الأخبار
أخبار إقليمية
على السلطات أن تتوقف عن الإنتهاكات والتضييق ضد المواطنيين المسيحين في السودان
على السلطات أن تتوقف عن الإنتهاكات والتضييق ضد المواطنيين المسيحين في السودان



المتحدث باسم ملف السلام - الحركة الشعبية لتحرير السودان
12-31-2015 11:16 AM
يجب على السلطات أن تتوقف عن الإنتهاكات والتضييق ضد المواطنيين المسيحين في السودان

تصاعدت في الفترات الأخيرة حملات منظمة تقودها جهات تتبع للسلطات ضد حرية الأديان والمعتقدات في البلاد، في شكل يخالف واقع دولة السودان المتعددة الأديان والثقافات، الإنتهاكات كانت ولا تزال ضد المواطنيين المسيحيين فشملت على سبيل المثال لا الحصر توقيف التصديق ببناء دور للعبادة (كنائس) للمواطنيين المسيحيين، وهدم وتجريف لبعض الكنائس في مدن ولاية الخرطوم وبعض الولايات، وعرض بعض مباني الكنائس لمسثمرين، وإغلاق للمركز الثقافي الإنجيلي وإعدم وثائق وكتب دينية مسيحية نادرة، وإعتقالات ومحاكمات لبعض أطياف الطائفة المسيحية بتهم متعددة منها بقوانيين النظام العام وآخرى بتهم الردة وأيضا تهم التجسس، وكذلك إعتقالات مؤخراً طالت عدد من المسيحيين منهم القس كوه شمال والقس حسن عبدالرحيم من كنيسة المسيح السوداني، وتشريد للقساوسة والخدام وتخويفهم من ممارسة شعائرهم بحرية.

هذه الإضطهاد مؤشر خطير للأحوال في البلاد يجب أن يتوقف على الفور، فأوضاع المسيحيين السودانيين متردية بشكل عام في ظل هذه الحكومة، وأصبحت الإنتهاكات الشخصية في حقهم يرتكب في وضع النهار دون أي إعتبار لحريتهم الدينية وحقوقهم المدنية كمواطنيين سودانيين.

الحركة الشعبية ستتصدى لكل محاولات جعل الوضع في السودان منحاز لبعض المواطنيين ضد الآخرين، وسوف تعمل مافي وسعها لضمان ممارسة أي مواطني سوداني لشعائره الدينية دون خوف أو ضيق من أحد.

تدعوا الحركة الشعبية كل الحقوقيين والنشطاء ومحبي السلام الإجتماعي ودعاة التسامح الديني ودولة المواطنة بلا تمييز بالوقوف الي جانب المواطنيين المسيحيين لإطلاق سراح قساوستهم المعتقليين في سجون النظام حالياً وإيقاف كل أشكال التضييق والإنتهاكات ضدهم.

مبارك أردول

المتحدث باسم ملف السلام - الحركة الشعبية لتحرير السودان

30 ديسمبر 2015م


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 962

التعليقات
#1393993 [محمداحمدالغلبان وكوه التعبان!بين المطرقه والسندان!!]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2016 12:49 AM
والله ذي مابيقول السعوديين ماعندكم سالفه!!!!!!يعني بس المسحيين المضيق عليهم!!!ديل البيسافروا كندا وبنده واستراليا بزعم التضييق الديني!!!!!! ياخي اتلهي!!! وشوفوا ليكم شغل فيهو فايده !!بدل تقطعوا البلد حته حته وتلفوا تتاجروا بقضايا المواطن الغلبان!!! اسه المسلم المسكين ده!!وزارتو بتاكل حقو!!حته الماشي لي بيت الله نهبو!! لو في مجمع ذي الكنسي ده كان كلهم هجوا وخلو البلد!! قال تضييق!!!!!!!

[محمداحمدالغلبان وكوه التعبان!بين المطرقه والسندان!!]

ردود على محمداحمدالغلبان وكوه التعبان!بين المطرقه والسندان!!
European Union [الجمرى] 01-01-2016 08:17 PM
اتلهى انت ولا تبخس الاضطهاد الدينى الذى يتعرض له الآخرين من حكومتك المتغطرسة والتي تظن أن العالم لا يرى ما تفعله بمواطنيها الذين بحكم ديانتهم تعتبرهم غير موالين وخطر عليها, أنتم لم تتعلموا شيئا من تجربة الجنوب الكارثية, وبقاء ما تبقى من السودان أصبح مرهون بأنهاء الاضطهاد والقمع الدينى والثقافى والعنصرى,والعالم أصبح قرية لن تستطيع إخفاء جرائمك منها.


#1393886 [على]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 07:01 PM
تحريش جديد من قبل الحركة بطلوا الكلام الفاضى وتفاوضوا من اجل مصلحة الوطن وبطلوا حكاية لازم نتقاسم الكيكة اولا ساهموا فى عمل الكيكة وبعدين فكروا فى تقاسمها اخبار تصريحات الرئيس شنو بخصوص حلايب

[على]

#1393716 [Konda Saeed Koudi]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 01:06 PM
هؤلاء لا يتعلمون من العبر. كان الجنوب خير دليل ومثال على ذلك. والآن ستعود المسيحية في كل أرجاء البلاد كما كانت في عهد ممالكها. وعلي الجميع أن يعلم أن الإسلام سيتحول الي المسيحية طالما النبي المنتظر هو المسيح عيسي ابن مريم الذي سيأتي لبسود علي الجميع

[Konda Saeed Koudi]

ردود على Konda Saeed Koudi
European Union [Konda Saeed Koudi] 01-01-2016 03:02 PM
اتي الإسلام غريبا وسيعود غريبا يا مكاوي

[عبدالعظيم مكاوي] 01-01-2016 12:25 AM
ان الدين عند الله الاسلام.
سيدنا عيسى عليه السلام بعد نزوله وقتله للدجال سوف يحكم بالإسلام.
اتمنى ان تعي ذلك يا كندا كودي


#1393704 [ابو جلمبو]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 12:52 PM
لسه اسطوانة المسحيين دي مدورة

[ابو جلمبو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة