الأخبار
أخبار إقليمية
بكري حسن صالح يطالب جهاز أمن البشير بتقديم النصح المبكر لمتخذي القرار
بكري حسن صالح يطالب جهاز أمن البشير بتقديم النصح المبكر لمتخذي القرار
بكري حسن صالح يطالب جهاز أمن البشير بتقديم النصح المبكر لمتخذي القرار


12-23-2015 11:29 PM
طالب النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، جهاز الأمن والمخابرات، بتقديم المعلومات الصحيحة والنصح المبكر لمتخذي القرار في القطاعات الاقتصادية، ليكون التخطيط صحيحاً ويستند على معلومات حقيقية تساعد في اتخاذ القرارات السليمة.


وقال صالح، الذي افتتح مبنى هيئة الأمن الاقتصادي، يوم الأربعاء، إن الجهاز لعب دوراً مهماً في استقرار وأمن البلاد في كافة المجالات، سيما القطاع الاقتصادي الذي قال إنه يشهد تطوراً.


وأضاف أن القضية الاقتصادية تعتبر إحدى قوى الدولة الشاملة وزاد قائلاً "إن القضية الاقتصادية بالسودان تقدمت وتجاوزت التحديات التي تواجهها، وأن الأمن والاستقرار تحقق بنسبة كبيرة بفضل جهود جهاز الأمن والقطاعات الأخرى".


وقال صالح "نحن مطمئنون لأداء الجهاز ومدى جاهزيته ومواكبته للتحديات التي تواجه البلاد، كاشفاً عن إعدادهم للوثيقة الثالثة للتخطيط الاستراتيجي بمشاركة جميع قطاعات المجتمع".


وتابع نائب البشير، أن الجهاز لعب دوراً مهماً في مكافحة الجرائم الاقتصادية، وأن التحدي الحقيقي هو توفير معاش الناس وإحداث الأمن والاستقرار.


مكافحة الجرائم

بدوره، قال المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات، الفريق أول محمد عطا، إن عضوية الجهاز مستعدة وجاهزة لحماية الاقتصاد الوطني ومكافحة الجرائم الاقتصادية، التي أصبحت من التحديات التي تواجه البلاد.


وذكر أن قيادة الجهاز عازمة على تغطية كافة المساحات الأمنية خاصة في مجال الأمن الاقتصادي ومواكبة الأعمال التي تهدد الاقتصاد الوطني، مبيناً أن الدولة تعمل إيجاباً في الأعمال التي تهدد الاقتصاد الوطني.


وأضاف أن ما تم إنجازه في هذا المجال خلال السنوات الأربع الماضية، كان عملاً ضخماً وكبيراً شارك فيه الجهاز بكل مكوناته، مشيراً إلى أنهم يعملون منذ سنوات في تأسيس بنية تحتية حقيقية توفر الأمن المستدام من تدريب وتأهيل أفراد الجهاز وترقية البنية الصالحة للعمل.


وتابع "كانت هناك تحديات اقتصادية كبرى نتيجة خروج بترول الجنوب وانفصال جنوب السودان، لكن نقول بكل ثقة إننا تجاوزنا صدمة انفصال الجنوب في المجال الاقتصادي" مبيناً أن الإحصاءات تبين أن الاستهلاك في مجال المواد المدعمة نقص إلى 33%، مؤكداً أن القضية الاقتصادية متقدمة رغم التحديات التي تواجه البلاد.


وأكد عطا أن الجهاز لعب دوراً مهماً في مكافحة الجرائم الاقتصادية خاصة مكافحة تهريب الذهب ومحاربة تجارة العملة وتهريبها، لافتاً أن الجهاز وفر إحصائيات كبرى لمتخذي القرار في المجال الاقتصادي ساعدت في استقرار البلاد.


وأوضح أن ترفيع دائرة الأمن الاقتصادي إلى هيئة، يأتي في إطار اهتمام الجهاز بالعملية الاقتصادية، وإعطاء المجال الأمني الاستخباري الاقتصادي مزيداً من الاهتمام.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2088

التعليقات
#1390408 [adilabraheemabousheeba]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2015 07:47 AM
اقترح على الحكومه الغاء كل الوزارات وترك الامر للفريق عطا يدير البلد

[adilabraheemabousheeba]

#1390131 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 01:38 PM
وبرضه لو الجهاز ساهم فى ايجاد علاج لامراض الانسان والحيوان فى مختبراته المجهزة تجهيزا جيدا يكون كويس اما الاقتصاديين من حملة الشهادات العليا فى الاقتصاد وادارة الاعمال فديل مفروض يمشوا يبيعوا نبق ولالوب !!!!
كسرة:طبعا الجهاز بيلعب دور فى كشف الجرائم الاقتصادية التى تهدد الامن الاقتصادى للبلد لاشك فى ذلك لكن التخطيط والنصح الاقتصادى هذا من اختصاص الاقتصاديين وليس جهاز الامن!!!

[مدحت عروة]

#1390092 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 12:11 PM
المخدرات رااااقده والحاويات قاعده تجى فى مواعيده عشان كده ما عندكم اى مشكله فى الاقتصاد بحلوها ليكم

[فدائى]

#1390037 [Karazy]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 10:48 AM
اها قومنا للخربطه وقله المعرفه؟؟ أمن وإقتصادي وهم السبب الرئيسي في مشكله العمله...احا ثم احا؟ ياعمي الدنيا برد شوفلك قراصه سخنه بملاح حار وإنسى بلا امن بلامسخره.الحل في الحل .

[Karazy]

#1390025 [الداندورمي.]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 10:28 AM
قول الهرش المبكر يا،،،بيكو.

[الداندورمي.]

#1389893 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 05:27 AM
اولا شوفوا الامن الشغال فى الدولار سماسرة بعد كدا عرجوا على الاصلاح لو وجد

[المحتار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة