الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الأصل: إسرائيل تريد نقل تنظيمات متطرفة لمصر والسودان
الاتحادي الأصل: إسرائيل تريد نقل تنظيمات متطرفة لمصر والسودان
الاتحادي الأصل: إسرائيل تريد نقل تنظيمات متطرفة لمصر والسودان


12-26-2015 08:00 PM
الخرطوم: عبدالرحمن صالح
كشف القيادي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل محمد المعتصم حاكم، عن وصول وفد شعبي مصري وصفه بعالي المستوى للبلاد، وأشار إلى أن الوفد يضم أعضاء من مجلس الشعب المصري ووزير خارجية سابق، وقال: «الوفد أتى بعد إحساسه بوجود مخطط ومؤامرة لخلق فتنة بين السودان ومصر لتقسيم الدولتين إلى دويلات»، وأضاف: «هذه نظرية تآمرية تلعب فيها إسرائيل دوراً كبيراً».
وقال حاكم في حديثه لبرنامج مؤتمر إذاعي أمس، إن إسرائيل تريد نقل التنظيمات المتطرفة ومعاركها في سوريا والعراق إلى نهر النيل، واتهم إسرائيل بدعم الحركات المسلحة في البلاد، وأضاف: «تخطط لتقسيم السودان وتعتبره خطراً عليها».

الانتباهة


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 2674

التعليقات
#1391550 [تاج السر ياسين]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 01:30 PM
هو السيد محمد عثمان الميرغني (الختم) بن السيد محمد ابى بكر بن السيد عبد الله الملقب بالمحجوب بن إبراهيم بن حسن بن محمد امين بن على بن حسن بن ميرخورد بن حيدر بن حسن بن عبد الله بن على بن حسن بن حيدر بن ميرخورد بن حسن بن أحمد بن على بن إبراهيم بن يحي بن حسن بن أبي بكر بن على بن محمد بن إسماعيل بن ميرخورد البخاري بن عمر بن على بن عثمان بن علي التقي بن الحسن الخالص بن الإمام علي الهادي بن الإمام محمد الجواد بن الامام على الرضا بن الامام موسى الكاظم بن الامام جعفر الصادق بن الامام محمد الباقر بن الإمام على زين العابدين بن الامام الحسين بن الإمام على بن أبي طالب كرم الله وجهه كما وأن الامام الحسين هو ابن السيدة فاطمة الزهراء بنت رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وصحبه وسلم وهو نسب حققه الشيخ مرتضى الزبيدي واكده وراجعه الجبرتي وأورده في كتابه تاريخ الجبرتي الجزء الثاني[1].

[تاج السر ياسين]

ردود على تاج السر ياسين
[تاج السر ياسين] 12-28-2015 04:05 PM
الباشا
يا اخي ارجع للتاريخ ولتري وخاصة حقبة الانجليز كل الذي ذكر مجرد هراء وكلام مستهلك لا تكن ناقلا فقط واعمل عقلك وارجع للتاريخ نحن لسنا بصدد التحدث عن الاشخاص ويا ليتنا خرجنا من هذه المهزلة السجالية والتفتنا الي الوطن التعددية لا تعني حزبي وحزبك ومن الاحسن ومن الافضل ولا تعني دفاعي عن الميرغني او غيره فهم اشخاص لهم وعليهم حق في الوطن والوطنية وما الاحزاب الا رؤي متباينة تطرح لمعالجة الشئون السياسية لكل اطروحاته وبرامجه وطرق علاجه وكل حزب له دبلوماسيته وعلاقاته الخارجية التي من خلالها ينفذ برامجه وان توافق الناس وقبلوا بالاخر ووضعو كل كياناتهم واحزابهم في سلة الوطن الكبير حتما سنمضي الي الرقي والنماء ولكننااصبحنا نتحرش ببعضنا ونقتال شخصيات بعضنا البعض والوطن يستغيث ونحن في غينا .
حينما نسخت نسب السادة المراغنة حاولت ان اجاوب علي سائل سال عن معني الميرغني ومن خلال النسب نعرف ان الميرغني كنية او لقب كما جدة الكبير السيد محمد عثمان المكني بتاج السر المدفون بسواكن وليس دفاعا عن شخص فالتعددية اختلاف عيون كتلك التي امر الله نبيه موسي ان اضرب الحجر فانفلقت عنه اثني عشر عينا وعلم كل اناس مشربهم وهي رحمة فلنحمل برنامج هذا وذاك لنضع لوطننا الحبيب مخرجا.
وان كنت تري ان المراغنة قد فشلوا في السياسة فلقد نحجو في الطريقة التي قامت بدورها في تربية وتهذيب نفس المريدين وقدمت للوطن اناس يتحدث التاريخ عن عفة لسانهم ويدهم وانما الامم الاخلاق فان ضاعت فهم ذهبوا

[الباشا] 12-28-2015 12:39 PM
تمام هذا امر خاص جدا يهم المراغنة الذين ذهب راوي للتاريخ مثلك وقال انهم افغان اتوا من كابول...
لكن الذي يهمنا نحن السودانيين ان الحسن الميرغني دخل ضابط في جيش كتشنر الذي دحر المهدية واستعمر السودان .... فهمت ياتاج السر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مجنووووووون] 12-28-2015 07:09 AM
ولكن كما نعلم انو هذه الاسماء المذكوره كلها من اللون الابيض ليه جماعتك ديل من اللون الاسود؟ يعنى لو كنت عملت نسبهم الى بلال رضى الله عنة كان شوية تكون مقبوله


#1391547 [التلب]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 01:23 PM
اوﻻ هنالك علاقات دبلوماسيه بين مصر وإسرائيل .. ومصر واسرائيل يحترمان هذا التبادل البلوماسى بينهما ولم تشتك مصر ولم تتهم اسرائيل بانها ارسلت متطرفين اليها او كانت معبرا لهم .
ثانيا هذا الوفد المصرى يعلم تماما - يعنى ما محتاج ليك يا حاكم ﻻعطائهم دروس عصر من اين يأتيهم التطرف !! - هم على علم ان كل التطرف ( يغزوهم ) من حماس ومن ( بقايا ) جماعة اﻻخوان المسلمين .. فيا حاكم كفاك نفاق .. المصريون يعرفون مصلحتهم تماما..!!
ثالثا المتطرفون سواء كانت داعش او القاعده او جيش النصره بل كل المتطرفين الذين فرختهم جماعة اﻻخوان المسلمين يتواجدون اﻻن على بعد ليس كيلومترات بل على بعد امتار من اسرائيل ولم يطلقوا ولو حجر تجاه اسرائيل .. !!
رابعا .. نصيحه لك ولكل المنافقين الذين شاركوا باسم احزاب اﻻ تتبنوا خطاب هذا النظام فقد كرهه الشعب السودانى و ( مكنة ) اسرائيل استخدمها النظام كثيرا ضد معارضيه - آخرها اتفاق باريس - ولم تجد فتيلا ولم تجد تعاطفا او اذنا صاغيه ..!! وأن اﻻختلاف عن طريق الغدر ليست من الرجوله وﻻ الاخلاق .. فإن شاركتم هذا النظام بإسم حزب عريق وله قيم وخلق فكونوا على مساحه واحده من الجميع فخطاب سوء اﻻدب الكيزانى هذا ﻻيشبه هذا الحزب الذين تتحدثون باسمه بكل أسف .

[التلب]

#1391531 [حزين جداً]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 12:49 PM
ولكن نحن نفكر بجدية تامه للتطبيع مع إسرائيل ...عشان نسترد حلايب وشلاتين

وأبو رماد ...ولأننا أيضاً لنا رأي في إتفاقية مياه النيل ....ليه مصر : 48

مليار وليه حصة السودان من مياه النيل : 18,5 مليار ...وهذا الظلم منذ : سنة

: 1959 م .... والله حرام عليكم ...

ونرغب بمساعدة إسرائيل تحسين إقتصادنا السوداني وتطوير الزراعة وإعادة

علاقتنا مع كل الدول الصديقة لإسرائيل خاصة أمريكا ...

أتمني أن يمر الوفد على هذا العامود ويبلغه السيسي بنوايا أحد أفراد الشعب

السوداني البطل ...شعب الشهامة والشجاعة والنخوة والكرم الفياض ... وديدننا

الإسلام الصحيح .... ونتمسك بكتاب الله وسنته فقط ولا غلو أو إرهاب في الدين .

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
[حزين جداً] 12-28-2015 08:56 AM
يا ابوالهول يا فرعون ... إنت فاكر السودان إقطاعية من مصر ...

سوداني واحد يعادل 100 مصري. رجولة شهامة نخوة كرم شجاعة . نحن شعب نفتخر

بوطننا . ولعلمك سوف نطبع مع إسرائيل رقم أنفك .... ولو ما خيانة منكم

ليش إنتوا تطبعوا وليش نحن ما نطبع ...حنطبع وسوف نسترد حلايب وسوف

نستخدم مياه النيل بطريقة سخيفة جداً كي تتعلم كيف يستغل السودان مياه

النيل

ونحن يا فرعون مصر. شعب ليس بخبيث مثلك ولا يصعب علينا كيف نستغل مياه

النيل

ولكننا شعب طيب وهذا ما سبب لنا الإحتقار من جانبكم الضعيف الهزيل ...

قال نسترد السودان قال !!؟؟ وابشرك أن المستقبل أمامنا مفتوح :

أراضي زراعية:

خصبة جداً ..مياه نيل والحمدلله مياه أمطار غزيرة جداً والحمد لله الخير راقد

ثروة معدنية بكم هائل تحت الأرض والحمد لله ... ونحن شعب نحب بعض ...

ونقسم الخبزة الواحدة مع أربعة أشخاص كرم فياض ..مش بخيلين زيكم

إنتوا : يا حنفي رجع الرغيف الثالث ابوك ماااات ... جوع وهلع ....

والحمدلله ثروتنا الحيوانية فوق الخيال والوصف وشبعانييين لحم ...

ولا داعي أن أزيد وواحدة من نساء السودان تعادل : 120 مصرية ... حشمة

وقار ...ذوووق ..أدب ...إحترام للرجل ...وإحترام للأسرة ...ولبس ساتر

بس مشكلتنا نساءنا ما رقاصات ... ولا يعرفن حاجه إسمها الكابريهات !!؟؟

ونحن السودان ...وسنظل شعب السودان الواحد المتحد ...وسوف نسترد

حلايب وشلاتين وأبو رماد رقم أنفك يا فرعون يا دجال ...

[ابوالهول] 12-27-2015 06:23 PM
وهو انت لو طبعت مع اسرائيل هتسترد حلايب !!! اذن نحن مطبعين مع اسرائيل والمفترض نسترجع السودان كاملا لاحضان الوطن الام!!!لا تكن سفيه وجود مصر شوكة فى حلق اسرائيل فى المنطقة والا كانت حضرت اليك بالسودان واستغلت موارده التى لم تستطيعوا استخدامها وستستعبدكم !!


#1391505 [الناهه]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 12:10 PM
يامولانا كدي صلي على المصطفى صلاة الله وتسليمه عليه
يبدو انكم غائبين عن السودان جسديا وروحيا او ان عامل السن قد فعل فعلته في ذاكرتكم .. لكن لا باس من تذكيركم او عكس الحقائق لكم
يامولانا
قام معهد امريكي الواجهه اسرائيلي صهيوني الجوهر بصياغة اتفاقية نيفاشا المشئومه التى تم توقيعها من حكومة المؤتمر الوطني التي تشاركونها الحكم وهمصاغرون تحت تهديد محكمة الجنايات الدوليه وقرارات مجلس الامن والحقوا بها بروتوكولات ثلاثه هي نواه لنيفاشا 2 و3 فانفصل الجنوب وآل ملكيته لاسرائيل فوصلت الى منابع النيل الجنوبيه بالاضافه الى اهدائها ابار النفط السوداني المنتجه دون عناء او مشقه هذا بجانب تاييد حكومة المؤتمر الوطني لقيام سد النهضه الاثيوبي الذي هوفي الاصل مشروع اسرائيلي صهيوني وبذلك وصلت اسرائيل الى النيل وتحقق شعارها من الفرات الى النيل
وللحق فانموضوع داعش هذا قد اصاب الشعب السوداني الدهشه وللحقيقة لا معلومات سوى ان فلول من بعض السودانيين قدانضمت لداعش وفعلا ما يخشى منه ان يكون السودان حديقه خلفيه لداعش ومسرحا للموقعه الحاسمه بما ان الارهابيين ليسوا حديثي عهد بالسودان وقبلهمكانت القاعده قد تربربت في السودان الا ان عناية الله نقلتها الى افغانستان لذلك نرجو من مولانا اطلاق انذار مبكر لهؤلاء القوم لعلهم يعقلون

[الناهه]

#1391412 [habbani]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 10:17 AM
التنظيمات الارهابية دخلت ابوها الخرطوم من 89م وبرسل اولاده لداعش فى سورياوليبيا
وكمان مصر ...المصريين دايرين العبوا لعبة ذكية انحنا ابوالارهاب يالمصريين ..تطلعوا من حلايب ولا نرسل ليكم التنظيمات .

[habbani]

#1391286 [ابواالليل]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 08:25 AM
ده موضوع القصد منه صرف النظر عما يدور فى السودان وواقع حال المواطن وحجم المعناه والفساد الموجود حاليا .مصر واسرائيل وغيرو ,ومصر تكشف مخطط لتقسيم نهر النيل .السودان اصلوا ما فضلت فيهو منطقه لم تكن فيها انقسامات كفايه جنوب السودان ومشاكل دارفور والنيل الازرق وغيرو المصائب لا تآتى عن فراغ . ومصر عايزه حلايب . اسرائيل شنو؟

[ابواالليل]

#1391247 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 07:33 AM
يجوز الاستنجاد بالكافر العادل علي المسلم الظالم . الله رب العزة حرم الظلم علي نفسه
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين الحراميه القتلة أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1391172 [باكاش]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 02:15 AM
اممممممممممك الاتحاديين اتعلموا موضوع
الفزاعة بتاعة اسرائيل وجهزوا نفسكم بكرا
ل تصريحات من صنف الامبريالية والغرب
الكافر وسيادة السودان خط احمر
هييع دي اسهامات الجيل الجديد
من المراغنة.......
يا جماعة واحد يشرح لينا اسم
المرغني دا معناهو شنو وخاصة
الزول الجميل شوقي بدري.

[باكاش]

#1391162 [Jubaone]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 01:44 AM
اسرئيل اسرئيل إسرائيل إسرائيل. ..الكلام من ما كان اطفال حتي الآن حرام عليكم. ..انتم المشكلة ليس إسرائيل. .ليس لكم رجل رشيد اللة يرحمه السودان وبس ليس لدي أكثر من ذلك. ...جنوب انفصال إسرائيل حرب دارفور إسرائيل. حماس ليس إسرائيل حزب الله ليس إسرائيل ..أمريكا إسرائيل. أوربا إسرائيل. .خاف اللة يا ناس. ..أليس البشير. .إسرائيل. ...

[Jubaone]

#1391126 [من ارض السودان البكر]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2015 10:55 PM
صحيح ،،، خروج المريخ والهلال من دوري الاربع الابطال كمان بسبب اسرائيل ،، طيب لو ما كان في اسرائيل كان بكون السبب شنو طيب ؟

[من ارض السودان البكر]

#1391097 [ابن كوش]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 09:49 PM
الخطر ليس إسرائيل بل الخطر هو انتم يا أولاد بمبة والكيزان. الجماعات المتطرفة دي أساسا هي صناعة مصرية بداءت بالاخوان المسلمين وإسرائيل ليس لها أي يد لترموا عليها اللوم. هذا نوع من غسل الادمغه الحديث في ما يفيد الشعب السوداني. كفي السيطرة علي حلايب و شلاتين وغراق الاثار السودانية في الشمال.

[ابن كوش]

#1391084 [المحتار]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 09:10 PM
و دا حلمت بيهو و لا من بركات سيدى الحسن

[المحتار]

#1391081 [karkaba]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 09:04 PM
اخجل واسنحي

[karkaba]

#1391077 [جديد]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 08:39 PM
شكرًا للوفد الشعبي المصري العرف إنّو اسرائيل دايرة تقسم السودان وجو يحزرونا.بس القريب سابو الحكومة وقالو الكلام دي للاتحادي الأصل ههههه فهدة ونسة يعني وانو أكتو حزب ونسة

[جديد]

#1391076 [جديد]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2015 08:35 PM
الحزب العميل الذي يسير بتعليمات من مصر. بعني المصريين جو عشان يقولو ليكم اسرائيل ناوية تقسم السودان ههههههه ليه سابو الحكومة وقالولكم انتو هههه عشان عارفكم فاضيين وناس ونشة

[جديد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة