الأخبار
أخبار إقليمية
القضارف تُحارب الجماعات المتفلتة على حدودها مع إثيوبيا
القضارف تُحارب الجماعات المتفلتة على حدودها مع إثيوبيا
القضارف تُحارب الجماعات المتفلتة على حدودها مع إثيوبيا


12-26-2015 09:41 AM

الخرطوم:
أعلن والي القضارف ميرغني صالح عزم حكومته على محاربة الجماعات المتفلتة والخارجة عن القانون على حدودها مع إثيوبيا، بجانب مكافحة الجريمة والمخدرات والاتجار بالبشر والتهريب الذي يضر باقتصاد السودان وجارته الشرقية، وأضاف "نريد جعل الحدود مناطق لتبادل المنافع المشتركة".
وأكد صالح الذي يشارك في مؤتمر تنمية وتطوير العلاقات الحدودية المشتركة بين السودان وإثيوبيا في دورة الانعقاد الـ"17" المقرر بدء أعماله يوم السبت بالدمازين، أكد أن المؤتمر يناقش القضايا السياسية والأمنية والزراعة والصحة والثقافة والشباب والرياضة بجانب التجارة والاقتصاد.
وتشارك في فعاليات المؤتمر الحدودي ولايات كسلا والقضارف وسنار والنيل الأزرق، والأقاليم الإثيوبية الأمهرا والتقراي وبني شنقول وقمز.
وأضاف صالح قائلاً "الولايات المشاركة في المؤتمر ستطرح جميع القضايا التي تهم المواطنين وبلورة الرؤى مع الجانب الإثيوبي لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك للحفاظ على علاقات حسن الجوار".
وشدّد والي القضارف على أهمية تفويت الفرصة على كل من يريد زعزعة أمن واستقرار الشريط الحدودي، والنيل من العلاقات السودانية الإثيوبية المتميزة والتي تعد مثالاً يحتذى لعلاقات حسن الجوار وتبادل المنافع بأفريقيا.
وأشار إلى أهمية المؤتمر في تعزيز الثقة وعلاقات الخرطوم وأديس الممتدة، مشيراً للنجاحات التي حققها المؤتمر في دورات ماضية في مجالات تجارة الحدود ومكافحة الأمراض المستوطنة والعابرة للحدود، ونقل التجارب وتبادل الخبرات بين الشعبين.
ونبّه صالح إلى أهمية المؤتمر بالنسبة للقضارف، والتي تمتد بحدود مشتركة مع أقاليم الأمهرا والتقراي بطول 265 كيلومتراً، مؤكداً رغبة حكومته في معالجة القضايا المشتركة كافة بين الجانبين، وجعل الحدود مناطق لتبادل المنافع المشتركة بإقامة مزيد من المشروعات.
وأكد اهتمام الحكومة الاتحادية بأمر تطوير العلاقات الأزلية، وعزمها على إقامة المنطقة الحرة بالقلابات الحدودية، والعمل على إكمال الشريان الذي يربط القضارف بإقليم التقراي.
الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2002

التعليقات
#1390957 [سبحان الله]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2015 02:25 PM
الاستعانة بالجنجويد هي الحل يرجعو الفشقة ويتمددو داخل الحبشة الحبش احلي من دارفور

[سبحان الله]

ردود على سبحان الله
European Union [العلماني] 12-27-2015 12:37 PM
دا حالتك مستخدم إسم المولى عز وجل, طيب إذا إستخدمت إسم " فرعون " يا ترى ماذا كان سوف يكون تعليقك ؟
الظاهر علية تربية الكيزان .


#1390904 [فدائى]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2015 12:38 PM
قضايا شنو واهتمام مشترك شنو قالوا ليك ناس احتلت البلد (احتلاااااااااااال) تجى تقول مشترك ومهرجان يا اجبن خلق الله دى نظامه معروف (البندقيه هى من يعرف الحدود وتستطيع ترسيمها بكفاءه عاليه جدا تجى تقول اهتمام مشترك (لا لا عليك الله اعزمن واعمل ليهم حفله بى حماده بحرى)

[فدائى]

#1390845 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 10:53 AM
نوه.. اكد.. شدد..اعلن
واضاف..واشار..
ومافي حاجة اتغيرت ل 26 سنة
الا الي الاسوا والكروش تكبر
واامؤخرات تكبر والعمارات تقوم
والزيجات تعقد والارصدة تزداد
والدم يسفك وسجل السودان
يسوء وتتنمرعليهو الدول الهباب
والقائمة تطول.........
انه نظام الاخوان المسلمين
الملعون.

[باكاش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة