الأخبار
أخبار إقليمية
عكاشة: جنوب السودان وإثيوبيا جزء من حدود مصر بـ”الوثائق”
عكاشة: جنوب السودان وإثيوبيا جزء من حدود مصر بـ”الوثائق”
عكاشة: جنوب السودان وإثيوبيا جزء من حدود مصر بـ”الوثائق”


قال : هو تاريخ يعود إلى أكثر من 8000 عام”.
12-20-2015 07:21 PM

@الدستور


قال الإعلامي توفيق عكاشة، إنه تم إحراق وثائق وخرائط تاريخية، كانت في المجمع العلمي، تثبت أن حدود مصر في إثيوبيا، مشيرًا إلى أنه لا يوجد بلد اسمها السودان من الأساس.

وأضاف “عكاشة”- خلال تقديم برنامجه “مصر اليوم” المذاع على فضائية “الفراعين”-: “حدود مصر داخل إثيوبيا، وجنوب السودان جزء من مصر، وهو تاريخ يعود إلى أكثر من 8000 عام”.

وأشار الى أن السودان جزء من الدولة المصرية، ومن غير المقبول أن يتحدث الرئيس السوداني عمر البشير عن أن حلايب وشلاتين جزء من بلاده التي هي في الأساس مصرية.


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 8962

التعليقات
#1389063 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 11:43 AM
سؤال بسيط لهذا الارجوز : لماذا نم احراق هذه الوثائق ؟

[ود الحاجة]

#1389035 [لبيب]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 10:58 AM
وﺳﻜﺖ على جوفك حنين
ﻛﻞ المتاهات والمغارات فتشن ليك ياوطن
وبكن عليك كل العيون وراك كتير اتبهدلن
وبكن بكن لما الدميعات الساكنه فيها ادفقن
وبكن بكن
ولسانا اشتاق للغناء المكتوب على جرح الزمن
وعلى صفق الشدر وعلى المويه البتدلق للجفاف
قطرة شفا و تمسح حزن
واشتقنا نحن كمان حنين وشوقنا ليك غناء وشجن
وبعدت اكتر ياوطن
سلبوك نهارك ودسوك في جيب المهازل والمحن
ختوك بين جمرين وسدو على مداخلك بالكفن
اتشالبوك بي امتهان وكوك بي محور مهتك ومرتهن
وبعدت اكتر ياوطن
لا قدرنا نرجع بيك معزز زي زمان
لا قدرنا نتلافاك من ديك الفتن
(سبحان الله اصبحنا ملطشه لي عكاشه وامثالو)

[لبيب]

ردود على لبيب
[عمرو الاهلاوي] 12-22-2015 01:03 PM
تحية للشعب السوداني الشقيق


ع السد رايحين شهداء بالملايين


اثيوبيا تنتفض


#1388989 [ابور رفاء]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 09:45 AM
المصريين معفن والدولتنا بزل فينا السودانيون في مصر بحتعقلو فيهم من غير أي جرم وهم يزرعو في سودان عادى

[ابور رفاء]

#1388773 [مصطفى حاج اخمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 07:50 PM
اسال كاتب المقال دون الاطلاع عليه .. هل توجد اثار لسنسفيل جدودك بارض الكنانة .. ياخى خلينا بلا ترهات بلا كلام فاضى , ليس كل ما يكتب يستحق الالتفات .

[مصطفى حاج اخمد]

#1388612 [احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 02:36 PM
السودان لو قدر قدك تعال شيلوا يا وهم نحن اسياديكم يا فراعنة

[احمد]

#1388581 [الفقير]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 01:41 PM
عكاشة يعلمنا التاريخ!!

ما لا يريد أن يعرفه عكاشه ، أن تلسعب السوداني مثقف و مضطلع ، و حافظ للجميل و يأثره الكلم الطيب ، و نعلم أن في مفاهيمكم تعتبرون هذا سذاجة ما عدا أهل صعيدكم الأقرب إلينا ، فهم يقدرون هذا فينا لذا نحن نقدرهم ، لذا لعل هذا يفسر أسباب سخريتكم و تنكيتكم على السودانيين و الصعايدة:

نحن السودانيين شعب وفي و نقدر المواقف و الرجال ، و ما زالت الأجيال التي عاصرت سنوات حرب الإستنذاف على قيد الحياة حية ترزق ، و نحن في السودان كنا نقدر ناصر و ناصرناه ، و كنا نقدر ظروف مصر عندما كانت مدنها عبارة عن ثكنات عسكرية (دشم و ملاجئ و جميع النوافذ مطلية بالأزرق ، و في تلك السنوات كان السودان واحد من المنافذ القليلة لمصر ، و كان لدينا بعثة تعليمية بأعداد كبيرة جداً و كان السودان يعتبر وجهة إغتراب للمبعوثين المصريين ، و كانت معظم إحتياجات مصر (المحاصرة دولياً) من السلع الجيدة تدخل إليها من السودان و أكثرها عن طريق أفراد البعثة التعليمية ، و كان من الطبيعي أن يجتهد أعضاء البعثة لجني أقصى فائدة بحمل السلع ذات العائد المالي الكبير للإستفادة من بيعها في مصر ، و حدث أن بدأت عملتنا المعدنية تختفي مع مواسم سفر المصريين في إجازاتهم و إكتشفنا عملتنا تباع في مصر بأسعار أعلى من سعر العملة السائد ، ،،، كانت العملة تهرب و تباع كمصدر للمعادن ، فئات القرش (عشرة مليم) و التعريفة (خمسة مليم) تنصهر في المسابك لإستخلاص النحاس ، وفئات العشرة ، الخمسة ، و القرشين (الفريني) لإستخلاص الفضة ، و مع هذا الخراب الإقتصادي كان المصرين يسخرون منا ، بإننا نتعامل بعملة (الفكة) موادها الخام ذات قيمة عالية جداً لا تتناسب مع قيمة إستخدامها النقدي!!

معاشرتنا اللصيقة للمصريين منذ تلك العهود جعلتنا نفهم طبيعتهم و طريقة نظرتهم لنا و يروي أهالينا و ذوينا ممن عاصر تلك الفترة خاصة من التجار الذين كانوا يوفرون البضائع المرغوبة للمصرين ، بأن المصرين كانوا يبدون إهتماماً لسلع لا يولي السودانيين لها إهتماماً و كان المصرين يعتقدون فينا نحن السودانيين بأن هذا يعتبر تخلف و سذاجة منا و أبدا ً لم يتعمقوا في تقاليد و عادات مجتمعنا ليفهموا بساطة و قناعة المجتمع رغم توفر الحياة الرغيدة ، و كان حكم المصريين علينا بالتخلف لعدم إهتمامنا بإستخدام الفيتامين المقوي (جوفلون Juvelon) ، و كان السودانيين لا يميلون لإستخدام الأدوية لقلة المرض و رخاء الحياة و بساطة نمط معيشتهم و بالتالي قلت ثقافتهم الدوائية ، هذا مثال من أمثلة كثيرة جداً أسئ فيها تفهمنا ، وإنطبق هذا على نظرتنا للعملة المعدنية لأن أجيالنا التي عاصرت الإستقلال كانت العملة السودانية لها مدلولات وطنية و رمزية عالية و بالذات العملات التي صدرت بتاريخ قديم ، حيث أن الكثيرين كانوا يحتفظون بها لتوزيعها على ذويهم و أهلهم في المواسم و الأعياد ، و فوق هذا و ذاك ، كان كل شئ جميل في بلدنا و ذا جودة عالية ، إذن فقيمة العملة كانت تسوى في مفاهينا قيم أكثر قيمتها (فضة و نحاس) ، و ما كان أحد ليفكر بتخريب عملته الوطنية و صهرها.

رأي المصريين فينا كنا نعرفه و نحن كنا نراعي لهم عدم تعمقهم في معرفة عاداتنا و تقاليدنا ، وتقدير و محبة الشعب السوداني لجمال عبد الناصر.

لا أعلم السبب ، لكن الأجيال القديمة كانت تُحب و تقدر ناصر و كان الجميع يستمع لخطبه و معظم الإستقبالات الشعبية له كانت حاشدة ، و ربما هذا التقدير (والعواطف) هو ما يفسر ميل السودانيين حكومات مختلفة و شعب ، لعدم تمسكهم كثيراً في إستحقاقات السد العالي .

نحن في السودان نتناقل التراث و الموروثات الشعبية و و كذلك التاريخ ، و ما نتناقله ربما يكون أدق و أكثر تفصيلاً مما في كتب التاريخ ، و من ذلك ما نقل عن الأهالي و العرب بجبل الأولياء ، المتاخمين لمعسكر الجيش المصري (في ذلك الوقت) ، و إعجابهم بشخصية جمال عبد الناصر ، قد تكون الروايات صادقة و يمكن أن تكون بها قليلٌ من المبالغة ، لكن هذا الموروث الشعبي الروائي عمق محبة الناس لجمال و بالذات في تلك المنطقة الريفية المتاخمة للعاصمة الخرطوم ، و تواصل جمال معهم حتى بعد ثورة يوليو.

و منطقة جبل الأولياء إسم على مسمى فقد اشتهرت المنطقة بكثرة عدد الأضرحة للمشايخ و العلماء و خلاوي تحفيظ القرآن ، و نظراً لطبيعة المنطقة الدينية ، فقد واجهت بعض الصراعات من الجماعات المدعومة من السلفيين المتشددين و قد عمقت هذه الصراعات من نفور أهالي المنطقة من الفكر الديني المتطرف و السياسي و كانت سيرة ناصر تتردد بإعتبار مواقفه الحازمة في صراعه مع الأخوان المسلمين في مصر.

نحن في السودان نضع مكانة جليلة للأزهر الشريف كغيرنا من مسلمي العالم وتشكل مرجعيات الأزهر أحد الأصول و المراجع الرئيسية في محاربة و رفض فكر الأخوان المسلمين.

شكل فوز الأخوان المسلمين بمصر في الإنتخابات بعد الثورة صدمة شديدة لغالب قطاعات الشعب السوداني ، لا سيما في ظل وجود النسخة المشوهة من فكر حسن البنا على سدة الحكم في السودان ، حيث كانوا يجدون مقاومة و رفض متنامي من المجتمع و فشلهم في إنتخابات آخر عهد ديمقراطي خاصة في الدائرة الإنتخابية الشهرية التي كان ينافس فيها زعيمهم د. الترابي.

كل هذه الملابسات أوجدت مشاعر مختلفة تجاه الشأن السياسي بمصر ، يفوز الأخوان المسلمين في بلد الأزهر ، و بعد كل الأعمال الإرهابية التي إرتكبها التنظيم منذ نشأته (تكاد تكون محفوظة لمعظم السودانيين) ، و تعاونه و تحالفه مع النظام الإرهابي الإنقلابي بالسودان.
التنظيم الإرهابي قام بالإستيلاء على السلطة بإنقلاب عسكري خسيس لعلمه بإستحالة إحتماللات فوزه في أي إنتخابات ديمقراطية قد تجرى مستقبلاً في السودان.

إحتلال مصر لحلايب يعتبرها الشعب السوداني مساس بعزته و كرامته و تغير الحال من نظام الحكم عد عدة مرات و لم يتغير الموقف و حتى لم تظهر أي بادرة تعطي و لو مجرد تلميح بأن المؤسسة الحاكمة بمصر تضع إعتبار للشعب السوداني .

لم أنقل تفاصيل عن آراء الشعب السوداني لفوز الأخوان بمصر لأنها واضحة و منتشرة في الأسافير .

و الخلاصة:
كما كان غالبية الشعب السوداني يتوقع إستحالة قبول المؤسسة العسكرية بمصر لحكم الأخوان المسلمين بمصر لعلمهم التام (دراسة و سوابق تاريخية) ، فلم يكن يتوقع الشعب السوداني أن تنساق المؤسسة العسكرية (و مؤسسة الرئاسة) رغم تاريخها في نهج التآمر على حقوق الشعب السوداني و هذا يثيت أن فكر الفراعين هو الذي يسود مؤسسات الدولة و المجتمع ، و هذا النهج سيفقد مصر الكثير مستقبلا ًإن شاء الله.

[الفقير]

#1388574 [سوداني قرفان من حكم الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 01:28 PM
عكاشة افندي انتو شعب جاهل بمعني الكلمة ولذلك انتم مكروهين من كل الدنيا ياخي حتي بتكرهو نفسكم بسبب جهلكم وعاملين زئ الطفل الشاف لعبت اخوه اتسلبط فيها اول حاجة قلتو حلايب وبعدها السودان بكامله والان حدود مصر في اثيوبيا يابني ادم انتي ماحاسس بنفسك بتتكلم وبتقول ايه ..صبح صبح ياعم الحاج قبل مااوصلك والعن ابو جدك ياابن الرقاصة روح اسال امك اول حاجة مين ابوك بعدين تعال اتكلم عن السودان تبع مصر ولا مصر تبع السودان وارجع زاكر التاريخ كويس ولا مابتعرف تزاكر الا بالبرشام (البخره ) وبعدها حتعرف السودان تبع مين.
عرفت الان انتم مكروهين ليه ياعكاشة افندي

[سوداني قرفان من حكم الكيزان]

#1388570 [ابونصر]
4.50/5 (3 صوت)

12-21-2015 01:22 PM
والصومال كيف ما تبعكم الله يقرفكم

[ابونصر]

#1388569 [دامبا]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2015 01:22 PM
[size=5]أصيب البروفيسور الالماني فيلدونق باغماء وهبوط فى الدورة الدموية اثر تعرضه لدرجة حرارة بلغت 40 نهار السبت الماضي بمنطقة النقعة والمصورات الاثرية، وكان البروفيسور المشرف على البحوث الكشفية فى نهر النيل لاكثر من عشرين عاما يقدم شرحا تفصيليا ومعلومات جديدة توصل لها نتيجة لابحاثه الاثرية عن الحضارة المروية في السودان التي يؤكد انها تسبق الفرعونية بخمسة آلاف سنة،ما يعضد ان الفرعونية امتداد للمروية وليس العكس.
وكان وفد من الاعلام الخارجي بتوجيه من وزيرة الدولة بالاعلام الاستاذة سناء حمد قد زار منطقة البجراوية والنقعة بنهر النيل للوقوف على الآثار التاريخية وعكسها اعلاميا.
البروفيسور فيلدونق وصل الى عامه الثاني والتسعين ويقوم باعمال جليلة لاكتشاف وكشف مجاهل الآثار المروية القديمة،قالت احدى افراد البعثة الالمانية ان ما يعيق وجودهم المستمر هنا لاكثر من عشرين عاما عدم توفير طاقة كهربية فى النقعة التي تبعد عن الطريق الرئيس حوالى 38 كيلو مترا بوادي العوتيب 150 كيلو مترا شمال الخرطوم بها معبد امون ومعبد ابادماك الاسد ومعبد الملكة شنكدخيتو والمصورات تقع حوالي 138 شمال شرق الخرطوم (24) كيلو مترا من مجري النيل ،ويقول قبلها المسؤول عن آثار المصورات مصطفى عبيد الله لما سألناه عما تقدمه لهم وزارة السياحة من اهتمام اكتفى بغلق باب معبد ابادماك و بابتسامة تميل الى لون الرمال التي تغطى المكان.

[دامبا]

#1388555 [magdoof]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 01:03 PM
هذا الغراب ... ألا يسكته أحد

[magdoof]

#1388539 [الباقر فضل]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 12:33 PM
بالرغم ان الحلقه قديمة جدا ولاتستحق الرد .. توفيق عكاشه رجل يحب الظهور والشهرة وهو اضحوكه فى بلده . والشعب المصرى اغلبه يقوده الاعلام وكلمه توديهم وكلمه تنسيهم شعب بسيط . حتى بعض المثقفين يتأثرون بكلام الاعلام دون وعى وحتى لايكلفون انفسهم البحث عن الحقائق . على العموم نحن لانحتاج الى قناة او ردود على مثل هذا الخطل فانتم تعطونه اكبر من حجمه . واعجب بان مصر كلها لم تستطع ان تقنع هذا الخرف بان العالم كله كان او اغلبه يتبع لدول واحتلال حتى مصر وان قدم الاحتلال لايعنى حقوق الارض فاسرائيل نفسها تمتلك ارض مصر وكندا بريطانية والسودان بريطانى والاتراك يمتلكون نصف اوربا ..ماهذا العجز وماهذا الجهل ؟ الان الشعب المصرى يعتقد اغلبه بان سد النهضه يمكن للجيش المصرى بان يهدمه بعد بناءه وان مصر بها قوة لاتسبقهم غير امريكا فى جيوشها ويتناسون بان ثلة من الصعاليق والارهابين فى اراضيهم (سيناء) عجز جيشهم فى القضاء عليها لاكثر من عشرون عاما وهذا صنيع اعلامى يعتمد فى طرحه على سزاجة المتلقى وتصديقه لكل شئ

[الباقر فضل]

#1388518 [Jubaone]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 11:44 AM
التاريخ يقول نحن مصر حقنا. ..النوبيه اسياد مصر الفرعونية كانت سودانية ....اقطاعو النيل وبس علي السودان يني سد أكبر من سد إثيوبيا ونشوف أوقف الحرب

[Jubaone]

#1388478 [viaggiatore]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 10:41 AM
غدا لناظره قريب

[viaggiatore]

#1388466 [Faisal Halfa]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 10:20 AM
يا جماعة لا توقعوا في فخ طلب الشهرة...
توفيق عكاشة مهرج وكوميدي... الغرض الحقيقي من برنامجه هو التهريج والاثارة
الرد علية بيديهوا بالضبط اللي هو طالبه...
لا تردوا علي شخص كهذا وانما فقط اضحك وفرق

[Faisal Halfa]

#1388441 [زوول خبير]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 09:41 AM
المشكلة أن المصريين لا زال عندهم مرض الإستعلاء ويظهر أنه لا علاج له طالما أن العرب شايلين مصر فوق رؤسهم مهما عملت أو خالفت لأن ما تبقى منهم دويلات ضعيفة وإن كانت غنية ..والمؤامرات عصفت بالعراق وتعصف الآن بسوريا وكل مرة ترى مصر أنها الأكبر بس لو أزاحت السودان الذى أصبح ندا لها فى عدد السكان والنيل ذلك الوتر الحساس وهى لم تفهم هذا الجار حيث وقت الأزمات منقاد وثم تجدة فى عناد حتى يطلع واحد يقول .. مافى بلد أسمه السودان ليطرد الخوف من أسياده وإن كان بالتهريج ولأنهم مصابون بمرض الإستعلاء فتجدهم يصدقون هذا الكلام لأنه يغذى مرضهم المزمن .. شفاهم الله.

[زوول خبير]

#1388426 [شمام]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 09:22 AM
يا جماعة الخير لماذا تجعلون لهذا المعتــــــــــــوه (بمبرا) اعوذ بالله

[شمام]

#1388414 [Floors]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 09:12 AM
المصريين اغبياء
لكن هذا اغبى واحد

[Floors]

#1388388 [karkaba]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 08:50 AM
انا عايش بمصر وهذا العبيط مكروة جدا في بلدة وقناتة من يشاهدها للنسلية والضحك لاتاخزو السفية وتدوة اكتر من حجمة هو بقول كدة لجزب الانظار والشو

[karkaba]

#1388369 [علوبه]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 08:31 AM
حرام تقولو عليه (الإعلامي توفيق عكاشة) ، ده مهرج

[علوبه]

#1388355 [aldufar]
4.50/5 (2 صوت)

12-21-2015 08:15 AM
يا عكاشة انت راجل اهوج واغلف ، نحن في القرن الواحد والعشرين لا تتحدث عن الماضي البعيد العالم دا كله كان كتلة واحدة ، والهند يا حمار كانت دولة واحد استقلت منها بنغلادش وباكستان وافغانستان ، في التاريخ الحديث تقسمت روسيا لعدة دول ، وانت في رايك حدود مصر هي السودان واثيوبيا انت راجل عوير ومصري خاوي من الداخل والخارج تحدث بعقلية تخرج شعوب المنطقة من ازالال حكوماتها بدل الهراء الذي تطلقوه اي المصريون الملقطين ، ومصر اهلها الحقيقيون هم صعيد مصر والشرقية منها اما اهل شمال مصر فهؤلاء جميعا نتاج يهود وهجرات اوروبية وتركية اتت باهل شمال مصر يا جاهل .

ومصر كانت محكومة من تركيا والانجليز والفرنسيين وانتم نتاجهم انظر لشلك من تشبه ؟؟؟؟؟ هل شلك عربي لا غير عربي مصري ما مصري انت ملقط من الف دولة ومن بينها اليهود الاتراك الاوربيين كلهم اصحى شوف حل لمشاكل مصر بدل الكلام الفارغ الذي تاتوا به وقت لاخر.

شوفوا مشكالكم الحقيقية وحلوها .

[aldufar]

#1388353 [السماك]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 08:13 AM
إذن مصر نفسها جزء من الإمبراطورية الرومانية وقبلها الاغريق! ..

وأن الولايات المتحدة الأمريكية هي بلد الهنود الحمر ولا يوجد شيء إسمه الولايات المتحدة الأمريكية! ..

وتركيا!! ما فيش حاجة إسمها تركيا .. وبلد الأتراك في آسيا الوسطى وليس في الأناضول !!!!

غباء مركب .. وضعف عقل ..

[السماك]

#1388349 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 08:07 AM
توفيق عكاشة واعلامى كمان هذا الجاهل والفاقد التربوى تربية انظمة العهر والدعارة الانقلابية بتاعة الضباط الاحرار التى ضيعت سيناء والضفة الغربية والقدس والجولان!!!
ايهاالجاهل والفاقد التربوى السودان له تاريخ عريق منذ آلاف السنين ايام بعانخى وتهراقا وبنفس منطقك مصر هى تبع السودان وليس العكس لكننى احترم مصر ووجودها كدولة فى التاريخ الحديث ولو افترضنا جدلا صحة كلامك اليس الولايات المتحدة كانت مستعمرة بريطانية بل البريطانيبن وغيرهم من الاسبان والفرنسيين هم الذين كانوا محتلبن لامريكا هل تقوم بريطانيا الآن وتقول انه مافى حاجة اسمها الولايات المتحدة وانها تابعة لبريطانيا ايها الجهلول والفاقد التربوى والولايات المتحدة كما تعلم دولة مكونة حديثا مقارنة ببقية الامم او الدول القديمة فى اوروبا والشرق الاوسط وآسيا وحتى افريقيا وصارت اقوى دولة اقتصاديا وعسكريا لانها محكومة بالديمقراطية وسيادة القانون وفصل السلطات والعلمانية السياسية وما حكمها ضابط غبى لا يعرف كوعه من بوعه وغير الحلقوم الكبير ما عنده اى مؤهل للحكم!!!
ونحن فى السودان بكل اسف قلدناكم فى الحكم والثورات والضباط الاحرار اللى هم ما احرار ولا حاجة بل مثال للغباء والجهل السياسى والعهر والدعارة السياسية فصرنا حثالة وقذارة مثلكم ولو قلدنا بريطانيا والهند فى النظام الديمقراطى البرلمانى كنا بقينا نجوم ايها العفن والقرف!!!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[عربي ناصري] 12-21-2015 03:20 PM
يا دوحه. إنت عقدتك مع ثورة الضباط الاحرار والحزب الناصري؟؟؟؟ ام مشكلتك مع الجهلول دا؟


#1388347 [عصام]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 08:06 AM
دعوهو ..انه افاك مخبول . وعميل مأجور

[عصام]

#1388331 [Mahjoub Baba]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 07:37 AM
حضرة المهرج عكاشة
يا راجل أعد قراءاتك لتاريخ وادي النيل ما قبل الميلاد دون تهريج.. عن أي مصر تتحدث ومن الثابت أن جذور حضارة شمال الوادي راسخة في الجنوب.. إذن المصراوية إعادة تعريف لمسميات سابقة على امتداد الوادي ولا تعني لغويا أبعد من أمصار بلاد العرب.. أتحداك يا مؤرخ الغفلة أن تجد لمصر إسما محددا في لغات العالم غير التسميات المعروفة في اللغات الاتينية والقبطية والنوبية.. إذن مسمى مصر لغة وأصلا راجع إلى اللغة العربية، واللغة العربية ذاتها نابعة من لغات سابقة لها... يا أخي كفانا سلبطة وإثارة زوابع الفنجان.. أنتم في الأصل يا مصراوية خلطة لا طعم لها ولا رائحة من أصول بحراوية فينيقية وحتى إنتسابكم إلى العربية أصلا مشكوك فيه، جنوب الوادي هيا راجل هو ترهاقا وبعانخي وكلوبترا وسيدنا موسى وزوجته صفرة ولقمان الحكيم.... إن قصدت بتبعية السودان ما كان في العثمانية تذكر أن مصر كانت أيضا جزء من سلطان الأستانة.. إذا على هكذا المنطق الأعوج يحق لتركيا اليوم المطالبة بحقوق تاريخية على مصر.. يا مهرج إن المتغافل أو الجاهل بثوابت التاريخ ماهو إلا غبي متخلف لا يستحق المؤاخذة،، أنصحك بتفادي فتح مثل هذه الملفات وإلا سوف تقرأ ما لا يرضيك كما سوف تتسبب لمصر ما لا يحمد .....

[Mahjoub Baba]

#1388315 [الحق يقال]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2015 06:29 AM
طيب إذا كان كدة مبروك عليكم خزان سـد النهضة .

[الحق يقال]

#1388300 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2015 04:38 AM
هذه يا عكاشه فعلا حرية الأعلام كما تتخيلها شعوب العالم الثالث

[عودة ديجانقو]

#1388297 [كمال]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2015 04:00 AM
متى كانت مصرية مستقلة حتى تكون لها حدود ؟؟؟

[كمال]

#1388277 [على على]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2015 12:27 AM
وكت ما فى حاجة اسمها السودان ما جبتو لينا البطاطس وصور السيسى ليه ايه البخل دا يا توفيق بيه الثالث عكاشة .
كدى اعرفوا ابهاتكم منوا وبعدين فتشوا حدود كم

[على على]

#1388268 [سوداني مكحل بالشطة]
4.99/5 (9 صوت)

12-20-2015 11:25 PM
متي يتعظ البشير ؟

الان الصراع الدائر بين تركيا وروسيا هو درس في السيادة الوطنية


لو فهم البشير هذا الدرس لاتخذ الاجراءات التالية :
1-الغاء اتفاقية الحريات الاربعة
2-عدم تصدير اي منتجات زراعية الي مصر
3-عدم تصدير الثروة الحيوانية الي مصر والغاء اتفاقية ال800 الف راس وخليهم ياكلو ارانب وبط
4-طرد كل الصيادين المصريين ومنعهم من الصيد في بحيرة النوبة والبحر الاحمر
5-الغاء الاتفاقيات الزراعية واللتي تقدر باكثر من 300 الف فدان زراعي وطرد المصريين واستبدالهم بسودانيين لزراعتها
6-فرض تاشيرات واقامات وغرامات علي المصريين
7-المطالبة بتعويضات السد العالي وتحصيل رسم ايجار سنوي مقابل بحيرة النوبة
8-منع مصر للطيران من دخول الدخول للاراضي السودانية وايقاف كافة رحلاتها من والي السودان
9-استرداد حلايب وشلاتين بالقوة وحينها فقط يتدخل مجلس الامن لحسم النزاع وتعود الي الوطن
10-انشاء قنوات خاصة وتكثيف البرامج التلفزيونية للرد علي الاعلام المصري ونبش تاريخهم الاسود والسخرية منهم بابشع الصور

ووالله ثم والله تاني ماتشوف زي الحمار عكاشه دا يرفع عينو علي السودان

الموضوع ماصعب مجرد قرار في باقي الليل دا ياالبشير

انت كبرت في العمر وهرمت اعمل حاجة في اخر عمرك يتذكرك بيها الشعب السوداني

[سوداني مكحل بالشطة]

ردود على سوداني مكحل بالشطة
[السماك] 12-21-2015 12:44 PM
إنت بتتكلم عن أي رئيس ؟؟ عمر البشير ؟؟ ده من خيبتو جايب مرتزقة من كل بقاع أفريقيا عشان يحارب بيهم الجبهة الثورية .. هسه البشير ممكن يقود الشعب السوداني عشان يجابه مصر ؟؟ ليش السودان ما فيهو رجال؟؟

[حلها في حلها] 12-21-2015 10:13 AM
كلامك عين العقل والله نفسي اشوف اليوم دا ودي خطوات واجبه بس حكومه جبانه وكلهم عندهم مصالح واستثمارات في مصر عشان كدا مامنهم اي رجاء

انا بكره مصر والمصريين

[sasa bashier] 12-21-2015 08:29 AM
وهو العملو في الشعب السوداني بتنسي عشان تقول ليه أعمل ليك حاجة في آخر عمرك يتذكروك بيها


#1388249 [عبدالله مصطفى]
4.50/5 (3 صوت)

12-20-2015 10:26 PM
لو كان الامر بمثل تفكيرك هذا يا سيد عكاشة, يمكن لإسرائيل ان تطالب بكل مصر و تضمها لحدودها , حيث ان بنى إسرائيل كانو يقطنون مصر قبل خروجهم منها و معهم سيدنا موسى عليه السلام حينما طاردهم فرعون مصر حتى البحر الاحمر و عندها وقف موسى أمام البحر. وبدا جيش الفرعون يقترب، وظهرت أعلامه. وامتلأ قوم موسى بالرعب. كان الموقف حرجا وخطيرا. إن البحر أمامهم والعدو ورائهم وليس معهم سفن أو أدوات لعبور البحر،
وفي اللحظة الأخيرة، يجيء الوحي من الله(فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِب بِّعَصَاكَ الْبَحْرَ)[4]فضربه، فوقعت المعجزة(فَانفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ)[5]

[عبدالله مصطفى]

#1388248 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 10:24 PM
جيش عبد الناصر العاطفة لالتفاف الشعوب باسم القومية العربية،فاحبت الشعوب مصر و ركنت لصدق توجهها،و جيش السيسي اعلامه لابتزاز الشعوب العربية و الحكومات ناسيا ان الشعوب صارت تفند الاكاذيب و الادعاءت قبل حكوماتها في عصر لا احتكار لاي معلومة او فبركة فانحدر اعلامه سقوطا لا يستثني حتى غرف نوم غرمائه في هستيريا و غوغاء كصاحب الفراعين الاجوف و غيره كثر

[عباس]

#1388228 [ss]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 09:38 PM
الزول دا كلامو صاح 100% بس قالبو فعلا كل البلاد دي كانوا بحكموها الفارعنه وهم سودانييييييييين وليسو مصريين كما يظن الحلبي الارنؤطي دا مصر حسب الفتوحات الاسلامية هي الدلتا الكانوا بحكموها الرومان وهي رومانية وهي بلاد القبط ايجبت من زمن الاسكندر من القاهرة البنوها الفاطميين مؤحرا وجنوبا كل البلاد هي كوش ثم عرفت ب اثيوبيا واخيرا ( السودان ) دي هي الحقائق يا عكش من 8000 الف سنة ولازم الحلب والعرب وباقي الرومان والترك العاملين مصريين يرجعو محطتهم الدلتا وباقي الارض من القاهرة جنوبا ترجع لاهلها الكوشيين ( النوبة ) اخير تقرير قدمه مدير الاثار في مصر قال توت عنخ امون كانت قدمه مفلطحة ودا باكد عرقو السوداني بالديل دا غير اللون الاسمر الغامق

[ss]

ردود على ss
[الماصع] 12-21-2015 08:37 AM
اؤيدك اخي الغالي (Strong sudanese (Ss اناشرحت اختصار اسمك ارجو ان تسمح لي
قام جدنا العظيم بعانخي بإرسال جيوشه عندما سمع بأن بعض الدخلاء في شمال مملكته قد أساؤا استخدام الخيول حيث انهم استخدموها لجر العجلات عوضا عن استخدامهاللفروسية والحروب وقد وصلت جيوشه طيبة جنوب القاهرة الحاليةوبإذن الله التأريح سوف يعيد نفسه لنستعيدسيادتنا علي كامل ارضنا وطرد الخليط غير المتجانس من شراكسةواتراك ويونانيين مع الابقاء علي اهلنا العرب وهم معروفين وهم مهمشين في هذه الدولة المزعومة


#1388223 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 09:29 PM
يا عكاشة تاريخ ال 8000 سنة دا التاريخ
الكوشي الفرعوني ال كانت مصر محكومة بالفراعنة
الكوشيين لكن تاريخك انت يبدا مع احتلال المماليك لمصر
ياخي اختلف مع البشير بدون ما تزور التاريخ وحلايب
دي زاتا ما بتعرف تنطقها ولا تعرف معناها.

[باكاش]

#1388213 [الدرب الطويل]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2015 08:48 PM
الزول ده اكيد عندو لوثة في دماغه.. اي وثائق البتكلم عنها؟ قايل نفسو بيخاطب امة من الرعاع والجهلة.. التاريخ القديم محفوظ ومعروف.. وخرائط الاستعمار من قبل مؤتمر برلين متوفرة بالانترنت وبتبين حدود السودان شمال اسوان يعني يشمل كل المناطق النوبية.. وبعدين مين هو عكاشة؟ وبتين نزح جدوده لمصر؟

[الدرب الطويل]

#1388195 [خضر عمر ابراهيم]
4.73/5 (10 صوت)

12-20-2015 07:59 PM
يا ناس يا هو......
يا إعلاميينا البجم،،، لي متين ساكتين ؟
عندكن خمسة فضائيات خايفين تردوا علي مثل هذا الببغاء ؟؟
مافي واحد فيكم راجل يعمل برنامج زي البرامج الشغال فيها احمد موسي وعمر نبيل وعكاشة والرداحين الفي الفضائيات المصرية العمالين يسلخو في جلد السودان ويشرشحوا في الشعب السوداني يوميا ولا حياة لمن تنادي وكأنه علي رؤوسكم الطير؟
مافي واحد راجل يطّلع يعمل برنامج يومي مفتوح يخلي المشاهدين يعبروا عن رأي الشعب السوداني؟؟ مادام الاعلاميين الرسميين من وزراء وناطقين بقوا ناس صُم بكم عمي لا يفقهون !؟
والله بعد دة ما فضل الا المصريين يقولوا السيسي عين عمر البشير واليا علي جنوب مصر،،،،
والرئيس كانو ولا هنا ووزراءه نايمين ،،،، وزي ما قال قبل أسبوع الصحفيين حقننا بقوا يشتغلوا ضدنا،، وحاتولي ملف الاعلام بي نفسي،،،
طيب اطلع يا ريس ورد علي عكاشة دة النشوف حتقوّلي شنو؟
والله بقينا ملطشة فعلا

[خضر عمر ابراهيم]

#1388187 [عصمتووف]
4.94/5 (5 صوت)

12-20-2015 07:49 PM
لو عاوز الجد انت من وين م هي اصولك وانا اقول ليك م فيش حاجة اسمها مصر اساس الحضارة من السودان وكانت ممالك واسر تحكم وادي النيل ف بارك الله ف الخديوي اسماعيل باشا الالباني خلق شئ اسمة مصر وحكمة و ب اسم السلطان العثماني ضم الدولتين والسودان كانت تحكمة الممالك بل لم يتم فتحة ف عهد الفتوحات الاسلامية الا ب اتفاقية البقط لو مسكنا تكوينكم عدا النوبة انتم بقايا هكسوس ومماليك وتتر واغاريق وطليان وارمن وعبيد من السودان ويهود وشركس وغجر ف روح ي عم فتش عن اصلك وفصلك بعدين تعال قول عندك وطن وحدود ولعلمك الحضارة الاثيوبية اقدم منكم خاصة الكنيسة وعداؤوكم مع جيراننا الطيبين الحبش عداء كنسي والله والله لو كنت حاكم السودان لن تشربوا الا من البحر الاحمر والابيض لو نحول مجري النيل نحن والاحباش الي صحراء دارفور وكردفان وجبال البحر الاحمر ي لصوص التاريخ والجغرافيا امشي غرور ي اهبل وعبيط ومغرور ف الفاضي عامل فيها اعلامي ودكتور وكلك جهل وغباء وشذوذ ف لو كان السودان تبع مصر اذن مصر تبع تركيا العثمانية اية رايك انتم اخر من تتحدثون مستوطينين ف بلاد النوبة والفبط

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
[النوبي] 12-20-2015 09:27 PM
بوركت، شفيت وكفيت،


#1388185 [yousif]
4.50/5 (2 صوت)

12-20-2015 07:46 PM
معتوه.... كنا قايلين الانحطاط عندنا هنا ...لكن يبدو ان الوضع عام ...هذا زمان المهازل ...اعلامى بدرجة معتوه و جاهل .

[yousif]

#1388181 [الأزهري]
4.00/5 (1 صوت)

12-20-2015 07:39 PM
دا حلبي من حتالة المماليك موهوم مصر إيه هو الفراعنة ما حقينكم يحمار دا بعنخي وتهراقا وشبتاكا كانوا يحكمون مصر والشام بعد ما طردوا منكم الهكسوس - وما مصر و اثيوبيا والصومال وارتريا غلا امتدادات لأرض كـــــوش أو الســـــــــــــــودان

[الأزهري]

#1388180 [أنا سوداني انا]
4.50/5 (4 صوت)

12-20-2015 07:38 PM
الا توجد حكومة عاقلة او عقلاء في مصر ترد علي مثل هذا المأفون وامثاله الذين يتحدثون بلا حياء او خجل عن عظمة في الهواء متناسين ان مصر نفسها كانت جزءا من الدولة العثمانية وعلي حسب ادعاءات هذا المخبول يمكن لتركيا ان تطالب بمصر!
الهذه الدرجة يترك امثال هؤلاء الجهلاء يعوثون فسادا في اضفاء نار الفتنة بين السودان ومصر وهم في احوج الحاجة الي من يقف معهم؟
الحمد لله الوثائق التي تتكلم عنها الاتحرقت،،، اوع يكون كمان مكتوبة بي بي الهيروغليوفية يا ايها العكاشة،،،ام بالعبرية عشان اسرائيل تطالب بي مصر كمان
ومع هذا كله السودان يوقع اتفاق ويستأجر مسالخ في ابو سمبل لتصدير 800 الف راس عجول علي مدي ثلاث سنوات ،،،
لو كنت الرئيس عمر البشير لاغلقت الحدود النشوف ناس عكاشة حيعملوا آيه ؟
خليهم يجو يغزوا السودان مادام قالوا حقهم
فعلا الاختشوا ماتو،،،،
يلا يا ناس الحضارة النوبية طلبوا لينا شبكا وشبتاكا وأسرة بعانخي وكليوباترا خلّصونا نطالب بي الجزء حقنا في مصر مادام بقت الحكايات فيها آلاف السنين
هزلت

[أنا سوداني انا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة