الأخبار
أخبار إقليمية
البشير :الإعلام هو السلاح الأكثر مضاء في عالم اليوم
البشير :الإعلام هو السلاح الأكثر مضاء في عالم اليوم
البشير :الإعلام هو السلاح الأكثر مضاء في عالم اليوم


12-31-2015 11:58 PM
(سونا) - دعا المشيرعمر البشير رئيس الجمهورية أجهزة الإعلام المختلفة أن تستلهم من الاستقلال أعلى معانيه ، وان تجرد حملة للبناء الوطني هدفها صالح الوطن ومستقبله وأن تكون في قلب المعركة فالإعلام هو السلاح الأكثر مضاء في عالم اليوم .
وحيا البشير فى الخطاب الذى القاه مساء اليوم بالقصر الجمهورى للامة السودانية بمناسبة إحتفالات البلاد بالذكرى الـ 60 لاعياد الاستقلال مجاهدات القوات المسلحة الباسلة التي تحمي تراب الوطن وتسطر البطولات النادرة ، من أجل رفعته وعزته وكرامته .
وزاد قائلا" نحن نعي أن ميدان المعركة اليوم ليس فقط في مسارح العمليات الحربية ، فالعدو يتربص بنا بتثبيط الهمم ، وزرع اليأس في النفوس ، لأنه يريدنا أمة يسيطر عليها الإحباط حتى لا نكون أمة منتجة ، والتحدي الذي يواجهنا هو في مقاومة هذه المحاولات الخبيثة المستمرة في استنهاض شعبنا للعمل والإنتاج تلبية لنداء الواجب الذي لانريد أن نحيد عن صراطه ابدا "
وقال البشير " يتزامن الاستقلال مع طرح أكبر مشروع للتنمية البشرية في تاريخ بلادنا ،، ببرنامج يركز على الخدمات الاساسية للمواطنين بدءا بالتعليم خاصة التعليم الاساسي الذي تضاعفت ميزانيته اكثر من مرة وتوفير تمويل عبر القرض السعودي وقيمه البنك الدولي بأكثر من 150 مليون دولار بجانب برنامج الرعاية الصحية الأولية الذي تضاعف ميزانيته أكثر من ثلاثة اضعاف ( من 840 مليون إلى 2.1 مليار جنيه سوداني ) للعام 2016م ودخول 500 وحدة صحية جديدة ، وتأهيل كامل لعدد 200 مستشفي ريفي ، وإنشاء حوالي 20 مستشفي مرجعيا ، ومركز متطور لتشخيص ، هذا بالإضافة لمشروع مياه الشرب الذي يسعى لحل مشكلة مياه الشرب نهائيا ، والذي تم توفير التمويل له من الميزانية والدعم من الاشقاء بالمملكة العربية السعودية ودول الإمارات وقطر والكويت .
وتوقع البشير مضاعفة المساحات المروية بحوالي 4 ملايين فدان أي ما يعادل كل ما تم انجازه خلال العقود الستة من الاستقلال مؤكدا العمل في مشروعات البني التحتية من الطرق والكهرباء لتهيئة الاستثمار في موارد السودان الضخمة في الزراعة والنفط والتعدين ، واستثمار النهضة المعلوماتية ، والاستمرار في برامج إصلاح مؤسسات الخدمة المدنية لتحقيق الفعالية في الأداء .
واكد البشير إن الاستقلال الحقيقي هو في استلهام المعاني العظيمة بالانتماء الصادق للوطن ، والإخلاص في خدمته بما يحقق الأهداف الكبرى في التنمية والبناء .


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 1257

التعليقات
#1394478 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 12:09 PM
اقتباس "الإعلام هو السلاح" برضو سلاح

انت من يوم ما هليت علينا ما بنسمع غير:
سلاح
حرب
تمرد
جهاد
شهيد
جريح
جنود الوطن
دفاع شعبي
امن و جيش
اعداء الوطن

كلو كلو كلو موت و دمار

في شنو يا مجنون انت امك دي اتوحمت بدراكولا "وتعني ابن الشيطان"
هي اسمها وسائل الاعلام ولا اسلحة الاعلام؟

[Zorba]

#1394245 [abin al sudan1000]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 09:21 PM
اننا شعب عملاق افريقيا واحفاد الرجال السؤدد لا نحتاجوا

للقروشكم وقروضكم المالية التي تدفع من اجل المصالح الذاتية

وومقابل الاستثمار ونهب اراضى الشضمال وسنار مجد ابي

انها ايدولوجية سياسة اقليمية تغيرت بفعل هذا اليمن

كل الشعب السوداني يعلم ذلك الا بقايا الكيزان

وتبقى الحرية لكل مسجون ومكبل من شرفاء شعب بلادي في سجونهم االاغلال

قد ظلوا هولاء الناس علي هذه الشاكلة من ايام نميري

لم يفهموا معادن الشعب السوداني الذي اخلص وتفاني لهم ابدا

ولم يتعظوا من من انتفاضة مارس ابريل 1985

كلا ... تذكروا سوف سوف تشرق الحرية في بلادنا يوما

وان طال الزمن

هــو العـيـد والتصميـم مـنـا له فدى
بـأن نســـتعيــد الـحـــق للأوطــان
فـمـا عــرف التــاريـخ عـنـا تواكلاً
ولا عــــرف الـخســـران والــخــذلان
فـنـحـن رمــوز للبســـالــة والفدا
ونـحن جــذور لـلمكـانــة والشــأن

[abin al sudan1000]

#1394145 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 03:01 PM
من زمن الاستعمار .... للاستقلال ..... للاستغلال و الاستنكاح و الانبطاح

[Zorba]

#1394061 [ابووالليل]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 09:55 AM
ماذا تعنى كلمة الاستقلال؟وهل فعلا نحن حققنا الاستقلال بمفهومه الصحيح؟الاستقلال فى السودان يعنى عودة ملكيه الارض ومواردها والسلطه المطلقه لاهلها -هل تحقق ذلك؟ فما مععنى الانجليز والجكم الثنائى رحل ورفعنا علم جديد وسلمنا ورضينا بكل عسكرى اعجف لا يساوى بصله يحكمنا قوة وقهرا ولامئات السنين وتسوء احوال الارض ومواردها والسلطه فى الايدى فاسده لايهمها المواطن السودانى لا فى الحلم ولا الخيال.اين هو الاستقلال يا من تحتفلون به؟ ما الفرق بين الاحتلال والاستقلال؟ -الاحتلال ليس بالضروره ان يكون امتلاك ارض اواستغلال مواردها من طرف اجنبى دخيل لا ينتمى لتك الارض بصله ولكن ممكن ان يكون احتلال قهرى من نفس جنس ساكنى تلك الارض رغم الانتماء.بمعنى احتلال : وقهرى وفعلى بالقوه واجبار النفوس للانصياع والطاعه دون كلمة حق واحده تقال (مغلوب على امره) فكيف يكون الاستقلال هنا ؟ ونتيجة لهذه الضغوط المفروضا قسرا على الطاعه(الاحتلال) لابد ان تؤدى لنتائج عكسيه من فئتين: فئه:اما ان تكون معارضا وحتما سوف تتعرض للاذى والهوان والتعزيب او الموت من كلمة حق واحده تقال وكم منهم او تهاجر لمنفى . والفئه الثانيه:هى ان تكون طبال لهم لتسلم عواقبهم (كسير تلج كما يقال بلغه اليوم) .السودان هل تم له الاستقلال الحقيقى الذى يتمثل فى طرد الانجليز وتكوين حكومه وطنيه تخدم مصالح الارض والمواطن ؟وان المواطن حقيقتة شخص مستقل ويحس بهذا الاستقلال المزعوم ؟ المواطن الان :يعانى فقد ارض يسكن فيها بسلام - قوت يومه -تعليم ابنائه - حرية التعبير عن نفسه - الادلاء بصوته لمدة 25 سنه كانه غير موجود بتلك الارض المسماه بالوطن (الاستقلال؟). اكتفى بان اقول: نحنا بكضب على نفوسنا؟ ولا انت بتكضب علينا (البشير ورفقائه)؟

[ابووالليل]

#1394059 [elfaith]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 09:39 AM
والله انت اكبر عدو للسودان
كمان قال احتفال بالاستقلال لسه الوقت البنحتفل فيو بعيد الاستقلال لم يأتي بعد
انا شخصيا استحي والله اطلع احتفل بعيد الاستقلال فى وضع متردي مثل الذي يحصل لنا الان وفشل فى كل النواحي اقتصاديه سياسيه اجتماعيه تعليميه صحه وحتي المنظر العام للشوارع غير مشرف
اضافه لحروب وهجرات داخليه وخارجيه بالألاف اضافه للفقر وفساد والمحسوبيه من قبل اجهزه الدوله
بعد دا فى نفس الزول يحتفل

[elfaith]

#1394056 [karazy]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2016 09:17 AM
ياوطني العزيز ياعزيزي المشاهد..البغله في الابريق...الحشاش بدقنو...دا خلاصة الخطاب التاريخي~!!يا زعامه عليك الله عرض كتافك ...كفى الله بنا حسيبا

[karazy]

#1394043 [محمد الزاكي]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2016 07:56 AM
الاستقلال والاستغلال الحقيقي لموارد البلد دا مرهون بذهابك انت يا انقلابي...انت انسان عالة جاسم في صدر الشعب السوداني...تعبنا منك يا عار اينما رحلت وحليت..عالة في اي مكان مثل الجربان الكل يجري منك

[محمد الزاكي]

#1394029 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2016 06:15 AM
ياللخيبة وياللعار ...
انت آخر من يملك الاحقية في الحديث عن الوطن وترابه الذي ضاع علي يدك ... انت الذي جلبت الخزي والمذلة لافضل لامة ...
انت الذي اضعت القيم النبيلة لشعب هو من انقي واطيب الشعوب ...
والله كنا بدونك افضل واحسن حالا وكنا قبلكم اقوي واكثر اسلاما ...

لم تتضاعف فواتير التعليم والصحة -حسب -زعمك - بل ضاع التعليم وذهبت الصحة .. الذي زاد هو حجم اكتافكم وبطونكم ... انظر انت وبطانتك الفاسدة في المرآة .. لتري ان بطونكم اصبحت كالبالونات واكنتزت اكتافكم واردافكم من اموال وعرق الشعب الذي غدرتم به انت وشيخك الهالك وبقية النخبة التي هلكت (فطائس ) في الجنوب باسم الجهاد ...

الذي زاد زاد هو حجم الدين الخارجي ويقينا هو ضياع الاجيال والنشء الذي عليه السند في رفع الراية - اعلم ان ما زاد هو دعاء الناس عليك ان يرينا فيك عائب قدرته لانك ظلمت ونهبت وقتلت واضعت ما كان يسمي بالسودان ... الالعنة الله عليكم اجمعين ...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1393999 [الجقود ود بري]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2016 01:10 AM
قال القشير ( إن الاستقلال الحقيقي هو في استلهام المعاني العظيمة بالانتماء الصادق للوطن ، والإخلاص في خدمته بما يحقق الأهداف الكبرى في التنمية والبناء )
كيف يا حمار دايرني انتمي لوطن انت زالينا فيه ؟ كيف انتمي انتماء صادق لوطن وانا ماعندي الحق حتي اقول رآئي او اعبر عن نفسي ؟ كيف دايرني انتمي لوطن انت سلبت مني كل حقوقي حتي ارضى الملك الحر ووزعتها لاهلك وعصابتك ؟ كيف داير اي واحد ينتمي لوطن وهو مظلوم فيه ؟ كيف داير اهل الغرب والشرق والجنوب والشمال ينتموا لوطن تفشي فيه الفساد والمفسدين والظلم وكل ذلك باسم الدين ؟ كيف داير امهات الشهداء ان ينتموا لوطن وانت وعصابتك قتلت اولادهم بدم بارد ؟ كيف داير العذبتوهم في المعتقلات والشردتوهم من بيوتهم وقراهم ان ينتموا لوطن انتماء صادق ؟
الا لعنة الله علي الظالمين الفاسدين المفسدين

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة