الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
بيان هام بشأن زيارة السفّاح قائد المليشيات حسبو محمد عبدالرحمن الي ولاية شمال دارفور
بيان هام بشأن زيارة السفّاح قائد المليشيات حسبو محمد عبدالرحمن الي ولاية شمال دارفور



12-23-2015 08:42 AM
بيان هام بشأن زيارة السفّاح قائد المليشيات حسبو محمد عبدالرحمن الي ولاية شمال دارفور

صادر عن إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية

يا جماهير شعبنا البطل يا من قدمتم الغالي و النفيس على تراب هذا الوطن لتبقى السودان و دارفور علي وجه الخصوص في وجدان العالم بأسره بشعبها و أرضها و مقدساتها تراثها ، يا من كنتم خنجرا مسموما في أعناق الجنجاويد و مليشيات المؤتمر الوطني منذ أن تفجر الثورة إلي يومنا هذا و أنتم صامدون كالجبال الراسيات.
ها هي تطل عليكم عصابات الإجرام و الإبادة الجماعية و الاغتصاب من جديد بقيادة السفاح (حسبو) بثوب السلام و الأمان ، وتجرأت علي أن تطأ قدماه أرض دارفور الطاهرة ، مستغلة حالة التفكك و الدمار و الإبادة الجماعية و النزوح و اللجؤ و لقد تم افراغ المنطقة من السكان ، و كذلك مستصحبا معه مجموعة من الجنجويد الجدد بطانة السوء الذين سالت لعابهم و حفيت أقدامهم جريا وراء فتات الخبز .
لقد علمت إتحاد أبناء دارفور عبر مصادره الخاصة بأن السفاح حسبو محمد عبدالرحمن قد ذهب الي دارفور وسط حراسة أمنية و عسكرية مشددة قوامها أربعمائة عربة لاندكروزر و طائرة هليكوبتر و كذلك معه مجموعة من الجنجويد الجدد من أبناء دارفور الذين انسلخوا و باعوا أنفسهم و كرامتهم لكي يشاركوه في جرائم الإبادة الجماعية و الاغتصاب ضد شعب دارفور .
و علماً بأن هذه الزيارة (الغزو) لديه أبعاد مخفية و نحن نعلمها وهي عبارة عن مسح جغرافي لمناطق شمال دارفور و من ضمن المناطق المستهدفة و الواردة في قائمة الزيارات هي (أمبرو ، كرنوى، طينة ، كتم ، كبكابيه و ما جاورها من المناطق ) و الغرض الأساسي منها هي استيطان العرب المرتزقة الجدد القادمين من النيجر و مالي و موريتانيا و تشاد ، بعد ما تم إفراغ المناطق من السكان كما تم من قبل في كل من ولاية غرب دارفور و وسط دارفور .
و عليه أننا في إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية نحمل الإتحاد الأفريقي و اليوناميد مسؤولية جرائم هذا السفاح و زبانية.
إن زبانية المؤتمر الوطني أمثال حسبو و غيره لديهم عداء سافر و حقد دفين و عنصرية بغيضة تجاه السودان كله و شعب دارفور علي وجه الخصوص ، و الدليل على ذلك في ديسمبر عام 2014 في قاعدة عسكرية ( بقوبا ) في شمال دارفور لقد خاطب الجنود و الضباط من قوات الدعم السريع المتجهين إلي مناطق شرق جبل مرة قال لهم أن يطهروا شرق جبل مرة ، و يقتلوا كل الرجال و قال هو يريد أن يطهر المنطقة من الحشرات ( الناس ) و قال أن منطقة شرق جبل مرة هي مملكة المتمردين وﻻ يريد أي شخص علي قيد الحياة .
إننا في إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية إذ ندين بأعلى درجات الإدانة هذه الزيارة الغير مرغوب فيها اصلا إلي دارفور لنؤكد التالي :-
أ- رص صفوف جميع أبناء و بنات دارفور ، جميع منظمات المجتمع المدني في الداخل والخارج لتمكن من رد هذه العصابة المجرمة و زمرته.
ب - نطالب جميع مكونات مجتمع دارفور من روابط و جمعيات و اتحادات و نقابات المهنيين العاملين في المجال الإنساني إتخاذ خطوات غير مسبوقة و علي كافة الأصعدة المحلية لإبطال مفعول هذه الزيارة و أطماعهم .
ت - نطالب كل الشعوب الأفريقية و الإتحاد الأفريقي علي و الخصوص و هيئات الأمم المتحدة و الدول الفاعلة عالمياً بوضع حد حاسم لجرائم الإبادة الجماعية و الاغتصاب من قبل المؤتمر الوطني.
و أخيراً و في الوقت الذي نؤكد فيه بحق شعبنا في دارفور بالعيش الكريم ، فإننا نحي أهلنا في الإدارات الأهلية في المعسكرات اللجؤ و النزوح في تصديهم بكافة الوسائل المتاحة لمقاومة هذا النظام المجرم ، ونهيب بجماهير شعبنا و علي كافة تراب دارفور بالوقوف إلي جانبهم للقيام بواجبهم في الوقوف أمام هذه الزيارة اللعينة المبطنة بالشر .

صديق أحمد محمد هاشم
رئيس المجلس التشريعي


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1310


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة