الأخبار
أخبار إقليمية
المجلس العالمي للسودانيين بالخارج يناقش وثيقة أمان المغترب
المجلس العالمي للسودانيين بالخارج يناقش وثيقة أمان المغترب
المجلس العالمي للسودانيين بالخارج يناقش وثيقة أمان المغترب


12-31-2015 03:44 PM
الخرطوم (سونا)- نظم القطاع الاجتماعي بالمجلس العالمي للسودانيين بالخارج صباح اليوم بقاعة جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج ، لقاءا تنويريا حول وثيقة أمان المغترب وذلك بحضور السفير حاج ماجد محمد السوار الامين العام للجهاز ونائبه الأستاذ عبد الرحمن سيد أحمد وأعضاء المجلس وممثلين من شركة شيكان .
وأشاد الأمين العام لجهاز المغتربين السفير حاج ماجد محمد السوار بتجربة التأمين الطبي ووثيقة أمان المغترب الموقعة بين الجهاز وشركة شيكان ، مبينا أنها تجربة جيدة وقوية مبنية على حوار قديم مثمنا تجربة شيكان العريقة في سوق التأمين والتي كانت من أهم الأسباب لاختيار الشركة لتقديم الخدمات التأمينية للمغتربين عبر وثيقة أمان المغترب.
وحث سوار المجلس العالمي للسودانيين بالخارج بالبدء في تنفيذ حملة ترويجية للوثيقة ، وقدم مقترحا للشركة بتعيين مناديب ووكلاء للخدمة في دول المهجر حتى تتسع رقعة التعريف بالوثيقة وان تكون في متناول المستفيدين.
ووصف الدكتور إبراهيم البحاري رئيس المجلس العالمي للسودانيين بالخارج وثيقة أمان المغترب بأنها المشروع الأهم بيد أنه يحتاج إلى التسويق والنظام المصرفي القويين ، مؤكدا أهمية التأمين الطبي للمغتربين وأسرهم بالداخل والخارج ، وأوصى البحاري شركة شيكان بإيجاد وسائل وشراكات ذكية مع شركات خارج السودان لتحقيق الهدف الأكبر مع الإبقاء على سريان المشروع الداخلي.
إلى ذلك كشف الأستاذ أبو بكر التجاني مدير نافذة شيكان للتأمين الطبي فرع جهاز المغتربين عن أهم مميزات الوثيقة ، مبينا أنها وثيقة شاملة لكل أنواع التأمين للمغتربين وذات كلفة قليلة ، وعزا التركيز فيها على خدمات التأمين الطبي للحاجة الماسة للمغتربين وأسرهم بالخارج ، مبينا أن الوثيقة تغطي كافة أنواع التأمين الأخرى بامتيازات استثنائية.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1901

التعليقات
#1393955 [غريب والغربة أقسى نضال]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 09:45 PM
بالله عليكم فى يوم سمعتوا الامين العام لشؤون العاملين بالخارج اتكلم فى حاجة واحدة من هموم المغترب أو حل واحدة من هذه الهموم، مثل تعليم ابناء المغتربين واراضي المغتربين واعفاءات موا دالبناء والسماح للمغترب بادخال سيارة لاعاتة أبناءه للوصول للجامعات الخاصة لتعذر دخولهم الجامعات الحكومية نتيجة للمعادلة المجحفة التى لم تتح لهم دخول الكليات التى يرغبون الالتحاق بها.والبتحصل على قبول خاص في الجامعات الحكومية يدفعوه الاف الدولارات ,على الرغم من ان والده ظل بدفع فى الضرائب والزكاة والخدمات قرابة الثلاثين عاما. كل الاشياء التي يهتم بها التحصيل الاليكترونى وتامين المغترب وعلاج المغتربين وبنك المغترب بمناسبة بنك المغتربين دا كان زمان زمن الاغتراب كان مجزي الان الاغتراب بقى سترة حال زى ما فال الكابلى الله يديه العافية(الغربة أقسى نضال ،الغربة سترة حال).المغترب اليوم كل همه انه يعول اسرته ويعلم اولاده بمال حلال بلال وكان الله وفقهه بنى ليه بيت يلم فيه اسرته

[غريب والغربة أقسى نضال]

#1393939 [Ismail Hussein]
3.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 09:02 PM
"المجلس العالمي للسودانيين بالخارج." أنا سوداني بالخارج منذ 1985 والله أول اسمع بالمجلس ده.

[Ismail Hussein]

ردود على Ismail Hussein
[المشروع] 01-01-2016 07:18 AM
وكمان ابشرك ان رئيسه غير سوداني - نيجري الجنسية - رجل اعمال ناجح (ما شاء الله تبارك الله) وبالتالي لا يفهم في مشاكل المغتربين وليس لديه ادنى فكرة عن ذلك ولا تهمه هذه الامور اطلاقا كما ان 75% من اعضاء المجلس مزدوجي الجنسية وتم اختيارهم من قبل الامين العام السابق للإستفادة من جنسياتهم في سفراته المتكررة للخارج..

اما وثيقة امان المغترب - فهذا الاسم فيه تضليل واسع شنو امان المغترب؟؟ ويجب ان نسمي الاشياء بمسمياتها القانونية لتفادي شبهة الخداع والغرر في العقود - فالشركة شركة كيزانية بحتة ومن ضمن سياسة الكيزان في السودان السيطرة على سوق التأمين وسوق المصارف وسوق العملة وبالتالي اخراج الشركات الاخرى من المنافسة وهم يستخدمون كلمة الاسلامية للترويج منتجاتهم وخدماتهم..

صحيح ان الشركات الاخرى قد لا تكون لديها الرغبة في المشاركة في تقديم خدمة التأمين الطبي ولكن لماذا يروج جهاز المغتربين لهذه الخدمة ولماذا يروج جهاز المغتربين لهذه الشركة.. يكفي ان نعلم ان هنالك تأمين طبي للمغتربين وذكر اسماء الشركات التي تقدم هذه الخدمة دون الدخول في ترويج لشركة بعينها حتى وان كانت خدمتها هي الافضل وحتى ان كانت لا توجد شركات غيرها..

قلنا يجب ان تسمي هذه الوثيقة وثيقة التأمين الطبي وهو الاسم الصحيح وليس امان المغترب ؟؟ لان الاسم تضليلي ويوهم بأشياء غير موجودة ويجب ان يكون تأمين تعاوني قائم على الربح والخسارة وان يكون المؤمن عليه شريكاً في الريح والخسارة


#1393879 [عبدالمنعم عمر]
2.50/5 (4 صوت)

12-31-2015 06:42 PM
يا جهاز المعتربين التأمين الصحي بالخارح وخصوصا في السعوديه الزامي علي المغترب واسرته وهتالك شركات تأمين تغطي حالات العلاج حتي لو كانت خارج السعوديه

[عبدالمنعم عمر]

#1393871 [جركان فاضى]
3.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 06:16 PM
أهم جوانب أمان المغترب تتمثل فى هروبه من السودان باقامة عامل تربية مواشى لاساتذة الجامعات ...وبى تأشيرة حدادين وسمكرجية للبروفسيرات والعلماء...يشفطوكم كيف يا مغتربين...وبكرة تظهر رفاهية المغترب...وحصانة المغترب...وحماية المغترب... وسعادة المغترب...وكلها دايرة ترويج من اموال ضرائب وزكاة المغترب

[جركان فاضى]

#1393867 [الحقيقة]
3.00/5 (3 صوت)

12-31-2015 05:51 PM
والله يا المغتبربين الجماعة دولا رصدوا ليك رصدة تزوغوا بهنا يجوكم بهناك والهدف لحس مدخراتكم ثم يفكوكم عكس الهواء،، أين مشروع سندس اليوم بعد كل تلك السنوات من الدعايات الكاذبة ودجل مديرها الذى ينعم اليوم بأحواض السباحة في منزله؟؟؟؟؟؟

[الحقيقة]

#1393807 [ابو جلمبو]
3.00/5 (2 صوت)

12-31-2015 04:11 PM
كويس انهم ما عملو ملحقية التنخيس، والا صاحبك ده كان حسي ما قادر يمشي

[ابو جلمبو]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة