الأخبار
أخبار إقليمية
الكاروري يستعجل الحكومة تسمية مدير لشركة كنانة
الكاروري يستعجل الحكومة تسمية مدير لشركة كنانة
الكاروري يستعجل الحكومة تسمية مدير لشركة كنانة


01-02-2016 04:10 PM
الخرطوم: صلاح مختار
عزا إمام وخطيب مسجد الشهيد عبد الجليل النذير الكاروري تدني إنتاج كنانة من الألبان إلى اختلاف الشركاء الذي أخر بدوره تعيين المدير، ودعا الحكومة إلى استعجال تسمية مدير للمصنع، وأثنى على الشراكة في كنانة، غير أنه دعا إلى استنباط وسائل أخرى للري وإدخال البنجر في إنتاج السكر، ووصف شراكة المكونة من «28» شركة لمصنع سكر كنانة وصفها بالشراكة الذكية، ودعا إلى تغيير نمط الري في مشروع كنانة الى الري الراحة.وقال الكاروري في خطبة الجمعة أمس: «لا سبيل للسودان لتعديل الميزان التجاري إلا بالمعالجة التقنية في إنتاج السلع»، وقال: «نحن عاجزون عن تحويل السلع لمنتجات نهائية»، مشيراً إلى كساد في الحبوب وقلة في الإنتاج، وقال إن الجلود تهرب إلى دول جوار غير منتجة فيتم تصنيعها ثم تصديرها.
وأكد الكاروري أن كنانة تعطي الزكاة مرتين، الأولى على الزراعة والثانية على الصناعة عكس مشروع الجزيرة، ودعا إلى انتهاز الفرصة للتعاون على البر والتقوى.

الانتباهة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3187

التعليقات
#1395319 [الاستاذ]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2016 09:06 AM
ابغضك ايها البغيض فى الله الذى تتاجر بأسمه لانك من اخطر انواع المتأسلمين .اولئك الذين يدعون العلم وهم اجهل الناس ويعملون على تغبيش الوعى وايهام العوام والدهماء بانكم تنتمون لهذا العصر

[الاستاذ]

#1395086 [المراقب العام]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2016 02:51 PM
اكيد عاوز تعين فيهو واحد من اولادك يادجال

[المراقب العام]

#1395072 [محمد يوسف البشير]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2016 02:34 PM
ياشخينا مشروع الجزيرة قبل التدمير كان يتحمل كل ميزانية السودان مش زكاة سكر بنجر

[محمد يوسف البشير]

#1395029 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2016 01:19 PM
والله ياكركر...!!!!
ماكتا عارفاك متخصص في البنجر !!!

[Lila Farah]

ردود على Lila Farah
[taluba] 01-03-2016 07:42 PM
يا اختي المصيبه لدينا نوعين من الكركر ؛ وزير المعادن صرّح قبل يومين بأن الذهب يتم تهريبه لدوله مجاوره وهذا يقول إن الجلود تهرب إلى دول جوار غير منتجة فيتم تصنيعها ثم تصديرها.
هل عايشين مع بعض في بيت واحد؟؟؟؟


#1394918 [alwatani]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2016 09:50 AM
ALKAORORI HIS GENERAL MANGER

[alwatani]

#1394849 [Malik]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2016 08:19 AM
يا سيد الكاروري مشروع كنانه للالبان والدواجن فشل من زمان وما عنده علاقه بتعيين المدير الجديد

[Malik]

#1394842 [Floors]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2016 08:13 AM
من هو ذاك الكاروري الإخونجي الشيطاني وهل هو إمام مسجد أو رئيس وزراء لعنة الله عليكم أيها اللصوص الفاسدين يا إخوان الشيطان يا أنجاس.

[Floors]

ردود على Floors
[ada m omer] 01-03-2016 02:55 PM
بالله عليك ما تسى ... و الله يجيك يوم القيامة و يشيل حسانتك و انت تكون محتاج ليها ... اتكلم بالمنطق او اسكت.


#1394785 [Zorba]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2016 02:59 AM
"وأكد الكاروري أن كنانة تعطي الزكاة مرتين"

هنا مربط الفرس "مأكلة الشيخ والإمام والخطيب و الخطيبة"

[Zorba]

#1394720 [متسكع]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2016 10:08 PM
دخلك شنو
لا يكون عندك عضه معاهم واتعطلت
اصلو نحن سامعين عندك عضات من البنوك
لزوم الفتاوي كمان وصلت للشركات مابتشبع

[متسكع]

#1394669 [abushihab]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2016 07:40 PM
عكس مشروع الجزيرة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[abushihab]

#1394665 [منير سعد]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2016 07:11 PM
والشيخ دا علاقتو شنو بالموضوع.............؟

ولا عامل إنو بتاع نصيحة للحكومة وكدا.....؟!
يوم واحد ما سمعت ليهو كلام عن الفساد ولا قتل الحكومة للناس في الشوارع ولا الظلم الشغال في الخلق ، ولا ...ولا ......ولا.......

طيب يا شيخ كاروري ما تزعل، ح يجيبو للمصنع زولكم بتاع إدارة الحج والعمرة، بتاع سنجة، كون إنه من المتوضئين المجاهدين في الخيران الطرفية في أقصى المدينة.

[منير سعد]

#1394644 [حماة بشير]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2016 06:19 PM
دي خطبة جمعه وﻻ مناقشة برلمان يا شيحنا

[حماة بشير]

#1394624 [شمالي]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2016 05:28 PM
هه أكيد عندك فيها كدّه يا شيخ الضلال

[شمالي]

#1394617 [ابو جاكومه]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2016 05:14 PM
خلاص الكاروري ترك الونسه في الدين وبقى عالم زراعه تخصص إنتاج سكر البنجر . ومهندس مساحه تخصص ري الراحه . وعنده دكتوراة في الميزانيه التجاريه لتقنية إنتاج السلع بالمعالجه !!!!!!!!!!!!!!!!!!بعد دا لن نسألك في الإمور الدينيه . عندي سؤال عن كيفية زيادة إنتاج سكر البنجر بواسطة تقنية الإنتاج ؟؟ على حسب تخصصك يا د/ الكاروري .

[ابو جاكومه]

ردود على ابو جاكومه
[عبدالرحيم] 01-03-2016 09:21 AM
خطبة الشيخ طويلة ومملة واكاد اقول انها غير شرعية لان للخطبة حسب رأي الفقهاء لها شروط واحكام وهي جزء من الصلاة وليست خارج الصلاة على العموم دا موضوع فقهي وفيه اقوال لكنا خطبته عبارة عن ونسة وهو يتحدث في الابحاث النووية والخرافات الاسرائيلية والزراعة والري والحيوان وعلم الاجنة والفقه الاسلامي والطب الحديث والطب النبوي والهندسة المعمارية والهندسة الفراعية والمساحة والجبر والاحصاء وعنده حل لمشكلة مياه الخرطوم وكهرباء السودان والنفايات والمواصلات بصراحة كد هو كشكول.

ولا يمكن ان يكون انسان سوى يتحدث في كافة هذه الامور لان امثال هذه الخطبة تسمي تلاقيط وهي استغلال لصبر الناس واستغلال لمساحة كبيرة من البث التلفزيوني واستغلال لطاقة البشر وهدر للمال العام لو كان يعلم ذلك ..

يقول المثل خير الكلام ما قل ودل؟؟ ومفهوم المخالفة في هذا المثل ان شر الكلام ما طال ولم يوصل الى نتيجة .. ما لك ومال زراعة البنجر والاولى ان يقول ادعو الزراعيين الى دراسة زراعة البنجر؟؟؟

الحقيقةهو يريد ان شي يحقق الرخاء الاقتصادي وثراء الدولة ليس من اجل اسعاد الانسان السوداني ولكن لضمان استمرار الحكومة

لذلك فالكاروري لا يتحدث عن الظلم ولم يتحدث عن التمكين او الصالح العام او الفساد والمفسدين .. كما انه لم يتحدث من ناحية شرعية عن قتلى سبتمبر وضرورة المطالبة بالقصاص او الدية او العفو كما لم يتحدث بالفسدين والذين لحسوا سكر السودان واغتنوا واثروا من عمليات اعادة تعبئةالسكر ولا عن احتكار توزيع سكر كنانة ولا عن الجهات التي تقوم بإحتكار الفول السوداني..واعتقد والله تعالى اعلم انه يعلمهم تماماً لأن مثل هذه الامور تناقش بإستفاضة في المجالس القيادية للحركة الإسلامية والمؤتمر الوطني.


اما الزكاة فالاصل فيها هي عبادة شرعية مالية على الفرد العاقل البالغ القادر بعد تمام الحول يعنى الزكاة لا تجب على المجنون وعلى غير العاقل اي الجمادات التي لا تعقل وان انكارها يخرج الانسان من ملة الاسلام ولا ادري كيف نكيف سداد شركة كنانة للزكاة وكمان مرتين في العام؟؟ واصلا كنانة ليس عليها زكاة من الاصل -- الله تعالى اعلم ؟؟

[أبوعديلة المندهش] 01-02-2016 09:22 PM
يا أبوجاكوما مولانا ناوى يعمل لينا تكنولوجيا رى شرعى بالتنقيط , يعنى الرى حيكون بالمحاية . وفى النهاية حيجينا سكر بنجر طاهر ومتوضى جاهز .
ويلا افرحوا وفنجطوا كوووولكم .


#1394607 [أبوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2016 04:54 PM
وأنت يا شيخنا البيخصك فى المسألة دى شنو ؟ اوعك بس تقول لينا من أجل سواد عيون الشعب السودانى .

[أبوعديلة المندهش]

#1394603 [المحتار]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2016 04:40 PM
دى صلاة جمعة و لا ورشة عمل صناعية ..طيب ما تتكلم عن المصانع المتوقفة بالالاف و الظلم الذى عطلها ...

[المحتار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة