الأخبار
الملحق الرياضي
الهلال يكتسح الشباب ويصعد لنهائي كأس ولي العهد السعودي
الهلال يكتسح الشباب ويصعد لنهائي كأس ولي العهد السعودي
الهلال يكتسح الشباب ويصعد لنهائي كأس ولي العهد السعودي


01-01-2016 10:45 PM
DPA ©

تأهل فريق الهلال للمباراة النهائية من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، اثر تغلبه على الشباب 4 / صفر الجمعة في مباراة الدور قبل النهائي.

وسجل هدفي الهلال ياسر الشهراني وإلتون ألميدا وكارلوس إدواردو، من ضربة جزاء، وسلمان الفرج في الدقائق25 و47 و69 و.75 وكان الهلال قد صعد لهذا الدور بعد تغلبه على التعاون 2 / 1 في دور الستة عشر قبل أن يفوز على القادسية 4 / 1 في دور الثمانية.

بينما تأهل الشباب لهذا الدور بعد فوزه في دور الـ32 على الرياض بهدف نظيف ثم فاز الشباب في دور الستة عشر على الشعلة 2 / 1 قبل أن يفوز في دور الثمانية على النصر بهدف نظيف.

وبهذا الفوز سيواجه الهلال نظيره الاهلي، الذي تغلب على اتحاد جدة بهدف نظيف أمس الخميس، في تكرار للمباراة النهائية التي أقيمت العام الماضي.

وكان الأهلي قد توج بلقب البطولة العام الماضي بعدما تغلب على الهلال 2 / .1 وجاء الربع ساعة الأول من الشوط الأول سريعا من الطرفين لكن دون أي خطورة تذكر على المرميين خوفا من دخول هدف مبكر يربك الحسابات لينحصر اللعب في وسط الملعب مع وجود مناوشات هجومية ضعيفة من الفريقين.

وسيطر الهلال على مجريات اللعب في هذه الفترة وبادر بشن هجمات على مرمى الشباب لكنها سرعان ما كانت تتحطم عند لاعبي الشباب الذين اعتمدوا على غلق منطقة وسط الملعب وشن هجمات مرتدة سريعة على مرمى الهلال لكنه ايضا لم تشكل اي خطورة على المرمى.

استمرت محاولات الهلال بحثا عن افتتاح التسجيل في الوقت الذي استمر فيه فريق الشاب في اللعب بخطته الدفاعية.

ومع بداية الدقيقة 20 بدأت خطورة الهلال تظهر على مرمى الشباب ففي ذات الدقيقة سدد سالم الدوسري كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء انقذها محمد العويس حارس الشباب.

بعدها بدقيقتين أطلق سلمان الفرج كرة قوية مفاجئة باتجاه المرمى لكن العويس أبعدها ببراعة شديدة بعيدا عن الشباك.

وشهدت الدقيقة 23 أولى هجمات فريق الشباب على مرمى الهلال عندما لعبت كرة عرضية من الناحية داخل منطقة الهلال لتصل لإسماعيل المغربي غير المراقب لكنها تردد بين تمرير الكرة وتسديدها باتجاه المرمى لينقض عليه مدافعي الهلال ويبعدوا الكرة.

وجاء رد الهلال سريعا في الدقيقة 25 استطاع ياسر الشهراني أن يفتتح التسجيل عندما لعبت كرة عرضية داخل منطقة جزاء الشباب أبعدها هوجو أريسمندي مدافع الشباب لتتهيأ أمام الشهراني الذي سددها مباشرة داخل المرمى على يمين العويس.

نشط الشباب قليلا بحثا عن تعديل النتيجة في الوقت الذي هبط فيه أداء الهلال قليلا لكن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى الدقيقة 35 والتي شهدت تسديدة قوية من عبد الله الأسطا لاعب الشباب باتجاه مرمى الهلال لكنها مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد عبد الله الزوري أن يضيف الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 40 عندما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الجانب الأيمن لتصل للزوري في الناحية اليسرى ليقابلها بتسديده قوية لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى الشباب.

ومرت الدقائق المتبقية دون أي خطورة على المرميين ليطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط بتقدم الهلال بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني تمكن الهلال من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 47 عندما لعب ياسر الشهراني كرة عرضية من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء الشباب ارتقى إليها إلتون ألميدا وسددها برأسه لتصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس العويس قبل أن تدخل المرمى.

استمرت محاولات الهلال بعد الهدف الثاني في الوقت الذ ظهير فيه لاعبو الشباب تائهون داخل أرضية الملعب ليجري الجهاز الفني للفريق تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 55 بإشراك الثنائي عبد المجيد الصليهم وموسى الشمري بدلا من ماشري الثمالي وماوريسيو أفونسو.

لم تضف هذه التبديلات شيئا على أداء فريق الشباب خاصة وأن سيطرة الهلال تواصلت وبقوة.

وفي الدقيقة 61 ألغى الحكم هدفا للهلال بداعي التسلل عندما توغل كارلوس ادواردو داخل منطقة جزاء الشباب ومرر كرة عرضية لسالم الدوسري المتواجد بموقف تسلل.

بعدها بدقيقتين توترت الاعصاب بين لاعبي الفريقين ودخلوا في مشادات كلامية حصل على اثرها إلتون ألميدا لاعب الهلال على البطاقة الصفراء.

وفي الدقيقة 68 احتسب الحكم ضربة جزاء للهلال عندما قام عبد الله الاسطا لاعب الشباب بشد محمد جحفلي لاعب الهلال داخل منطقة الجزاء نفذها بنجاح كارلو إدواردو داخل المرمى ليعلن عن تقدم الهلال 3 / صفر في الدقيقة .69 تراجع الهلال لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه في الوقت الذي ضغط فيه الشباب بكل صفوفه بحثا عن تقليص الفارق لتظهر المساحات خلف صفوفه ليبدا فريق الهلال في استغلالها وشن هجمات خطيرة على المرمى.

واستطاع سلمان الفرج ان يضيف الهدف الرابع في الدقيقة 75 عندما توغل إلتون ألميدا داخل منطقة جزاء الهلال ومرر كرة عرضية أرضية أبعدها العويس لتتهيأ أمام الفرج الذي سددها مباشرة داخل المرمى.

بعد الهدف الرابع أجرى الهلال تبديلاته الثلاثة بإشراك يوسف السالم ومحمد الشلهوب وياسر القحطاني بدلا من كارلوس إدواردو وعبد العزيز الدوسري وسلمان الدوسري قبل أن يجري الشباب أخر تبديلاته بإشراك عبد الرحمن خير الله بدلا من اسماعيل المغربي.

واستمرت محاولات الاتحاد بحثا عن تقليص الفارق دون جدوى ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الهلال 4 / صفر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 401


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة