الأخبار
أخبار إقليمية
الجامعة الأهلية : على المحك!!
الجامعة الأهلية : على المحك!!
الجامعة الأهلية : على المحك!!
جامعة امدرمان الأهلية


12-22-2015 09:15 AM


حيدر احمد خيرالله


*مامن شك ان التوافق الذى تم لمعالجة أزمة جامعة امدرمان الأهلية يعتبر خطوة جيدة نحو محاصرة الفساد ، ويمثل ارتفاعاً لمفردة أدب الإختلاف ،ويؤكد على أن بلادنا مهما طال ليلها فدائماً هنالك ثمة كوة ينفذ منها الضوء .. فالطلاب وذويهم الذين مضغوا الصبر وهم يدفعون من اموالهم ومن زمنهم الاكاديمي اختارت روابطهم الإنحياز الى الأساتذة الكرام مقدمين من التضحيات مالايطيقه الا العارفين بقامة وقيمة جامعة امدرمان الأهلية ، التى لم تسلم من فساد الفاسدين واطماع الطامعين وهم يعملون على افتراسها فى غابة (الأسواق) ..الى ان تم الضغط وذهب مجلس الأمناء غير مأسوف عليه.. ولأن الطلاب والأساتذة والاداريين يعرفون جيداً ان آفة القوة تكمن فى استضعاف الخصم ، فإنهم سهروا على انجازهم الذى سيثمر – بلا ادنى شك – عن إعادة الجامعة الى سيرتها ومسيرتها الأولى ، ولم تتخلف وزيرة التعليم العالي عن المشاركة فيما تم انجازه.. ونقلت عنها الاخبار..

*أصدرت سمية أبوكشوة، وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الخميس 17 ديسمبر، قراراً بإعفاء مجلس أمناء جامعة أم درمان الأهلية، وتعيين مجلس تسيير، وصدر قرار حل مجلس الأمناء بناء على تقرير لجنة تقصي حقائق شكلتها الوزارة عقب شكاوى من تردي الأوضاع الإدارية والمالية وبيئة الجامعة، وخلافات بين هيئة الأساتذة ومجلس الأمناء لجهة اتهام المجلس من قبل الأساتذة بالتقصير الإداري والتسيب المالي، ما أدَّى إلى إضراب الأساتذة، وتعطيل الدراسة، إلى أن استجاب مجلس الأمناء لمطالبهم المتمثلة في إعفاء مدير الجامعة والمدير المالي، وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الأمناء المحلول ظل يدير الجامعة لعشرين سنة، برئاسة صالح عبد الرحمن يعقوب.

* والآن فان المسؤولية الملقاة على عاتق مجلس التسيير الجديد ، بالتأكيد مسؤولية كبيرة ولابد ان تتضافر الجهود مجتمعة بين ادارة الجامعة ومجلس التسيير وهيئة الأساتذة حتى يخرجوا لنا بآلية قوية تعالج الماضي وتبتدع مايمنع تكرار ماحدث مرة أخرى ، وتراكمات المظالم التى وقعت عى اساتذة واداريي جامعة امدرمان الأهلية وعمالها وحتى طلابها لهى بحاجة حقيقية لرجل مثل : أبوبكر علي أبو الجوخ، ليكون رئيساً لمجلس التسيير، وحدَّد قرار د. سمية مهام لجنة التسيير بإنفاذ مهام مجلس الأمناء المنصوص عليها في قانون الجامعة، بجانب رفع تقرير شهري عن الأداء لرئيس المجلس القومي للتعليم العالي والبحث العلمي. وسنبقى من المتابعين للخطوات القادمة نحو اصلاح الجامعة الأهلية وكلنا ثقة بان هؤلاء الرجال يملكون المقدرة التى تجعل من النجاح والمحاسبة وتجاوز هنات الماضى امراً ممكناً وبأيسر الطرق .. حقا هذه ثقتنا.. وسلام ياااااااوطن..

سلام يا

{توفي متجمدا علي رصيف دار القضاء العالي بوسط القاهرة الشاب السوداني محمد سليمان المشهور ب"لكة". }رحم الله فقيدنا الذى سيأتى يوم البعث مع رفيقه (بهنس) يحملان كتابيهما ويشكوان حكومة لم توفر لهما العيش الكريم ، فاحتضنتهما المنافى التى لاترحم ليتجمدوا من فرط بردها ، امام دار قضائها ، ليصفعوا وجوهنا بدمائهم العزيزة ولانملك غير كلمة ..آه.. وسلام يا..

الجريدة ـ الثلاثاء ـ 22/12/2015


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3415

التعليقات
#1389836 [amir]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 10:17 PM
الحمدلله .......والي الامام



ولي امر طلاب بجامعة امدرمان الاهلية

[amir]

#1389429 [ود افريقيا]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 04:45 AM
مجلس امناء جامعة افريقيا العالمية:

سوف يعقد مجلس امناء الجامعة في الاسبوع الاول من شهر يناير 2016م.. والذي يضم عدد من رجال الاعمال الذين سيتم استضافتهم على حساب الدولة في فندق السلام روتانا طيلة فترة انعقاد المجلس. الجدير بالذكر ان الجامعة قد ارسلت لرئاسة الجمهورية طلب تمت الموافقة عليه فوراً وذلك بالسماح لها باستخدام سيارات ومواتر رئاسة الجمهورية لنقل اعضاء مجلس الامناء من رجال الاعمال السعوديين والكويتيين والقطريين وغيرهم. وقريباً سوف نرفق لكم صور بذلك..

الجدير بالذكر ان رئيس مجلس الامناء هو الفتى المدلل مصطفى عثمان اسماعيل.. ومدير الجامعة هو الجهلول كمال عبيد "حقنة" او كما يسمونه داخل الجامعة بكمال عبيط..

نرجو ايصال هذه الرسالة الى مجلس امناء الجامعة من المستثمرين العرب وغيرهم الذين يدفعون باسراف لخدمة هذه الجامعة ولكن لا يدرون ان هؤلاء الجهّل اتى بهم المؤتمر الوطني لتحويل اموال الجامعة كلها للمؤتمر الوطني..

كمال عبيد (حقنة) سياسي فاشل بامتياز، واداري اكثر فشلا.. صال وجال في جامعة افريقيا وقام بتشريد معظم الدكاترة والعاملين.. حتى المبتعثين بالخارج لدراسة الدكتوراه اوقف عنهم مخصصات الابتعاث ومرتباتهم التي يكفلها لهم عقد الابتعاث وطالبهم بالعودة او الفصل من العمل دون النقاش وتم فصل معظمهم.. وهذا ان دل فأنما يدل على حقد هذا الرجل وعدم انتمائه للبيئة الاكاديمية وانما اتى به المؤتمر الوطني مديرا لجامعة افريقيا العالمية لتحويل اموال الجامعة كلها للمؤتمر الوطني بعد ان فشل في كل الوزارات والمناصب التي اوكلت اليه..

عاهة من عاهات المؤتمر الوطني التي ابتلي بها جامعة افريقيا العالمية او بالاحرى التعليم العالي بالسودان.. هذا الشخص المدعو كمال (حقنة) ليس له علاقة بالمجال الاكاديمي.. وتصرفاته تدل على ذلك.. واذا رجعتم الى سيرته الذاتية سوف تخجلون انتم منها قبله.. لانه لم يتحصل على درجة الماجستير حتى الان ، واعطى الدكتوراه من القران الكريم مجاملة ومحاباة له لانه كوز فقط ( وهذا يعتبر تجاوز خطير بل فساد علمي كبير).. والاخطر من ذلك ... قام بسرقة بحث احد الشهداء الذين رحلوا من الدنيا.. وقام بتقديمه لنيل الدكتوراه.... ثم لم يتورع أخلاقياعندما قام بنشره في كتاب العلاقات السودانية التشادية.. ثم لم يحصل على ترقية الاستاذ المشارك.. وتجاوزا مرة اخرى اعطى نفسه درجة الأستاذية "بروفيسير" بعد ان اصبح مديرا لجامعة افريقيا العالمية، يصول فيها ويجول كأنه ورثها من أبيه.. واصبح هذا الجهلول يسيطر على مصائر الناس ويرقيهم.. ويمنحهم.. ويمنعهم.. ويعينهم .. ويقيلهم.. من غير هدى ولا كتاب منير ... ولا حسيب ولا رقيب.. ويقوم بتعيين من لا يستحقون ان يكونوا ضمن هيئة التدريس عمداء للكليات ورؤساء للمراكز بل ونواباً له..

"مصدر من داخل الجامعة"

[ود افريقيا]

#1389036 [ابو جاكومه]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2015 11:00 AM
حسب معرفتي بالكيزان الأوباش سوف يأتي يوم إن أمد الله في مسيرة الإنقاذ الفاشيه وتلقى كل الجامعات والوزارات خاصة العدل وديوان المراجع العام ومنصب النائب العام لأن مجرد ذكرها تتسبب في هيجان شديد للحساسيه . ما هي أخبار بكاء نافع علي نافع هل حتى الآن ما ذال يبكي ولماذا يبكي وما هو الضنك الحار الذي جعله يبكي ؟؟؟؟؟

[ابو جاكومه]

#1388994 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2015 09:56 AM
مشكور الاستاذ حيدر ،،، الرجاء إن أمكن ذكر أسماء مجلس أمناء الجامعة المحلول حتى يتحملوا المسئولية التاريخية أمام الرأي العام السوداني بسبب تلاعبهم واستهتارهم بأهم مقوم وطني هو((الطلبة))،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة