الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: قوى الشر فشلت في كسر إرادة السودانيين
البشير: قوى الشر فشلت في كسر إرادة السودانيين
البشير: قوى الشر فشلت في كسر إرادة السودانيين


12-23-2015 11:29 PM
جدّد الرئيس السوداني، عمر البشير، العزم على عدم انكسار وركوع بلاده لقوى الشر، التي قال إنها ظلت وطيلة 60 عاماً ومنذ نيل السودان استقلاله، تحاول كسر إرادة وعزيمة أهل السودان، وأضاف "لن نُطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله".

وقال البشير خلال مخاطبته انطلاق النسخة التاسعة لمهرجان السياحة والتسوق بالبحر الأحمر يوم الأربعاء، قال إن السودان ومنذ 60 عاماً يواجه التآمر من قبل قوى الاستعمار والشر، وأضاف " نحن شعب أصيل وكريم أحفاد المجاهدين الذين دوخوا الاستعمار".

وأشار إلى أن السودانيين أفلحوا في إلحاق الهزيمة بالمستعمرين في ثورة غير مسبوقة خلال القرن الــ19، ممتدحاً الدور البطولي لأبناء البحر الأحمر بقيادة عثمان دقنة، في تغييب شمس الإمبراطورية البريطانية.

وقال البشير، إن السودان تعرّض للحصار الاقتصادي فكان التحدي استخراج النفط، ثم جاء الذهب من باطن الأرض كسراً للقيود التي وضعها الغرب لتكبيل أقدام السودانيين نحو النهضة والتنمية وبلوغ الغايات .

ملاحقة الرافضين


وأعلن الرئيس السوداني أن العام المقبل سيكون عاماً للسلام في بلاده رغم التآمر ومحاولات الكيد، حاثاً كل أبناء السودان في المعارضة على الإقبال على كلمة سواء، ومضى للقول "البلد واسعة تسعنا وتسعكم وخيرها كثير يكفي الجميع".

وأكد أن الحوار الوطني والمجتمعي، حوار جاد بدون أي تدخلات حكومية أو فرض لأي جهة بعينها، مجدِّداً التأكيد على إجماع أهل السودان من خلال لجان المؤتمر، سيكون محل التنفيذ من قبل الحكومة.

وشدّد البشير على أن الحوار حالياً في خواتيمه، الأمر الذي يتطلب من الجميع بالمعارضة اللحاق به قبل فوات الأوان، وأضاف "القادم بالحوار والتفاوض مرحباً به، والذي يرفض الصلح ندمان وسنلاحقه أينما كان".

القضاء على العطش


وتعهّد البشير بالقضاء على العطش في كل ولايات السودان وخاصة شرق السودان، وشدّد على إيصال المياه النظيفة لكل مواطن أينما كان بجانب توفير المياه للحيوان والزراعة، داعياً لوضع الجهود في يد واحدة لحلحلة المشكلات كافة .

وحث على أهمية محو الأمية من خلال توفير التعليم الأساسي لكل طفل بلغ السادسة من عمره، كما دعا إلى محو الأمية الدينية والتقنية، وأشار إلى أن أغلب السودانيين يستخدمون أجهزة نقالة عالية التقنية، يجب استخدامها في معاملات الحياة عامة .

ووجّه الرئيس السوداني، الجهات المختصة، بوضع توجيه للتعليم الأساسي بإدخال كل طفل يصل سن الدراسة المدرسة، ورأى أن الاهتمام بالتعليم الأساسي في شرق السودان يصنع أجيال المستقبل، وربما يكون من بينهم الطبيب والمهندس وحتى رئيس الجمهورية مستقبلاً.

وأشار إلى التزام الحكومة بتوفير الخدمات الصحية الأساسية، وتشييد المراكز الصحية والمستشفيات المرجعية وتوطين العلاج في الولايات، بجانب نشر خدمة التأمين الصحي.

وفي السياق أعلن البشير العزم على افتتاح ميناء جديد بالبحر الأحمر للغاز الطبيعي المستورد من الخارج، ما يقلل التكلفة ويوفر سلعة الغاز ويحل أي ضائقة في المستقبل، مشيراً إلى فتح استيراد المشتقات النفطية للقطاع الخاص منعاً للشح.


شبكة الشروق



تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 1609

التعليقات
#1390638 [الضيف سيد البقره الرايحه]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2015 09:30 PM
والله لم اجد قوي اشر منكم قد دمرتم كل شي في البلد منكم لله

[الضيف سيد البقره الرايحه]

#1390434 [amir]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2015 09:26 AM
قوى الشر لم تستطع ان تكسر الشعب السوداني لكن انت والمؤتمر كسرتوا كل حاجة واي حاجة

[amir]

#1390385 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2015 04:46 AM
إنت ما بتمثل السودانيين حتى لو ارادتك ما قدروا يكسروها - قال إرادة السودانيين

[الأزهري]

#1390095 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 12:17 PM
من اسى رافضيييييييييييين ومابين الصلح وما دايرنو لاحقنا ساى ما تاخر زمنك وما دايرين حوار والبلد الاتنين مابشيلنا انتو سمان المحل ضيق عليكم ونحنا من بلدنا ما طالعين شبر واحد

[فدائى]

#1390058 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 11:20 AM
يا جماعة الخير انا من زمان قلت ليكم ان الانقاذ بتوجه خطابها للغوغاء والدلاهات والجهلة والمنتفعين والفاقد التربوى انتو لحد هسع ما مصدقين كلامى وكمان تردوا وتعلقوا على خطاباتهم؟؟؟
انا يدى ماكلانى ولازم اعلق!!
كسرة:بعد اكثر من 26 سنة يادوب عايزين تحاربوا العطش وتوفير المياه النظيفة للانسان والحيوان وتهتموا بالزراعة والحوار الوطنى وان البلد تسع الجميع الخ الخ الخ
طيب وطول كل هذه المدة كنتوا بتسووا فى شنو؟؟؟
كنتوا بتحاربوا الكفرة واعداء الاسلام والسودان من معارضى الحركة الاسلاموية؟؟؟
ولمن جيتوا بانقلاب مسلح على الشرعية وعطلتوا الدستور والحياة السياسية الديمقراطية مش كانت اتكونت حكومة وحدة وطنية من جميع اهل السودان الا الجبهة الاسلامية ابت تشارك فيها وكان اجندة هذه الحكومة هى وقف العدائيات مع الحركة الشعبية حركة التمرد الوحيدة فى البلد فى 4/7/1989 فى اجتماع مجلس الوزراء وعقد المؤتمر القومى الدستورى فى سبتمبر 1989 للحوار الوطنى الجاد الشامل للجميع حول كيف يحكم السودان فى جو من الحريات السياسية والصحفية والاعلامية حتى يستقر السودان وتختفى من كل مظاهر عدم الاستقرار السياسى والمعيشى اى الاقتصادى لانه بدون السلام ووقف الحرب والوفاق والتراضى الوطنى على كيفية حكم البلد والدستور والقانون والمؤسسات الخ الخ الخ من سابع المستحيلات ان تحل المشاكل المختلفة بفكر وسيطرة حزب او جماعة واحدة على كل اهل السودان ما هتلر وموسيلينى الجو بالديمقراطية ثم انقلبوا عليها وروسيا الشيوعية وغيرها من دول اوروبا الشرقية واليابان العسكرية الخ الخ كانوا اشطر واين هم الآن؟؟
انتم المفروض تساءلوا وتحاسبوا لتعطيلكم ذلك المشروع الوطنى بانقلاب مسلح لصالح حزب او حركة واحدة اختطفت الدولة السودانية ولم يتسع صدرها لاى معارض لتوجهها الا من انضم لها وانخرط معها هذه هى الحقيقة المجردة والواقع الاليم!!!!!!
كسرة تانية:الحوثيين عملوا انقلاب ضد الشرعية التى يمثلها الرئيس هادى وبمساعدة ايرانية طيب حكومة السودان الحالية الم تعمل انقلاب ضد الشرعية ضد حكومة السيد الصادق المهدى المنتخب شرعيا وتنفذ برنامج الحركة الاسلاموية وتقف مع العراق فى احتلاله للكويت وتتدخل فى شؤون مصر وارتريا واثيوبيا وتشاد وكل دول الجوار ومثالا مصر وحادثة اغتيال حسنى مبارك التى فشلت واحتل بعدها حلايب وانتو ما قلتوا بغم الخ الخ الخ الخ لا فرق بينكم وبين الحوثيين كلكم غير شرعيين وانقلابيين ضد الشرعية!!!
كسرة اخيرة:اعداء السودان والاسلام سايبنكم فى الحكم لتمزقوا باقى السودان ذلك البلد الكبير بارضه وثرواته خاصة المائية والدليل ليكم اكثر من 26 سنة فى الحكم لا سلام ولا وحدة ولا استقرار ولا رخاء!!
الحركة الاسلاموية السودانية مفروض تحاكم بتهمة الخيانة العظمى للسودان وشعبه!!!

[مدحت عروة]

#1389991 [[email protected]]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 09:25 AM
أجدادنا دوخو الإستعمار.... أوكي صاح كلامك ياريس وحتي ضحو بأرواحهم رخيصة من أجل هذا الوطن الغالي علينا جدا ، لكن أنت بربك ماذا فعلت بأسلافهم وبالسودان والوضع الآن هو اللي يحكي الحال الآن أسوء من الإستعمار حتي حرية التعبير أنت ماسك بذمامها ماذا أبقيت للشعب من حريات إتق الله حتي سلوكيات الشعب قد إزدادت سوءاً من ضنك العيش، من الأفضل أن تتعلم من من ينتقدوك، إذا كنت وطنياً كما تدعي أعد إلينا حريتنا التي ضحي أجدادنا من أجلها لكي ينهض هذا البلد ،وإتق الله في أسلاف وأحفاد من حرروا هذا البلد الجميل .وللتذكير عين الخليفة عمر بن عبد العزيز مستشاراً إسمه عبدالله بن مهاجر وقال له مهمتك هي إذا رأيتني ضللت الطريق فأمسك بجلبابي من رقبتي وهزني هزاً شديداً وقل لي يا بن عبدالعزيزإتقي الله إنك يوماً ستموت. وأنا أيضاً أقل لك إتق الله إنك يوماً ستموت .

[[email protected]]

#1389971 [Karazy]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 09:03 AM
ماتكذب والدنيا برد حرام والله كما ذكر في الكتب المقدسه.. لن نُطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله". وده شنو إقراء الاتي والله خايف تكون جوكر وانت ماحاسس ماشى على وين...وفي سؤال عن تعاون جهاز الأمن مع المخابرات الأميركية، وما إذا كانت العلاقات السياسية تعيق حدوث تطور بين الطرفين، قال محمد عطا إن من المعلوم للجميع أن العلاقات موجودة بين الـ (CIA) والجهاز السوداني منذ نهاية تسعينيات القرن الماضي.

وذكر أن الكثير من الحقائق والشائعات دارت في الإعلام خلال السنوات الماضية، "لكن ما أستطيع أن أقوله إن هناك علاقةً جيدةً وحواراً حالياً معهم حول ضرورة رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب".
والسؤال لماذا اصلاا وضعوك في القائمه السوداء من لونك ولامن عمايلكم المهببه؟؟؟

[Karazy]

#1389967 [babo]
4.00/5 (2 صوت)

12-24-2015 08:59 AM
الهزيمة والركوع هي هجرة آلاف السودانيين الجامعيين للعمل في وظائف عمال شحن وتفريغ في دول الخليج ، الهزيمة هي أن تعمل آلاف خريجي الكليات العلمية هندسة وصيدلة في قيادة الركشات ، الهزيمة هي أن يصل سعر الدولار الى 12 جنيه ، الهزيمة هي أن ينتشر الفقر في المجتمع السوداني حتى تقلصت الوجبات الى وجبة واحدة في اليوم ، الهزيمة هي انهيار مفاصل الدولة مثل مشروع الجزيرة والسكة حديد والخطوط السودانية والنقل الميكانيكي والنهري ، الهزيمة هي انتشار الظلم واستمراره ، الهزيمة والانكسار هي انتشار الفساد الأخلاقي بين عامة الناس ، الهزيمة هي تمدد المفسدين برعاية ومباركة الدولة تحت غطاء أسرق وتحلل ، الركوع هو أن تصل ديوننا الخارجية الى 46 مليار دولار من أصل 13 مليار بفوائد متراكمة ، الهزيمة هي أن نكذب ونضلل باسم الدين لا لدنيا قد عملنا نحن للدين فداء وسنظل منكسرين ومهزومين طالما ارتضينا بأوضاعنا الحالية ...

[babo]

#1389965 [عبدالرحيم]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 08:52 AM
من قال لك اركع لغير الله ؟؟

وهل الحكومة الأمريكية فرضت الحصار الذي تشكوا منه في اليوم الاول الذي اعلنتم فيه انقلابكم على الشرعية وظلمتم الناس واقصيتهم الاخرين وادخلتم الناس بيوت الاشباح؟؟

هل فرضت الحكومة الامريكية الحصار عام 1991م او 92م او 93م ؟ متى فرضت امريكا الحصار على السودان ؟ وما هو السبب الذي لا تتحدث عنه اطلاقاً؟؟؟ هل السودان الدولة الاسلامية الوحيدة في العالم ؟ وهل امريكا تحاصر كل الدول الاسلامية؟؟

هل تريد من الحكومة الامريكية ان تكافئكم على الظلم والاقصاء والتمكين والصالح العام وتعذيب المعارضين بأقصى ما يمكن ان يعذب به انسان؟؟

سيدي الرئيس:
ما هي الاضافة الى الاسلام التي اضفتموها منذ مجييكم الى البلاد حتى تعاديكم امريكا بسببها ؟؟ من قبل ان تاتوا الينا نحن نصلى ونصوم ونعبدالله ونشكره بل ان حكومة المؤتمر الوطني كانت خصماً من الاسلام وصورة مشوهة للحكم الانساني ناهيك عن الحكم الاسلامي الراشد؟؟

لو فتحتم الباب للمظلومين في عهدكم من المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية ان يتقدموا بمظالمهم لأمتدت طوابير المظلومين ما لا يراه انسان على وجه الارض ولالتفت طوابيرهم الكرة الأرضية بإكملها...

سيدي الرئيس:
لا حل لكم الا العدل ولا حل لكم الا ان تنحازوا الى الشعب لا الى الأخوان المسلمين ومن يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية فهم ليسوا بأفضل اسلاما من غيرهم كما يجب ان لا يكون الاسلام سببا لأن يرضع الاسلاميين من ثدي الشعب حتى يجففوا الزرع والضرع

فإن كان الاسلاميين يريدون مكافأة على اعمالها فليطبوها من رب السموات والارض وتكون الدنيا سجالا وتنافسا بين الناس بالعدل وليس ان يتنعم الإسلاميين بسبب انهم اسلاميين بشهوة الحكم والسلطة والجاهو والسرر المرفوعة والنمارق المصفوفة في بيوتهم على احواض السباحة ثم يتحدثون عن الدين..

امتدت طوابير البرادو واللاندكروزرات في مؤتمر الحركة الاسلامية الاخير على مد البصر حتى تدخلت قوات المرور السريع لتنظيم الحركة بأرض المعارض ببري فليس من بينهم فقير او مسكين ؟؟

ل

[عبدالرحيم]

#1389929 [Karazy]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 08:17 AM
فصل الجنوب كسر انفك..حظرك إقتصاديا كسر لانفك..تقيدا لتحركاتك كسر ركبتك.."لن نُطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله". سجدتوا بل إنبطحت حتى النخاع للامريكان .
شعبك يواجه التآمر منكم منذ ٨٩حتى الآن؟؟؟؟ ازيدك ولاكفاك؟؟؟

[Karazy]

#1389924 [محمد الزاكي]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 08:06 AM
طريد الجنائية، نهايتك ستكون مثل القدافي...تموت في في يد مراهقين

[محمد الزاكي]

#1389918 [ابوشيبة]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 07:54 AM
مسيلمة الكذاب

[ابوشيبة]

#1389915 [قلام الفقر]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 07:37 AM
(جدّد الرئيس السوداني، عمر البشير، العزم على عدم انكسار وركوع بلاده لقوى الشر، التي قال إنها ظلت وطيلة 60 عاماً ومنذ نيل السودان استقلاله، تحاول كسر إرادة وعزيمة أهل السودان، وأضاف "لن نُطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله").
اولا: من هذه الفقرة الاولى والتى تتكون من ثلاثة اسطر, ابداء تعليقى بها, وذلك الثلاثة اسطر هى ما قالها الضال الكاذب الجبان المدعو عمر البشير.
1. "العزم على عدم انكسار وركوع بلادة لقوى الشر":- ان عمر المتهالك, هو اخر من يتحدث عن عدم الانكسار والركوع, لاننا كسودانين لا نعرف عنه الا الانكسار والركوع والخزلان, وذلك من قراراته وتصرفاته اليومية الرعناء, ثم هنالك امر فى غاية الاهمية من هى :قوة الشر: فى بلادنا غيره, والذى سينقلب علية قريبا هذا الشر فى نحره.
2. واردف قائلا " انها ظلت وطيلة 60 عاما ومنذ نيل السودان استقلاله, تحاول كسر ارادة وعزيمة اهل السودان" :- حقيقة ان السودان لم ير او يسمع منذ 60 عاما ومنذ استقلاله كسرا لارادة اهله وعزيمتهم, الا بعد قدومه المشئوم فى 30/6/1989م.
3. مردفا: "لن نطأطئ رأسنا ونسجد لغير الله" :- هو الرئيس الوحيد بالعالم من طأطأ رأسه بين كل رؤساء العالم, وهو الرئيس الاوحد الذى لا ارادة له ولا عزيمة وهو الرئيس الاوحد صاحب الرقم القياسى بين رؤساء العالم فى الهروب من المؤتمرات العالمية ليس كبقية الرؤساء من حضروا الجلسة الختامية بجنوب افريفيا, دائما بين الرؤساء "الاصليين" هو المتخازى المطأطأ لرئسه بينهم, مضافا لذلك الرئيس الاوحد الذى لاقيمة ولا اعتبار له داخل وطنة او خارجه, وهو الرئيس الاوحد الزيلى للرؤساء والمطأطأ رأسه بينهم. اما من ناحية "ونسجد لغير الله" هذا تعبير استهلاكى ودائما ما يستعملة هذا الكاذب للاستهلاك المحلى متما وجد نفسه بين الناس, وهو الكاذب المنافق الذى وبكل سهولة يمكن ان يسجد لغير الله, كسجده لحكام دولة الامارات.
اخيرا, هذا المنافق عديم الاهلية والشخصية الجبان ليس لكلامه اى وزن او اعتبار, فهو ساقط بكل المقاييس فى اعين ونظر الجميع داخليا وخارجيا, وهو الان يلعب فى الزمن الضائع, علية ليس له او كلامه اى وزن على العموميات والاطلاق.

[قلام الفقر]

#1389909 [التلب]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 07:13 AM
أوﻻ والله ما صنعته انت بإرادة السودانيين لم تصنعه ﻻ قوى الشر وﻻ اى قوى أخرى ﻻمن الخارج - وانت ربما سمعت عن بطولة السودانيين فى محاربة قوى اﻻستعمار ..!! وايضا ﻻمن الداخل وانت ربما سمعت او شاهدت كيف قاوم الشعب السودانى انظمة ديكتاتوريه بأى حال لم تصل الى درجة نظامك القمئ.. بل كنا نتنبر ونتحدى بأن ( حباب الشر محل ما بتق !! )
ثانيا بدل هذا الكلام الغير محدد واﻻنشائى الفارغ والكاذب مش كان اجدر ان تكلمهم ماذا فعلت بمشروع مياه النيل الذى وعدت به قبل عشرات السنين واين مبالغ المكون اﻻجنبى لذلك المشروع .. ثم اين ذهبت أموال دعم الشرق ؟؟
ثالثا أن شرقنا الحبيب هذا قد انتشرت فيه اﻻوبئه والجوع حدثهم ماذا أعددت لمحاربة تلك اﻵفات بدل هذا الكلام الخائب عن سوف نعمل .. سوف نعمل .. !!
أخيرا وفى رأئي هنالك سؤال ربما يدور فى أذهان معظم الناس .. وهو ( انت يا عمر البشير مازهجت وﻻبتخجل من الكضب ده ؟؟ وهل ماعندك ناس او أهل ينصحوك ؟؟ او على اﻻقل يذكروك مثلا .. انت قبل كده وعدت ناس بورسودان كذا اها اسع مفروض تقول شنو ..! )
والله دى مصيبه !!

[التلب]

#1389907 [دنيا فرندقس]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 07:09 AM
اهبل !!!!!!!!!!

[دنيا فرندقس]

#1389896 [المحتار]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 05:36 AM
اولا هذا الشخص منذ اول بيان للانقلاب و هو يردد ان العام القادم سيكون كسر شوكة التمرد و عام السلام بعدين احفاد مجاهدين ما المثل قال النار تلد الرماد ..

[المحتار]

#1389894 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
3.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 05:33 AM
ليشرح لنا هذا من هو (الشعب السوداني المقصود والذي لم تنكسر ادارته)!!!!!

اهم كلاب امنه الضالة التي تعيث في الارض فسادا وقتلا وتعذينا للمعتقلين ؟ ام هم حفنة الفاسدين حوله من الوزراء واصحاب الكروش الذين قطعوا البلاد اوصالا وهتكوا العروض واهلكوا الحرث والنسل ؟ ام هم عواجيز الاتحادي والامة والشعبي من مدمني بيع الذمم والاوطان من اجل المناصب ...

انت لاتمثل الانفسك والمؤسسة العسكرية التي دمرتها وجعلتها خرابا بورا ...

سوف لن ينساك السودانيون الي الابد...وقد سجل التاريخ لك ولذمرتك وتابعيك اسما بانكم اصحاب (الحقبة السوداء في تاريخ السودان) ...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1389892 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 05:24 AM
مشكلة السودان ليست في قوى الشر الخارجية مشكلة السودان في قوى الشر المحلية انت وزبانيتك الأشرار انتم الأبالسة الذين دمرتوا البلاد وإنتم الذين حولت نهار الناس ليل وشبع الناس جوع الضيم والهوان والضعف الذي يعانيه الشعب من صنعكم أنتم يا حثالة البشر يا من أفسد من وطأ أرض السودان يا حثالة حكام العالم أجمع

[fatmon]

#1389883 [الاصلي]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2015 02:34 AM
رجل كاذب وفاشل ادمن الكذب والفشل قتل وسرق وفعل كل الكبائر ثم يقف ليحدثنا عن قوي الشر ههههه اذا فلتعلم يازعيم قوي الخير ان ثلث شعبك ركب الصعاب والبحار مهاجرا الي بلاد قوي الشر وترك البلاد كلها لك ولحزبك من قوي الخير ههههههه

[الاصلي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة