الأخبار
أخبار إقليمية
احتجاج في لجنتين بالحوار على عدم تنفيذ العفو العام عن المحكومين بالإعدام
احتجاج في لجنتين بالحوار على عدم تنفيذ العفو العام عن المحكومين بالإعدام
احتجاج في لجنتين بالحوار على عدم تنفيذ العفو العام عن المحكومين بالإعدام


12-24-2015 09:48 AM

الخرطوم: سعاد الخضر
نفذت لجنتا السلام والوحدة، والهوية بالحوار الوطني يوم أمس وقفة سلمية أمام مقر الحوار الوطني بقاعة الصداقة احتجاجاً على عدم التزام رئاسة الجمهورية بتنفيذ العفو العام عن المحكومين من حركات العدل والمساواة، عقب تأجيل السلطة القضائية تنفيذ أحكام الإعدام في مواجهتهم لمدة شهرين، في وقت دفع عدد من أعضاء الحركات بلجنة السلام والوحدة بمقترح لتعليق أعمال اللجنة في الحوار إلى حين إطلاق سراح المحكومين.
وحذر عضو اللجنة، والأمين العام لحزب الوطن عبد العزيز النور، الحكومة من مغبة تنفيذ أحكام الإعدام في مواجهة المحكومين من حركات العدل والمساواة باعتبار أن ذلك سيؤدي الى إجهاض الحوار لدخول عدد من قيادات الحركات الميدانية فيه.
وكشف النور عن دفع عدد من أعضاء الحركات في اللجنة بمقترح لتعليق أعمال اللجنة في لحوار تضامناً مع المحكومين الى حين إطلاق سراحهم، وقال: (إلا أن رئيس اللجنة محمد الأمين خليفة رفض ذلك، وطالب الأعضاء بالاستمرار في الحوار ومتابعة تطورات قضية المحكومين بالإعدام).
ولفت النور إلى أن اجتماع اللجنة أمس، بعد تنفيذ الوقفة الاحتجاجية قرر تقديم مذكرة لرئيس الجمهورية المشير عمر البشير للمطالبة بتوجيه المؤسسات الأمنية بالمساهمة في إنجاح الحوار باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1329

التعليقات
#1390335 [الأزهري]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 11:22 PM
يا معلقين السوء منطقكم هذا يجب أن يطبق على جميع المتمردين على السلطة الشرعية المستولين عليها فعلاً والطامحين للإستيلاء عليها من الغاصبين الأصليين - هؤلاء مثلهم في أسوأ الأحوال كمثل مجموعة من اللصوص تنهب المجموعة التي سرقت أو كالكلاب التي تحاول خطف العظام واللحم من تلك التي استولت عليها - فمن يحاسب من يا هبنقات؟

[الأزهري]

#1390209 [ابو جلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 04:53 PM
عايزين يعفو ليكم عن اصحابكم بتاعين العصابات الوسخين

[ابو جلمبو]

#1390102 [صلاح مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 12:31 PM
عن اي عفو تتكلمون اعدموهم لكي لا تكون فتنه فقد اعموا من اهلكم الكثير ليكونوا عبره لغيرهم من المتمردين : انا ضد العفو

[صلاح مصطفي]

#1390078 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2015 11:52 AM
يا لجنة الحوار والسلام لماذا تقفون وتؤدون من حمل السلاح وخرب دور الوطن حتى محطات الكهرباء والبترول وكل ماهو ملك الشعب هؤلاء لم تسلم اياديهم منها ولو وجدوا زمنا لدمروا كل شيء حتى المساجد والمستشفيات والمدارس رغم ان اهل الحكم لم تسلم ايادهم من تخريب ونشر الفساد انتم ايضا ساعدتم الحكومة في التدمير الممنهج فكيف لهذه اللجان ان تحاول دعم من قام بذلك وللاسف من ابناء الوطن
فعلى القانون ان ياخذ مجراه ومحاسبة كل من قام بتدمير ممتلكات الوطن .

هؤلاء يجب محاسبتهم إن كان لنا قانون قوي ويجب محاسبة كل من يدمر ان يحاسب بقوة وان لا يكافأ بتوظيفه مهما كان .

ويجب على الدولة إن كانت لنا دولة عقاب كل من يقع في يدها وكان حاملا للسلاح ضد الوطن عليكم بقتله لكيون عظة للجميع حتى لا تستمر تلك الجماعات المسلحة .

وهؤلاء لو وجدوا وقتا وسلاحا لقضوا على من تبقى من مستشفيات او قرى آمنة او مساجد فمن يقع في يد الحكم عليكم بقتله ليكون عظة لمن يعتبر وتتوقف تلك الحركات الغير الجاهل اهلها .
وما ممكن يد تخرب وتقتل وتكافأ في نفس الوقت معظم من كانوا يحملون السلاح ضد الوطن الدولة وظفتهم وكافأتهم وذك كان خطأ كبيرا فمن حمل السلاح ضد الوطن وخرب مقدراته عليكم بقتله حال القبض عليه طالما كان مستمرا وحاملا للسلاح لهدم من تبقى من وطن .

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة