الأخبار
أخبار إقليمية
الفساد المُقدس.!!
الفساد المُقدس.!!
الفساد المُقدس.!!


12-30-2015 12:43 AM
شمائل النور

شهر مايو الماضي، حكمت محكمة إسرائيلية على رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت بالسجن 8 أشهر ذلك لقبوله مبالغ مالية بشكل غير مشروع تلقاها من رجل أعمال أمريكي عندما كان يشغل منصب وزير الصناعة والتجارة، المحكمة أدانت أولمرت بالتحايل وانتهاك الثقة. الشهادة ضده قدمها مساعد سابق كان يعمل بمكتبه، وقبل ذلك بعام وفي قضية فساد منفصلة، كانت محكمة إسرائيلية حكمت على أولمرت بالسجن ستة أعوام؛ لقبوله رشاوى بلغت قيمتها نصف مليون "شيكل" ، فيما عُرف بقضية عقارات القدس ذلك حينما كان رئيس بلدية المدينة.

اليوم قضت المحكمة على رئيس الوزراء السابق أولمرت بالسجن 18 شهراً بعد إدانته بالرشوة، بعد ما استأنف أولمرت الحكم، وأدانته المحكمة بتلقي 60 ألف "شيكل"، وبذا يصبح إيهود أولمرت أول رئيس وزراء إسرائيلي يقضي حكماً بالسجن.

قبل أيام، وقف وزير الكهرباء السابق أسامة عبد الله "إمبراطور السدود" مدافعاً، فيما يبدو، عن كل ما أُثير من قضايا فساد ضد تياره الحاكم، ولو كانت بالمستندات الدامغة. الإمبراطور الذي أسس قبل فترة وجيزة مؤسسة ضخمة بلغت به الدرجة إلى أن يقول "مافي جهة تحاكمنا في أداء عملنا غير الله، لذلك سنكون صادقين".. صحيح، الفرق هنا، أن الوزير السابق كان شفافاً بما يكفي في التحدي الفظ لأي خضوع للمحاسبة أو حتى جرد الحساب، غير أن الباقين ومن هم داخل السلطة يظهرون خلاف ذلك لكنهم يبطنون ذات المبدأ الذي يستند عليه الوزير، هم يوصلون بعض القضايا إلى المحاكم، لكن يتفاجأ الناس في آخر الأمر أن لا متهم في القضية، القضاء يعجز عن إيجاد متهم، ودونكم أشهر قضايا الفساد التي أُثيرت مؤخراً ، قضية خمس حاويات مخدرات انتهت إلى "لا متهم" ، قضية 5 مليار دولار والمتهم فيها مسؤول رفيع بوزارة الدفاع، انتهت أيضاً إلى "لا متهم" وقبل ذلك، قضية "مكتب الوالي" التي انتهت إلى أن الشيطان هو المتهم، حيث أن الشيطان خدع منسوبي مكتب الوالي وفقاً لمرافعته المقدسة، فمجموعة الخضر تقيم الليل وتصوم الاثنين والخميس، ولا يُمكن أن ترتكب مثل هكذا أفعال.
لذلك، حديث أن "لا أحد يحاسبنا إلا الله"، هو حديث صحيح. هم لا يرون في ذلك فساداً، وإن اعتبروه ذلك فليس ثمة سبب واحد يستدعي محاسبتهم ومحاكمتهم، لأنهم غلفوا كل هذه الأخطاء بغلاف التقوى والإيمان، وهم يحكمون بأمر الله، فكلما اتسعت دائرة الفساد كلما علت النبرة المقدسة...لكن يظل السؤال قائماً، من يحاسب م


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3206

التعليقات
#1393893 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 07:24 PM
صح لسانك وبيض الله وجهك الاستاذة العظيمة شمائل هذه العصابة ليتها توقفت عند السرقة والاحتيال واكل اموال الناس بالباطل فهى عصابة ساقطة اخلاقيا فمنهم الزناة ومنهم حفدة قوم لوط خاصة جماعة الشعبى كبيرا وصغيرا فقد خاطبهم المولى عز وجل بان فعلتهم هذه ما سبقهم عليها احد من العالمين ومصيبة اهل السودان ان كل هذا يتم باسم الدين ولاحول ولاقوة الا بالله

[صالة المغادرة]

#1393646 [الناهه]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 11:29 AM
ولكم ايتها حكومة المؤتمر الحاكمه اسوة حسنه في رئيس وزراء النظام الصهيوني اولمرت ..الفاسد في النظام الصهيوني يحاسب ويحاكم ويعزل عن منصبه ويسجن بالقانون والدستور ..الفاسد في حكومة المؤتمر الوطني صاحبة المشروع الحضاري الاسلامي يتستر عليه وفي اسوأ الاحوال يتحلل بجزء من المال المسروق او يبرأ من الفساد بنفوذ وجبروت وقد يترقى الى منصب اعلى مما كان عليه ..
فاي النظامين اقوم
النظام الصهيوني ام النظام الانقاذي ؟ وايهما اقرب الى الاسلام؟

[الناهه]

#1393330 [الاسم:سكين فلسطسني]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 04:49 PM
يا شباب الا تغيرون من صبايا فلسطين؟ همن يشقن طريق الحرية بالسكين.

[الاسم:سكين فلسطسني]

#1393314 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2015 04:02 PM
(قدوة) من إسرائيل..!
12-22-2015 12:46 AM. الراكوبة
عثمان شبونة
* نسبة لأساطيل الجهل والضلال (في عهده الذهبي!) ونسبة للتحريفات المغروضة لهواة (المياه العكرة!) نذكِّر بأن القدوة كلمة لا ترتبطُ (بدِين) بل بالمعاني.. لكن اصطيادها دينياً سهل إذا أراد (معتوه) ذلك.. فنحن اليوم نعيش في مكان يطبق عليه الغي؛ نتيجة لعقود الهوس والعته.. فالشخص القدوة ــ لغةً ــ هو من يتخذه الناس مثلاً في حياتهم.. ونبيِّن المعنى حتى لا يربط بعضهم الكلمة بـ(جلابية!) معينة..!
النص:
* نموذج آخر من إسرائيل (عدوّة بعض العرب والمسلمين!)؛ هذا النموذج يمد لسانه باتجاه مكاننا السوداني الذي يلتصق فيه المسؤول بالمنصب، كالتصاق البَهمة بالضرع.. (لا تخجله الفضائح ولا يغالبَه قرع الصفائح!).. ومما رسخ في الأذهان وسارت به الركبان أن الاستقالة ــ لأي سبب ــ مرفوضة في (مخيخ) المسؤول عندنا؛ بحسبان أنها (تقطع رزقه) ويمكن أن يتوفى بعدها حرقة على ضياع المخصصات والترف..! المسؤولون (هنا) يعتبرون المنصب (وجاهة) وفقدانه يشمِّت فيهم الأعادي.. بعضهم يضلل نفسه عنوة بأن الإستقالة تخالف المبادئ؛ على نحو ما شهدنا في العام 2013م.. فقد رفض وزير الإرشاد بولاية القضارف تقديم استقالته عقب مقتل "12" من الحجاج بسبب (تزاحم!) نتج عن إهمال.. قال الوزير إن الاستقالة أدب غربي لا يمكن أن يقتدي به لكونه (إسلامياً)..! جاء تبريره الأجوف نصاً: (أنا رجل مؤمن بالقضاء وما حصل لحجاج القضارف هو قضاء وقدر، والاستقالة هي أدب في المجتمع الغربي أنا لا أقتدي به لأني مؤمن بالقدر(..!
* هذا نموذج؛ إذا استثنينا أصحاب الفضائح والقبائح والمتحللين..! أما النموذج الاسرائيلي في احترام الشعب و(المنصِب) فيجب أن نهديه لكل وزيرة أو وزير في بلادنا؛ عسى أن يدركوا أين موقعهم في مؤشرات السّفل.. فقد استقال
نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الداخلية سيلفان شالوم على خلفية اتهامه بالتحرش جنسياً بعدد من النساء إبّان حياته العملية.
* الخبر حسب وكالات الأنباء؛ أوضح أن نساء تقدمن بشكاوى تفيد بتحرش المذكور بهن.. ولم يتم فتح تحقيق في هذه القضية؛ لنعلم (إلى أي مرحلة وصل التحرش؟) .. بمعنى أن مجرد (كلام ستات) جعل الرجل يقدم على (خطوة) الاستقالة؛ والتي تعتبر أبلغ من أي اعتذار أو عقاب..!
* لم يتم ضبطه متلبساً مع ست في نهار رمضان أو رجب.. ولم يكن مدمناً أو مروجاً للمخدرات؛ أو مسؤولاً عن دفن نفايات مهلكة.. لم تقبض عليه الشرطة مع (طالبة) في وضع مخل (بالتعبير المؤدب).. لم يختلس مليارات المبالغ تحت ستار كرسيه وحصانته وقربه من (الجماعة الحاكمة!) لم يدمّر مشروعاً ولا ابتلع أموال زكاة أو حج..! لم يستغل نفوذه ليتلاعب بمقدرات شعبه ــ في الأراضي المحتلة ــ باسم شركة وهمية..! الأبلغ أن الوزير الاسرائيلي لم يُحقق معه بعد في القضية الآنفة؛ لتأخذ المحاكمة مسارها الطبيعي..! مع ذلك استشعر الحرج وقدّم لـ(مدعي الفضيلة) درساً أخلاقياً صغيراً جداً (بالمقارنة مع موبقاتهم) وبلاويهم وخستهم.. فحتى لحظة استقالته يعتبر شالوم متحرش (حسب أقوال النسوان!).. أليست هذه هي الشفافية والنزاهة غير المدّعاة؟! أم أنه إسرائيلي (يعمل لدنياه) ولا يصوم الإثنين والخميس؟!!
أعوذ بالله

[احمد]

#1393300 [ABU IXEER]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 03:26 PM
مين يحاسب مين كلهم شركاء فى الجريمة

[ABU IXEER]

#1393299 [النويري سلمون]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 03:22 PM
لم الليل الظالم طول فجر النور من عينا اتحول قنا نعبد الماضي الاول ماضي جدودنا الهزموا الباغي وهدوا قلاع الظلم الاول … وكان القرشي شهيدناالاول وما تراجعنا .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ..
مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني .. مظاهرات واعتصامات وعصيان مدني ..

[النويري سلمون]

#1393266 [husseinmusa]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2015 02:10 PM
شفتوا كيف اليهود طلعوا أعدل منكم...يويلكم من ربنا...هم طبعا ما خايفيين لأنهم ظلمهم عماهم ومطمئنين إنوا في هذه الدنيا ما في زول حيحاسبهم...والخوف الأكبر يكونوا ما خايفيين من عذاب الآخرة دا لوكان هم أصلوا مؤمنيين بالاخرة...

[husseinmusa]

#1393239 [عودة ترنتي]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2015 01:27 PM
اسرائيل الدولة الديمقراطية الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا و ظلت كذلك منذ نشأتها في 1948 -- اسرائيل دولة تتمتع بسيادة حكم القانون و تسري احكامه علي الجميع دون استثناء -- اسرائيل تطبق نظام فصل السلطات : التنفيذية و التشريعية و القضائية --- اسرائيل تتمتع بجهاز قضائي عالي الكفاءة و المهنية و قادر علي تحقيق العدالة في افضل صورها --
و لذا عزيزتي كاتبة المقال استطاعت اسرائيل هزيمة كل العرب و معظم المسلميين --
عرف قادة الانقاذ سطوة و تفوق القدرات العسكرية لدي اسرائيل عندما دخل سرب من الطائرات الحربية المقاتلة و طائرات استكشاف مزودة باجهزة استخباراتية عالية التفوق و الدقة و طائرات تحمل الوقود --- دخل السرب الاجواء السودانية و توغل مسافة الف كيلومتر حتى و صل العاصمة الخرطوم و تحديدا محطة ( الكلاكلة اللفة ) =---
دكت الطائرات الاسرائيلية مصنع اليرموك الايراني للمنتجات الحربية و اصبح اثرا بعد عين --- والي الخرطوم قال : ماكينة لحام انفجرت --- نائب رئيس الجمهورية حاج ادم قال : كان يجونا بتحت بالواطا عشان نقطعهم بالسواطير --- وزير الدفاع احتفظ بحق الرد -- رئيس الجمهورية لم يقل اي شئ ( كان عندو و حع حلق ) ---
تحدث كثير من الاسلاميين و قادة الحركة الاسلامية و نافذيين في حكومة الانقاذ عن ضرورة تطبيع العلاقات مع اسرائيل --- و هنا يبرز سؤال : هل توافق اسرائيل علي تطبيع علاقتها نع النظام في السودان ؟

[عودة ترنتي]

#1393046 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 08:58 AM
الشعب يحاسب الظلمة والفاسدين ....

بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..


بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..


بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..
بالمظاهرات والاعتصامات والعصيان المدني نحاسب الظلمة والفاسدين ... فولي امين..

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1393024 [ود الكندى]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 08:34 AM
كما في معنى الاية الكريمة ان الحساب يرونه بعيد جدا ولكن الله يراه قريبا جدا يمهل ولايهمل ولا حول ولا قوة الا بالله

[ود الكندى]

#1393013 [سوداني حتى النخاع]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2015 08:14 AM
الأستاذة شمائل، لك التحية يا صاحبة القلم الجريء
للأسف أن هناك بعض أفراد من شعبنا المغلوب على أمره ما زال يصدق هؤلاء الكاذبين الذين يتدثرون بثوب الدين وهم أبعد الناس عن الدين والدين منهم بريء.
لك الله يا شعبنا العظيم.

[سوداني حتى النخاع]

#1392986 [Abo Alzeek]
4.25/5 (3 صوت)

12-30-2015 07:11 AM
ﻛﻞ ﻣﺎ ﻧﻘﻮﻝ يوم ﺑﺎﻛﺮ ﺃﺣﻠﻰ .. ﻳﻄﻠﻊ ﺑﺎﻛﺮ ﺃﺳﻮﺃ ﻭ ﺃﻓﻈﻊ
ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺧﻼﺹ ﺍﻟﻮﺿﻊ ﺍﺗﺼﻠﺢ .. ﻭ ﺗﺎﻧﻲ ﺣﻨﺎﻛﻞ لمممن ﻧﺸﺒﻊ
ﻭ ﻣﺎ ﺑﻨﺤﺘﺎﺝ ﻧﺴﺘﻮﺭﺩ ﺣﺎﺟﺔ .. ﻭ ﺗﺎﻧﻲ ﺣﻨﺎﻛﻞ ﻣﻤﺎ ﻧﺰﺭﻉ
ﻣﺎ ﺣﻴﻜﻮﻥ ﻓﻲ ﺷﻲ من الخارج ﺗﺎﻧﻲ ﺣﻨﻠﺒﺲ ﻣﻤﺎ ﻧﺼﻨﻊ
ﻟﻤﺎ ﺧﻼﺹ ﺍﺗﻘﺪﺕ ﺃﺿﺎﻧﺎ .. ﺑﻘﻴﻨﺎ ﺑﻨزهج ﻣﻤﺎ ﻧﺴﻤﻊ
ﻓﺠﺄﺓ ﺍﻟﺴﻜﺮ ﺑﻘﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺎﻟﻲ .. ﺣﺘﻰ ﺍﻟﺰﻳﺖ ﺃﺳﻌﺎﺭﻩ ﺑﺘﺨﻠﻊ !!
ﻭ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺍﻟﻔﻮﻝ ﻭ ﺍﻟﻌﺪﺱ ﺍﺗﺮﻗﻮﺍ .. ﻭ ﺑﻘﺖ ﺍﺳﻌﺎﺭﻫﻢ ﺩﻳﻤﺔ ﺑﺘﻄﻠﻊ !!
ﺑﻌﺪ ﻣﺎ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﻃﻌﺎﻡ ﺍﻟﻔﻘﺮﺍ .. ﺑﻘﻮﺍ عاوزين اﻷﻛﺘﺮ ﺑﺪﻓﻊ
ﻛﻞ ﻣﺎ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻟﻌﻴﺸﺔ ﺑﺘﺼﻐﺮ .. قاعد أتأثر وعيني بتدمع
ﺯﻣﺎﻥ ﺍﻷﻟﻒ ﻳﺪﻭﻙ ﺑﻴﻬﺎ ﻋﺸﺮﺓ .. ﻫﺴﻪ ﺗﻼﺗﻪ ﻭ ﻳﻤﻜﻦ ﺃﺭبع
ﺟﺮﺏ ﺗﻤﺸﻲ ﺍﻟﻤﻮﻗﻒ ﻣﺮﺓ .. ﺧﺶ في ﺳﺒﺎﻕ ﺍﻷﻭﻝ ﺑﻄﻠﻊ
ﻭ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﻤﻮﻟﻰ ﺍﺗﺮﻓﻖ ﺑﻴﻚ .. ﻭ ﻟﻘﻴﺖ ماسورة عشان تتشمع
ﺃﺳﺄﻝ ﻛﻢ ﺣﻖ ﺍﻟﺘﻮﺻﻴﻠﺔ .. ﻭ ﺷﻮﻑ ﻛﻴﻔﻦ الباص يتوﺟﻊ !!
وزيرنا إمام الشيخ أبوغرة ساجد و راكع لكن بلبع
ح نفلس نحن بلادنا ح نسف أموالها و نبلع
ياخ مافلس وبقى مديون ولسه الريس خامش ويرضع
مع السرقات تكبير تهليل وقال الله .. قايلننا شفع
في الإجرام واللغف الصاح فزنا بكاس العالم أجمع
السودان الشاسع وواسع بقى باﻷمتار كم كيلو مربع
بالحاويات البنقو اﻷصلي ونفايات حاج أحمد شعشع
من الصين جابولو مصيبةأمات طه إستقبلو هسع
مع كل سنة في العهد اﻷعجف ناس الحلة أمرض وأجوع
لافي مدارس لافي علاج ولو ماعاجبك لازم تدفع
الأسعار زي لهب النار وين الدعم القاعد يرفع
شعب مسردب غصبا عنه والكيزان ماسكين المدفع
شبابنا إتشرد في بلاد الله فارق أهله و الله إستودع
ﻏﺎﻳﺘﻮ ﺻﺮﺍﺣﺔ ﺍﻟﻮﺿﻊ إﺗﺄﺯﻡ .. طال الليل العمر إتضعضع
ينقذو فينا و يعصرو فينا خلصو لينا الزيت اليطلع

[Abo Alzeek]

ردود على Abo Alzeek
European Union [kobi] 12-31-2015 03:39 AM
تمام يا ابو الزييك.. كلام مليان ومعبّر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة