الأخبار
منوعات سودانية
غداً أفضل 2015.. مسيرة نجاحات وإخفاقات لنجوم الفن
غداً أفضل 2015.. مسيرة نجاحات وإخفاقات لنجوم الفن
غداً أفضل 2015.. مسيرة نجاحات وإخفاقات لنجوم الفن


01-01-2016 09:27 PM
الخرطوم - سارة المنا
مد العام 2015م للجميع لسان سخريته وهو يودع، بعد أن أودع في القلوب أحزاناً وأفراحاً كل حسب حظوظه وقسمته الإلهية، عاما آخر من عمر الناس قد مضى، وفي فاتحة السنة الجديدة 2016م يحلم الناس بغد أفضل.
ستشرق شمس غدٍ (الجمعة) ويطل العام الجديد على أمل عام يرفع فيه السودانيون سقف أحلامهم بأن يكون العام الجديد مختلفاً على الأصعدة كافة، وأن تباعد السنة الجديدة بينهم والأحزان، لترتسم عند الكثيرين الابتسامات ويبدأ التفاؤل بسنة جديدة ومختلفة سمة البعض الآخر، في 2015م حقق البعض أغلب الطموحات والأمنيات واصطدم آخرون بحائط الحظ، فتأجلت لديهم إمكانية تحول الأحلام إلى حقيقة، انقضى العام سراعا بحسابات الأيام على كل صاحب مجهود يبذله في عمله أو موهبته ويحسب البعض أنها لم تسعفهم، وفي المقابل مر العام متكاسلا وبطيئا على كل متخاذل رهن نفسه للتسويف والخمول، وثبطت همته عن فعل التجديد على مستوى عمله أو حياته أو مهاراته أو إبداعه.
حظوظ جيدة
يستعد الناس في كل العالم هذه الأيام للاحتفال بانتهاء العام 2015م واستقبال السنة الجديدة، يمنون النفس بأن تكون مقدم سعد عليهم، ويجردون حساباتهم الشخصية لمعرفة ما تحقق من إنجازات وإخفاقات على الأصعدة كافة.. (اليوم التالي) حاولت تسليط الضوء على عينة من نجوم الفن والتلفزيون والإذاعات، واقتربت من عوالمهم الخاصة لاكتشاف مدى رضاهم عن أنفسهم ومجهوداتهم.
وفي السياق، قال المذيع محمد موسى: كل عام والسودان مثل بيوت العصافير هانئا ودافئا، وقلوب الناس كقلوب الأطفال كريمة وبريئة. وأضاف: على الصعيد الشخصي أنعم بدفء عبر البرنامج الذي أقدمه على إذاعة (هلا)، وبدوري أشكر العام 2015م، وأمنياتي لغرة عيني بصحة دائمة، و2016م أتمناها مبتسمة في كل تفاصيل حياتي، وأمنياتي لكم بالتفرد في إصدارتكم الأنيقة.
قلة النشاط الفني
من ناحيته، قال الشاعر عبد المجيد الطيب: من حكم الله على العباد أن نطوي صفحة ونفتح أخرى، ونتمنى أن تكون سعيدة على كل الشعب السوداني الذي عانى من غلاء الأسعار والمعيشة. وعلى الصعيد الشخصي أرى العام 2015 عام الركود وقلة النشاط الفني. ويرجع ذلك لأسباب شخصية حالت دون التواصل مع الفنانين والوسط الفني عامة، وقدمت أغنيات على شاكلة (أنا والليل) مع الفنان عاطف السماني وأغنية (المشردين) رسالة وصلت مع الفنان نجدي نديم وعلي ساجوري. وأردف: أنقذت عامي بأغنيات جديدة قدمت عبر قناة النيل الأزرق، وهناك أعمال لم تر النور.
نجاحات منتظرة
أما الفنان الشاب صديق عمر، فقال: شهد العام 2015م نجاحات كثيرة من بينها تسجيلي لحلقة عبر قناة النيل الأزرق وحلقة في قناتيْ أنغام وقوون. وأضاف: على الصعيد الفني أنتجت عدداً من الأعمال أبرزها أغنية (متزوجة وبتحب كمان زول عشيق، المجاعة وأكبر مني بسنتين) وكل الأعمال سترى النور قريبا، ونتمنى أن ننجز الكثير في العام 2016م. وقال صديق: نتمنى أن تكون السنة الجديدة حافلة بالنجاحات وتتحقق فيها أحلامنا ومساعينا تكبر على المستويين العام والشخصي.
محمد معني انطلاقة جديدة
المذيع بقناة أنغام الفضائية محمد معني قال لـ (اليوم التالي): العام 2015م من الأعوام المميزة في حياتي خاصة على المستويين الشخصي والمهني، وقد حققت فيه الكثير من الأمنيات والآمال بحمدالله وتوفيقه. وأضاف: حالياً أمضي في الطريق الصحيح نحو تحقيق أهداف وطموحات. وختم حديثه متمنيا أن يكون العام 2016م بوابة انطلاقة لتجربة أخرى في مجال الإعلام خارج أرض الوطن لاكتساب المزيد من الخبرات والتجارب المختلفة.
رامي كمال ودرر الحقيبة
من جانبه، قال الفنان رامي كمال: يعد العام 2015م مولد فني في السودان بحكم أنني كنت خارج أرض الوطن. وأضاف: حققت إنجازا كبيرا في الأعمال الفنية الخاصة، وقدمت نحو 8 أعمال وهناك 4 قيد التنفيذ.
يس وخنساء سفيران للنوايا الحسنة
يقول الثنائي يس وخنساء لـ (اليوم التالي) إن العام المنصرم كان مميزاً بالنسبة لهما حيث أنتجا فيه أعمالاً كثيرة عبر برنامج غنوة في الخاطر، وقد وجدت قبولاً من المتابعين. وأضاف يس: شاركنا في عدة مهرجانات داخل وخارج السودان. وتتابع خنساء: الفرحة اكتملت بعد نجاح الحفل الغنائي في عيد الفطر ضمن احتفالات مدينة الأبيض. وأردفت: كنا سعداء باختيارنا سفيرين للنوايا الحسنة لمشروع النفرة لولاية شمال كردفان

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 814

التعليقات
#1394373 [تاج الدين عبد العزيز]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2016 08:13 AM
اولا اهنئ الشعب السودانى بكافة فئاته بحلول العام الميلادى الجديد وبعيد الاستقلال المجيد
ثانيا : هنالك الكثير من البرامج فى تلفزيونات السودان لابد لها ان تتغير بما يواكب تلفزيونات العالم الى الافضل والاحسن وعلى سبيل المثال هنالك برنامج اسمه مسرح على الهواء فيه تصرخ تلك السيدة طول البرنامج والبرنامج فارغ فارغ وكل من يقوم باداء دوره فى هذا البرنامج مهزلة وعلى الاستاذ الفادنى ان يبادر بحلق شعر راسه قبل ان يؤدى دوره السخيف فى هذا البرنامج وشكرا حاجة تقرف

[تاج الدين عبد العزيز]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة