الأخبار
أخبار إقليمية
ميزانية 2016 ..هدية لشعب كسول..!!
ميزانية 2016 ..هدية لشعب كسول..!!
ميزانية 2016 ..هدية لشعب كسول..!!


12-27-2015 11:58 PM
نور الدين عثمان

.. هكذا وصف نواب برلمانيون الميزانية، وقالوا انها قنبلة موقوتة، وسخروا من كونها ستعدل خلال العام عدة مرات حسب الظروف، وأضافوا بأنها خيالية وغير واقعية ..( ونفس هؤلاء البرلمانيون هم من سيجيز هذه الميزانية) تحت أصوات التهليل والتكبير والتصفيق..!!


.. الحكومة تحمل المواطن سبب التدهور الإقتصادي وتصفه بالشعب المستهلك، وبعدم الإنتاج والتحجج بعدم الإمكانيات، يعني بالواضح ضمنياً كان وصفها بأن الشعب السوداني (شعب كسول).. في إثبات واضح للحملة الموجهة والمعنية بالترويج (للكسل السوداني) من (كسلا) وحتى قرية (كمل نومك) والشعب السوداني يصحى صباحاً ليأخذ قسطاً من الراحة.. أو هكذا ارادت الحكومة أن تقول..!!


.. بدورهم وصف برلمانيون ايضاً وهنا لافرق بين برلماني وآخر جميعهم تحت قبة البرلمان سواء، يدافعون عن الحكومة ضد المواطن، قالوا بأن المواطن هو الذي يقوم بالمضاربات في السوق، وهو الذي يهرب السلع وليست الحكومة وهو المتسبب في التدهور الإقتصادي وغلاء الأسعار وازمة الغاز الدقيق...الخ.. وليست الحكومة.. وهكذا أصبحت الحكومة بريئة في ليلة وضحاها، واصبح المواطن هو سبب كل الكوارث..!!


.. يعني أصبح المواطن السوداني بين مطرقة الحكومة وسندان البرلمان، ولا مجال أمامه سوى الهروب للخارج مغترباً او لاجئاً ولكن ايضا ليست هناك ضمانات (عادي) يمكن ارجاعه بالقوة كماحدث للاجئيين في الأردن أو العودة بخروج نهائي وما أكثر الفواجع..!!


.. السودان اليوم يعيش على كفة الإستيراد.. إستيراد كل شي من جنا الجداد وحتى جنا الباباي.. والحكومة تدفع الرواتب وتسير أمورها من أموال الضرائب والرسوم والجمارك التي تأخذها من المواطن (الكسول).. والإنتاج سادتي (صفر) وإستمرار الوضع بهذه الكيفية من سابع المستحيلات، فالإنهيار الكبير أصبح وشيكاً جداً، ولا علاقة للأمر بحصار إقتصادي أو إستهداف غربي ..الخ من الشماعات الجاهزة التي تعلق الحكومة عليها الفشل.. لا الأمر له علاقة مباشرة وموضوعية بعدم وجود (إنتاج) ..البلد لا ينتج يعني الدولة لا تقوم بواجبها، يعني الحكومة فاشلة واستمرارها يعني المزيد من الإنهيارات والكوارث.. وإتهام الشعب بالكسل والإستهلاك لن يجد نفعاً فالأمر واضح وضوح الشمس في كبد السماء.. ودمتم بود

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2629

التعليقات
#1392536 [طالب تية]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2015 10:20 AM
الشعب السوداني شعب كسول هذه شماعة.. فان كان الشعب السوداني الذي يوصف بالكسل في دولته لماذه هو منتج عند الاخر ولماذا يبدع هناك ولا يبدع ويفجر طاقاته في بلاده؟ في كل مرة نقرا عن فلان الفلان من السودان قدابدع وانتج للبشرية الشيء الفلاني وحتى الرئيس يحتفى بهم.. ولكن السؤال المطروح لماذا ينتج ويبدع هؤلاء في دول الاخر ينما يفشلون ويتحولون الى شعب كسول في بلاده؟ اليس من مسئولية الحكومة البحث عن الاسباب وايجاد الحلول بدلا من سب الشعب المسكين الذي لا حول ولا قوة له...؟؟؟؟؟

[طالب تية]

#1392297 [بشرى]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 06:50 PM
سبحان الله انا مرة استوقفنى عنوان وفتحته سريعا عن اكسل شعوب العالم ومتوقع السودان اول واحد وبعده رواندا والسنغال والخ .. ولكن فوجئت بان السودان غير مذكور ولا اى دولة افريقية والدولة العربية الوحيدة كانت السعودية والباقى دول اوربية السويد والخ

[بشرى]

ردود على بشرى
[كاكا] 12-29-2015 04:34 PM
العملو الاستفتا لسه ما سمعو بينا


#1392002 [Kudu]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 09:55 AM
من رأيي ان الاعلام الإلكتروني ومواقع التواصل افادتكم كثيرا ومد في اعماركم أيها الحثالة فهي ببساطة أصبحت من وسائل الالهاء الكثيرة التي تلهي اغلبية الناس عن الخروج للانتفاضة مثلها مثل الحفلات الراقصة وكرة القدم.. نقنقة البعض في الواتس وفضح فساد الحكومة وكيل السباب لهذا وذاك من الوزراء يعتبره البعض كاف لاسقاط النظام وكاف لفش الغبينة وتدواله من مجموعة لمجموعة لهو الجهاد بعينه.. لم يمر علي وانا أقرأ في كثير من القروبات ان شاهدت طلب تحريض او تعيين يوم معين للخروج للتظاهر السلمي... . كل ما شتمنا أحدهم كلما هاجمناه واحرقناه بنيراننا الخافته واستهلكنا مئات من القيقا بايت وظننا اننا انتقمنا لانفسنا وانتصرنا لوطننا الم يقل وزير المالية بأننا شعب كسول وقد صدق.

[Kudu]

ردود على Kudu
[زول] 12-29-2015 07:45 AM
والله اصبت كبد الحقيقة .. دي لو فضل فيها كبد اصلاً .. الناس لو ما إتحركت تحرك مدروس ومخطط وتعبانين فيه ما حيحصل حاجة اصلاً .. ولو ما دايرين يتحركوا يستاهلوا البحصل ليهم ده.


#1391986 [ابو جاكومه]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2015 09:41 AM
ناس الحكومه أو بمعنى أدق الحراميه والتماسيح والمنافقين يريدون الكاش فقط .لكن السؤال أين الكاش ؟؟ .المعادلات التاليه توضح لهم المحصله النهائيه :
1- العمل +الإنتاج =الكاش
2- الهمة - التكاسل =الكاش
3- الأمانه + المسئوليه = الكاش
4- الصدق - الكذب = الكاش
5- خفض الصرف الحكومي + تقليص وظائف الترضيات = الكاش
وأيضا :
1- التمكين + المحاباة =الفشل
2- (هي لله + الهجره لله) x المنافقين = الإنهيار التام
3- (المحاسبه + إبراء ذمه لكل موظف منذ 1989/06/30) x العدل = الإعدام شنقا
وأخيرا :
الشعب السوداني - حكومة المؤتمر الوطني = سودان عالي فوق الأعالي

[ابو جاكومه]

#1391941 [سلونتي]
4.75/5 (3 صوت)

12-28-2015 08:55 AM
طيب مادام الامر كذلك لماذا الجلوس ولطم الخدود ما تطلعوا الشارع واقلبوا عاليه واطيها ودمروا الكيزان وانشروا الرعب في اوساط الكيزان الكلاب الخونة ....

مظاهرات مظاهرات اعتصامات عصيان مدني مظاهرات مظاهرات واعتصاما وعصيان مدني ... حتى خروج الكيزان من ارض السودان ... مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات مظاهرات ...

[سلونتي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة