الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة الإعلام: (15) يناير القادم نهاية الحوار الوطني
وزارة الإعلام: (15) يناير القادم نهاية الحوار الوطني
وزارة الإعلام: (15) يناير القادم نهاية الحوار الوطني


12-17-2015 09:16 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
أعلن وزير الدولة بالإعلام ياسر يوسف أن الحوار الوطني سينتهي في (15) يناير المقبل، وأكد في وقت ذاته التزام الحكومة بالبرنامج الخماسي الذي يهدف الى إعادة هيكلة دعم السلع وتحفظ وزير الدولة بالإعلام في رده على سؤال حول تخصيص بند للحوار في الموزانة باعتبار أنها من التفاصيل.
ورداً على سؤال حول التزام الحكومة ببرنامج البنك الدولي فيما يتعلق بالخروج من دعم السلع، قال يوسف في تصريحات صحفية عقب إجتماع مع الغرفة القومية لإسناد الحوار، والغرفة الإعلامية لإسناد الموازنة بوزارة الإعلام أمس، قال إن الحكومة ملتزمة بالبرنامج الخماسي الذي يهدف إلى إعادة هيكلة دعم السلع، ونوه الى أن اتخاذ قرار بذلك الشأن من مهمة الجهات المختصة بالتخطيط الاقتصادي.
وأوضح يوسف أن الموازنة المقبلة خالية من أية إشارة إلى رفع الدعم عن السلع، وقال: (على العكس سيتم دعم السلع بنسبة 13%)، ونبه إلى زيادة ديوان الزكاة لدعم الأسر الفقيرة الى مليوني أسرة، بالإضافة الى التوسع في الإنتاج الزراعي والصناعي لتحقيق نهضة اقتصادية شاملة، وقلل من تأثير الإنفاق الحكومي على الموازنة، واعتبر أن نسبته غير مؤثرة استناداً على نتائج دراسة أجريت قبل عامين.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2258

التعليقات
#1386676 [معاويه]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 12:11 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ه ه هههه

[معاويه]

#1386666 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 12:00 PM
على ايتها حال نحن نشهد امام الله ان المؤتمر الوطني قد قال امام الجميع وبصوت عالي ومسموع ان ما يخرج به الحوار الوطني من توصيات سيكون في شكل وصيه لا لها لا عليها وهي غير ملزمه ... بالتالي ان شاء المؤتمر ان ياخذ ببعضها وان شاء لم ياخذ بها ولا شئ يضيره .. الاول شرط آخره نور ...
الشعب السوداني في غايه الانشراح لان حوار الوثبه سينتهي في 15 يناير 2016م لان حوار الوثبه كان فرصه ذهبيه قبل قيام الانتفاضه حيث كشف كل الحقائق وعرف الشعب من معه ومن ضده من يسعى الى مكاسبه وليعملم هؤلاء ان الشعب السوداني لن يسمح باحزاب بهذا العدد الفوضوي وسيحسم هذا الامر بما توفر له من معطيات اهداها له حوار الوثبه على طبق من ذهب
عليه فقد اصبح المؤتمر القومي السوداني الجامع والذي لا يستثني احد حتى من شارك في هزلية حوار الوثبه امرا واقعا وحتميا يفرض نفسه على ان يتم ذلك باحدى الدول الاوربيه تحت رعاية الامم المتحدة والاتحاد الاوربي وامريكا بهدف محاولة استباق انتفاضة الشعب السوداني والاشتباك مع المليشيات الامنيه التابعه للمؤتمر الوطني ووقوع ضحايا وذلكلاقرار حكومة انتقاليه ووضع ديمقراطي انتقالي وكتابة دستور دائم للسودان حتى يخرج السودانيين وهم يعلمون كيف يحكمون انفسهم لا ان تملي فئه قليله من الشعب السوداني ارادتها على كل الشعب السوداني
تهانينا بمناسبة انتهاء حوار الوثبه

[الناهه]

#1386626 [عبدالرحيم محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2015 10:55 AM
قال: (ونبه إلى زيادة ديوان الزكاة لدعم الأسر الفقيرة الى مليوني أسرة)
قلت: الزيادة يجب ان تذهب الى وزارة الرعاية الإجتماعية لدعم الاسر الفقيرة اما الزكاة فهي شعيرة دينية احد اركان الاسلامية غير قابلة للزيادة او النقصان كما يجب ان يفصل حساب الزكاة من الميزانية العامة للدولة فصلا تاماًولا علاقة له بالميزانية العامة من قريب او بعيد بل يجب ان يحفظ في حساب خاص في بنك السودان يتم الصرف منه من قبل ديوان الزكاة ضمن الضوابط الشرعية الصارمة.

قلت يجب ان يبعد تسرب مليم واحد من حساب الزكاة في حساب الدولة ومال الزكاة يجب ان يكون مثل مخصصات نهاية الخدمة في الشركات او الاحتياطي النظامي للشركات المساهمة بحيث لا يدخل في حساب الشركة بأي حال من الاحوال.

ان خطورة تسرب مال الزكاة في حسابات الدولة يعنى صرف الأغنياء غير المستحقين للزكاة من مال الزكاة وهو أمر محرم شرعاً.

كما يجب عدم استخدام كلمة الزكاة لتطمين الاسر الفقيرة وعدم استخدام الزكاة في الدعم السياسي للحزب اطلاقاً الا ان ما يحدث هو العكس تماما حيث يقوم ديوان الزكاة بتحريك قوافل وعليها شعارات لبعض مناطق النزاع السياسي او مواقع الكوارث والصحيح يجب ان يعمل الديوان بسرية وخفية حتى لا يعلم الفقير ان هذا المال مال الزكاة حفاظا على الكرامة الانسانية ناهيك عن استخدام الزكاة في التبشير بالموازنة العامة للدولة.

وكما يجب ان يقدم ديوان الزكاة تقريره للبرلمان سنويا بعد مراجعة المراجع العام والتأكد من اسماء المدفوع لهم من مال الغارمين لتفادي المحاباة والتحيز وان تكون ضوابط الغارمين معروفة للقاصى والداني كما يجب ان تحدد نسبة العاملين عليها باقل حد ممكن بأعتبار ان موظفي الديوان هم موظفين حكوميين ويحصلون على رواتبهم من الدولة ورواتب الدولة تعتبر هي حقهم من العاملين عليها ولا حاجة لأي رواتب او حوافز اخرى من مال الزكاة.. وذلك لان الذين كانوا يقومون بجباية الزكاة في السابق لم يكونو ن يتعاطون رواتب شهرية وانما يعطون ما يكفي معاشهم فقط من الزكاة وليس مطلوقة العنان.

[عبدالرحيم محمد احمد]

#1386593 [مدحت عروة]
1.00/5 (2 صوت)

12-17-2015 10:16 AM
يعنى ما ح يجيبوه فى رمضان القادم مع السر قدور؟؟؟؟

[مدحت عروة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة