم اني بعتقد إنو الشريعة مرتبطة بالسياق التاريخى، لكن شريعة الكيزان ارتداد جاهلي عديل

[احمد] 12-17-2015 12:24 PM
اقرأ بوعي.......
لا اشارة للزنا في المقال
قال ليك الرجل متلبس...
قال ليك الرجل ضبط مع امرأة
قال ليك الرجل فعل فعلا شنيعا
كلمة الزنا وردت في نص حديث شريف لتذكرني وتذكرك
وهو الزنا في راسك ما جريمة؟؟؟؟؟
الفهم قسم

European Union [ابوشوارب] 12-17-2015 09:49 AM
يا ابو الشوش
راجع نفسك


#1386374 [هناء عبدالعزيز]
4.07/5 (6 صوت)

12-17-2015 05:35 AM
فإذا شاب الفعل الجنسي ابتزاز واستغلال نفوذ؛ توسعت هوّة الحضيض (الشخصي)..

حسبنا الله ونعم الوكيل

لا فض فوك يا استاذ

هذا هو اسوأ ما فى الموضوع
شخصيا لم يكن ليهمنى الامر لو كان المذكور قبض مع واحده من زميلاته ولها نفس الرتبة فى التنظيم اياه ولكن لا استطيع تخيل وضع تلك المرأة المسكينة وهى تعانى الاستغلال قبل والفضيحة بعد الحادثة

وضع يقطع القلب

اما الشيخ لعنة الله عليه فلا نعلم لم فضحه الله لكن لعله قد تمادى او تتبع عورات المسلمين كما جاء فى الاثر وذكره هنا للفائده:

قصة السارق الذي جاءت أمه تبكي لعمر بن الخطاب
وتقول اعفوا عن ابني فإنه أول مرة يسرق
فاستحلفه عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن يصارحه هل هي أول مرة أم لا
فقال السارق: ليست بأول مرة
فقال عمر بن الخطاب : "الله أقرب من أن يفضح عبده من أول مرة"

فإذا رأيت من فضحه الله
فكن على يقين أنه قد تمادى في العصيان
واشكر نعمة الله عليك فقد سترك وأنت تعصيه وفضح الكثير
ولا يغرنك ستر الله عليك فتتمادى في العصيان
فيفضحك الله في الدنيا والأخرة

{ حديث أبي بزرة الأسلمي مرفوعا: (يا معشر من آمن بلسانه، ولم يدخل الإيمان قلبه لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من يتّبع عوراتهم يتّبع الله عورته، ومن يتّبع الله عورته يفضحه في بيته).
· أخرجه أبو داود (4880) وأحمد (4/420-421)

اخيرا اتمنى الا يكون قد صلى بالناس اماما

[هناء عبدالعزيز]

ردود على هناء عبدالعزيز
[نادر التاج مصطفى] 12-17-2015 11:42 AM
مليار تعظيم سلام للمقال وكاتبه ومن قام بالتعليق عليه...ونرفع قبعاتنا ، عممنا وطواقينا للراكوبة الوريفة...تحياتي للجميع...


#1386362 [المهاجر]
4.44/5 (6 صوت)

12-17-2015 04:23 AM
ياااااااااااااااااااااااااه محاضرة بل مقرر كامل.. سلمت يا أستاذ

[المهاجر]

#1386353 [ود الاعيسر]
3.88/5 (5 صوت)

12-17-2015 03:39 AM
* ما هو سر ارتباط جماعة بعينها ــ تدعي الفضيلة ــ بكل ما هو شاذ ومخالف للفطرة؟! ليس هذا سؤال بل (إجابة) يعرفون تفاصيلها وخباياها.. مع ذلك يوهمون أنفسهم (بالتشيـُّـخ) و(التأسلم) بينما الإسلام الشاهق برئ منهم؛ ويزدادون عتواً وعلواً رغم انحطاطهم المبين..!
(الفقره دي كفايه ياشبونه في حق المنحطين ديل )

[ود الاعيسر]

#1386347 [المطرود من بلدو]
4.38/5 (5 صوت)

12-17-2015 02:53 AM
* ما هو سر ارتباط جماعة بعينها ــ تدعي الفضيلة ــ بكل ما هو شاذ ومخالف للفطرة؟!

أعوذ بالله!!!

[المطرود من بلدو]

ردود على المطرود من بلدو
[ابن السودان البار] 12-17-2015 11:17 AM
السر معروف وهو النفاق ؟؟؟ الدين أكثر تجارة مربحة في بلدنا ؟؟؟ يسهل لك الغنا وكل متع الحياة ؟؟؟ وأول اسرتين استفادوا تماما من هذه التجارة ال المهدي وآل الميرغني وأصبحوا اغني أسرتين بالسودان علي الاطلاق يستمتعون بعدد وافر من الامة والخدم والحشم ؟؟؟ والآن شيخ اللمين المحايته بيبسي وحيرانه غلمان وجيكسي مليونير ؟؟؟؟؟؟؟,,,



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة