الأخبار
منوعات سودانية
الأخطاء الطبية بين الكفاءة والمعدات
الأخطاء الطبية بين الكفاءة والمعدات



01-04-2016 07:31 PM
الأخطاء الطبية التي تحدث بين الفينة والأخرى تجد حفظها من النشر بخلاف النجاحات الطبية التي تتحقق، وحول هذه القضية تحدث الدكتور علي اليمن قائلاً لا يوجد طبيباً في الدنيا يتمنى إيذاء مريضه وقد تحدث مثل هذه الأخطاء بنسبة واحد في المائة والطبيب السوداني لا تنقصه الإمكانات وشهود له بالكفاءة في كافة الدول التي عمل بها،

وهنالك نجاحات عديدة للطبيب السوداني وربما تقف الإمكانات للمعدات الطبية أمام إبراز قدرات الطبيب، أخطاء قد لا يكون له دخل فيه وهنالك عوامل خارجة عن إرادة الطبيب مثل المضاعفات التي تحدث بعد العملية، وكذلك رفض الجسم للعضو المزروع وكذلك عدم التزام المريض بالتعليمات الطبية، كلها عوامل قد تدخل في خانة عدم نجاح إحدى العمليات والحمد لله أجريت مئات العمليات الناجحة وأجري يومياً أكثر من عشر عمليات بالمستشفى التعاوني ببحري ومجمع عمليات مستشفى بحري ومستشفى قري حيث أقوم بإجراء عمليات ناجحة به كل ثلاثاء من كل أسبوع والحمد لله كلها عمليات ناجحة.

آخر لحظة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 599

التعليقات
#1396122 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 08:23 PM
أن كان المقياس للطبيب السوداني هو طلب دول الخليج له فهذا مقياس غير صحيح ؟ فأقول لكم دول الخليج تحتاج الي عمالة رخيصة أي طبيب بمرتب يعادل 1 الي 10 مرتب الطبيب الأميركي او آلاوربي لمعالجة العمال والعوائل الأجنبية القادمة من العالم الثالث ؟؟؟أما علية القوم لهم مستشفيات خاصة مخصصة لهم او يبعثون الي أرقي المستشفيات في أوربا وامريكا ؟؟؟ هذا لا يعني بأن هنالك عدد كبير من اطبائنا طموح وذكي ومتطلع للتطور والاتقان ومنهم من بذل مجهود شخصي كبير وحقق نجاحات كبيرة ومنهم من وصل الي العالمية ؟؟؟ حجة البليد التي أصبحت ممجوجة وهي عدم الامكانات لا تفيد ولا تجدي ؟؟؟ فكيف توفرت هذه الامكانات للأطباء الاردنيين علما بأن الأردن عندما صنعها الانجليز سنة 1948 في الصحراء لم يجدوا متعلمين ليكونوا حاشية للملك حيث كانوا بدو رحل فاستقدموا شركس ليكونوا حاشية لملك هذه الدولة الصحراوية الفقيرة؟ وفي هذا الوفت كان بالسودان تعليم متقدم وكلية طب ومعامل وغيرها فكيف نصرف الملايين من العملات الصعبة ونتعالج بالاردن ؟؟؟ أن ثمن 20 لاندكروزر يركبها من لا يسوي كفيل بشراء احدث الأجهزة الطبية في العالم ؟؟؟ أحد اقربائى الذين تخرجوا من جامعة الخرطوم بامتياز وهاجر الي أميركا وحصل علي المعادلة صرح وقال في جامعة الخرطوم ندرس تاريخ الطب وليس الطب ؟؟؟ متي نجابه الحقائق وتتلخص من التفاخر الرخيص وحب الاطراء ونجابه نقاط ضعفنا ؟؟؟ فالحقيقة دائما مرة وقد يعتبر بعضهم كلامي هذا هراء وحقد وعدم وطنية ؟؟؟ وأقول لهم أنني أحب وطني وكنت سوف أفخر لو اتي الأردنيين والمصريين للعلاج في مستشفياتنا المؤهلة وراقية ؟؟؟ وهذه المستشفيات لا تبني بالتمني والتفاخر الساذج وإنما برجال يثقون بأنفسهم ويعتزون بوطنهم ومواطنيهم ولا يرضون لهم تسول العلاج والوقوع في براثن تجار الطب العنصريين ؟؟؟ والكل يعرف نظرة العرب لأبناء وطني ؟؟؟ هل سمعتم يوما أن اثيوبي او كيني يتعالج في الأردن او مصر ؟؟؟ مستحيل ؟؟؟ والذي يريد أن يعرف الوطنية والاعتداد بالوطن والنفس فلينصح مريض الماني ويقول له لماذا لا تتعالج في لندن ؟؟؟ فسوف يصفعك ويعتبرها اهانة لوطنه ؟؟؟ او قل لمريض صيني لماذا لا تتعالج بالهند ؟؟؟ سوف يتعارك معك ؟؟؟ أن تتطوير أي منحي يحتاج الي حكومة رجال قلوبهم حارة يحبون بلدهم ولا يرضون التسول عنوان المهانة ؟؟؟ أننا نملك بلد حباها الله بثروات هائلة لا تفوقها أي دولة عربية أخري ولكن 60 عاما مضت علي رفع علمنا معلنين الاستقلال والي الآن لم نحظي بحكومة وطنية تحقق لنا الاستقلال الحقيقي ؟ أننا الي الآن في مرحلة الإنسان الأول نبحث عن المإء الصالح للشرب والغذاء الآدمي ( يعني مش موية فول ) فيا حكومة تجار دين دجالين فاسدين لصوص او عسكر مغامرين لصوص همهم جمع أكبر قدر من الثروة بكل الطرق الغير مشروعة فوق جماجم أكبر عدد من شعوبنا او افندية أمينين وطيبين ليس لهم أي رؤياء او طموح او فكر ؟؟؟ لا أعتقد أن أي شخص مسؤول وجاد لا يعرف أن دراسة الطب لا يمكن أن تتم إلا بالاختيار السليم بمقاييس متطورة وتوفير المراجع والنشرات الدورية وهي غير متوفرة إلا باللغة الانجليزية وهذا يعني لا يمكن دراسة الطب إلا باللغة الانجليزية؟ والمعامل الحديثة المتطورة والأساتذة الوطنيين الأكفاء ؟؟؟ وزي ما وفرت الأردن ومصر وأثيوبيا مستشفيات معقولة فإننا نستطيع أن نعمل احسن وأجود منها ؟؟؟ فمتي سوف ننعم بحكومة رجال بحق وحقيقة ينشلوا سوداننا الحبيب من مستنقع الفقر والجهل والمرض أي مرحلة الإنسان الاول ؟؟؟

[ابن السودان البار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة