الأخبار
أخبار إقليمية
مطالب بتشديد العقوبات على مخالفي الإقامة
مطالب بتشديد العقوبات على مخالفي الإقامة
مطالب بتشديد العقوبات على مخالفي الإقامة


12-17-2015 09:37 AM
طالبت توصيات ورشة (الوجود الأجنبي -التشريعات والضوابط والآثار المجتمعية) بأهمية توزيع الأدوار والتنسيق بين الجهات المختصة لضبط الوجود الأجنبي، وتشديد العقوبات على مخالفي الإقامة من الأجانب، وإصدار تشريعات ولائية ومراجعة قوانين العمل وضبط أذونات وكروت العمل، ووضع خطة لحصر وتسجيل الأجانب، وتفعيل الاتفاقيات الدولية، وقيام فرق تفتيش دورية لوكالات السفر، وإنشاء نقاط مراقبة حدودية لضبط تسلل الأجانب.
وحذرت الورشة، من تزايد الوجود الأجنبي غير المقنن ومخاطره الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية والسلوكية والأخلاقية على المجتمعات المحلية في السودان.
وطالب المدير العام السابق لهيئة الجوازات والجنسية والهجرة الفريق شرطة أحمد عطا المنان، لدى مخاطبته الورشة التي نظمها مركز دراسات المجتمع (مدا) بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات، طالب المجتمع الدولي بضرورة مساعدة السودان في الحد من الوجود الأجنبي غير الشرعي الذي أصبح مشكلة دولية وليست مشكلة دولة لما يترتب عليها من قضايا إنسانية.
وقال عطا المنان طبقاً لـ(سونا) إن الوجود الأجنبي في السودان أصبح هاجساً باعتباره معبراً للهجرة ولحدوده الواسعة ومسار من مسارات الهجرة إلى أوروبا الأمر الذي جعل دوره مهماً لضبط الوجود الأجنبي، وأكد أنه ليس باستطاعة دولة بمفردها ضبط الوجود الأجنبي.
وشدد المدير السابق لهيئة الجوازات على ضرورة التعاون الدولي من أجل السيطرة على الوجود الأجنبي، وأشار إلى اهتمام الدولة بتلك القضية وما وضعته من خطط لضبط الوجود الأجنبي، وقال إن الدولة وضعت من التشريعات ما يواكب التطورات التي تحدث في ذلك المجال.
وأكد عطا المنان أن المقاطعة الأمريكية في المجال التقني أثرت سلباً على السودان في ضبط الأجانب، وذكر أن ضبط الوجود الأجنبي يحتاج الى إمكانيات، وزاد: (رغم الظروف الا أن الحكومة بذلت جهوداً كبيرة بالإمكانيات الموجودة).
وأضاف أن اتفاقيات الحريات الأربع مع مصر وجنوب السودان صعبت من مهمة الفنيين في وزارة الداخلية رغم أنها في مصلحة البلاد العليا، ونوه إلى وجود مشكلة في تصنيف الأجانب نسبة للتداخل القبلي الذي يعيشه السودان.
وأشار عطا المنان إلى أن عدد الموجودين الأجانب بالسودان بطريقة شرعية يبلغ 60 ألف أجنبي، وأن الوجود غير الشرعي أوجد نشاط عصابات تهريب البشر، ولفت لازدياده في السودان.
وتابع أن السلطات سجلت حتى الآن حوالي 200 ألف من مواطني دولة جنوب السودان، وأن تسجيل الأجانب الآخرين لم يمض بصورة جيدة، ودعا المواطنين لمساعدة السلطات في تسجيل الأجانب الذين يعملون معهم.
من جانبه تناول العقيد شرطة محمد علي الكودابي في ورقته بعنوان (الآثار الأمنية للوجود الأجنبي)، الجرائم التي ارتكبت بواسطة الأجانب، وقال إن معظم الجرائم تتعلق بممارسة الدجل والشعوذة والدعارة والأفعال غير السوية.
وتمسك الكودابي بضرورة تشديد العقوبة على كل مواطن سوداني يقوم بمساعدة أجنبي لم يدخل البلاد بطريقة مشروعة، وتشديد العقوبات لضبط الوجود الأجنبي بالسودان.

الجريدة


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2675

التعليقات
#1386884 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 07:45 PM
رضو ب الهم والهم لا راضي بهم كان الخرطوم دبي

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[سوداني] 12-18-2015 04:01 PM
الواحد لما يعلق عن بلدو يعلق بادب ووطنية.. ان كانت حاكمينها الكيزان ولا الشياطين الرجيم.

مهم جداً.. أن يكون لك وافد أو مقيم اوراق ثبوتية.. تثبت خلوه من الامراض مثل الايدز مثلاً.. حتى السوريين اللي جوا برضو المفروض يتعلم ليهم اوراق..

الخرطوم كانت اجمل من دبي يا اللي حلمك وطموحك دبي..

اهم حاجة نختلف مع ابو ابو الكيزان لا البلد والوطن عندنا ثابت.

نرجو ان نعلق بمنطق ووطنية بلا جهالة وقرف


#1386842 [جون]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 06:26 PM
السودان أصبح مثل زريبه الهوامل ,, كل من هب ودب يحضر إلينا ,, بتشجيع من الدوله ,, ومعظمهم يأخذ الرقم الوطنى بعد أن يدفع لمعلوم ,, وهناك عصابات من ضباط الجوازات ,, يعطون الجواز من منازلهم للاجانب ,, في سنار والدندر وسنجه والقضارف

[جون]

#1386830 [altoom.]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 05:41 PM
كزابين كل مرة يقولوا يضبطوا الاجانب كزب ساااي الجوازات بتطلع بالرشاوي والاجانب كلهم اجنسوا فساد اداري واخلاقي بلد منتهية والاجانب حطموا

[altoom.]

#1386802 [MOHAMED ABDULGADER]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 03:56 PM
الحل بسيط تجهيز معسكر كبيييييير جوار سجن الهدي.اقامة حملات دهم بمعاونة المواطنين بكل حي علي حدا.....يعني ما قادرين تفرقوا بين الحبشي والمصري والارتري والاثيوبي؟؟؟؟؟ كل حي بمعاونة المواطنين سيتم تنظيف كل الوسخ والكرور

[MOHAMED ABDULGADER]

#1386674 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 12:09 PM
صحوة متاخره جدا
هاردلك
معظم الاجانب بالسودان وخصوصا الحبوش اصبح يحمل الرقم الوطني السوداني وتلك المفاجأة سيصطدم بها على ارض الواقع من يهمه الامر ولمنكن نؤذن في مالطا طيلة هذا الوقت انه بغياب النظام والقانون استجدت شئ لا على بال ولا خاطر الحكومة التى تعلم ان الفساد هو النهج والمنظومه قبل نافذيها
الان قد اختلفت هوية الشعب السوداني ولم تعد الهوية تلك التى قبل 25 عام فقد خلقت الفوضى وغياب النظام والقانون الكثير والكثير جدا
سوري توو ليت
وهيا بنا لنواجه الامر الوقع على الارض عيانا بيانا
واخيرا بعد البترول والذهب والماء والماشيه اضاعوا حتى الشعب السوداني
وما بقي الا ان نخم ونصر

[الناهه]

#1386672 [الأشـعـة الـحـمــراء]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 12:07 PM
حــامـيـهـا .. حــرامـيـهـا .. !!
:
لــواءات أمـن .. وشـرطـة زعـمـاء عـصـابـات تـهــريـب .. بـشـر .. مـخـدرات .. ذهـب .. غـسـيل أمـوال ..؟؟

[الأشـعـة الـحـمــراء]

#1386657 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 11:52 AM
كان ينبغي علي وزارة الداخلية عدم السماح بتسلل الأجانب من دول الجوار ووضع نقاط ضبظ أمني علي الحدود وحتى من يدخل بتأشيرة يجب فحصه للتأكد من سلامته من جميع الأمراض المعدية. كما يجب التأكد من وضعهم الأمني والإجتماعي. وهذا هو الوضع المتبع في كل دول العالم التى بها وجود أجنبي

[سوداني حتى النخاع]

#1386635 [ابو معاذ]
5.00/5 (1 صوت)

12-17-2015 11:23 AM
لسودان الدولة الوحيدة التى يستطيح أى أجنبى ان يدخل ويقيم ويعمل ويشارك مواطنيه فى معيشتهم وخدماتهم المحدودة، بينما لا يستطيع أى سودانى الدخول والإقامة فى دولة بدون فيزا وإقامة عمل حتى ولو كانت دولة اليمن فى حالتها الحاليةوالطائرات تنقل السودانيين من جميع انحاء العالم الى بلدهم بنفس السبب
وآن الأوان للمعاملة بالمثل وحفظ كرامة البلد

[ابو معاذ]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة