الأخبار
أخبار إقليمية
أوقفوا عبث هذا الرجل
أوقفوا عبث هذا الرجل
أوقفوا عبث هذا الرجل


12-31-2015 11:08 AM
هنادي الصديق

* مرة أخرى يطل شبح تفريغ مستشفى الخرطوم التعليمي ويهدد آلاف الأسر الفقيرة، ليشكل مأساة أخرى للمواطن السوداني الذي كثرت عليه المواجع، وتناسلت فيه المحن.
* عبث وزارة الصحة الولائية يجعل الوزارة الاتحادية مثلها مثل التلميذ البليد أمام (الألفة)، أو فاتيَة الفصل، لا يقوى على رفض طلباته مهما كانت مُرة، وليس أمامه سوى الانصياع لكل رغباته حتى وإن كانت (ضارة).
* وبيان نقابة أطباء السودان الذي تم توزيعه على وسائل الإعلام أمس الأول، بيان في غاية الاحترام والمهنية العالية من أطباء يعون تماماً خصوصية مهنتهم، والأمانة التي ألقاها عليهم القسم عند أدائه عقب التخرج، وهو القسم الذي يبرون به الآن برفضهم لإغلاق هذا الصرح التاريخي والذي خدم المواطن السوداني لأكثر من مائة واثنا عشر عاماً.
* واليوم الخميس آخر أيام العام 2015 سيشهد بحسب بيان الأطباء إغلاق قسم الحوادث والإصابات وجميع الأقسام الداخلية بالمستشفى الذي كان يستقبل آلاف الحالات الحرجة والمحولة من جميع أنحاء السودان.
* ورغم بؤس الخدمات التي كانت تقدم خاصة في السنوات الأخيرة إلا أن المستشفى بوضعه كأكبر مرجعية علاجية وطبية بالبلاد، ظل يقدم خدماته لملايين المرضى بلا كلل أو ملل، ولا يوجد سبب واحد منطقي لتفريغ هذا المستشفى من محتواه وتحويله إلى جهة أخرى الله وحده يعلم أين ستكون، ولا كيف ستكون.
* أحاديث كثيرة تم تداولها وإسماعها حتى لراعي الضأن في الخلا عن فساد طال وزير الصحة الولائي وأبرزها امتلاكه لأكثر من مؤسسة علاجية في أنحاء متفرقة من ولاية الخرطوم وهو ما يتعارض مع القانون، ويدخل في نطاق الفساد بكل أنواعه، ورغم ذلك ظلت كل مؤسسات الدولة المعنية بالمحاسبة وحتى برلمان الشعب في حالة غيبوبة تامة من فساد هذا الرجل، ولا أحد يسأل ولا آخر يحاسب، وبالتأكيد ليس هناك من مجيب.
* مؤسسات مأمون حميدة الوزير الولائي العلاجية، ظلت تحل محل مؤسسات علاجية تاريخية، وتم لأجل خاطر (عيونه) ترحيل مشرحة الخرطوم (التاريخية) لأبعد منطقة في أطراف ولاية الخرطوم، ولا أحد يعلم لمن تحديداً بيعت أرض المشرحة في وسط الخرطوم ولا كيف ولا لمن، الله وحده ومأمون حميدة وبعض المنتفعين فقط يعلمون.
* إغلاق مستشفى الخرطوم التعليمي مؤكد له ما بعده، والغرض معروف بالتأكيد، وأصحاب (الكوميشن) في هذه الصفقة معروفون للجميع، ومجانية العلاج التي ظلوا يتحدثون عنها مجرد (بنج) تم رشه على آذان المواطنين لأجل إسكاتهم عن المطالبات المتكررة خاصة للأسر الفقيرة وهي الغالبية بمجانية العلاج في ظل تزايد المستشفيات الخاصة ذات التكاليف العالية في الوقت الذي يشهد تجفيف العديد من المستشفيات والمراكز العلاجية المجانية بالأحياء لصالح أصحاب المستشفيات الخاصة والذي يعتبر وزير الصحة الولائي أحدهم، بل أبرزهم على الإطلاق.
* مناهضة هذا القرار واجبة على كل مواطن سوداني، ولا أعتقد أن هناك أسرة سودانية على امتداد الوطن، لم تجد حظها من العلاج داخل هذا الصرح الصحي التاريخي، لذا فالمناهضة وليس سواها، ونقابة أطباء السودان بقوة شيبها وشبابها مع الروح العالية والمهنية التي لا تشوبها شائبة، بجانب المواطنين المتضررين من تجفيف المستشفى يقع عليهم هذا العبء، لأن كل الجهات المناط بها رفض هذا القرار أصبحت مثل (خيال المآتة) أمام رغبات مأمون حميدة المجنونة والبعيدة عن معاني المهنية الحقيقية والتي لا تنتهي ولن تقف عند هذا الحد.
الجريدة


تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 7580

التعليقات
#1394585 [ELTAG]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 04:01 PM
تتباكي علي نقل مشرحة الخرطوم الي مكانها المعلوم للجميع (بشائر)كانت تتسع ل10جثث الان ل60 وفيها دائرة تلفزونية لتعليم الطلاب ماذا يضير الموتي ان تحفظ جثثهم في وسط الخرطوم ام في بشائر ام اقارب الموتي فالافضل لهم مكان واسع غير الازدحام

[ELTAG]

#1394453 [عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 11:10 AM
لا شك كلنا يعلم معنى كلمة (ذر الرماد في العيون) واقصد هنا الرماد هو خطاب الاهطل عمر البشير عشية الذكرى الستين لما نطلق عليه إستقلال السودان عن التاج البريطاني واما العيون فهم كل من هز طوله وهرع الى مكان الاحتفال دون أن يحترم سنه وشيبته والشعب السودانى وكذلك تاريخ رجال خاضوانضالا دون هواده بهدف نيل الاستقلال ومن تابع الخطاب سوف يكتشف أن البشير يلعب على الجميع سوى في الداخل او الخارج وسيكتشف أيضا انه متمسك بنهج جماعته التي أتت به رئيسا الى القصر ومازال قابضا على جمر (التوالي!!)ومن أراد السلطه عليه أن يدخل مظلة المرتمر الوطنى ويسمع الكلام بكل ادب وعليه ان ينسى حكاية تصريحاته(إحنا ما إخوان وما عندنا علاقة بيهم!!)والخطاب في نهايته افصح بكل وضوح عن الهويه التي سيموت عليها وهى نهج جماعة الاخوان وقد تعمد ختم الخطاب بالجمله التي تناسب خطباء المساجد وهى إشاره لجماعته في الخارج خاصة وفى الداخل على وجه العموم إلى إنه على العهد والوعد (راجعوا خطاب التنصيب)!!ونفس هذا النهج كان فد إتبعه المدحور محمد مرسى الرئيس المصرى الاسبق!!.
علاقة الموضوع أعلاه بالمقاله أن مامون حميده هو الوجه الخفى الذى يعمل لصالح جماعة الاخوان ويجب أن لايظن احدا او يخالجه ذره من الشك في أن مامونا يفعل كل هذه الأشياء بماله ولصالحه إنما هو مكلف شأنه شأن كثير من نطلق عليهم رجال اعمال وخاصة أولئك الذين برزة أسمائهم في ظل نظام الإنقاذ لصالح الجماعه الماسونيه المسمى (جماعة الاخوان المسلمين) وعمر البشير شخصيا يرعى ويشرف على كل هذه المشاريع ومداخيلها تمول بها مشاريع وأنشطة الجماعه في الداخل والخارج وفى جعبتنا الكثير من أسماء المولات والمستشفيات والتوكيلات التجاريه والمصانع والمشاريع الزراعيه حتى المؤسسات الحكوميه التي تذهب ريعها لصالح الجماعه معلومه ومكشوفه والفساد الضارب أطنابه إنما يمثل القليل إذا ما قارناه مع ما يذهب لدعم الجماعه ولهذا السبب يقول النظام بلسان رئيسه إنهم مبرآون من الفساد وتآتيهم الجراءه ليطالبونا بالادله !!.

[عبدالواحد المستغرب اشد الإستغراب!!]

#1394315 [صديق حسين]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 01:52 AM
نحن امه فاسده و الكل نفسو يفسد وربنا تعالى لم و لن يستجيب لدعواتنا للخلاص من هولاء طالما العيب فينا جميعا, فلا سياسه لا سياسيين , لا وطنيه , لا قوات مسلحه, اهو الحبش اتملكو الشرق و زاحفين للداخل و حلايب و شلاتين صارتا امرا منسيا!!! أقول , لا قضاء, لا صناعه ,لا زراعه , لا انتاج . لا خلقه ,لا دين, لا اخلاق , لا غيره . !!! ففرضا لو عندنا دين او اخلاق !! ولد وزيره ينقبض بحشيش يطلع منها بلا عقاب و لا حتى الحق المدني والمجتمعي خليك من الجنائي اخذ نتيجه للمساومات و الجوديه وكذلك رئيس لجنه الحج يا جماعه يقبضوه بالعمل الفاحش و يطلع منها زي الشعره في العجين والسنه دي حا يكافأ وممكن يرقي ل رئاسه لجنه الحج المركزيه دا غير فضائح مكتب الوالي و ناس الأراضي وناس الخطوط و حاويات المخدرات والعسل ذا المقوي للجنس بكل برائه تقال و تنشر بالجرايد وحميضه اللي ما خلى ارض ما تملكا تقول بمشي بيها بعدين للقبر و نفسو لسه يتكالب على أراضي المستشفيات الوطنيه و ذات الإرث التاريخي دا بعد شويه بصل ل عتبات بيوتنا والله دا المقابر ما تسلم من عبثه و انتظرو شويه و حا تشوفو براكم و تسمعو! و كمان وشيوخ الضلال و مسيدات الفساد والافساد وحسينيات الملالي و شيخهم المحبوب مصطفى عثمان و ال ابوقرون والذين ولفو الدين مع المرح واللهو وايثار النفس الدنيئه فكانت خلطه جهنميه انجر وراءها كل من ليس به عقل يميز فتشابه عليهم البقر

[صديق حسين]

#1394154 [الاسم:سكين فلسطسني]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 03:45 PM
الحل و الطريق الامثل ، ما قامت به صبايا فلسطين و عجز شباب السودان عنه وجبنوا حتى الاشاره عليه من قريب او بعيد، الحل بالسكين.

[الاسم:سكين فلسطسني]

#1394004 [الخطه اف 16]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 01:47 AM
نصيحه ياحميضه!!! المستشفي بتاعتك!!!بيعه بي شيكات مؤجله!!!وماتكتر في الصرف عليها!!!واشتري ليك لاندكروزر كبير!!وسريع ده كان ماقدرته علي طياره!!! لانو ماحيكنكش فيك الناس بس!!!اقرب دكتور منك !لوحصلت حاجه بعضيك!!! ذي مصاص الدماء!!!!

[الخطه اف 16]

#1393992 [صلاح حسن]
5.00/5 (5 صوت)

01-01-2016 12:45 AM
لو كان هذا الوزير الكوز فى دولة ديمقراطية بها قوانين و تحترم شعبها لما بقى فى منصبه حتى ولو دقائق منذ زمن بعيد .. حيث ان القانون فى كل دول العالم عملاً بﻣﻔﻬﻮﻡ ﺗﻌﺎﺭﺽ ﺍﻟﻤﺼﺎﻟﺢ أو تضارب المصالح يمنع المسئول من شغل عدة مناصب يكون له فيها مصالح , مثلاً وزير صحة يملك شركات و مستشفيات يترأسها و يترأس وزارة الصحة التى تشرف على كل الشئون الصحية بالبلاد , و هنا تتعارض مصالحه الشخصية مع العامية , و بالتأكيد سوف يفضل أعماله الشخصية هنا ..

لكن و بما إننا نعيش فى دولة ال لا قانون , دولة تحكمها عصابة متفلتة لا أخلاق لها , دولة بها الفساد مُقنن و محمى بقوة القانون و بأعلى سلطة سياسية بالبلاد فإننا لا نطمح ان يجد مفهوم تضارب المصالح أى صدى أو أى وجود ..

الحل يكمن فى إستعادة الدولة المختطفة من العصابة الحاكمة , و فى تكوين المحاكم لإستعادة المال المنهوب و للقصاص و المحاسبة لكل اركان النظام كبيرهم و صغيرهم على جرائمهم بهذا البلد و بشعبه الكريم , و غداً تشرق شمس الحرية و الإنعتاق , و ان غداً لناظره قريب .

[صلاح حسن]

#1393976 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 10:59 PM
اهم شئ انه صرح تاريخي للبلاد وكل الناس تعالجت فيه حتي المدعو ب الوزير يكفي وبالمناسبة ختاننا تم فيه انا وشفيفي ف المهاية م دام هدموا مستشفي العيون بشارع النيل ايه المانع تحويل بيت الخليفة لبنك الدم
لو كان اسمه غير مامون تصوري روعة المشهد هو كده مامون

[عصمتووف]

#1393941 [luai bakhiet]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 09:10 PM
اللهم دمرهم واقتلهم جميعا يارب

[luai bakhiet]

#1393847 [حاج علي]
3.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 05:09 PM
هؤلاء لايستحقو تحقيق ومحاكمة وقاضي
السحل في الشوارع والصلب علي أعمدة الانارة الطافية

[حاج علي]

#1393802 [ezo]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 04:06 PM
يبقي السؤال المنطقي تطوين الخمدمات في المركز فقط دون الاقاليم
في الخرطوم اصبحت مدن داخل مدينه اذا نقل الخدمات من مركز المدينه لمراكز الاحياء الاصبحت مدن
القرار سليم حتي لو صدر من اي فاسد فتوزيع الخدمات والثروات هو خط كل المعارضين
وبنفس المنطق السودان الان نسبه 46% من جمله سكان السودان في الخرطوم

القصه مامعارضه من اجل المعارضه قصه منطق ومستقبل

[ezo]

ردود على ezo
[سعيد لورد] 01-01-2016 01:45 AM
هذا الصرح العظيم شيده الاستعمار قبل أكثر من قرن و ظل يقدم الخدمات للمواطنين
و لطلاب المهن الصحية طوال تلك السنوات التليدة.
فإن كان وزير الصحة صادقاً فيما يدعيه فليترك المستشفيات القديمة تعمل بالطاقات المتوفرة لديها إن فشلت في الارتقاء بالخدمات فيها.
و لا يمنع ذلك من إنشاء مستشفيات و مراكز صحية طرفية، و لكن أن تعمد الوزارة إلى إغلاق المستشفيات الحيوية بحجة نقلها للمناطق الطرفية فهذه حجة واهية تعكس مدى الفساد ووهن الضمائر لدى هؤلاء القوم و مدى الإفلاس الفكري وسوء الطوية


#1393800 [المحتار]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 04:00 PM
UMTS.....UNIVERSITY OF MAMOON TADMEER SAREE

[المحتار]

#1393795 [Khalid Salih Khalid]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 03:50 PM
ياهاديه ياراضيه عبثك بي لو سبتي. .. مع الاعتزار للاستاذ الدكتور الفنان الكابلي

[Khalid Salih Khalid]

#1393786 [ezo]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 03:26 PM
علم المنطق هو الرؤيه الصحيحه لقراءات الاحداث وعلم المستقبل هو القرايه الصحيحه للاستراتيجيات:
1/مستشفي الخرطوم واسس للخرطوم فكان مقابر للسكان الاصليين وهم باختصار
جموعيه القوز واللاماب و المقرن وبري والجريف غرب والعزوزاب والحماداب ومحس بري والمقرن وتوتي ودباسبن الرميله والدباسين وجميعاب وجعليه الكلاكله يعني استهدف هؤلاء بالاضافه لي موظفي وكبار موظفي الحكومه والجيش في الخرطوم
2/الان بعد الهجرات اصبحت احياء الخرطوم كلها مدن
3/المسافه بين الاذن والحنجره والحوادث كصفي والمروه
قرار سليم

[ezo]

#1393779 [ود الناير]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 02:53 PM
شكرا" هنادي - عفوا" بنو وطني،،،، لقد ابتليتم بذمرة لاتنتج الا الازمات و المحن ، ما يجري هو سلسله لم تكتمل بعد من مخططات هذا النبت السرطاني - لماذا لايشرجون بكل وضوح ماذا سيجني انسان السودان البسيط من هذا التجفيف و ماهي المبررات المقنعه لنا كمواطنون اصحاب حق . لا للعبث لا للفساد - نعم لوطن الحرية و الإنضباط

نتمنى لكم عام جديد لا نرى فيه أمثال حميده ومن هم في شاكلته

[ود الناير]

#1393766 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 02:38 PM
الرجل يستند على دعم رئيس الفساد المطلق فيه حتى إنه لقبه بالبلدوزر يعنى أمسح أكسح ما تجيب أي مريض حى ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم.

[مغبون]

#1393748 [أحمد حاج أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 01:55 PM
انا كنت اتوقع ان الحكومة تجهز مستشفى بديل وبنفس الحجم او اكبر منه وبعد داك سجففوا يبيعوا ماعندنا مانع بس أين البديل للغلابة ياناس الحكومة كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيتة . اليوم حياة بكرة موت .

[أحمد حاج أحمد]

#1393745 [ود الكندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2015 01:49 PM
اتقوا الله يوم لاينفع مال ولا بنون وهذا المستشفى ارث تاريخى اكثر من مائة عام ويعتبر تراث تاريخى وكيف تدمرون تاريخ بلد لاحول ولاقوة الا بالله وهوالمنتقم الجبار

[ود الكندى]

#1393733 [Muslim]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 01:37 PM
دائما أفكر في معضلة كبيرة علي حسب ما أعتقد
هي ليست إزالة النظام وأعضائه
لأن هذا حتمي
وليس عودة السودان لأن يكون الوعاء الجامع لكل شعوبه
لأن هذا أمرا بيد أبنائه بعد زوال الكابوس
ولكن من أين لنا بأخشاب كافية
هذا لكي نجد ما ننصب به مشانق نعلق منها أعضاء هذه العصابة

[Muslim]

ردود على Muslim
[دلدوم حجر التوم] 01-02-2016 06:26 AM
الأخشاب ستكون كافيه ،إذا جهزت بها الأعواد فقط ،وليس أعواد المشانق ،لأنهم لم يرتقوا ويرتفعوا وهم أحياء فلا يجوز رفعهم على أعواد المشانق وهم فطايس ،،،

[Naseh] 12-31-2015 02:08 PM
لحل المشكلة في أسرع وقت أقترح حفر حفرة كبيرة و دفنهم ثم حرقهم قبل الدفن حتى لا يفسدوا باطن الأرض مثل ما أفسدوا ظاهرها.


#1393709 [حزين جداً]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 01:00 PM
حسبي الله ونعم الوكيل على مأمون حميدة هذا الأخطبوط القذر وعلى من عاونه ...


اللهم إذا كان سبباً في إزعاج الشعب السوداني ومضايقته في العلاج وتعليم أبناءه

اللهم أرنا فيه عجائبك وإنه لا يعجزك اللهم أرنا فيه يوم كيوم عاد وثمود ...

ولا حول ولا قوة إلا بالله ...وإنا لله وإنا إليه راجعون ....

وحسبي الله ونعم الوكيل عليه وعلى من عاونه وناصره في هذا القرار الجائر ...

[حزين جداً]

ردود على حزين جداً
[السماك] 12-31-2015 01:57 PM
بشكي وبشكي لمين أنا .. دايماً قلبي حزين أنا!!!


#1393706 [السماك]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 12:57 PM
والله يا أخت هنادي .. ما يثير اشد أنواع الحنق الغبن هو سكوت السودانيين عن أفعال أمثال مأمون حميدة ..

لكن السؤال : كيف يتم إيقاف أمثاله من الذين لا يغيب عليهم الضرر الذي يلحقه قراراته بالناس؟؟ .. هل نشكتي عليه لدى المسئولين الأعلى منه؟؟ لا أظن أن ذلك سيردعه ويردع أمثاله من أفعالهم المؤذية .. بل من المؤكد أن رؤساءه الذين سبق أن أخرجوا من السجن شيوخ تقابات أدانتهم المحاكم ووضعتهم في السجن لإغتصايهم تلميذاتهم الذين يعلمونهم القرآن سوف يساندونه ضد الناس .. وعلى الأرجح سيفتكوا بالشاكين!! ..

هل يقوم الناس بالتظاهر خارج مكتبه؟؟ لا أظن أن ذلك يردعه .. هتاف الناس ضده سيجعله يعتقد أنه أهم من رئيس الجمهورية نفسه .. وبالتالي سيدفعه ذلك إلى التمادي فيما يفعل من أذى مقصود على الناس ..

هل نرسل الأولاد الشماسه عشان يضرموا الناس في بيته خاليين مسئولية ؟؟ لن يهمه ذلك لأن لديه بيوت كثيرة وكثيرة جداً .. بعضها شقق مفروشة يذهب إليها مع خلصائه لقضاء الأوقات!!

طيب ماذا نفعل ؟؟ نكلم ليهو أبوه أو شيخو ؟؟ ما أظن يجيب نتيجة .. نريد أن يقترح علينا أحداً ماذا نفعل لردع أمثاله..

[السماك]

ردود على السماك
[ÑOOR] 12-31-2015 05:47 PM
أن يقترح علينا أحداً ماذا نفعل لردع أمثاله...... الحل فى كتيبة العدالة للاعدام

[babo] 12-31-2015 01:40 PM
الحل في تفجيره اربا اربا ليكون عظة للآخرين وبس

[ابوابراهيم] 12-31-2015 01:31 PM
يا استاذ الرجل يقف علي ارضية صلبة واعني بشة الم يقل في يوم من الايام انه مامون جميدة خط احمر واعمل اي شيئ ولن يقف احد امامك طالما انا خلفك يعني مسنود من فوق والقرارات دي وراءها البشير شخصيا اما ليش فاسالوا بشة ولا تسالوا مامون حميدة


#1393705 [أبو صلاح]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 12:52 PM
نعم انه الجشع و عدم الأخلاق الحيوانى فى أبشع ثوره .. بعد أن كانو يتاجرون بدين الله و شرعه أصبحو يتاجرون بأرواح المواطنين و سلامتهم .. من أين أتى هذا الكوز المتعفن عديم الأخلاق و الضمير !!. إلا يكفيه مانهبه وما سرقه من أموال الناس !!!!

حسبنا الله و نعم الوكيل عليكم يا كيزان الشيطان أينما ويتم وجوهكم الكريهة .. هذا الوزير الذى لا يستحق فى أكل مال المواطن هو هدف للتصفية حتى يعرف أن المواطن يعنى مايقول و حتى يكون عبرة لمن اعتبر من اللصوص الذين وجدو الحماية بقوة القانون لحماية فسادهم و سرقتهم العلنية لاموال و موارد المواطن .

[أبو صلاح]

#1393680 [الناهه]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 12:19 PM
اوقفوا هذا العبث فورا وبدون مماطله او دغمسه
لا يعقل وزير الصحه الاتحادي بمؤهل متمرد سابق لا يفقه شئ في الشأن الصحي شئ ابدا
لا يعقل وزير الصحه الولائي يجمع مابين مؤسساته العلاجيه والعمل العام مما يحتم تغليبه لمصالحه على مصالح الشعب السوداني الذي يعاني من الفقر والامراض فاصبح يواجه مصيبتين
شكيناكم لله

[الناهه]

#1393660 [ابو سحر]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 11:56 AM
البلد دي ما عندها وجيع شغالين بالفارغات
و يهدموا الممتلكات
خلصوا علي مؤسسات القطاع العام كلها و مشروع الجزيرة
و قبلوا علي مستشفي الخرطوم
اكيد عايزين يبيعوا الاراضي التي تقع فيها مستشفي الخرطوم اكيد
ديل ما عندهم غير الخراب وموتمرات الحممممممممممممممممممممممممارالوطني

[ابو سحر]

#1393658 [ابو احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2015 11:53 AM
اين انت ياسيادة الرئيس ؟الم تسمع؟الم ترى ؟والى متى معاناتناتستمر ؟الا تخشى حساب الله يوم الوقوف بين يديه ؟يوم لاينفعك اولئك الخونة الظالمين .اتق الله في شعبك.والله اصبحت حياتنا جحيم لا يطاق .حياة ارحم منها الموت.ومنسوبي الحكومة في المركز والولايات لايهمهم امر الوطن والمواطن.لذا اكرر يا سعادة البشير .اتق الله واتخذ قرارا حاسما وسريعا بوقف هذا العبث .واعادة المستشفى سيرته الاولى.واوقف مامون حميدة وامثاله عند حدهم.

[ابو احمد]

ردود على ابو احمد
[زول] 01-01-2016 08:41 PM
لما قال مامون حميدة عاوزين نرحل مستشفي الخرطوم واحتج المحتجون قال الرئيس دفاعا عن وزيره انو مستشفي الخرطوم ليست صنما (عبارة غبية بالطبع لايدري هو او غيره مدلولها)وبهذا الفهم فان من الاولي ان تخرج كل وزارة الدفاع المحتلة نصف البلد وبافرعها المختلفة والتي بجانب ذلك تشكل خطرا علي سكان العاصمة ومركز العاصمة ومستشفي السلاح الطبي الذي يتمدد كالسرطان والمباني الفارهة لجامعة كرري والتي كلما ممرت بجوارها احسب عدد عماراتها الشاهقة ولم استطع وايضا كان من باب اولي ان يتم ترحيل مستشفي الزيتونة وكل المستشفيات الخاصة من جوار المستشفيات وبالذات مستشفي الخرطوم حيث لايوجد في اية دولة محترمة مثل هذا العبث


#1393644 [محمد خضر بشير]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 11:29 AM
لا لإغلاق مستشفى الخرطوم ...لا للصوص ومصاصي دماء اهل السودان
الشعب يريد إسقاط الحكومة

[محمد خضر بشير]

#1393641 [ahmed33]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 11:25 AM
انتي بتنفخي في قربة مقدودة. مامون حميدة هو دولة يحمي مصالحة ومؤسساتة ودولة هي بشير والبشير والبشير هو فساد. والفساد اصبح سمة الانقاذ. والانقاذ هي مركز الظلم والفساد
ويا دنيا عليك السلام
وسنة جديدة عليكم.

[ahmed33]

ردود على ahmed33
[الله يرحمه لحقت امات طه!!!] 12-31-2015 11:51 PM
فعلا مامون حميضه! رغم كبر سنه ومهنيته المفترضه الا انه عبد المامور!!!!!! خوفا وطمعا!!!اس البلاء يابنتي هو المتعافن اول من دق مسمار نعش المستشفي!او دق فيها الجرس!!

[الفكى] 12-31-2015 01:38 PM
الله يفتح عليك
الناس شايفه الفيل وبتطعن فى ظلو
مامون حميده بتاع الساعه كم
الفساد موجود من الرئيس لى أصغر زول فى نظام الجبهه ، حميده أحد أدوات ىالظلم والفساد
دى حكومه ضد الشعب والوطن



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة