الأخبار
أخبار إقليمية
البشير : لن يكون هناك أي حوار تحضيري خارج البلاد، ...الحوار قرب المسافات والرؤى وأصبحت الأمور أكثر وضوحا وموضوعية لدى المشاركين
البشير : لن يكون هناك أي حوار تحضيري خارج البلاد، ...الحوار قرب المسافات والرؤى وأصبحت الأمور أكثر وضوحا وموضوعية لدى المشاركين


سأقوم بعرضها ورفعها مباشرة للشعب السوداني كله،
12-30-2015 11:58 PM
قال الرئيس السوداني عمر البشير، إن الحوار الوطني الشامل الجاري حاليا بالبلاد، حوار "سوداني- سوداني"، مشددا على أنه لن يتم السماح لأي جهات خارجية بالتدخل في شئوننا الداخلية، أو فرض أجندات بعينها على الشعب السوداني.

وأضاف البشير- في كلمته التي ألقاها، مساء اليوم الأربعاء، في ختام المؤتمر العام لآليات الحوار الشبابي بقاعة الصداقة بالخرطوم، أنه لن يكون هناك أي حوار تحضيري خارج البلاد، ملمحا إلى أن السودان يسير في الحوار الوطني الشامل بخطوات إيجابية، وقد تمت الموافقة على تمديد أجل الحوار لفترة أخرى، لقناعتنا بأهمية إعطاء الفرصة للمشاركين للاستمرار في طرح رؤاهم التي تصب في مصلحة البلاد، لافتا إلى أن الحوار قرب المسافات والرؤى وأصبحت الأمور أكثر وضوحا وموضوعية لدى المشاركين.

وأظهر الرئيس السوداني، عن أن الحوار الوطني الذي قارب على نهايته سيصدر عنه وثيقة موحدة يجمع عليها أهل السودان جميعا، ملمحا إلى أننا دعونا للحوار للجميع دون إقصاء لأحد، إلا من رفض أن يشارك أو ممانع لهذا الحوار الشامل .

وأكد البشير، أن الرافضين للحوار في الخارج والداخل، ويريدون عمل وثيقة أخرى مغايرة لن يتم الاعتداد بها، موضحا أن الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني بالخرطوم هي الوثيقة الوحيدة التي سيتم الاعتراف بها، ولا توجد وثيقة أخرى.

وأوضح الرئيس السوداني ، أنه بعد انتهاء جلسات الحوار الوطني، سيتم رفع وثيقته النهائية إلى رئاسة الجمهورية، لافتا إلى أنه سيقوم بعرضها ورفعها مباشرة للشعب السوداني كله، مؤكدا أن تلك الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني هي وثيقة أهل السودان ولن نسمح بتجاوزها مهما حدث.

وكالات


تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 2787

التعليقات
#1393980 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 11:15 PM
الشعب السوداني ليس له دخل بالحوار لان الشعب السوداني حسم امره في دستور السودان لسنة 1956 وعليه النظام الحالي غير دستوري بكامله والاجراءات التي قام بها منذ الانقلاب على الشرعية باطلة بطلان مطلق وعليه ان هذا العبث ليست له اثار والحاضر سوف يثبت ذلك .

اذا كان النظام ورئيسه يريدون اجراءات دستورية في تمثيل نيابي وفقا للدستور يمكن اولا الاتفاق على حكومة قومية يرأسها رئيس الوزراء الدستوري السيد الصادق المهدي بغض النظر عن وجهة نظر البعض في شخصيته , تحديد زمن لا يتجاوز السنة لاجراء انتخابات حرة وفقا للدستور لتكوين جمعية تاسيسة لوضع دستور دائم للبلاد , تكوين مجلس سيادة انتقالي لكل السودان لما قبل الاجراءات الغير دستورية التي قام بها الاخوان مع الحركة الشعبية في جزء من جنوب السودان , جنوب السودان يشمل وفقا للدستور من جبل اولياء الى نمولي الحبيبة , تشكليل الحكومة القومية وفقا للتمثيل في اخر جمعية تاسيسية واشراك القوى السياسية الحزبية بكاملها , الأدارة يجب ان تكون من عدد الوزارات قبل الأنقلاب , الغاء كل التعديلات التي اصدرها النظام واعمال القوانين قبل الانقلاب , اضافة جهاز الأمن الى وزارة الداخلية , تكوين قوة حماية كافية الردع كاول خطوة لتامين النظام الدستوري , حماية الوزراء , رئيس مجلس السيادة واعضائه تحت حماية قوة خاصة , السودان تسعة مديريات وفقا للدستور ...

اهم شيء ان الادارة الانتقالية ذاتها تفتقد للسلطة الدستورية ولنا سوابق دستورية حدثت في اكتوبر , ابريل ومنها يمكن اخذ السلطة الدستورية صلاحياتها منها وامكانية تامين البلاد مسألة ليست صعبة طالما في النهاية سيكون الحكم بالشعب ومن اجل الشعب واسعاده .

ان وحدتنا مهمة في هذه اللحظة في تاريخنا وعلينا جميعا تاكيد قسمنا لدستورنا ولوطننا حتى اخر قطرة من دمائنا وان تكون حياتنا كلها مبنية على احترام القانون فقط . ان هذا الحوار خارج اطار الدستور وعليه فهو لا يعني اي مواطن في هذا الوطن والطريق واحد وليس لنا غيره .

[محي الدين الفكي]

#1393904 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 07:57 PM
قبل أن ترفعوا مخرجات الحوار ارفعوا نعالكم عن الشعب السودان حتى يرى ما يدور هذااذا بقي له ما يكفي من الحيل لينهض

[قساس فادي]

#1393827 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 04:34 PM
Let Al Basher and his money laundry teams to talk and do they really have anything more than blasphemous talks???! Dear all Sudanese, please, do not make your heads caught with the aching temperature and of having that blood pressure causes. Did you really witness one day that I Basher had said a word of nonsense without changing his tune of lies the following days of his statement???! Please, this is my own impression, be patient and just hear what he says, because if he does not say it, then the huge offered as millions of dollars will find their ways to the pockets of the cooks and his family members. That is the job of all that 60 days or 90 days of this dialogue trend. Whatever times that will take, there is one way for Al Basher and his stupid followers, no more and they perfectly know that apart from the tactics they play today and tomorrow for sure. One way, no more, so be relaxed and work out what discover their thefts stories, which the General Auditor was able to state few of them in that dogs crawling assembly and blessing the thefts strategies assembly and in public. So things will reveal themselves, without mentioning when that can be, be calm this time let the fortune does its work of discoveries. You are the strongest people, although no respect to your roles claimed to bring this man into this stage from more than 26 year time by now. What do expect from the security organs’ agencies to do more than to write agitating words, just to learn from what you are doing for their next morning new plans management, believe me they have nothing in their minds more than plotting for atrocities and doing harm to the good and innocent cadre and people in Sudan first.

[Kori Ackongue]

#1393790 [الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 03:37 PM
ليتك تلتزم بمخرجات الحوار و بالرغم من أنها لا ترضى كل طموحنا ورغباتنا و لكن شىء خير من لا شىء ؟
و أنت أنت فى المحك و هذا اختبار و العالم أجمع شاهدا عليه و الهدف من كل ذلك أن نحدد أأنت حقا منافق و مراوغ و لم تصدق مرة الا فى اغلاق الصحف و اعتقال الاحرار و تشريد الشباب و سفك الدماء و شهداء سبتمبر لهم الرحمه و المغفره و أن يصبرنا على فقدهم و يلحقهم بالشهداء و الصديقين وخير اولئك رفيقا ؟
اركز و خلى المجمجه و ابقى راجل لو مرة واحده و نفذ المخرجات وما تتفنس و دى عادتك فى مثل هذه المواقف ؟

[الـــســــيـــف الــبـــتــــــــار]

#1393784 [البشر الحاقد والترابي الفاسد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 03:08 PM
الحوار في السودان كما حوار اليهود مع الفلسطنيين ,,

[البشر الحاقد والترابي الفاسد]

#1393694 [سوقني بعجلة]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 12:37 PM
يا ريس توصيات خوارك ده شيلا وخش بيها المستراح وبعد ما تخش بيها اعرضا لبرطمان ام فتفت بتاعك,وياتو شعب انت بتقصدو؟شعب الموتمر البطني ولا الشعب الكتلتو في دارفور وجبال النوبة وبورسودان وكجبار وسبتمبر؟خوارك ده القصد منو انك تكون زي اخوك موجابي البقي يقرا مطشش وحايم بحفاضة الاطفال في جعابو.حا يقلبوك قريب ولاهاي تشتهيها ما تلقاها بس الصبر

[سوقني بعجلة]

#1393625 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 11:08 AM
هل نحن عندنا زهايمر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كل الشعب السودانى ممثلا فى حكومة الوحدة الوطنية اجمع على وقف العدائيات مع الحركة الشعبية حركة التمرد الوحيدة فى السودان فى ذلك الوقت وعقد مؤتمر قومى دستورى وبعد داك حسب الاتفاق انتخابات حرة!!!
4/71989 فى اجتماع مجلس الوزراء مفروض يتم اعلان وقف العدائيات!!
وفى سبتمبر 1989 بدأ المؤتمر القومى الدستور بمشاركة الجميع دون استثناء لاح فى جو من الحريات السياسية والاعلامية!!
الحركة الاسلاموية رفضت اجماع اهل السودان وقامت بانقلاب سمته ثورة الانقاذ(تنقذ شنو انا ما عارف) وقامت بجريمة الانقلاب ضد الشرعية بقوة السلاح وعطلت الدستور وحلت الاحزاب والبرلمان الخ الخ ومكنت الحركة الاسلاموية من السلطة والثروة واتخاذ القرار!!!
اها بعد داك تم الاتفاق مع الحركة الشعبية(بعد الحروب والجهاد وبنات الحور والقرود البتحارب مع المجاهدين ورائحة المسك من الشهداء وان وحدة السودان خط احمر الخ الخ) خارج السودان وبدون مشاركة باقى القوى السودانية فقط الانقاذ والحركة الشعبية والايقاد واصدقاء الايقاد وطبعا الايقاد واصدقاء الايقاد هم مواطنين سودانيين واحزاب المعارضة ما سودانيين ناس حزب الامة بريطانيين والاتحاديين امريكان والشيوعيين ايطاليين وهلم جرا وباقى القصة معروفة!!
هل كانت الحركة الشعبية فى الوكت داك ما سودانية عشان كده فاوضتوها كدولة اجنبية؟؟؟
وهل كان ناس الايقاد واصدقاء الايقاد سودانيين؟؟
وهل كان ناس المعارضة اجانب؟؟؟
بعد اكثر من 26 سنة حصل فيها ما حصل من انفصال وحروب مدورة فى الشمال وعشرات الحركات المسلحة يادوب الانقاذ فكرت فى الحوار السودانى السودانى وطيب طول هذه المدة كانت بتسوى فى شنو؟؟؟فى طريق شريان الشمال وسد مروى ولا كان الاجدر مما جات تعمل حوار وطنى حقيقى يضم كل الناس حتى نتفرغ للبناء والاعمار ويختار الشعب ما يعجبه من البضاعة والبرامج المعروضة من الاحزاب فى سوق الانتخابات والفئز يحكم والخاسر يكون حكومة ظل بكامل طاقمها فى البرلمان لكن يا جماعة فاقد الشىء لا يعطيه اصلا الانقاذ جات ووقفت السلام والحوار الوطنى بانقلابها غير الشرعى فى 30/6/1989 ذلك اليوم الاغبر فى تاريخ السودان!!
يا جماعة الخير الانقاذ معروق بتوجه خطابها لمنو !!!!
كسرة:لماذا لا تطبع المعارضة بيان الانقاذ الاول وتوزعه على الشعب خاصة جمهور المؤتمر الوطنى؟؟؟

[مدحت عروة]

#1393605 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 10:40 AM
هل هذا اول حوار ذهب ادراج الرياح اين حوارات بداية هذة المصيبة المسماة الانقاذ نحن الشعب السوداني بكل قوانا العقلية و شخصيتنا الاعتبارية نطالب برجوع الانجليز

[سوداني كردفاني]

#1393581 [بكري محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 09:57 AM
طيب الاحزاب الغير موالية لنظامك تريد ان تخرج في نهاية الحوار بتشكيل حكومة إنتقالية وانت رافضين حاتعملو معا شنو . ثم انكم تريدون من حواركم المزعوم هذا
خلق المزيد من المناصب الستورية والوزارية لإرضاء الذين يفاوضون من أجل الانضمام لبطانتكم السوء وهذا يرهق ميزانية الدولة المترهلة بسببكم . وايضا مافائدة حوار وطني فاشل إستبقت نتائج فشله التصريحات المبتورة لأحمد بلال حين ماحمل بعض الصحافة مسؤلية فشل الحوار وفي هذا شماعة واضحة لتعليق الفشل على غيرهم وإغلاق
صحيفة التيار خير شاهد على هذا

[بكري محمد]

#1393560 [Kori Ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 09:24 AM
Actually, one has stopped writing in these famous social websites for many reasons, but here, it is not fair at all to keep silent since I usually knows what is happening there and usually predicts things of either tapped correct in highest percentage or tapped as something to think about as unavoidable reality in the end. Al Basher, through his political advisers is back again through his kingship of lies and preparing agendas for more lies and thefts programs; by exploring his last to be admitted words by his closest members ship in that cooks and the rest to follow by then:
The dictator will remain dictator always, without any change. Al Basher, keep creating means of hiding your terrific mistakes, proven thefts actions and facilitating steeling the resources, keep the eyes and motions away from knowing that your times are the ever worse times of any other ruling party that has come to rule this country. Talk, talk, bring up the affiliates and the needing to fill their stomachs first and get their privileges, because nothing to do, since you have had taken everything and devoted it for your supporters, whom are 83% strangers at all. Talk from wiping out failure language to the language of we are here for ruling others, regardless. Your delegations will go to where you claim to deny it in this case and in the same time ask them to support you when the case and the issue ICC demands. You the king of the ever 20 worse things to happen in the world go for your hiding and cheating and that will not make it nice for you and your supporters as good end at all. Continue putting ashes on the eyes of the already blind Sudanese, politically or the forced Sudanese to do what they do not want it finally. Days are still there not to worry too much for this balloons of politics repeated lies, your cheats are there, the world of observing your always cheating including me who is there. You are right when you feel more than proud undoing all that bad things and stealing the resources of the country top cook alone what for you alone, blessed by these weakest and followers of thefts rulers. The days will remain resistant like what you are doing not too, till your cries come out for rescue in different ways. Sorry the poor Sudanese that is how "Hiwar Al Wathaba Programme" has attracted the emotional people, because on the head of that plan is Al Sheich, Dr. Hassan Abdallah Al Turabi, since he is going to die by achieving the last of his teams of "Al Tamkeen" “Enabling Themselves Only” - and through these means, from where the down fall will automatically start and may be foreSure, your government will go for the preparatory dialogues after ascertaining the cessation of hostility and humanitarian accessibility in the two regions and the Greater Darfur Region, not at all less than that cooling down violent tensions environment, but let us see to know who are you and your government exactly to stand like a single powerful dictator like this????????????!ver.

[Kori Ackongue]

#1393548 [السودان الوطن الواحد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 09:08 AM
سيقوم بعرضها ورفعها مباشرة للشعب السوداني كله، مؤكدا أن تلك الوثيقة التي ستصدر عن الحوار الوطني هي وثيقة أهل السودان ولن نسمح بتجاوزها مهما حدث.


لا تتعب نفسك ياريس الشعب السودانى فى غنى عن الرؤى والوثائق

الشعب السودانى لديه من الذكاء السياسى ما يكفى والرؤية بالنسبة للشعب السودانى واضحة وجليه بدون تدليس ولا تغبيش

هل لديكم رؤية اخرى غير نتائج هذا الحوار المعزول ( ساقية جحا) ؟

[السودان الوطن الواحد]

#1393544 [شخص ايجابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 09:01 AM
سأقوم بعرضها ورفعها مباشرة للشعب السوداني كله.

تعرضها فين في احلامك يا بشبش والله ايه
يا رجل فوق من غفوتك اصح و بطل شراب الحشيش وخاطبنا وانت مصحصح ايه العبط بتاعك ده

[شخص ايجابي]

#1393528 [عبد الحميد السر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 08:34 AM
فشلت في ادارة البلاد بل اصبح في عهدكم قانون الغاب هو المسيطر القوي ياكل الضعيف وتفننتم في تعزيب واهانة الشعب السوداني المغلوب علي امره ، استغيل وريحنا ، الي مزبلة التاريخ ايها الفاسدون

[عبد الحميد السر]

#1393521 [المتجهجه الأممي]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 08:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اعزائي محرري الراكوبه الشرفاء ..بني وطني الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله .. وكل عام وأنتم بخير ..نسأل الله ان يحل عقد السودان ويخرج الي بر الأمان ..

لكن ...

اي حوار يتحدث عنه البشير ..؟؟ حوار يسيطر علي توجيهه هو وحزبه .. ويتعلل بأنه حوار الشعب وحوار الداخل .. ولا يريدون تدخل اجنبي .. فنتساءل سؤالا مشروعا : ( اليس حلايب .. في يد اجنبي وتدخل .. اليس ما يحدث مع اخواننا في الحدود .. تدخل .. ثم : الم يكن حوار نيفاشا في الخارج واطاح بهوية ووحدة البلاد .. الم تيكن حوار الدوحه في الخارج ..

اذن كفي التماطل .. والجرجره .. واعتبار الحصار .. والحوار هو الحوار .. سواء في الداخل وفي الخارج .. والحاصل ان حوار في الخارج سيشهد عليه المجتمع الدولي .. ولن يكون تحت وصاية حزب البشير .. فان كان جادا فالمطلوب القرار الشجاع .. بمحاورة الممانعين ولو في جحر ضب .. لم لا ؟ .. وما الذي يضر ان يكون الحوار .. في الداخل والخارج .. او اكمال الحوار الذي يتم في الداخل .. بمناقشة نتائجه مع الممانعين اذا امكنهم الاضافه .. او الاعتراف بها وانها ملبية لمتطلبات السودان .. ان كانوا اصلا يريدون للسودان انعتاقا من هيمنة واقصاء وتحكم في اقداره من فئة قادته الي الهاوية كوطن ..

المطلوب الخروج من الأزمات وان يتعافي السودان وطن للجميع ..

اما اذا اصروا علي نتائج حوار يجري تحت الهيمنة والوصاية .. فسوف ينساقون الي جهنم زمرا ان شاء الله والله المستعان يا وطن .

[المتجهجه الأممي]

#1393459 [خليفة احمد]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 01:23 AM
وثيقة،معدة سلفا وجاهزة ودي كلها تخريجات وديكور عشان يقول مقرارات مؤتمر الحوار ال في الوثيقة خط احمر...نحن نقول له بل وثيقتك واشرب مويتها امكن تفرج كربك...

[خليفة احمد]

#1393454 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 01:02 AM
حفظك الله وسدد خطاك أيها البشير والخير كله علي يديك والشعب من وراءك في كل خطوة، أما أخواننا المعارضين المعاندين الذين يسيرون خارج الخط العام ويخادعون أنفسهم بأوهام إسقاط النظام وأحلام زلوط فليس بأيدينا سوي أن نقول "كان الله في عونهم" وستظل أبواب الحوار مفتوحة لهم متي ما عادوا لرشدهم وعرفوا أن لا بديل سوي الحوار الداخلي - فقد ولت عهود التدخلات الخارجية والحلول العسكرية إلي غير رجعة.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[شقي و مجنون] 12-31-2015 10:25 AM
خييبك الله و سدد خطاك و الرعديد بتاعك في ظلمات جهنم مع ابليس و فرعون و ابي جهل و سئي أؤليئك رفيقا ايها الكلب المتأسلم

[mag] 12-31-2015 09:43 AM
حلاتك يا سمسم أديت المعارضه فوق راسها بس كدي قول لينا القطر المكندش وصل ؟.

[إيتام نيفاشا] 12-31-2015 07:51 AM
مبروك عليكم حوار تراجى ونهار ومسار والدقير وبقية السفلة والاوغاد يا كوز يا معفن والله انا لو بعرف محلك وين كنت غطست حجرك قرف يقرفك ويقرف الرقاص وعصابته

European Union [عدو الكيزان] 12-31-2015 03:14 AM
وفى الهراء القولتو ده وأكيد ما مقتنع بيهو, متوقع تكسب كم؟

[ود كركوج] 12-31-2015 02:21 AM
انت ود الباوقة ؟


#1393453 [أسامة عبدالرحيم]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 01:02 AM
حفظك الله وسدد خطاك أيها البشير والخير كله علي يديك والشعب من وراءك في كل خطوة، أما أخواننا المعارضين المعاندين الذين يسيرون خارج الخط العام ويخادعون أنفسهم بأوهام إسقاط النظام وأحلام زلوط فليس بأيدينا سوي أن نقول "كان الله في عونهم" وستظل أبواب الحوار مفتوحة لهم متي ما عادوا لرشدهم وعرفوا أن لا بديل سوي الحوار الداخلي - فقد ولت عهود التدخلات الخارجية والحلول العسكرية إلي غير رجعة.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[أسامة عبدالرحيم] 01-01-2016 03:47 PM
يا عبدالرحيم: حريقة فيني وأنا إبن ستين كلب وجزمة قديمة وحكومتي ملعونة ومسخوطة وحتخش نار جنهم لأنها عملت طرق وكباري وجامعات ومدارس ومستشفيات وسدود وبنوك وأمن وشرطة وجيش يملوا عين العدو قبل الحبيب لكنها حكومة فاجرة فاسقة بتحب تقتل ناسها وتغتصب نسوانها برغم كل ده أما ناس الحركات المسلحة فديل ملائكة عدييييل كده ربنا نزلهم عشان يدافعوا عن أهلهم من ظلم الحكومة.. أما أنت يا عبدالرحيم فماشاءالله عليك ربنا يخليك لوالديك ويوفقك في مشوار النضال عبر الكيبورت وبطولات الأسافير قول آمين، وبرضو أنا "بولايت" وبقول ليك: كان الله في عونك وربنا يفتح بصيرتك وتسيب دروشة حبوبتي دي! Be Objective and Reasonable.

[عبدالرحيم] 12-31-2015 09:50 PM
انت يعنى عامل فيها خلاص بولايت يعنى ولا شنو ؟؟ انت ما كل يوم بتشتم في المعارضة شمال يمين ولو ما انت شتمت ناسك الكيزان والمنتفخين والمنتفعين من الحكومة قاعدين يشتمو شمال يمين بل اصبحوا يشتمون كل الشعب حتى اماتنا وحبوباتنا القاعدات في اخر الديار في عناكريب مكسرة وتلاجات مربوطة بالحبال

اما الحلول العسكرية التي قلت انها ولت من غير رجعة هي الحلول التي يتمسك بها النظام حتى الآن وهي التي لا يزال بمارسها نظام الخرطوم والكيزان فعندما تحل الحركة الاسلامية والكيزان الماسونيين مليشاتهم وعندمايحل المؤتمر الوطني مليشيات حميدتي ومليشات موسى هلال ومليشات الدفاع الشعبي المدعومة من مال الشعب ومن المساعدات الاجنبية ومن ضرائب ستات الشاي واطفال الدرداقات ساعتئذ ممكن تقول ان الحلول العسكرية ولت إلى غير رجعة

اما انك اعترفت بشتم نفسك ونقول لك حريقة فيك وحريقة في كل الكيزان تجار الدين اصحاب التمكين والصالح العام الكاذبين والله لن يدافع عن هذه الحكومة الا رجل منتفع او منافق او متحلل او كذاب او داعشي يؤيد القتل ؟ اين حقوق وقصاص قتلى سبتمبر؟

اما دعوتك الكريمة المحترمة؟ والله انتم لا تعرفون كرم ولا احترام اطلاقاً ولم يدر في خلدكم في يوم من الايام الكرم والاحترام وكل ما تعرفوه هو الشتم والسب وانتقاص الناس
ولكن فنعم بالله ونحن لسنا في حاجة الى دعوة الحاقدين الظالمين اكلي قوت الشعب قاتلي شباب سبتمبر 85 حسب الارقام الحكومية 402 حسب ارقام غير رسمية فنحن نعرف الله سبحانه وتعالى وندعوه لانفسنا ولسنا في حاجة الى دعوتك اما انت فكلوا واشربوا وانهبوا وتحللوا كما يحلو لكم ..

وأعلم ان حكومة البشير ليست هي نهاية الدنيا وسيأتي اليوم سواء حضرنا ام لم نحضر فسينبش الشعب قبر الترابي وعلى عثمان محمد طه وقبور اصنامكم التي تخوفون بها الشعب مرة بسيف الشريعة ومرة بمليشيات حميدتي وهلال وهم حكومة داخل حكومة؟

[أسامة عبدالرحيم] 12-31-2015 05:41 PM
هسع أنا أرد أقول شنو يعني؟ أليس فيكم رجل رشيد؟ يا قوم أنا لم أشتمكم حتي تشتموني!! متي ستعرفوا أن الشتائم لا تقتل أحداً ولا تسقط نظاماً؟ أنا مستعد أن أشتم نفسي معكم أيضاً لو كان هذا يسعدكم (حريقة فيني زاتو) أها إتكيفتو؟! أنتم حساسون لحدّ الدهشة!

لكن ما يزعجني أكثر هو أن أجد رجل بقامة بكري الصائغ يخوض مع الخائضين ويرمي بالأرقام يمنة ويسرة بدون سند يسندها (95% تحت خط الفقر)!!

سأكرر لكم دعوتي الكريمة المحترمة في حقكم مرة أخري وأقول: كان الله في عونكم.

[ABU IXEER] 12-31-2015 10:21 AM
اولا اللهم اهلك البشير
ثانيا جعلته فى مرتبة رب العالمين فى قولك الخير كلهعلى يديك
ثالثا كيف يكون الشعب من وراء السفاح كم قتل وكم شرد وكم وكم منالموبقات ارتكب
رابعا احلام زلوط يارجل اتشارك الله فى ملكه (تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء)ماسمعت بهذه الاية
اللهم احصهم عددا واقتله بددا ولاتغادر منهم احدا

[pronil] 12-31-2015 09:55 AM
اختشى... اختشى

[عبد الرحيم] 12-31-2015 09:29 AM
كان الله في عونك ايها الامنجي المؤتمر الوطني المتأسلم الظالم لنفسه اولاً وظالماً للآخرين بقوانين التمكين والصالح العام والتحلل والثراء الحرام وقوانين الامن والدفاع الشعبي والخدمة الوطنية وعزة السودان والخم والسف بقانون حميدتي وشيخ الامين

وقالو الجمل ما بشوف عوجة رقبته اطلاقاً بل كل حيوان يرى ان رقبته وخلقته هي الافضل حتى السمكة في الماء التي ليس لها عنق تقول ما هي فائدة الرقبة وان الزراقة تسخر من رقبة الانسان؟ وانتم ايها الامنجي الظالم قلوبكم مليئة بالحنق والحقد والغل والحسد على الآخرين ولا تودون ان ينزل الله من خير ابدأً الا على ناسكم فقط ولا ترون بأن لأحد الحق في الحياة الكريمة الا من انضم اليكم واكل ذبيحتكم الميتة وبخلاف ذلك تصبون جام غضبكم على الشعب وامتد ظلمكم وغلكم وحقدكم على الآخرين لذلك ما ان استلمتم السلطة حتى بدأت في القتل والسحل والتعذيب والتشريد والفصل.. وتمكين محاسيبكم وزماريكم من امثالكم ونحن لا نعتقد اطلاقاً خيراً منكم وسوف نعتبر فترة حكمكم للسودان أسوأ الفترات ظلماً ليس في السودان وحده بل أسوأ تجربة حكم انسانية يظلم فيها الانسان اخيه الانسان والمؤسف انكم تتخذون الدين ذريعة لذلك..

اخي اسامة عندما تعترف اولاً بأني مسلم وبحقي في الحياة وبحقي في الحديث وحقي في ان اقول كلمتي حتى لو كانت معارضة لمقررات حسن البناء او سيد قطب اوالهضيبي او معارضة لهم على عثمان او الترابي او معارضية لأفكار قطبي وامين حسن عمر .. عندما يعترف الكيزان بأن لكل سوداني معارض او مهجر من وطنه بسبب التضييق عليه من سجون النظام عندما تعترف بأن الجالسين في رصيف الانتظار من الشرفاء والذين تسمونهم معارضة ؟ وانتم تريدون بكلمة معارضة السب والشتم والإخراج من الملة؟ واصلاً لا تريدون احد ان ينافسكم في الدنيا وانا استغرب لعدوانيتكم في الحديث مع العلم انكم ماسكين السلطة لكم 26 سنة؟ قريباً سوف تصفوننا بالجرزان وبالحشرات..


سوف احتفظ بهذا التعليق لك وارجو أن تحفظه معي فسوف تعلم يوماً انك انت الذي كنت خارج الخط وأن سعادةالرئيس البشير لن يطبق الحوار وهذه مجرد خدعة والهاء للشعب..والدليل انهم اصلا لم يلتزموا بموعد انتهاء الحوار الذي حددبثلاثة شهور من العاشر من اكتوبر 2015م حتى العاشر من يناير 2016م ولما اقتربت الساعة واقترب الموعد الحق وجدوا انفسهم في ورطة جديدة وقاموا باقناع احد الحركات المسلحة التي اسسوها من وراء حاجة ثم قالو انهم يريدون اعطاء الذين انضموا الى الحوار فرصة جديدة؟؟؟؟ بسياسة دخلت نملة واكلت حبة وخرجت


فالذي لا يلتزم اصلا بموعد الحوار فكيف يقوم بتطبيق مخرجات الحوار ؟ وقد تم الان تأجيله الى اجل غير مسمى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ امل ان تكون فهمت كلمة الى (اجل غير مسمى) .. يعنى سيكون في حالة بيات شتوى وصيفي ويستخدم عند اللزوم فقط وان التسوية السياسة التي ستتم لن تكون من خلال الحوار وانما من خارج الحوار لأن الحوار يأتي بما لاتريد الحركة الاسلامية فالمتحاورون الان يريدون الحرية والعدل وحقوق الانسان والانصاف والمساواة وهذه القيم النبيل فإن المتأسلمين اتباع الترابي وعلى عثمان محمد طه لا يريون هذه القيم ان تتحق في ارض السودان فهم لهم قيمهم الاخرى المناقضة لهذه القيم فهم يرون العدل يرون العدل في التمكين والحرية للحركات الاسلامية والانصاف في الثراء الحرام والستر والتحلل الخ

انا شخصيا لم اعول على الحوار والجواب يكفي من عنوانه ولا انتظراً اطلاقاً كلمة حق بمن جاءوا بالباب الخلفي للحكم واستمروا واقسموا بالله جهد ايمانهم انهم لا يتبعون للحركة الاسلامية ثم تبين كذبهم

والكذبة الاخرى بداية الحوار قبل الانتخابات بسنة اي في 27 يناير 2014م واستمر كما تعلم ولم رأو ان الحوار يلخبط عليهم الرصة قاموا بإيقاف حركة وسير الحوار ولجأو الى تعديل الدستور ثم تعديل قانون الانتخابات وقالوا ان الحوار سوف يبدا بعد الانتخابات وان الدولة تلتزم بنتائج الحوار حتى لو ادى ذلك الى اعادة الانتخابات او تكوين حكومة قومية

ثم انتهت الانتخابات في مايو 2015م رسمياًوبدأ الحورا مرة اخرى في اكتوبر 2015م والآن بداتم التملص من هذا القول وبقولهم ان الحوار لن يغير حكومة منتخبة ؟؟


مع العلم ان عدد الاحزاب المشاركة في الحوار اكثر بعشرات المرات من الاحزاب الوهمية التي شاركت في الانتخابات بل ان الحوار الوطني برغم ان الكثير من الاحزاب جاءت بطبية السودانين وحسن النية والرغبة في الوصول الى قرارارت تهم البلد الا ان الكيزان متربصين بهم الدوائر فكان الاولى الاعتراف بالحوار الوطني وليس الانتخابات المزورة الارادة من الاساس والتي تم تعيين نوابها في اروقة المؤتمر الوطني وان عملية صناديق الانتخابات وحراساتها كان وهم ومسرحية فاضية


وان الشعب السوداني اكتشف ظلمكم فلم يعد يهمه الحوار او الانتخابات او الميزانية وصار يعمل بنصف طاقته لان طاقته اصبحت تمشي الى اصحاب الجاه وامن النظام والكيزان الذين يريدون تغيير العالم وتوهموا ان تكسير الاحزاب والنقابات في السودان سيقودهم حتى لمحاسبة امريكا وروسيا؟؟ ثم اصبحوا الان صاغرين يركضون وراء امريكا لترفع عنهم العقوبات التي كانت بسبب ويركضون وراء روسيا ويركضون وراء الصين بل حتى الهند الهندوسية وايران التي تسبب الصحابة صباح مساء.

والدليل على انكم ابعد الناس عن الدين وعن روح الاسلام السمح الصحيح انكم مشغولين بالمعارضة اكثر من اللازم ومهوسين بالمعارضة وكأنما ما تقوله الحركة الاسلامية هو الصحيح ولا شي غيره ؟؟

وانت ممكن تتحدث في البشير كما يحلو لك وتدبج كلمات الغزل والغرام وهذا من حقك ولكن ما لك ومال المعارضة فلك انسان رؤيته وكل انسان له رأيه ولقد كان الواحد لما يجي يسلم فأن الرسول (ص) يخبره بالاسلام ولم يطلب منه ان يعلن ابو لهب او ابو جهل او عقبة ابن ابي معيض ولم يطلب منه ان يلعن هبل او اللات او العزى..

وقصارى القول: ان البشير لن يطبق ما يأتي بالحوار وان الحوار كذبة من خدع المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية فالحركة الاسلامية التي تقف وراء البشير لم تقل في تاريخها الكبير الا الكذب والتقية والنفاق والدس وستر انفسهم وفضح الآخرين والتطفيف والعنف واقصاء الاخرين ومنعهم من الكلام والشتم والسب وهم في موضع قوة .. فالذي يشتم وهو في موضع القوة حتى قال احد العارفين ان من شتم وسب الآخرين وهو في موضع قوة اعلموا ان في قلبه مرض...

[شقي و مجنون] 12-31-2015 09:14 AM
لعل من اوقح انواع الغباء ان لا تعي ما فحوي ما تقول و تعتقد بة.
"- فقد ولت عهود التدخلات الخارجية والحلول العسكرية إلي غير رجعة." و هل اتيتم الي السلطة بغير هذة الوسائل؟ حلال عليكم حينها و حرام علي الاخرين هي الآن؟
"والخير كله علي يديك والشعب من وراءك في كل خطوة،" عن اي خير تتحدث؟ و اي شعب ذاك الذي يوافقك هذيانك؟
فعلا الأستحوا ماتوا
يحق عليك ان تسمي نفسك اسقاطة عبدالبشكير
قبح الله وجهك و ازلك و من ثم اعطاك طول العمر

United States [ود التوم] 12-31-2015 07:15 AM
شكلك يا منتفع يا جاهل بحال البلد ونفاق الكيوان

[بكري الصايغ] 12-31-2015 02:52 AM
١-
اقتباس:
"والخير كله علي يديك"!!

٢-
***- منطقة حلايب السودانية تحت الأحتلال المصري منذ عام 1995...
***- منطقة الفشقة السودانية مازالت تحت الاحتلال الاثيوبي منذ عام 1995...
***- منطقة ابيئ تحت الحماية الدولية وتحرسها قوات اثيوبية بتوجيهات من الامم المتحدة...
***- ولاية دارفور تحت الوصايا الدولية، وتحرسها قوات دولية...
***- وجود نحو ٤٢ ألف جندي اممي بالسودان الشمالي...
***- وقعت اكثر من ٨٠ مجزرة دامية في دارفور وكردفان قامت قوات الجنجويد والمليشيات التابعة للحكومة بارتكابها ضد السكان العزل...
***- هجرة العقول السودانية الي الخارج وصلت الي نحو ١٥ مليون سوداني خلال ال٢٥ عامآ الماضية...نحو ٤٤ ألف طبيب وطبيب اخصائي ومهندسين ومعلمين واساتذة جامعات هاجروا من السودان خلال الاربعة اعوام الماضية ( ٢٠١٤)...
***- عدد السودانيين الذين خرجوا من السودان خلال ال٥ اعوام الماضية فاق ال12 مليون شخص...
***- مازال اسم السودان منذ عام 1995 ومدرجآ بقائمة (الدول الراعية للارهاب)....
***- نحو 37% من السكان يقتاتون ويعيشون عالة علي منظمات الاغاثة وتبرعات وهبات دول الخير...
***- %95 من السودانيين يعيشون خط الفقر...
***- بعد ٢٥ عام من الأنقلاب السودانيين ياكلون لحوم الكلاب والحمير، وبروف الريح يقول: ليس هناك مشكلة في أكل لحم الحمير المشكلة في «الذبيح الكيري»...
***- كلاب الخرطوم التهمت أجساد 500 طفل لقيط !!
***- "الفاو": 4 ملايين شخص يواجهون مخاطر الجوع فى السودان |اليوم...
***- قيادي بشرق السودان: تجارة البشر في الاقليم اصبحت رائجة...
***- ٣٠٠ ألف قتيل بحسب احصائية قديمة ( عام٢٠٠٦) للامم المتحدة...
***- ٣٠ ألف اسرة مسيحية هربت من السودان...
***- ٢٥ ألف سوداني تشيعوا بالمذهب الشيعي...
***- ٤ مليون جنوبي فضلوا الانفصال علي الوحدة بسبب حكم الانقاذ...
***- ٣٧% من سكان يعيشون عالة علي المنظمات الدولية...
***- كبار المستثمرين السودانيين فضلوا الاستثمار في اثيوبيا بدلآ عن السودان ، نحو ١٥ ألف سوداني منهم تحصلوا علي الجنسية الاثيوبية...
***- (كشفت وزارة العدل السودانية عن تلقيها (183) طلباً لرفع الحصانة عن حامليها من موظفي الدولة لمقاضاتهم عن مسؤوليتهم في جرائم تتعلق بالاعتداء على المال العام اتهموا بشكل او بأخر بوجود علاقة لهم بها)!!
***- وزير المالية يعترف : عمر البشير يعطي الوزراء مظاريف كل فترة !!
***- يس عمر الامام احد اقدم كوادر الجبهة الاسلامية يعترف بالفساد والاجرام : انا شلت الفاتحة!!
***- فضيحة مكتب والي الخرطوم واحدة من معالم المشروع التدميري للبلاد!!
***- الفساد في السودان: "يا سيادة الرئيس : “من يجلس على المرحاض لا يشتم رائحته”"...
***- عمر البشير يدخل في حالة بكاء هستيري عند علمه بالفساد في دولته ...

***- البشير: كيف نسأل الرحمة وأيدينا ملطخة بالدماء؟!!
إعترف الرئيس عمر البشير بان حكمه شهد ظلماً خيم على البلاد ، تسبب في في الجفاف وتأخر نزول الأمطار، وبدى الرئيس نادماً للمرة الأولى وهو يتحدث عن الدماء التى اريقت في دارفور وقال: نحن فرطنا في سماحة أهل دارفور وسماحة الأعراف، ودماء بعضنا البعض؟!!


#1393452 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 12:43 AM
What is the news ?

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة