الأخبار
أخبار إقليمية
لقاء سري جمع الترابي ومنصور خالد ودفع الله الحاج يوسف، والتجاني الكارب، ومحجوب محمد صالح، وفاروق محمد إبراهيم
لقاء سري جمع الترابي ومنصور خالد ودفع الله الحاج يوسف، والتجاني الكارب، ومحجوب محمد صالح، وفاروق محمد إبراهيم
لقاء سري جمع الترابي ومنصور خالد ودفع الله الحاج يوسف، والتجاني الكارب، ومحجوب محمد صالح، وفاروق محمد إبراهيم


12-27-2015 04:50 PM
الخرطوم – شوقي عبد العظيم
علمت (اليوم التالي) من مصادرها، أن حسن عبد الله الترابي، الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، التقى بمنصور خالد وعدد من الشخصيات المعروفة بقربها من المعارضة، قبيل سفر الترابي إلى الدوحة، ونوهت إلى أن اللقاء تم في منزل القانوني المعروف عمر شمينا، وتمحور حديث الترابي عن أن البلاد تعيش مرحلة صعبة تتطلب تعاون الجميع لإنقاذها، مناديا الحاضرين بالإسهام في تجاوز الوضع الحالي واصفا إياهم بأنهم قيادات ومفكرين جريئين ومؤمل أن يسدوا نصحا لا غرض فيه، وبحسب المصادر فإن من بين الذين حضروا اللقاء بجانب منصور خالد، دفع الله الحاج يوسف، والتجاني الكارب، ومحجوب محمد صالح، وفاروق محمد إبراهيم النقابي في جامعة الخرطوم، وأكد المصدر أن اللقاء تم بتنسيق من القيادي المحبوب عبد السلام، مشيرا إلى أن الترابي تحدث معظم الوقت في محاولة للإجابة على أسئلة الحاضرين وتعليقاتهم، وبالذات في ما يتعلق بالحوار الوطني الدائر في قاعة الصداقة، الذي ألمح الترابي للحاضرين إلى أنه يمكن أن يفتح لاستيعاب الجميع وأن مخرجاته لن تكون قطعية لحل أزمة البلاد، بحسب المصدر الذي أكد أن الترابي أشار إلى أن اللقاء الذي تم ستعقبه لقاءات أخرى عقب عودته من الدوحة

اليوم التالي


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 10771

التعليقات
#1392074 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 11:21 AM
أنتم ماعارفين ان الحوار الوطنى لعبة الكزيان وباختصار أذا نجح الحوار الوطنى يعنى العودة الى حكومة منتخبة واذا استلم حكومة انتقالية منتخبة يعنى فتح كل ملفات أجرام الكيزان خلال 26 سنة ودة هم عارفين عشان كدة الحوار اى كلام حكومة انتقالية لسنتين للبشير وبعدين بانتخاب مفبرك يستلم الشيخ الدجال ممكن واحد يسال ايه اللف والدوران ما يسلم على طول وهذا مثل ماقال ابن الحانوتى انا لا اكزب ولكن اتجمل واهم ذاك الترابى مطلوب محاكمته مثل البشر قلبوا الحكم الديمقراطى وضيعوا السودان الى ما هو الآن- الخلاصة بقت واضح يسلم البشير الحكم للشيخ الدجال لمحو آثار جرائمهم وتسؤ الحال أكثر واكثر- وهذا تحليلى والله اعلم .

[همام]

#1392070 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 11:15 AM
يا سبحان الله!!
يادوب الترابى عرف ان ما قامت به الحركة الاسلاموية فى 30/61989 كان مراهقة وعبث سياسى وان الآخرين عندهم افكار وان السودان لا يمكن ان يدار بفكر او برنامج حزب واحد واعنى دستوريا وقانونيا وانه لابد للجميع ان يعيشوا كمواطنين ومن الدرجة الاولى مهما كان دينهم او عرقهم الخ الخ الخ ؟؟؟؟
كسرة:للناس صغار السن الكبروا فى عهد الانقاذ وللدلاهات والاغبياء والجهلة والفاقد التربوى من مؤيدى الحركة الاسلاموية او الانقاذ اقول ان الحركة الاسلاموية بقيادة الترابى(الانقاذ) انقلبت وبقوة السلاح على جميع اهل السودان بمختلف مكوناتهم الحزبية والنقابية ومنظمات المجتمع المدنى والاهلية(حكومة الوحدة الوطنية الكانت بتحضر لوقف العدائيات مع حركة التمرد الوحيدة فى السودان وهى الحركة الشعبية والمؤتمر القومى الدستورى لكيف يحكم السودان) وقالت ان كل هذا الجمع استسلم لقرنق وانهم باعوا الدين والشريعة لقرنق اليست الحركة الاسلاموية السودانية بت كلب وبت حرام وعاهرة وداعرة سياسيا؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1392039 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:33 AM
الشُّروْق
ويُبهِرُنى الشُرُوقُ
صفحةٌ بَيْضَاء ليومٍ جديد
كَقلبِ الرَضيع
وسِحر الربيع
بعد الشتاء
كَألوَانِ قُوس قُزَح
وريشِ الطاؤوسِ حينَمَا ...
يَتَبَخْتَرً فى مَشْيَتِهِ
وَعَبَقِ الربيعِ بأَزْهَارِهِ وَأَنوَارِهِ
فَكُلُّ الحَيَاة شُرُوْقٌ ...أمل
وَمَهْمَا تَشُوبُهَا المُنَقِصَاتُ
فَهِىَّ تَصِيرُ كَحَامِضْ حِلُو
وكَالْمُوتِ مِنْ أَجْلِ الْقَضِيَّة
ومِثل الحَيَاةِ لكُلِّ البَشَرْ
ستَسْرِى وَ نَسْرِى بِخَطْوٍ وئِيد
وَحِيْنَاً نُسَارِعُ خَطْوَاتَنا ...
لِكَسْرِ الْرَتَابَة
ونَنْفُضُ عَنَّا غِبَار الخُمُوْل
لِنَسْتَنْشِقَ شَيْئَاً منْ هَوَاءٍ علِيل
وَإلَّا نمُوتُ وتَحْيَا ثَعَالِبُ هَذَا الزَمَان
فَغَايَتُنَا شُرُوقٌ شُرُوق لنكْتُبُ فى الصَفْحَةِ البَيْضَاء
بأنَّا نُسَطِرُ تَارِيخَاً جَدِبد
لنَمْحُوَ مِنْ جِدَارِ الصُدُورِ ...
جِرَاحاتٍ طمسَتْ مَلامِحَنا
وَغَيَّبَتْ عُقُولنا عُقُوداً مِنْ الزَمَان
نُسَطِّرُ فِيهَا نَحْنُ البَشَر...
حَاضِرَنَا وبَوَادِرَ مُسْتَقْبَلَنا
بِكلِّ شَفَافِيَّة وَأرِيحِيَّة
لِيَحْيَا المواطِنُ حُرَّاً طَلِيق
وَنَحْيَا تُزِيْنُ هَامَاتِنا أوشِحَةٌ مِنَ العِزُّ...
وَنَسْجٌ ٌمِنْ فخَارٍ
كهاماتِ السَوَامِقِ وأعلى قِمم
صَفْحَةٌ بَيْضَاء كيومٍ جديد كَقَلْبِ الْرَضِيعِ
وَسِحْرَ الرَبِيعِ بَعْدَ الشِتَاء
فحتمَاً سيأتِى سيأتِى الفرج
سيأتِى الفرج
ويأتى الخلاصُ لينتَشِلَنا...
من وادى البوار
ابو محمد
13/12/2015

[ابومحمد]

#1392013 [محمد الكامل عبد الحليم]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 10:08 AM
تحية

انعدام الثقة في الترابي لن يتم عبرها ايجاد حلول مالم يكن الدافع من توجه الشيخ محاولة تبريئة نفسه من مترتبات الواقع الذي سساهم بنفسه فكره محددود الفق في خلقه وتعقيده..

ربط السياسة بالدين قادت الي تشطير الوطن

تعميق الجهوية كاداة للتمكن افرز احتراب مستمر يتأكل معه الأمل في عودة المور الي سابقها.


التبضع بالمبادارت لتبريئة التنظيم من الدماء التي ساهم في سفكها باسم الدين اثبت ويثثبت كل يوم فشله الذريع..

تدويل القضية ياخذه رويدا رويدا في سياق المخرج من هذا النظام المتسلط الكذوب ..

الثورة الضارية ليست ببعيدة عن وجدان شعب الثورات

[محمد الكامل عبد الحليم]

#1391968 [ابو حلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2015 09:23 AM
الترابي شكلو حيودع قريب
وانا متوقع انه ما يرجع الا جثة

[ابو حلمبو]

ردود على ابو حلمبو
[عمار] 12-28-2015 03:06 PM
فرحتني
شكرا جزيلا
بصيص امل وضوء في اخر النفق


#1391957 [بكري محمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2015 09:11 AM
قال البلاد تعيش في مرحلة صعبة يجب تداركها وفي زول غيرك ومنافقنك وصلونا الى مانحن فيه شاحد الله يجيبوك مصندق من قطر يا ودال....

[بكري محمد]

#1391956 [عبدالرحيم]
4.00/5 (1 صوت)

12-28-2015 09:10 AM
الترابي المخادع وجماعته لا هم لهم الا المحافظة على المكتسبات الضخمة التي اكتسبتها الحركة الاسلامية في المجال الاقتصادي فلديها الاف الشركات والبنوك وشركات التأمين .. حيث في السودان لا يوجد قطاع خاص بالمعنى المفهوم وانما قطاع مرتبط بحركة اميبية طفيلية.. هذا بالاضافة الى قيام البرجوازية الاسلامية بمسك منافذ الصادر والوارد في كافة السلع الاستراتيجية..

لذلك فإن البرجوازية الاسلامية قادرة على اسقاط البشير بين عشية وضحاها في يوم واحد فقط وهو الامر الذي يجعل البشير يقع في اسر الحركة الاسلامية ولا يستطيع الفكاك من حبائلها ..

فالحركة الاسلامية اشبه بالعنكبوت السام وهو اخطر العناكب ويستيطع هذا العنكبوت في لحظات ان ينسج حول الضحية خيوط رفيعة للغاية ولكنها قوية وتجعله بين شباكها ينتظر رحمته.

الحركة الاسلامية بهذاالارث الضخم من المكر والخداع والتمكين خلال ربع القرن الماضي هو ما جعل نافع يكون مطمئنا بانهم سوف يحكمون الى ان يسلموا هذه الحكومة من تلقاء انفسهم الى عزرائيل ..وهو الذي يجعل على عثمان محمد طه يخرج مطمئنا انه لن يحاسبه احد من العالمين لأن بيت العنكبوت قد احكم حول كل من تسول له نفسه للأقتراب من نظام الجبهة او نظام الحكم في السودان..

بهذا الفهم ومن اجل المحافظة على مكتساب الحركة الاسلامية الاقتصادية الضخمة وتمكينها في القوات الامنية والجيش والتكنوقراط والجامعات الجديدة والقديمة هو ما جعل الترابي يعود من الباب الخلفي مرة اخرى للمحافظة على حركته التي اسسها حتى لا يفتضح امرهم فيمااذا جاءت اي حكومة اخرى بخلاف النظام الخالف خاصة وان الترابي رغم قطيعته مع الشق الآخر من حركته لم يقم حتى الآن بكشف مخزن اسرار الحركة الاقتصادي ولا بالخدمة المدنية .. ولا عن اموال الحركة بالداخل والخارج وتعاملاتها والمنظمات التابعة لها بالخارج او خلاياها السرية النائمة.

ولكن في الفترة القادمة ان اول من يضحي بهم الترابي في الفترة القادمة هو كمال عمر .. فكمال عمر هو المغفل النافع والترابي يستغل رغبته الجامحة وحبه للظهور والاعلام وطموحاتها الكبيرة جداً

وسوف تعلمون

[عبدالرحيم]

ردود على عبدالرحيم
[ابو جاكومه] 12-28-2015 05:11 PM
يا همك عبدالرحيم ليست الإمور تدار بهذه الكيفيه .سوف نعمل جرد لكل من كان في هذه الحكومه منذ 1989/06/30 حتى البشر سوف نعمل لهم جرد وحساب ..لماذا قتل فلان . وأين فلان .. ومن قتل فلان .. ولماذا أبعد فلان من وظيفته ومن وطنه .
سوف يكون هناك حساب عسير لا محاله وكل قاتل يقتل وكل حرامي تقطع يده وكل سارق تؤخذ منه ما سرقها وبأرباحها وكل خائن باع الوطن يحاسب بالخيانه العظمى شنقا حتى الموت .تأكد الحساب ولد ولا مجال للعفو والمحاباة ومفيش يمه أرحميني ستة وعشرون عاما يسرقون ويقتلون في هذا الشعب ويتنعمون بخيرات الغلابه هل يخيل لك تمر هكذا دون حساب لا.. لا ..لا .
هل يعقل أن نزل بأموالنا ومكتثباتنا وثروتنا المسروقه في وضح النهار مرة ثانيه .لذا لابد من محاكمة السفله والحراميه وإعادة المسروقات لكي لا نزل بها ونلدغ مرات عديده ومن أغبى بشر .


#1391953 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2015 09:05 AM
مافي حل غير الطلوع الي الشورارع والميادين والساحات والمظاهرات والاعتصامات حتى خروج اخر كلب من كلاب الاسلام السياسية وفي اولهم البشير والترابي وبقية الزمرة الفاسدة ....
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...
مظاهرات اعتصامات وعصيان مدني ...

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1391948 [هبار]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2015 08:58 AM
الحاكم البلد دي الترابي ...الامر الناهي
ومن يحرك خيوط اللعبه
وهو المولف والمخرج
يريد ان يمتطي الوطنين بعد ان امتطي الدين

[هبار]

#1391940 [زول الله ساكت]
5.00/5 (2 صوت)

12-28-2015 08:53 AM
والله انحنا شعب غريب ولا معتوه ولاحاقد علي بلدو ماتعرفو .... الناس ننتقدهم يقومو يتنازلو ويقعدو مع بعض لحل المشاكل ننتقدهم ... مايقعدو ننتقدهم انتو بالضبط عايزين شنو .... ثورة مع الانقاذ دي ثورة مافي .... حرب الحرب انتو براكم شايفين نتائجها ازمة وراء ازمة ... يااخوتي الاعزاء اتركو الوطنيين من ابناء هذا الشعب يحلو مشاكلها وزي مابقول المثل الشربكا يحلها وهم الشربكوها خلوهم يحلوها وابعدو عن الانتقاد غير الهادف ويا منصور خالد انا الزول المسكييين ده متأكد اذا خشيت في الموضوع بتحل بس انتا اتنازل من برجك العاجي ده وشوف مشاكل السودان لانو المترمدين ديل كلهم عيالك .... وربنا يوفق الجميع

[زول الله ساكت]

ردود على زول الله ساكت
European Union [i am here] 12-28-2015 01:52 PM
عايزين الترابي يقعد في بيتو ويقفل خشمو ويستحي، لحدي ما الله يفرجها علينا ونجي نحاكمو... لو فضل حي


#1391881 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 05:41 AM
الدخول فى الشبكات هين ولكن التأمل فى الخروج)الرئيس فى حالة من فقدان الوزن والترابى يعلم ذلك جيدا ويعلم ان ذلك هو الوقت المناسب لابراز الجوكر وجمع الورق الصالح والتالف جميعها ويعلم كذلك ان الشعب قد كفر وارتد عن اسلامهم فيحاول الالتفاف بتمثيلية اشراك الجميع وتلويثهم بالجرم الماثل حتى يقال مافيش حد اجسن من حد.. ولا ارى حلا الا باعادة ما يمكن من ضباط الجيش المفصولين للصالح العام وتسليم السلطة للجيش والانسحاب التدريجى من الحياة السياسية بصفة نهائية وبدون ذلك ستراوح الامور مكانها .

[الوجيع]

#1391876 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 05:21 AM
الي د.منصور خالد..
لا تلطخ تاريخك الناصع
فلم يبقي من العمر كثير .

[باكاش]

ردود على باكاش
[Hussein Hamid] 12-28-2015 10:17 AM
عن اي تاريخ تتحدث ؟؟؟؟
من أين توكل الكتف منذ عبدالله خليل حتي قرنق و اخيراً ابوهم الذي علمهم السحر !!!!!!


#1391864 [sudanii]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2015 04:24 AM
الاخوان يعرفون سواد وجوههم
لذا جمع الترابى هذه الشخصيات هل كانوا اطفالا عند خداع الشعب !!!؟؟؟
و هذه ليست غريبة على الاخوان المتأسلمين فهم
لا يخجلون ولا يستحون ابدا لتحقيق اهدافهم فالترابى مجرم ...
وهذه الشخصيات عليها ان تكون مبدئية و ان جلوسها مع الترابى هو شيئ ضد
ارادة الشعب السودانى تماما ..اننا فى زمن غريب ...يريد الحكام حكمنا ولا يسمعون صوتنا .....البشير لعبة وفى يد الترابى وهذه العداوات لن تخدع احد ،،، سواء كانت من البشير ضد على عثمان او من الترابى ضد البشير
هذه اسطوانة مشروخة ولن تفيد

[sudanii]

#1391860 [الحق يقال]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 03:54 AM
كلهم خرة في لباس واحد .

[الحق يقال]

#1391853 [الاندلسى]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 02:49 AM
هذا هو الترابى بالضبط كل تاريخه اجتماعات سريه ومؤامرات وضرب تحت الحزام .
حتى عندما سافر لقطر قال انها فحوصات .
متى يفيق هذا المأفون ويتصرف كما يتصرف الرجال ؟؟

[الاندلسى]

#1391840 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

12-28-2015 01:07 AM
11-06-2015 02:27 AM
【في هذا الحوار سألناه عن الحال والمآل للحركة الإسلامية والسودان المرهون بمصيرها، الحال كان الحوار الوطني، الذي قال إنه ضعيف، وإن جماعة الشعبي اختطفوه، وإن الترابي يخطو نحوه ويضع في جيبه الخطة (أ) و(ب) و(ج)،】
الطيب زين العابدين/11 يونيو 2015

… … … … … … …

الخطة (د؛ وفي رواية اخري هي حقيقة الخطة (أ):

انقلاب صوري لتنظيم الاخوان المسلمين العالمي؛ بدعم من قطر؛ وبموافقة الدائرة الداخلية للبشير 【ونائبة ووالي الخرطوم】 _ جراء منحهم لجؤا وامانا في قطر؛ والتزام مجلس الانقلاب الصوري بالرجوع الي الثكنات وتسليم مقاليد الحكم _ بطريقة سوار الدهب _ الي حكومة مدنية يتفق عليها الترابي مع البشير و قطر: وتضم تكنوقراطيين ذوو ميول اسلامية اخوانية نائمة حتي الآن (Muslim Brothers' sleepers) وارتباط بقطر وبعض القبول كاشخاص عند الشعب السوداني بسبب قدراتهم الشخصية المهنية.

الحرص كل الحرص يا سودان!

[سوداني]

ردود على سوداني
[Lila Farah] 12-28-2015 03:46 PM
كلامك منطقي لحد بعيد .!!!
هكذا هي السياسه
مؤمرات خداع نفاق دعاره عفانات وأى قذارة اخرى
ممكن يتخيلها أو يتوقعها الانسان .


#1391839 [الاقتلاع قرب...فرفرة مذبوح]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2015 01:03 AM
طبعا الترابي...كعادته....حاول يحنك ليك البشير و العسكر...بفكرته الجديدة

أها قالوا ليه....نحن ما معاكم...نحن مع من يقبلهم الشعب السوداني....

وإنتو يا كيزان... ورطتونا...و ما بتنفعو معانا.... لحدي هنا إطلبوا الله

و ده سر تقربه من الشخصيات المذكورة....

طبعا هو...ومجوعة المؤتمر الوطني...بحاولوا يفرفروا....و مرصودين

دي الفرفرة التي ستحقق فيهم رؤية محمود محمد طه....

الله غالب

[الاقتلاع قرب...فرفرة مذبوح]

#1391824 [الحق ابلج]
5.00/5 (7 صوت)

12-27-2015 11:22 PM
كل الشخصيات التى وردت اسماؤهم فى المقال ابتداء من محجوب محمد صالح والكارب ومنصور خالد وحتى دفع الله خاج يوسف وفاروق محمد ابراهيم ، كل هؤلاء شخصيات مجتمعيه وسياسيين ووطنيين ولن نشك ابدا ان وعيهم او تاريخهم سيسمح لهم بمجاملة رجل معتوه فاقد لبوصلته ولعقله المريض ان يسترضيهم لﻷسهام فى مهزلة حوار الكيزان الذى يعول عليه الترابى كثيرا فىاشواقه الى العودة للحكم مرة اخرى .
يبدو ان خيال الترابى الساذج قد هداه الى اللجوء لهذه الشخصيات المحترمه ليتسلق عليها ليزين باطله ولكن نقول له فات الاوان ولن يصلح ما افسدته الا الله وحده .

[الحق ابلج]

#1391818 [جدكم المصوفن]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2015 11:12 PM
الترابي احس بالخطر الحقيقي بعد افاقة الغرب من وهم الحركات الاسلامية المعتدلة بعد نكبة باريس،تم التضييق الان علي الاخوان المسلمين في كل دول الغرب وأصبح النظر اليهم علي انهم حضن للإرهاب،لم تعد أموال قطر تفتح كل الابواب كما تعودت من قبل،ولو استدعي الامر يمكنه حتي التضحية بالبشير وقد وجد موافقة ضمنية من قطر وتركيا بوصفه عائقا لاي اتفاق جاد مع القوي السياسية

[جدكم المصوفن]

#1391809 [عبدالله احمد]
5.00/5 (7 صوت)

12-27-2015 10:23 PM
و من بتين كان السودان و حاله و أحواله من إهتماماتكم يا كيزان الشؤم ؟؟

البلد دى بتعاملوها ك غنيمة وقعت تحت أيديكم و عملتوها حاجة من ممتلكاتكم الشخصية تنهبو فيها و تسرقو كما تريدون , و تقتلو و تسحلو فى مواطنيها كما تريدون من دون أى وازع أخلاقى أو دينى يردعكم ..

ثانياً , الوضع الذى وصلت اليه البلاد اليوم هو أنتم من فعلتوه ولا أحد غيركم , 27 عاماً متواصلة من حكم القهر و الاستبداد الفردى هو من أوصل السودان إلى وضع اليوم , ف لا تتهربو من سوءآت أفعالكم و خليكم رجال و إعترفو بما جنيت يداكم , و أبقو رجال و أركزو للمحاسبة و للقصاص و للمسآئلة على جرائمكم بهذا البلد و بشعبه الكريم .

أخيراً , لا تتوقع يا الترابى بأن أحد من هؤلاء الذين إجتمعت بهم يثق فيك أو فى ماتقوله لهم لأن تاريخك فى الكذب و المراوغة معروف للجميع .

[عبدالله احمد]

#1391805 [sudani]
4.50/5 (2 صوت)

12-27-2015 10:08 PM
ازمة التنقراط السوداني وازمة المثقف السوداني يعتقدون بان لديهم حل لمشاكل السودان الذين هم جزء منها (منصور خالد ودفع الله الحاج يوسف والتجاني الكارب،(محجوب محمد صالح دي جديده) علي اي حال مشاكل السودان بعد حكم الكيزان بقت اكبر من قدراتكم (الدم الدم الدم ) ده ما عندكم ليهو حل او تنظير لا يوجد تاني عفي الله عن ما سلف الحاصل ده الا حل من الجذور

[sudani]

#1391768 [faris]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2015 08:26 PM
الذي ألمح الترابي للحاضرين إلى أنه يمكن أن يفتح لاستيعاب الجميع وأن مخرجاته لن تكون قطعية لحل أزمة البلاد،

باي صفة يتحدث هكذا وهو محسوب على المعارضة الا اذا كان دة الفصل الاخير من مسرحية
اذهب الى القصر رئيسا وسوف اذهب الى السجن حبيسا .

[faris]

#1391763 [Rebel]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2015 08:11 PM
* الى متى يظل الاسلام السياسى يخون الوطن, و يخادع الله و الرسول و الناس اجمعين!..تارة تحت ستار الدين, و تاره بالإملاق!!
* و الى متى يظل "الناس" فى بلادى يستمعون للقتله و اللصوص و المجرمين المتدثرين بالدين, و يصدقوهم!!
* الى متى يظل شيخ فوق الثمانين من العمر, دليس و حاقد و منافق, "يستدرج" الناس, و يحدثهم عن "أزمة البلاد"!!..علما بانه هو نفسه, و ليس غيره, من ضيع "البلاد", و أورد العباد موارد التهلكه و الظلم و الفقر و الضياع!!

[Rebel]

#1391762 [ديك ألكترونى]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 08:10 PM
طبعا كالعادة الثعلب لبس الخرفان الطاقية وقريبا سيركبهم التونسية

[ديك ألكترونى]

#1391738 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2015 07:22 PM
وماذا سيفعل هؤلاء العجايز بالسودان؟

[هيثم]

#1391735 [mohammed sulaiman]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2015 07:16 PM
Iwant gain money

[mohammed sulaiman]

#1391733 [قساس فادي]
5.00/5 (6 صوت)

12-27-2015 07:13 PM
عايز يجرجر معاه ناس في الورطة التي ادخلنا فيه هو وجماعة الدين السياسي بعد أن كسدت تجارة الدين عالميا

[قساس فادي]

#1391727 [منصور]
4.75/5 (4 صوت)

12-27-2015 07:04 PM
معنى هذا ، ياشعب السودان عش حتى تقوم النجيلة فوق سندالة الحداد.والله لو سحب الترابي الشمس لتشرق من الغرب لما صدقت عيوني ! قال الترابي يسعى لشئ في صالح الشعب السوداني ! قال.
كل هذا السخف يعلف لنا نحن الحمير؟

[منصور]

#1391720 [Ismail Hussein]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2015 06:51 PM
أوع يكونوا صدقوه!!!!!!!!!

[Ismail Hussein]

#1391717 [سعيد لورد]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2015 06:45 PM
ندعو الله ألا يعيده سالماً إن كان لا يزال في ضلاله القديم موغلاً في إضمار الشر للخيرين

[سعيد لورد]

#1391714 [حمدي]
4.75/5 (5 صوت)

12-27-2015 06:39 PM
الترابي المخادع المخاتل يفلق و يداوي و يشرك و يحاحي --
هذا ما جنته براقش علي نفسها --
التسوي كريت في القرض تلقى في جلدها --
البيربي المحن لابد من يلولي صغارا --
الترابي فشل في قيادة تنظيمه و فشل تنظيمه في ادارة الدولة --
الانقاذ هي ( الثورة ) الوحيدة في الدنيا التي أكلت أباها ---
الاسلاميين السودانيين حرامية و كضابيين و تجار للدين و المخدرات و لا شك في ذلك --
انتهى عهد العزف علي وتر العاطفة الدينية ---
اجمع الشعب السوداني علي اقامة دولة مدنية ديمقراطية تعددية علمانية و يتم فيها غصل الدين عن السياسة -- و توثيق الدين مع المجتمع ( الدين يشمل كل الاديان السماوية )
النترابي : انتهى الدرس يا غبي -- توجد محاكم و مقاصل و مشانق بعد سقوط الانقاذ الوشيك و لا شك في ذلك --

[حمدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة