الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : وداعاً أستاذ السر مكي



12-30-2015 10:48 PM
وداعاً أستاذ السر مكي

غيب الموت بالأمس الأستاذ الجليل تاج السر مكي أحد المدافعين عن رؤية السودان الجديد وأحد رواد التقدم والحركة الديمقراطية والمدافعين عن قضايا الفقراء والمستضعفين والمهمشين، وبرحيل الأستاذ السر مكي فقدت الحركة الشعبية والقوى الديمقراطية نصيراً ومناضلاً وصوتاً جهيراً من الأصوات المنادية بدولة المواطنة بلاتمييز.

تعرفت على الأستاذ السر مكي قبل أكثر من ثلاثين عاماً وشد إنتباهي في أول زيارة الي منزله في أمدرمان أركان مكتبته العامرة بالمئات من كتب الإستنارة والتقدم، والتي ظل الأستاذ السر مكي مناضلاً من أجلها منذ جامعة الخرطوم ورابطة المعملين الإشتراكيين مروراً بالجبهة الشرقية ولواء السودان الجديد وحتى أخر رمق في حياته.

أصالة عن نفسي ونيابة عن أصدقاء الاستاذ السر مكي، مالك عقار وعبدالعزيز الحلو وقيادة الحركة الشعبية وقواعدها نبعث بتعازينا الحارة للأستاذة قمر ولأبنائه وأهله وأصدقائه وزملائه وصحيفة الأيام التي أمضى وقتاً طويلاً في العمل ضمن طاقمها.

وإنا لله وإنا اليه راجعون

ياسر عرمان

الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2357

التعليقات
#1393674 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 12:10 PM
له الرحمة والمغفرة واسكنه الله جناته لصدقه ونقاء سريرته ودفع ضريبة الوطن كاملة اليوم ذهب الي ربه نظيفا غير مقتلسا متسامحا مع نفسه وراضيا عن تضحياته.
شكرا لك الاستاذ ياسر عرمان فهي اخلاق بن البلد المعروفة عليك

[محمد]

#1393533 [الجندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 08:38 AM
رحمك الله واحسن مثواك ايها المناضل الجسور الاستاذ السر مكى ابوزيد ، لقد زاملناك منذ المدرسه الوسطى ثم الثانوى ثم جامعة الخرطوم وقد كنت دائما اول دفعتك ، بل وكنت من العشره الاوائل الذين نالوا جائزة الرئيس عبود فى امتحان الشهاده السودانيه لعام 1963.

عرفناك وطنيا محبا للسودان واهله ، وعرفناك بسيطا متواضعا تحب الجميع وزميلا وفيا محبا للاشتراكيه من اجل الفقراء والمحرومين .

كلما تذكرنا ثورة اكتوبر 1964 المجيده تذكرناك وتذكرنا نضالك فى معركة البركس بين الطلاب والبوليس وحملك لزميلنا شهيد الوطن احمد قرشى طه ومعك اخرون من ساحة المعركه الى الداخليه وقد اختلطت ملابسك بالدماء وانت تهتف بسقوط الدكتاتوريه البغيضه وبزوغ فجر الحريه ...

ومن سخرية الاقدار انه بعد ربع قرن من الزمان تاتى دكتاتورية اخوان الشياطين فى 1989 فتقوم باعتقالك وتعذيبك فى بيوت الاشباح وتهديدك بالاعدام شنقا ، لكن شاء المولى ان يخلصك منهم وتمكنت من الوصول الى اسمرا للحاق بالمعارضه حيث عملت مذيعا فى اذاعة المعارضه خلال فترة التسعينات.

لقد دفعت ايها الزميل ضريبة الوطن كاملة غير منقوصه وسيظل الشعب السودانى يتذكر نضالاتك الكثيره والتى تحتاج الى مجلد لحصرها، فنم قرير العين وليتقبلك مالك الملك ذو الجلال والاكرام عنده فى اعلى جنان الفردوس نزلا بين الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا. امين يارب

انا لله وانا اليه راجعون ، ولا نامت اعين الجبناء الفاسدين الذين يتدثرون بثوب الاسلام وهم ابعد ما يكونون عن الاسلام.

اللهم الهم اله وذويه الصبر والسلوان ... والبركه فيكم ايها الشعب السودانى المنكوب ...

[الجندى]

#1393484 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 04:54 AM
اصيل يا ياسر عرمان
نعم السر مكي يستحق اكثر
التعازي لاهله في مدني وصديقه المخلص سراج علي الليني بجامعة الخرطوم
وجميع قدماء رطش الستينيات

[حاج علي]

#1393482 [نبيل منصور]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 04:00 AM
اللهم يا رحمن يا رحيم ارحمه رحمة واسعة تليق به وبمقامه والزم اهله وذويه واصدقاءه الصبر والسلوان. فقد كان كريما لوطننا السودان. اعطاه كل ما يملك من غالي ونفيس. انا لله وانا اليه راجعون

[نبيل منصور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة