الأخبار
منوعات سودانية
مستشار صحفي: ثورة المتهم مستوحاة من ثورة الصادق المهدي
مستشار صحفي: ثورة المتهم مستوحاة من ثورة الصادق المهدي



12-30-2015 05:53 PM
الخرطوم: مسرة شبيلي :
كشف المستشار الصحفي محمد أحمد الطيب بوصفه شاهد دفاع في قضية اتهام رجل أعمال سوداني بتقويض النظام الدستوري، وإثارة الحرب ضد الدولة والإتجار بالبشر بمعاونة متهمين أجانب، بأن المتهم استوحى فكرة الثورة ضد النظام المسماة بـ «أرحل» من ثورة رئيس حزب الأمة الصادق المهدي الشهيرة بـ«المليون توقيع»، مشيراً إلى أن ثورة الصادق المهدي وصلت إلى لا شيء.


وقال محمد أحمد عند مثوله أمام محكمة مكافحة الإرهاب (2) برئاسة القاضي د. صلاح الدين عبد الحكيم أمس، إن ثورة المتهم تدعو من خلال برنامجها إلى إعادة تأهيل مشروع الجزيرة وعدم تفتيت السودان إلى اجزاء مع استمرار الحوار الوطني إلى أجل غير مسمى بجانب صحافة حرة، وإن هذه البرامج تتطابق مع برامج آلية الحوار الوطني، وأكد الطيب بأنه وقع على استمارة «أرحل» باعتباره جزءاً من فكرة المتهم الذي عرض عليه الاستمارة بيده وقام بتصويرها في موبايله ووقع معه عقيد بإحدى القوات النظامية، وتمت التوقيعات داخل منزل أحد أصدقائه، موضحاً بأن الغرض من الاستمارة المناهضة ضد الحزب الحاكم، ولا تدعو إلى استخدام القوة ولا تؤثر على استقرار البلاد وأن المتهم أقدم عليها باعتباره ناشطاً سياسياً من الفئة المعارضة، وكان ذلك يتزامن مع اقتراب فترة الانتخابات وكان يهيئ نفسه لتكوين حزب بخطوات جادة بمسجل عام الأحزاب ومقره بفندق السودان وأفاد بأنه لا يعلم بأن تسجيل الحزب اكتمل أم لا، مبيناً بأن المتهم ليس لديه مقومات قوة وهو يدعو لتغيير النظام بالثورة السلمية، وبدأ لقاءات بالقنوات التلفزيونية وحوارات بالصحف السياسية وكان ذلك بإعتباره ناشط سياسي.
وفسر الطيب العبارات التي وردت باستمارة المتهم والتي جاء فيها «الثوار يملأون الأرض ضجيجاً حتى لا ينام الظلم على أجساد الفقراء» بأن المقصود بالثوار «الجياع» والغرض من العبارة ان يثور الفقراء ضد الحكم بالطريقة السلمية وعن عبارة «الحقول اشتعلت ورداً وقمحاً وتجلي» التي جاءت في الاستمارة، قال بإنها قصيدة معروفة للشاعر محمد المكي ابراهيم لثورة اكتوبر وهي تغنى في كل مناسبة وطنية المقصود منها الثورة السلمية واشتعال الاماني، مضيفاً بأن الاستمارات «رحيل وسعيكم مشكور» موجودة بالنت ولم يستبعد بأن تكون من فكرة المتهم مبيناً ان «رحيل» مقصود بها رحيل النظام و «سعيكم مشكور» للشخص الموقف، وقال إنه مثل شاهداً في (3) بلاغات لصالح المتهم الأول.

اخر لحظة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 760

التعليقات
#1393488 [ss]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 05:29 AM
هسه دا موضوع متكامل ؟ انتي قبل تورينا المتهم والتهمة تمشي تتكلمي عما قاله الشاهد ؟ انت قايلانا محكمة استئناف ؟ نحن جمهور قراء يهمنا معرفة الوقائع الموضوعية واطرافها وملابساتها وحلاص

[ss]

#1393475 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 03:18 AM
قبل اي شيء على المحكمة ان تجيب على التهمة تقويض النظام الدستوري . السؤال الذي كان على الدفاع رفعه للمحكمة هل النظام الحالي دستوري ؟ بعد الاجابة يمكن الاستمرار في الاجراءات .

[محي الدين الفكي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة