الأخبار
أخبار إقليمية
واشنطن تبلغ السودان بعدم فرض أي عقوبات في قضايا المناخ
واشنطن تبلغ السودان بعدم فرض أي عقوبات في قضايا المناخ
واشنطن تبلغ السودان بعدم فرض أي عقوبات في قضايا المناخ


12-22-2015 11:16 PM
كشف وزير البيئة والموارد الطبيعية السوداني، حسن هلال، عن مفاوضات رسمية سودانية أمريكية عقدت بباريس حول قضايا البيئة والتغيرات المناخية، مبيناً أن واشنطن أبلغته بعدم فرض أي عقوبات على السودان في إطار القضايا المناخية وقضايا الزراعة والثروة الحيوانية.


وقال هلال في لقاء تنويري حول مؤتمر باريس للتغيرات المناخية، إن أمريكا أكدت على لسان نائب وزير الخارجية الأمريكية، المستشار الشخصي للرئيس أوباما، عدم اعتراضها على أي دعومات تصل للسودان للحد من أخطار التغير البيئي.


ووصف مخرجات الاجتماع بأنها اختراق للحظر المفروض على السودان، مبيناً أن مؤتمر باريس يعتبر البداية الحقيقية للإصلاح البيئي والمحافظة على الأراضي في العالم.


قلة الموارد

وعزا الوزير الحروب والفقر والنزوح والهجرة والنزاعات التي تحدث بالبلاد، لقلة الموارد بسبب التغيرات المناخية، داعياً إلى ضرورة التطبيع مع جميع دول العالم من أجل قضايا البيئة.


كاشفاً عن تخصيص السودان لـ50 مليون فدان لزراعة الأشجار والغابات للحد من تأثيرات الكربون، منادياً بدق ناقوس الخطر لكبح جماح انتشار الكربون، وردم الفجوة الكربونية باللجوء للطاقات النظيفة.


من جهته، قال رئيس المجلس الأعلى للبيئة بولاية الخرطوم، اللواء عمر نمر، إن السودان حقق مكاسب كبيرة من خلال مشاركته في مؤتمر باريس الذي جاء بمشاركة 196 دولة و150 رئيساً، وبحضور غير مسبوق لوزراء الخارجية بهذه الدول.


وأشار إلى توقيع اتفاق ملزم لجميع الدول فيما يختص بالتغيرات المناخية ودعم الدول النامية، مؤكداً تقديم السودان لعدد من المشاريع خلال هذه الفعالية.


وأعلن عن تبني عدد من الدول لتنفيذ مشاريع بالسودان، حيث تبنت الصين دعم 12 مشروعاً، بينما قدمت اليابان دعماً بـ"17" مليون دولار عبارة عن آليات للسودان.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2003

التعليقات
#1389698 [Hussein Hamid]
5.00/5 (2 صوت)

12-23-2015 04:09 PM
انه الضحك علي الدقون ، هل للسودان صناعات او مشروعات تؤثر علي البية او المناخ؟؟؟
القصد اجتمعنا و أثبتنا لامريكا بأننا ماذا لا اعرف ! لكن الوفد عاد منتصرا و مبررا لما صرف عليه من الخزينة العامة و كما قال المثل ( زغرتي يا انشراح الجاي اسوء من اللي راح ) والي ساحة وغي اخري غريباً .

[Hussein Hamid]

#1389524 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 10:07 AM
من خلال مشاركته في مؤتمر باريس الذي جاء بمشاركة 196 دولة
**********************************************************

لكن العالم يا عمر نمر فيهو 194 دوله

[عودة ديجانقو]

#1389451 [باكاش]
5.00/5 (3 صوت)

12-23-2015 07:51 AM
غلبكم الحال جيتونا بالمناخ... ههههه
الناس بقت تاكل ساندوتش موز من الفقر تقول
ليهم كربون ومناخ..
يا متخلف دي قضايا تناقشها دول
الرفاهية.

[باكاش]

#1389413 [ابن كوش]
5.00/5 (4 صوت)

12-23-2015 01:56 AM
عندكم شنو علشان يضعوا ليكم اعتبار في تغيير المناخ بل جعلتم السودان وارضه الطاهره مكب للنفايا والزبالة حتي انتشرت امراض لم نسمع بها من قبل. لعنة الله عليكم يا أصحاب الفكر الضلالي.

[ابن كوش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة