الأخبار
أخبار إقليمية
سهير : أتوقع أن تتجه البلاد إلى هاوية الفوضى حال عدم نجاح الحوار،
سهير : أتوقع أن تتجه البلاد إلى هاوية الفوضى حال عدم نجاح الحوار،
سهير :  أتوقع أن تتجه البلاد إلى هاوية الفوضى حال عدم نجاح الحوار،


12-27-2015 04:30 PM
الخرطوم: توقعت مسؤولة المرأة في حزب المؤتمر الشعبي المعارض، د. سهير أحمد صلاح، عودة مجموعات من المعارضين وحملة السلاح من خارج السودان للداخل للانضمام إلى الحوار الوطني، ودعت إلى ضرورة تهيئة مناخ مواتٍ لتلك العودة المرتقبة.
وقالت سهير، - إن تلك العودة ستعطي نتائج الحوار شمولية أكثر.
وأشارت سهير إلى حرية كاملة تمتعت بها الأحزاب ومنتسبو الحركات المسلحة داخل لجان الحوار للتعبير عن وجهات نظرهم، ورات أن الجميع اتجه لتحكيم العقل في إيجاد الحلول لقضايا الحوار، لدرجة أن البعض تبنى وجهات نظر الآخر.
واعتبرت امينة المراة بالشعبي أن الحوار مستمر بوتيرة ممتازة رغم الشكوك ابتداءً في عدم نجاحه، ولفتت إلى أن اللجان الآن تستعرض التوصيات لإعادة ترتيبها، بغية رفعها للأمانة العامة."
وقالت سهير إن الحوار الوطني استطاع بناء الثقة بين القوى السياسية الموجودة بالداخل والخارج، ونبهت إلى أهمية دور الإعلام في عكس نتائج الحوار الوطني، ونقل نقاشات الحوار بكل حرية، ونبهت الى إيمانها بحرية الإعلام، باعتبار أنه يمثل إحدى وسائل الرقابة، وذلك وفق الانضباط الأخلاقي وعدم مساسه بالشؤون الخاصة للناس.
وحول امكانية عدم توصل الحوار إلى اتفاق حول القضايا المطروحة قالت امينة المرأة بالشعبي "برغم إيماني الإيجابي بنتائج الحوار، أتوقع في هذه الحالة أن تتجه البلاد إلى هاوية الفوضى حال عدم نجاح الحوار، خاصة وأن هنالك فئة متحفزة ومستعدة لخلق أوضاع غير مستقرة بالبلاد)، واشارت الى سعي الحزب لتحقيق ووضع أمثل للبلاد يرضي الجميع.

الجريدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 1642

التعليقات
#1392203 [خالبوش]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 03:10 PM
البلاد أصلاً في الهاوية وما لجرح بميت إيلام يا أستاذة "منو كده ما بعرف"

[خالبوش]

#1392168 [عوض عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 01:54 PM
لا حتحصل فوضي و لا يحزنون.
هذه مجرد متاجرة سياسية.
صدق المثل : القحة و لا صمة الخشم!.

[عوض عمر]

#1392004 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:00 AM
يا سهير احمد صلاح البلد اتجهت الى هاوية الفوضى منذ انقلاب الحركة الاسلاموية قى 30/6/1989 على حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة او الانتقالية التى ضمت كل اهل السودان ورفضت الجبهة الاسلامية الانضمام لها بحجة ان الاتفاق مع قرنق لوقف العدائيات وتجميد قوانين سبتمبر الى حين عقد المؤتمر القومى الدستورى للنقاش والوفاق والتراضى حول كيف يحكم السودان فى جو من الحريات السياسية والاعلامية ان هذا استسلام وليس سلام وان هذه الحكومة باعت الشريعة لقرنق ومن ديك وعيك السودان لا شاف اسلام صحيح ولا وحدة ولا سلام ولا استقرار سياسى ولا رخاء بل زاد عدد الحركات المسلحة الى العشرات الخ الخ الخ الخ وباقى الحكاية اى سودانى عارفها!!
اليست الحركة الاسلاموية بت حرام لان المخالف ود حرام وهل انقذت السودان من عدم الاستقرار السياسى وحافظت على وحدة البلد واراضيه واصلحت الاقتصاد والعلاقات الخارجية وحاربت الفساد والفصل للصالح العام الخ الخ الخ كما جاء فى بيانها الاول؟؟؟
المؤمن او المسلم لا يكذب والحركة الاسلاموية اقسم بالذى رفع السماء بغير عمد ترونها انها هى الكذب والعهر والدعارة السياسية بعينهم!!!!!
الشىء الوحيد الذى نجحوا فيه بامتياز هو تمكنهم من السلطة والثروة فقط لا غير والنجاح ما بيقيسوه بالطرق والسدود والكبارى والبترول بل بيقيسوه بوقف الحرب والبناء السياسى والدستورى وبناء مؤسسات الحكم بالوفاق والتراضى الوطنى حتى يحصل استقرار سياسى وبالتالى استدامة التنمية البشرية والمادية الخ الخ الخ
اعوذ بالله زى ما بيقول شبونة!!

[مدحت عروة]

#1391977 [ابو حلمبو]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 09:30 AM
يا حاجة ما دايرة ليكي عريس
بشرط تعملي عملية تجميل وتكتبي لي عمارة باسمي

[ابو حلمبو]

#1391976 [عصام الجزولى]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 09:30 AM
الحوار لن ينتهى حتى نعرف نجاحه من فشله لان المؤتمر الوطنى والشعبى بشرونا بأستمراره حتى الوصول لاتفاق دون سقف زمنى بعد أن كان السقف الزمنى (ثلاثة أشهر ) فأصبح حوار مفتوح لا نهاية له حجوة أم ضبيبينة يعنى دخلت نملة وأخذت حبة وخرجت

[عصام الجزولى]

#1391932 [الباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 08:36 AM
اصحي يا دك تورة .. دك ( دك يدك دكا) وتورة ( انثى البقر والجاموس)
هي لسع البلاد مادخلت في فوضى؟
اذا ماهي الفوضي في قاموس الماثورات الترابية؟

[الباشا]

#1391903 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 07:24 AM
"توقعت مسؤولة المرأة في حزب المؤتمر الشعبي المعارض،"
الصحيح المتعارض مش "المعارض"
احترموا قنابيرنا يا صحافة!!!!

[الحازمي]

#1391869 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 04:32 AM
أتوقع في هذه الحالة أن تتجه البلاد إلى هاوية الفوضى حال عدم نجاح الحوار،
ألآن حصحص الحق...إنذار مبكر متوقع وقبيل قلنا شنو؟؟؟ كويس انتو وصلتم الى الحقيقه المره؟؟؟؟السؤال هل تستطعيون؟؟ولاالوقت فات؟؟؟دا الخوف الحقيقي

[karazy]

#1391801 [عشم باكر]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 09:56 PM
كمال عمر النسخة الثانية

[عشم باكر]

#1391765 [جمال علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 08:18 PM
ليه ناس المؤتمر الشعبي ديل خايفين علي البلد أكثر من غيرهم؟
خليكم واضحين و قولوا نحنا طمعانين في الحكم.

[جمال علي]

ردود على جمال علي
[الباشا] 12-28-2015 08:42 AM
لا اخي جمال .. الناس ديل عارفين عندما يسقط هذا النظام سيعانق السيف حد اللحية وهم عارفين وواعيين بنبؤة الاستاذ محمود محمد (( تنشأ الفتنة بينهم وسيقتلعون من ارض السودان اقتلاعا))...
اخي جمال المثل بقول ( ينبح الكلب خوفا على ضنبو)


#1391750 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 07:38 PM
انت عاملة زي البتمصي في ليمون أنتم من تسببتم في هذا الوحل الذي يتمرغ فيه السودان والسودانيين لعنة الله عليكم الي يوم الدين .. بلغة الحسابات احصروا عدد الذين خرجوا من الاسلام في عهدكم

[قساس فادي]

ردود على قساس فادي
[لوراااااااا] 12-28-2015 09:11 AM
يا زول تمص ليمون شنو والله دى لو مسكت ليمونة ساكت الليمونة تذووووب من شناتة --دى موتمر شعبي ولا كوم ذبالة


#1391709 [Ismail Hussein]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 06:25 PM
والحوار الوطني ده حايكون مستمر كده إلى مالانهاية ولا الفهم شنوووووووووو?

[Ismail Hussein]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة