الأخبار
أخبار إقليمية
من بين كل المعتقلين في السودان : الشفيع ووليدالحسين حازا علي اكبر تضامن عالمي.
من بين كل المعتقلين في السودان : الشفيع ووليدالحسين حازا علي اكبر تضامن عالمي.
من بين كل المعتقلين في السودان : الشفيع ووليدالحسين حازا علي اكبر تضامن عالمي.


نعم، الوليد هو شخصية العام ٢٠١٥ السودانية،
12-23-2015 12:57 AM
الكلام عن وليد الحسين يثير الشجون ويجلب الشعور بالاعزاز، وان (حواء السودانية) والحمدلله ما زالت بخير تنجب الابطال الذين وضعوا السودان في حدقات عيونهم

بكري الصائغ

***-اليوم الاربعاء ٢٣ ديسمبر الحالي ٢٠١٥، يكون اخونا الحبيب وليد الحسين الدود قد قضي- بالتمام والكمال- فترة اعتقال دامت ١٥٣ يوم وما زال الاعتقال مستمر بلا تهم محددة او جناية قد ارتكبها، ولم تقم اي جهة سعودية بتوضيح سبب الاعتقال الذي دخل شهره السادس (٢٣ يوليو- ٢٣ ديسمبر ٢٠١٥).

٢-
***- خلال هذه الشهور الطويلة ما هدأت حركة المطالبة -علي النطاقين المحلي والعالمي- باطلاق سراحه طالما لا توجد تهمة محددة، او ان يتم ارساله الي اي دولة اخري بعد ابعاده من السعودية، كانت هناك ردود فعل عالمية واسعة تضامنآ مع المعتقل الوليد، وحتي الان ما هدأت هذه المطالبات التي نشرتها في الاونة الاخيرة كثير من الصحف العالمية والمواقع التي تهتم بالشأن السوداني ومواقع المنظمات التي تدافع عن حقوق الانسان في كل مكان.

٣-
***- الشي الملفت والمدهش في اعتقال الوليد الحسين، انه لو قمنا بمراجعة دقيقة لاعتقالات السودانيين الكثيرة التي لا تحصي ولا تعد خلال الستين عام الماضية (اي بعد حصول السودان علي استقلاله)، لوجدنا ان الشهيد الشفيع احمد الشيخ ووليد الحسين (بلا منازع) هما الوحيدين بين مئات الآلأف من السودانيين الذين سبق اعتقالهم من اكثر الشخصيات السودانية وجدت اكبر تضامن وسند شعبي وعالمي.

٤-
***- تقول كتب التاريخ، ان اعتقال الشهيد الشفيع في يوليو عام ١٩٧١ بعد فشل انقلاب الرائد هاشم العطا قد حرك جهات عالمية كثيرة ناشدت الرئيس الراحل جعفر النميري باطلاق سراحه، تدخل الرئيس المصري السابق انور السادات واتصل بالنميري بخصوص الشفيع الا ان النميري افاده كذبآ بان الشفيع قد تم اعدامه بينما كان الشفيع وقتها يتعرض للضرب المبرح من قبل الرائد ابو القاسم محمد ابراهيم، اتصل ايضآ الرئيس السوفيتي ليونيد بريجنيف بالرئيس المصري انور السادات وطلب منه ان يتدخل لانقاذ الشفيع قبل ان يعدمه النميري، يعود سبب اهتمام الروس وقتها بالشفيع، ان الشفيع رئيس اتحاد نقابات السودان كان قد حصل علي (وسام لينين) في موسكو عام 1968 وهو من اعلي الاوسمة في روسيا وقتها...

***- ناشدت كثير من المنظمات العمالية في العالم الرئيس النميري اطلاق سراح الشفيع، وتوسطت ايضآ بعض الجهات الدبلوماسية في الخرطوم خاصة غالبية سفراء الدول الاشتراكية لدي الحكومة في الخرطوم بهدف عدم تنفيذ حكم الاعدام علي الشفيع الشخصية المرموقة عالميآ ويتمتع باحترام دولي واسع، الصحف العربية ما توقفت عن نشر ما قدمه الشفيع للطبقة العاملة في السودان...مثل هذا التضامن الاممي لم يجده من قبل اي معتقل سياسي سوداني من قبل.

٥-
***- الاستاذ الراحل محمود محمد طه، كان الشخصية السودانية الثانية التي وجدت تأزر شعبي واسع وتعاضد دولي وتنديد باعتقاله التعسفي ومحاكمته الجائرة بلا سند قانوني.

٦-
***- الكلام عن وليد الحسين يثير الشجون ويجلب الشعور بالاعزاز، وان (حواء السودانية) والحمدلله ما زالت بخير تنجب الابطال الذين وضعوا السودان في حدقات عيونهم (وما بدلوا تبديلا).

٧-
***- التضامن العالمي مع قضية اعتقال الوليد فاقت حتي اعتقال الراحل عبدالخالق محجوب في يوم الثلاثاء ٢٧ يوليو ١٩٧١، واعدم في يوم ٢٨، وهي كانت فترة وجيزة للغاية فوجئ العالم فيها بالاعتقال، لم يسنح الوقت بالتضامن العالمي فقد كان كل شي قد انتهي سريعآ خلال اقل من ٢٤ ساعة...

٨-
***- التضامن العالمي مع قضية اعتقال الوليد فاقت حتي اعتقال الامام الصادق المهدي، الذي اعتقل في يوم ١٧ مايو ٢٠١٤، حيث قامت السلطات بفتح بلاغ ضد الإمام تحت المادة (50) -تقويض الدولة- والمادة (63) -الدعوة لمعارضة السلطة العامة عن طريق العنف أو القوة الجنائية- وهي مواد تصل عقوبتها إلى الإعدام. ظل الصادق حبيس السجن في (كوبر) حتي تم اطلاق سراحه بتوجيه رئاسي، خلال فترة حبسه ما كانت هناك حركة تضامن واسعة الا في حدود ضيقة.


***- اعتقال وليد دخل التاريخ من اوسع الابواب حسب حجم التضامن الاممي الذي وجده حتي الان. واجمل ما في هذا الاعتقال المبهم، ان الحبيب وليد ظل صامدآ لا هان..لا لان..لا خنع..لا انكسر..لا قايض..لا باع..لا فاوض...وترك امره لله وحده هو صاحب الشأن فيه.

نعم، الوليد هو شخصية العام ٢٠١٥ السودانية،

٩-
***- يا وليد، ما نسيناك وقلوب ووجدان ٣٤ مليون سوداني معاك، "خليناك في عافية"...

بكري الصائغ
[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 4599

التعليقات
#1390101 [سيد احمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 12:31 PM
هذا ها يخيف الشعب السوداني من الحراك تجد من يضحي بحياته من اجلنا جميعا ولايجد من الوطن والشعب سوي انه كافر وملحد بل يصفقون الي قاتليه ويخرجون في مظاهرات تتطالب بضرب كل من يسير في دربه اي جهل واي مفهوم هذا.لذا يحاف الناس من هذا المصير وجلوس الخونه مكان المناضلين.

[سيد احمد ابراهيم]

#1389875 [بكري الصائغ]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 01:29 AM
كيف حال حزب المؤتمر الوطني عام ٢٠١٥ بعد ان تخلص عمر البشير من (صقور وحمائم وتماسيح وورل وقطط) المؤتمر الوطني؟!!:
*************************
١-
عمر البشير هو الان بلا منازع:
***- رئيس الحزب، وفي نفس الوقت نائب الرئيس، والسكرتير، ورئيس كل اللجان الحزبية والفرعية، وامين المال والخزينة، والناطق الرسمي باسم الحزب، ورئيس قطاع الشباب والمرأة والدفاع والمليشيا.
٢-
***- هو الرئيس الاوحد الذي يتخذ القرارات، ولا يحق لا احد من الاعضاء ان يعترض عليها-مهما كان نوعها ومضمونها-، ومن يعترض يلحق الدكتور صلاح الدين العتباني.
٣-
***- هو الرئيس الذي له كامل الحرية في: الاطاحة..والعزل..الرفد.. والاقالة.. والتجميد..والشطب..والالغاء دون الرجوع لاي جهة او جماعة داخل الحزب.
٤-
***- عمر البشير هو رئيس كل القطاعات التابعة لحزب مؤتمر الوطني:
(أ)- القصر،
(ب)- المجلس الوطني،
(ج)- الحكومة المركزية،
(د)- حكومات الولايات،
(هـ)- القوات المسلحة،
(و)- جهاز الامن،
(ز)- قوات "الدعم السريع"،
(ح)- البنك المركزي،
(ط)- نيابة "محاربة الثراء الحرام"،
(ي)- بوليس ومحاكم "النظام العام"،
(ك)- المراجع العام،
(ل)- النائب العام،
(م)- السفارات في الخارج،
(ن)- "الوديعة" القطرية،
(س)- الميزانية العامة،
(ع)- عائدات النفط، الذهب، الصمغ العربي، الكركدي، الضرائب،
(ف)- اجهزة الاعلام: "سونا".."التلفزيون"..الصحف المحلية.. "اتحاد الصحفيين السودانيين"،
(ص)- حزب المؤتمر الشعبي،
٥-
***- رئيس المؤتمر الوطني يملك كامل الحق في التعيينات الحزبية دون استشارة احد من الرجرجة في الحزب، ودون اعتراض من احد في التعيينات، ولا يملك احد حق نقض اي قرار او نقده،
٦-
***- رئيس المؤتمر الوطني هو الوحيد الذي يسمح بمناقشة او عدم مناقشة المواضيع التي تثار في الشارع السوداني وبالصحف المحلية.

[بكري الصائغ]

#1389695 [sudanii]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 04:06 PM
نسأل الله ان يفك اثر وليد حسين
انه بين الامرين

[sudanii]

ردود على sudanii
[بكري الصائغ] 12-23-2015 11:59 PM
أخوي الحبوب،
Sudanii - سوداني،
(أ)-
يا مليون مرحبا، تشرفت بالزيارة والمساهمة المقدرة،
(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في اليونان، وكتب:
(...اسمي مصطفي، دخلت سرآ الي اليونان ضمن مئات من الذين دخلوا لليونان وطلبوا حق اللجوء. تم اعتقالنا بتهمة اختراق القوانين، تم وضعنا في الحبس لمدة ستة ايام وتم بعدها اطلاق سراحنا علي اعتبار ان طالب اللجوء لا يعتبر متهم ولا يبقي في الحبس وانما يرسل الي معسكرات اللجوء ، تم ارسالي مع الاخرين الي معسكر خارج العاصمة، كانت المعاملة راقية وانسانية للحد البعيد، تم عرض حالتي علي المحكمة الخاصة بالنظر في حالات اللجوء، وبعد ستة شهور من انتظار قرار المحكمة جاء القرار ايجابي، تم ادخالي مدرسة لتعلم اللغة اليونانية وبعدها اعطوني وظيفة اتعيش منها حاليآ بدون ان اطلب اي عون او مساعدة من الدولة...
اتمني ان ياتي الينا وليد في اليونان بدلآ عن هذه البهدلة في سجون السعودية بدون ذنب جناه. لو وصل الي عندنا سيكون حاله مختلف لانه مثقف ومتعلم واليونان تحترم أهل الثقافة والعلم والكمبيوتر)...


#1389657 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 02:24 PM

اللهم فك أسر البطل وليد الحسن وأجمع شمله بأهله وأبناءه ..

[فكرى]

ردود على فكرى
[بكري الصائغ] 12-23-2015 11:43 PM
أخوي الحبوب،
فكرى،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك الجميل، سعدت بمشاركتك المقدرة عندي كثيرآ،

(ب)-
لا اعرف ان كانت هناك حالة اعتقال سوداني اخر في السعودية تشبه حالة المعتقل البرئ وليد الحسين؟!!..

(ج)-
***- في السودان المنكوب بالنظام الحالي كانت هناك عشرات الآلأف من الحالات التي تم فيها اعتقال ابرياء بدون ذنب او تهم وزج بهم بهم في السجون والمعتقلات، وما اكثر الذين ماتوا في "بيوت الاشباح"..اصبح شي عادي للغاية ان نسمع بقصص دامية عن ما جري في السجون، لهذا لم يكن غريبآ ان يبقي السودان في (البند العاشر) وتحت رقابة دولية دولية بعد ان سئم العالم بنظام البشير.....لكن ان يتم اعتقال سوداني برئ خارج بلده - وتحديدآ في المملكة العربية السعودية - فهذا شي اتمني من كل قلبي ان تتداركه السلطات السعودية وتطلق سراح الوليد المعتقل في السجن منذ يوليو الماضي.


#1389596 [abu waraga]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 12:44 PM
الشهيد الشفيع . نال وسام لينين ( أرفع الأوسمة في الإتحاد السوفيتي ) . لا تعليق .

[abu waraga]

ردود على abu waraga
[بكري الصائغ] 12-23-2015 11:05 PM
أخوي الحبوب،
Abu Waraga - ابو ورقـة،
(أ)-
***- التحايا الطيبة لشخصك الكريم ممزوجة بالشكر علي الزيارة والتعليق الرائــــع.

(ب)-
***- كان الراحل الشفيع احمد الشيخ معتقلآ في سجن "كوبر" ايام حكم الفريق ابراهيم عبود عندما قرر الحزب الشيوعي في موسكو منحه (وسام لينين). في عام ١٩٦٤ بعد نجاح ثورة اكتوبر في السودان سافر الي موسكو وهناك تسلم الوسام. احتفل اتحاد نقابات السودان في عام ١٩٦٨ بالوسام احتفال كبير مهيب اقيم في ميدان المولد في الخرطوم.

(ج)-
كتب الاخ محجوب عبدالمنعم معني:
***- الشفيع أحمد الشيخ ولد عام 1924 في شندي شمال الخرطوم، وهو ابن قبيلة الجعليين وهي (من أشهر القبائل العربية في السودان). ثم تخرج من مدرسة الصناعات في مدينة عطبرة، وكان عمره حين تخرجه ثمانية عشر عاماً، والتحق من فوره بالعمل في السكك الحديدية في السودان ، شارك في تأسيس هيئة شؤون عمال السكك الحديدية التي تحولت عام 1948 إلى نقابة عمال السكك الحديدية، واختير في العام نفسه سكرتيراً عاماً مساعداً لنقابات العمال في السودان، ولم يكن عمره يتجاوز الرابعة والعشرين عاماً.

***- وعمل على عقد صلات بين الحركة العمالية السودانية والحركتين العماليتين العربية والعالمية. وما لبث أن انتخب نائباً لرئيس الاتحاد العالمي لنقابات العمال (عام 1957)، وربما كان حينئذ أصغر قائد نقابي يتولى هذه المسؤولية العالمية.

***- شارك الشفيع في مقاومة نظام إبراهيم عبود العسكري، وحكم عليه عام 1959 بالسجن خمس سنوات، ومنح وهو في السجن وسام السلام العالمي الذي تسلمه فيما بعد عام 1964. وفي هذا العام انتخب مجدداً سكرتيراً عاماً مساعداً لرئيس اتحاد عمال السودان من قبل 55 نقابة عقدت مؤتمرها متجاهلة معارضة حكومة عبود، التي حاولت أن تحول دون انعقاد المؤتمر. وتصاعد نضال الحركة الوطنية بعدها وشارك فيه معظم فئات المجتمع ليتحول إلى انتفاضة أسقطت النظام العسكري في نهاية المطاف. ثم شكل سر الختم الخليفة وزارة ائتلافية سمي الشفيع فيها وزيراً ممثلاً اتحاد العمال، وسميت السيدة فاطمة احمد إبراهيم (زوجته لاحقاً) وزيرة ممثلة لاتحاد المرأة.

١- رئيساً لاتحاد عمال السودان.
٢- نائباً لرئيس الاتحاد العالمي لنقابات العمال.
٣- عضواً في المكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني.
٤- وزيرا ممثلا للعمال في حكومة سر الختم الخليفة.
٥- حائزا على وسام السلام العالمي من فرنسا عام 1964 م.
٦- حائزا على وسام لينين من موسكو عام 1968 م.

***- ووصف في هذه المنظمات جميعها بالحكيم. ولكن لم يشفع له هذا كله لدى جعفر نميري رئيس البلاد في ذلك الوقت، الذي استغل فشل حركة الرائد هاشم العطا العسكرية في يوليو (1971م) فأمر باعتقاله وحكم عليه بالإعدام ونفذ الحكم فوراً في 28 يوليو 1971م، وذلك كله خلال ستين ساعة، في واحدة من أكبر غيبوبات العدالة في السودان.
والجدير بالذكر ان من بين الذين تم اعدامهم من المدنيين القانونى الجنوبى الأول الدكتور جوزيف قرنق وعبد الخالق محجوب واخرين.


#1389544 [جبال النوبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 11:01 AM
الله وحده يفك حبسه باذن الله الواحد الاحد

[جبال النوبة]

ردود على جبال النوبة
[بكري الصائغ] 12-23-2015 10:29 PM
أخوي الحبوب،
جبال النوبة،
(أ)-
مرحبا بك وبقدومك الكريم، مشكور علي التعليق المقدر،

(ب)-
***- علي حسب ما درسنا في كلية الحقوق، ان اعتقال اي شخص من قبل السلطات الامنية لابد ان يكون بموجب تهمة او تهم واضحة محددة خالف بموجبها المتهم قوانين الدولة عمدآ او بغير قصد، وان المتهم له الحق في الخروج من المعتقل بكفالة مالية بضمان شخصي.

***- ان يبقي وليد في المعتقل خمسة شهور بدون توضيح رسمي بسبب الاعتقال، ولا يخرج حتي بكفالة او ضمان شخصي فهذا شي يثير الاستغراب الشديد خصوصآ ان قوانين المملكة العربية السعودية واضحة في كل شي!!


#1389515 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 09:47 AM
التضامن الواسع والكبير الذى وجده وليد الحسين بين مكانة هذا المناضل الجسور للشعب السودانى وللعالم أجمع...فوليد الحسينى يقف معه كل الشعب السودانى وأصبح المساس به مساس بالشعب السودانى ونضالاته...فلاخوف على مناضل يحميه شعب جسور

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[بكري الصائغ] 12-23-2015 09:52 PM
أخوي الحبوب،
جركان فاضى،
(أ)-
مساء الخير والخيرات والافراح، مشكور علي الزيارة والمشاركة الكريمة،

(ب)-
اليوم الاربعاء ٢٣ ديسمبر الحالي يكمل الوليد الشهر الخامس في معتقله بلا ذنب جناه، او بموجب تهمة محددة، او مخالفة لقوانين المملكة!!..لا نملك ازاء هذه الحالة الا ان ندعو الله تعالي ان يرفق بالمعتقل المظلوم وليد ويفرج كربته ويعود لاهله سالمآ معافي...اللهم انك سميع مجيب الدعاء.


#1389507 [بكري محمد عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2015 09:31 AM
تاج السر وكمال الهدي شغالين بتوافه الأمور وذلك بالحديث عن الرياضة المزعومة بالسودان ولايوجد تضامن مع وليد الا من قلة قليلة من كتاب الراكوبة فبعضهم وجد في الراكوبة ضالته من أجل تحقيق الشهرة خاصة وان هذا المنبر يجد المتابعة من كافة
أهل السودان . ألا يستحق وليد الحسين منكم ولو مقالا واحدا من كل من يكتب في هذا المنبر وهو الذي فتح لكم نافذة زائعة الصيت تطلون منها ليس على السودان فحسب بل على العالم أجمع . فالتحية لك عزيزي بكري الصائع فأنت تثير إعتقال وليد من فترة الى أخرى

[بكري محمد عمر]

ردود على بكري محمد عمر
[بكري الصائغ] 12-23-2015 06:34 PM
أخوي الحـبوب،

بكري محمد عمر،
(أ)-
الف مرحبا بك وبقدومك السعيد، وفوقها الف شكر علي الثناء الحسن الذي غمرتني به، اتمني من الله تعالي ان يمدك والجميع بتمام الصحة والعافية الدائمة...انه سميع مجيب الدعاء.
(ب)-
وصلتني رسالة من صديق عزيز يقيم في الخرطوم، وكتب:
(..ستظل الراكوبة دومآ نبراس يضئ الطريق، وكلما ما نطالعها نتذكر الحبيب الحبوب البطل المقدام وليد بن الحسين حفيد الدود النتر)..


#1389473 [Abdo]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2015 08:34 AM
هذا للذين يقولون بأن بقاء السودان صار مرهوناً ببقاء عمر البشير و جماعته

[Abdo]

ردود على Abdo
[بكري الصائغ] 12-23-2015 06:25 PM
أخوي الحـبوب،
Abdo - عبده
(أ)-
سلامي الطيب لشخصك الكريم، وسعدت بقدومك السعيد ومشاركتك الرائعة.

(ب)-
وصلتني رسالة من صديق يقيم في موسكو، وكتب:
(..سجن وليد الحسين اشبه بسجن نيلسون مانديلا، وكلاهما سجنا ظلمآ بسبب الوقوف علنآ ضد العنصرية ووأد حقوق الانسان والعنصرية..مهما يحدث لوليد الحسين فهو قد دخل التاريخ كبطل لا يقل بطولة عن مانديلا وباتريس لوممبا).


#1389453 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
3.00/5 (2 صوت)

12-23-2015 07:58 AM
مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :مظاهرات اعتصمات وعصيان مدني :

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

ردود على البشر الحاقد والترابي الفاسد
[بكري الصائغ] 12-23-2015 06:15 PM
أخوي الحـبوب،
البشر الحاقد والترابي الفاسد،

تحية الود، والاعزاز بقدومك الكريم، الف شكر علي المشاركة الثورية الرائعة، باذن الله تعالي يشهد السودان قريبآ (اقرب من قريب) انتفاضة عارمة تهز وتزلزل الارض من تحت اقدام أهل النظام الفاسد..ثورة تعيد للسودان وجهه الجميل الذي اضاعه النظام الفاسد وجعله سودان يعيش زمن العصر الجاهلي بلا هوية، باذن الله تعالي يكون اخونا الحبوب الوليد في الشارع السوداني المنتفض في قلب المظاهرات مع المتظاهرين...اللهم انك كريم تحقق الاماني- وقلت ادعوني استجب لكم- فحقق مراد ٣٤ مليون سوداني وانصرنا علي الفاسدين زمرة البشير...انك سميع مجيب الدعوات.


#1389446 [الفقير]
3.00/5 (2 صوت)

12-23-2015 07:35 AM
عرفنا إسم الوليد لأنه تم إعتقاله ، حتى الآن لا نعرف أسماء أبناءنا في إدارة الراكوبة رغم إنهم في قلوب الشعب السوداني. هذه تضحية و تفاني تسموان فوق أي توجهات حزبية/سياسية/فكرية/عقائدية ، و هي ما كان يفتقده الشعب السوداني الذي أستلبت و استغلت نضالاته على مر العصور.

يستحق إبننا الوليد أن يكون إبن السودان البار ، لأنه و إخوانه في الراكوبة ، قد أوصلوا صوت الشعب للعالم ، و أصبحت الراكوبة ، متحدثاً رسمياً للشعب السوداني ، و بعبعاً للنظام و فخراً لنا.

نتمنى أن تتوحد الجهود في إعطاء زخم أكبر للحملة الشعبية لمناصرة إبن السودان البار الوليد الدود ، ليديم الله المروءة و الوفاء فينا.

اللهم أدم فينا المروءة و الوفاء ، و نسألك اللهم و نتوسل إليك ببركة نبيك محمد صلى الله عليه و سلم أن تحسن خلاص وليد الدود و تفك أسره و ترجعه لأسرته و أهله و أحبابه ، سالماً غانماً بعزتك و جلالك إنك على كل شئٍ قدير ، آمين.

[الفقير]

ردود على الفقير
[بكري الصائغ] 12-23-2015 06:05 PM
أخوي الحـبوب،
الفقير،

تحية طيبة، ومشكور علي المرور الكريم، واتمني معك من كل قلبي - كما كتبت، ان:
(أن تتوحد الجهود في إعطاء زخم أكبر للحملة الشعبية لمناصرة إبن السودان البار الوليد الدود،ليديم الله المروءة والوفاء فينا. اللهم أدم فينا المروءة والوفاء ،ونسألك اللهم ونتوسل إليك ببركة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم أن تحسن خلاص وليد الدود وتفك أسره وترجعه لأسرته وأهله وأحبابه ، سالماً غانماً بعزتك وجلالك إنك على كل شئٍ قدير،آمين)...اللهم انك سميع مجيب الدعوات.


#1389422 [وليد الحسين]
3.00/5 (2 صوت)

12-23-2015 03:34 AM
كلنا وليد الحسين .

[وليد الحسين]

ردود على وليد الحسين
[بكري الصائغ] 12-23-2015 06:03 PM
أخوي الحبوب،
وليد الحسين،

تحية لك وللاسم الجميل الوضاء( وليد الحسين)، نسأل الله تعالي ان يفرج غمته، ونراه اليوم قبل الغد مع اسرته والأهل والاصدقاء، باذن الله يخرج وليد سالمآ وما ربك بظلام للعبيد.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة