الأخبار
أخبار إقليمية
باللفة ودون إعلان
باللفة ودون إعلان


12-19-2015 07:55 PM
كمال كرار

ميزانية الحكومة معظمها من الضرائب،والضرائب التي تمول الميزانية 80% منها ضرائب علي السلع والخدمات أو جمارك ورسوم.وعبء هذه الضرائب يقع علي المواطن العادي،طالما كان يدفع ثمن السلعة زائداً الضريبة.
وهكذا فالحكومة ترغم الفقراء علي الدفع أو الموت جوعاً وتكافئ الأغنياء والرأسمالية الطفيلية لأنها حكومتهم والمعبرة عنهم.
السياسة الاقتصادية المتبعة تخفض الضريبة علي أرباح الاعمال بشكل دوري،ومن ضمنها أرباح البنوك والمؤسسات التجارية وخلافه.
والحكومة (تصهين)من الجمارك علي مؤسسات محسوبة عليها،وتعطيها إعفاءات جمركية،كيما تحتكر السوق وتقصي الباقين.
والحكومة تصرف علي سفر وزرائها،والمحسوبين عليها بأكثر مما تصرف علي التعليم والصحة،وكمان بالدولار وليس بالجنيه التعبان.
والحكومة تساهم في شركات خاصة بمبالغ طائلة كل سنة،دعماً لها وخصماً علي الخدمات التي كان يفترض تقديمها للمواطن السوداني.
ولجنة الخصخصة تبيع المؤسسات الحكومية،والقروش لا تدخل الخزينة العامة.
ومؤسسات ومصانع تمول الحزب الحاكم تعفي من الضرائب،وتأخذ كمان الدولار بالسعر الرسمي.
وكيزان(فاقد تربوي)يعينون في المصالح الحكومية بعقود خاصة،وبأجور تعادل 10 أضعاف الهيكل الراتبي،وبامتيازات أخري لا تضمن في الورق الرسمي.
وشركات تأسست من المال العام،صارت شركات حزبية،وأرباحها لصالح متنفذين في الحكم.
وجهات(مشبوهة)ومنظمات تابعة للمؤتمر الوطني تدعمها المحليات من مال المواطن الذي ينتزع منه انتزاعاً.
وأرباح الكهرباء لا تدخل الميزانية العامة،ويقول وزير المالية أنه يدعم الكهرباء.
وفرق سعر دولار القمح يذهب لجيوب أصحاب مطاحن الدقيق،وتقول الحكومة أنها تدعم الرغيفة.
وتربح الحكومة سنوياً من الزيادة في سعر البنزين والجازولين أكثر من 10 مليار جنيه،وبعد دا تقول أنها تدعم المحروقات ب 9 مليار جنيه.
ويقول الوزير(كلامه) في البرلمان،ويصفق النواب،وتقول الجرائد مافي زيادة في الأسعار،والقوانين المصاحبة للميزانية فيها زيادة الرسوم والجمارك،وهكذا ترتفع الأسعار باللفة دون إعلان.
ويأكل السدنة أموال الناس،وينهبون الخزائن،ثم يتحللون(باللفة)ودون إعلان،لأنهم اقتسموا السرقة مع الكبار.
يحصل السدنة علي الأرض بالمجان،ويحصلون علي الأموال من البنوك،ويشيدون الأبراج السكنية،ويبيعون الشقق بالدولار،ولا تأخذ الحكومة منهم جنيه واحد كضريبة،وتطارد ست الشاي،وسيد المطعم،وتصادر الكفتيرة والحلة،وتفرض عليهم بطاقات(وهمية)يدفعون فيها 80 جنيه،وهي ضريبة،أما لماذا يحدث هذا،فلأن النظام يحمي الحرامية،بل هو الممثل الشرعي والوحيد لهم،وبالتالي فليس في الأمر عجب.
وطالما كان الأمر كذلك،فلن تنطلي حكاية مفوضية جديدة للفساد،أو قوانين لمكافحته،علي الناس،الذين يعرفون الفاسدين بالإسم،وسرقاتهم محصورة في دفاتر الإنتفاضة القادمة،ولو كانت مسجلة باسم خالاتهم وعماتهم،وما يسترد من الأموال المسروقة سيمول ميزانية حكومة ما بعد إسقاط النظام لسنوات طويلة،فيها التعليم مجاني،والعلاج بدون قروش،والمرتبات كافية والوظيفة مضمونة...
(أكسح أمسح قش) السدنة يا أيها السوداني الشجاع،صاحب القوة والشكيمة،ولا تهاب الوعيد ولا الجنجويد،واقبض علي الحرامية ولو إختبأوا في مصنع الجنيد.

kamalkarrar580@hotmail.com


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2232

التعليقات
#1388064 [khalboash]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 03:34 PM
من يقرأ هذا المقال يتأكد له أن نظام البشير هو الأشد فساداً في العالم وهل هناك أشد فساداً من نظام يأخذ من الفقراء ليزيد الأغنياء رفاهية؟

[khalboash]

#1387987 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 12:44 PM
تعرف يااستاذ كمال كرار
جماعتك اتعلموا على ايرادات البترول وعاشوا شيوخ بترول حتى بيهدوا الفلسطينين عشرات الملايين من الدولارات وقطعان من الماشيه لمصر وبنوا القصور والفلل والعربات ام 6 سلندر وماصرفوا ولا مليم على التنميه الزراعيه والصناعه التحويليه وغيرها من صحه وتعليم ...اها ..ربك غضب عليهم واذهب الجنوب ببتروله لاسرائيل وكمان عملوا ليهم ثلاثه حروب اهليه وبروتوكولات لنيفاشا ... طيطي طيطي زي ما رحت زي ما جيتي ... جماعتك فكروا وضربوا خماسيه في سداسيه .. مالقوا غير اقتلاع لقمة الخبز وجرعة الدواء من فم المواطن وهاك يا زيادة اسعار والبرلمان يصفق هو كمان خايف الحرمان والتقشف ..بسموها عندهم رفع دعم وهو مافي دعم اصلا والحكايه حررها الوزير حمدي زمان لانه فاكر البترول بيدوم... اها ..امسك يارفع دعم من محروقات وزيادة ضرائب وجمارك ودولار جمركي .. وكل واحدد يضرب ميزانيتو يقوم يرفع سعر سلعته وخدمته ومقابل كده لازم يصهينوا يخلو التجار يمارسوا جشعهم عشان يتوهوا حقيقة الغلاء وعشان كده بيقولوا ليك ده ارتفاع غير برر او ندره غير مبرره ويطلعوا لسانهم للشعب ..بيحكوا عليهو .. وبعضهم يتكلم ليك عن التنميه والنهضه لامن عرقوا يقرب يطق وكلو خارم بارم بس ينزل من المنصه يلقى واحد من الجماعه زنقوه في فساد يقول ليهم خلوه او حللوه او استروه ..لانه لو انكشف واحد بجيب باقي العقد النضيد.. ومع ذلكبحمرة عين وجلافه بيتحدوا اي زول عارف فسادهم بان يجيب دليل .. عشان امه تثكله .. اها لامن ضاقت عملوا انتخابات وانتخابات تانيه كمان وقالوا ليكم نحن شرعيين ولامن الشعب قاطع الانتخابات ..اتمحنوا قاموا عملوا حوار وثبه بس الحق لله اول مره يصدقوا من البدايه (قولة تيت) عملوا التكتيك وقالوا ليكم الحوار سيتمخض ويلدي وثيقه ساكت وغير ملزم .. ولامن لقوا الناس هربت من الحوار قالوا ليكم حننفذ مخرجات الحوار ... واللعبه في مخرجات دي ذاتها وياترى من اوراق الحوار ده الحيخرج شنو والما حيخرج شنو وبيخرج كيف ياربي ومتين حيخرج هل بعد انتخابات 2020م ولا بعدها ..وجايز للوقت داك يكون الناس نسوا الحوار ومخرجاته وبقوا في اكل العيش وقفة الملاح ولا يمكن يكون سودان ذاتوبقى مافي

[الناهه]

#1387905 [سوداني حتى النخاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 10:57 AM
إن الفساد في بلادنا لايحتاج إلي تمحيص فهو ظاهر لكل ذي عينين. وإن السسب في إستشرائه هو التستر عليه وحمايته من النظام. لك الله يا شعبي الهمام!!!

[سوداني حتى النخاع]

#1387714 [Former Sudanese]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 03:28 AM
Well said
I agree totally with you.
The last days of this corrupt government is coming

[Former Sudanese]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة