الأخبار
أخبار إقليمية
مئات اللاجئين السودانيين يواجهون خطورة الترحيل القسري من المملكة الأردنية
مئات اللاجئين السودانيين يواجهون خطورة الترحيل القسري من المملكة الأردنية



المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً
12-18-2015 10:16 PM
مئات اللاجئين السودانيين يواجهون خطورة الترحيل القسري من المملكة الأردنية

18 ديسمبر 2015
على مدى اليومين الماضيين، قررت الحكومة الاردنية ترحيل ما يزيد عن الــــــــ 800 من اللاجئين السودانيين واعادتهم قسريا عبر جسر جوي الي الخرطوم. وكشفت مصادر في الحكومة الاردنية ان عملية الترحيل القسري تتم بالتنسيق والترتيب مع السلطات السودانية. وقد وصلت بالفعل الدفعة الاولى من اللاجئين الي مطار الخرطوم صبيحة اليوم الجمعة وسط إجراءات أمنية مشددة في المطار.
اننا في المجموعة السودانية للديموقراطية اولاً نعبر عن قلقنا البالغ على سلامة وحسن معاملة هؤلاء المرحلين، خصوصا لما عرف عن اجهزة الامن السودانية من سوء معاملتها لمن تم ترحيلهم من قبل من احتجاز وتحقيقات مطولة وتعذيب في العديد من الحالات. كما ندين التعامل القاسي وغير الإنساني الذي واجهت به السلطات الاردنية اللاجئين السودانيين اثناء عملية ترحيل المجموعة الاولى منهم، وندعوها في الوقت نفسه لمراجعة قرارها بترحيل بقية اللاجئين، والذي يخالف الاتفاقية الخاصة بأوضاع اللاجئين وينتهك الحق في عدم الإعادة القسرية ويحظر على الحكومات إعادة الأشخاص إلى الاماكن التي يحتمل تعرضهم فيها للاضطهاد او التعذيب او المعاملة المهينة او الغير إنسانية.
كما ننبه الى ان الغالبية العظمى من هؤلاء المرحلين قسريا ينتمون الى اقليم دارفور، والذي ظل مواطنيه يعانون من الاستهداف الجهوى والاثني لأكثر من عشر سنوات، وما سوف ينتظرهم بمطار الخرطوم هو المزيد من الاستهداف على ايادي الأجهزة القمعية بالخرطوم.
اننا في المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً، ندعو الحكومة الاردنية والهيئات الدولية والاقليمية المعنية بقضايا حقوق الانسان، والدول والحكومات، ندعوها الى التدخل العاجل لمنع جريمة الترحيل القسري الجارية من الاستمرار، وان تضع التدابير اللازمة لضمان السلامة والآمان الشخصي لمن تم ترحيلهم للسودان بالفعل.
المجموعة السودانية للديموقراطية أولاً


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2254

التعليقات
#1387590 [المغبون من الحاصل]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 06:35 PM
اثبتنا فعلا اننا شعب كسالى وما عندنا مانع نعيش على الهبات والصدقات ياخسارة ياشعب السودان ضيعت كرامت اجدادك الذين كانوا يعيشون من عرق جبينهم ولا يمدون يدهم لاحد صرت لاجى ممرمط من دولة لدولة ويطردوا فيك ويرحلوا فيك بالقسر ياريت هذه الاهانه تفتحلك رأسك وتخليك تدور على كراتك التى هدرتها بتهربك وسلبيتك .

[المغبون من الحاصل]

#1387355 [كرازي]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2015 07:34 AM
بقيتوا زي الحبش...من شعب مكرم معزز بقيتو قش ساي,,,سبحان مغير الاحوال

[كرازي]

#1387289 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2015 10:51 PM
هل ضاق احغاد الهاشميين زرعا بلونهم ولسانهم وشكلهم ي اخوانا ف كل مديريات السودان الكان العرب عامة وخاصة الشوام اكبر كائنات عنصرية بغيضة لماذا لا ترسلهم الي اسرائيل الام الرؤوفة الحنون والله الصهاينة اكرم واطيب شعب والدليل العداء من جميع حكوماتنا زورا وبهتانا المسمية و تل ابيب مشكورة فتحت قلبها تل ابيب تجهز المعسكرات ومراكز العلاج والنازيون الجدد يصطادهم ف الحدود هل عرفت قيمتك ي مواطن داخليا وخارجيا حالتك تحنن الكافر
لو حكمت البلد دي اول شئ لا علاقة ب العرب السفارات علي مستوي القنصليات

[عصمتووف]

#1387284 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2015 10:35 PM
عودوا الى الاب الحنون السودان واشتغلوا في بلدكم مافي احسن من بلدنا في الدنيا؟

[محي الدين الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة