الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز المغتربين : الحصار الاقتصادي على السودان يؤثر سلبا علي تحويلات المغتربين
جهاز المغتربين : الحصار الاقتصادي على السودان يؤثر سلبا علي تحويلات المغتربين
جهاز المغتربين : الحصار الاقتصادي على السودان يؤثر سلبا علي تحويلات المغتربين


01-04-2016 09:44 PM
الخرطوم(سونا) - طالب الاستاذ عبد الرحمن سيد احمد نائب الامين العام لجهاز المغتربين منظمات المجتمع المدني وعلى رأسها المجلس الأعلى للجاليات السودانية للاطلاع بدورها في رفع الحصار الجائر علي السودان من قبل امريكا باعتبارها احدي وسائل الضغط في المحافل الدولية، مشيراً إلى أثر القيود المفروضة على السودان والتي انعكست سلباً على تحويلات المغتربين وحركة سفرهم.
وقال في ورشة الاثار المترتبة على الحصار الاقتصادي على السودان ودور منظمات المجتمع الوطني في الضغط لرفع الحصار والذي نظمه المجلس العالمي للسودانيين العاملين بالخارج بجهاز المغتربين صباح اليوم قال إن المجلس الأعلى للجاليات يهتم بقضايا الشعوب بعيداً عن السياسة من منظور اجتماعي، مؤكداً أن الجهاز معني بهذا الملف وآثاره على المغتربين.
وأعرب عن شكره للمغتربين الذين كانوا سنداً بدعمهم لاسرهم من خلال التحويلات، مبينا أنها قللت من الآثار السالبة للحصار وكان لها أثر إيجابي بأن لا تتحقق الغاية من الحصار.
من جهته قال الدكتور البحاري رئيس المجلس بانهم يعملون بالتعاون مع بقية منظمات المجتمع المدني المختلفه لرفع الحصار وانهم يتحركون في اكثر من محور وذلك بتحريك الدبلوماسية الشعبية ومخاطبة اللوبيات في امريكا من خلال العديد من الشخصيات ذات الاثر الكبير في المجتمع الامريكي.
وتحدثت الدكتورة ابتسام جسور في ورقتها عن الاثار الاقتصادية ومنها تـاثر المصارف وقطاع النقل وغير ذلك وقد اوصت في ورقتها بضرورة نشر دوريات خاصه لتعريف المجتمعات في كل العالم باضرار الحصار علي الشعب السودان.


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 2875

التعليقات
#1396525 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 03:38 PM
هذا الحصار نعمة للمغترب وإلا للهط الكيزان كل مدخراته بمختلف المسميات: ضرائب، زكاة، "دعم بترول" دمغة الجريح، المطار الجديد، والقائمة تطول!

[هميم]

#1395954 [العنتيل]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 01:13 PM
((وأعرب عن شكره للمغتربين الذين كانوا سنداً بدعمهم لاسرهم من خلال التحويلات، مبينا أنها قللت من الآثار السالبة للحصار وكان لها أثر إيجابي بأن لا تتحقق الغاية من الحصار)).
الحديث اعلاه يكشف عن مدي جهل كوادر النظام باساسيات الخطابه و قواعد التصريح الصحفي و الحديث الموجه للجمهور.
تركيبة التصريح و جوهر الفكره و المفهوم يكشف ايضا سطحية المتحدث و سذاجته في التبرير و التعليل اذ لا يمكن اعتبار تحويلات المغتربين حائلا دون تحقيق اهداف حصار علي مستوي نظام اقتصادي لدوله بحالها.
هذا الرجل يحتاج تغيير فوري، لا بل الجهاز بحاله، لا بل النظام باسره....
اللهم لا اعتراض في حكمك يا الله....

من جانب آخر بل في عالم آخر رغم انه في قعر الخبر... ظهر عفريت آخر يدعي البحاري و اظنه من مردة البحار الاغبياء ايضا ممن ضلوا طريقهم الي وكر شياطين الحركه الاسلاميه، قال ايضا انهم يعتمدون اسلوب الاختراق عبر الدبلوماسيه الشعبيه متناسيا بكل فجاجه شعارات الانقاذ و جلالات الدفاع الشعبي التي لا يزالون يعضون علي اصابع الندم علي (اليوم الجابو فيهو سيرة امريكا فيها) من شاكلة (امريكيا روسيا قد دنا عذابها) مع ملاحظة ان الانقاذ كانت تجيش ممن لا يعلمون في الاساس ما هي امريكا حيث كانوا يتوعدونها في جلالات الدفاع الشعبي باسم (امريكيا).
اليوم النظام اكتشف شدة غلظته في الخطاب السياسي الموجه للاسف للجماهير و انه يدفع ثمن (ونسته) معها و هي التي قبضت سلفا ثمن حضورها تلك المسيرات، يدفع ذلك الثمن عن يد و هو صاغر. انه نظام (شمارات) و اساءه و تشهير و فضائح ليس الا و لا يملك في يده اي سياسه او استراتيجيه للتغيير في الوقت الذي تتطلب فيه الحكمة منا علي ابسط المستويات ان نحترم العدو و نقدر حجمه حتي نتمكن من هزيمته باقتدار و حساب.
اما عمر البشير و زبانيته الاغبياء الجهلاء فقد ارادوا ممارسة السياسه علي ايام النبوه و قريش و العصر الجاهلي ان استطاعوا سبيلا، و ليس ذلك حبا في الاسلام او العروبة بل لأنهم لا يملكون ذرة كفاءه لمجاراة السياسه في العصر الحديث خاصة في ظل حقائق يعلمها السودانيون و (ناس امريكيا زاتهم) ان كوادر النظام عباره عن فاقد تربوي يتقلدون صفات و درجات اكاديميه مزوره لا قبل لهم بخوض بحار علومها و متطلباتها.
و كما يقول اهلنا (الكضب حبلو قصير) فالمرجو و المأمول من نظام يعج بالدكاتره و البروفيسرات ان يقدم استراتيجيات و حلول اقتصاديه و سياسيه علي المدي القصير و البعيد من اجل تخفيف وقع الحصار mitigation و ايجاد البدائل substitutions. لكنهم لا يزالون (قاعدين) منذ ايام الدفاع الشعبي حتي القرن الواحد و عشرين ينظرورن الي بعضهم البعض بكل بلاهه و يلعنون دول البغي و الاستكبار لدرجة تجعلك تشعر انك امام نظام من الناطقين الرسميين في ظل التصريحات المتضاربه و الاساءه الوجهه علي الهواء الي امريكيا و بقية اولاد (ام بُعُلُّو) الذين يقضون مضجعي عمر البشير في كافوري و حوش بانقا!
مما لا يجب اغفاله هو ان السياسه الخاطئه ليست بمستبعده في دوله تعتبر قلب العالم الثالث و قلب فقره و فشله و اكبر مثال علي السلبيه ضمن الدول الاخري، لكن الاسوأ من ذلك هو ان يظل نظام الانقاذ يدور حول حلقة الفشل لثلث قرن كامل لا يكلف نفسه اقل من وسعها فيتدارك الخطر ثم يخرج من دائرته. انه استسلام كامل للاشخاص و الدولة معهم لدرجة ان (العدو) صار لا يكلف نفسه عنت التخطيط و تدبير المكائد طالما ان النظام يحمل عوامل تدميره في توجهاته و سياساته و الاهم من ذلك في عقلية كوادره بداية بالقياده العرجاء وصولا للقواعد الضاله المضلله الجاهله و المغيبه و الذين لايرون في السياسة الا كسبها المادي و سلطتها سطوتها فارتضي النظام للأسف بالثري حينما امكنه الوصول الي الثريا.

[العنتيل]

ردود على العنتيل
[محايد] 01-05-2016 04:30 PM
وايجاد البدائل alternatives وليس substitutions


#1395899 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 11:30 AM
المغتربين سوف لن يحولوا اموالهم عبر البنوك حتى ولو كانت قيمة التحويل بنفس قيمة السوق السوداء والسبب هو إنعدام الثقة بينهم وهذه الحكومة ولذلك يلجأ أكثرهم للتحويل عبر الوكالات الخاصة فيتم تحويل المبالغ لأهاليهم في خلال ساعات قليلة بالهاتف أو عبر وصية مع أحد المسافرين للبلد ويا دار ما دخلك شر.

[الحقيقة]

#1395864 [ود احمد]
4.00/5 (1 صوت)

01-05-2016 10:21 AM
لماذا الحصار
ماهي اسباب فرض الحصار على السودان
اولا يجب قطع العلاقات مع جميع الدول والمنظمات الارهابية
ثانيا معالجة قضية دارفور والمنطقتين
تالتا اطلاق الحريات

[ود احمد]

#1395844 [عبدو]
4.75/5 (3 صوت)

01-05-2016 09:34 AM
اتقي الله ياخ
مافي ولا مغترب واحد بحول قروشو بالبنك
ولا حتى الشغالين في السفارات
ببساطة لانو الفرقه بين البنك والسوق الاسود كبيره جدا
الموضوع ما عندو علاقه بالحصار لا من قريب ولا من بعيد
الحكومة اصلا ما دايرا المغتربين يحولو عن طريق البنك عشان هم ناس السوق الاسود.

لو دايرين الناس يحولوا من بكره :
1- السعر الرسمي للدولار 11 - نفس سعر السوق الاسود
2- حوافر حقيقة للمغتربين البحولوا عن طريق البنك ( اعفاء من الجمارك، قطع سكنية ، تسهيلات استثماريه .. الخ )
بالطريقة دي البلد حتتملي دولار داخل النظام المصرفي ..
وبعد فتره قصيره سعر الدولار حينزل نسبة لكثرة العرض

[عبدو]

#1395840 [تاج السرعبداللطيف عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 09:29 AM
لما كنت موظفاً فى الغرفة التجارية هل كنت تعانى من التحويل وهل فكرت أن تحول يوماً عن طريق البنووووك ؟؟ الله يخليك أقفل خشمك وأرجع لأيام الإغتراب وجرب
التحويل ماتنسى إنك كنت مهاجر قبل التعيييين يا بن الباوقة

[تاج السرعبداللطيف عثمان]

#1395819 [عصام حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 08:52 AM
إنتو أرفعو أيديكم عن المضاربة في الدولار إحتكاركه ...
وأغفتحو منافذ التحويل عبر البنوك فقط ...لكنكم للأسف لن تصمدوا لأنكم ركنتم للدنيا ...( مالدنيا قد عملنا ) فهذا ديدنكم بعد أن أعدمتم مجدي وحرمتم أمه منه اليوم تتاجرون نهارا جهارا في الدولار عبر منسوبيكم وتحت غطاؤكم أيها المرتزقة
حسبي الله ونعم الوكيل ...أفقرتم الشعب بساساتكم الرعناء
وأطلتم أمد الغربة للمغتربين لأنهم البقرة الحلوب ....
ويالحسرة المغتربين الذين لم يجنا غير السراب ...وإعفاء العفش المستعمل من الجمارك ....هذه حصيلة المؤتمرات الزائفة ...والحصيلة صفر كبييييييييير
والتي يأتي إليها هولاء ليملأون بطونهم ولن تمتلئ أعينهم
حسبي الله ونعم الوكيل

[عصام حمزة]

ردود على عصام حمزة
[عصام حمزة] 01-05-2016 02:16 PM
عفواً ....تصحيح
إحتكارية......
أفتحوا.....
بسياستكم .....
الذين لم يجنوا....


#1395802 [ابكرونا]
3.00/5 (1 صوت)

01-05-2016 08:27 AM
لن ترفع القيود عن السودان طالما نظام البشير علي السلطة...فاهمين والا لا

[ابكرونا]

#1395791 [QUICKLY]
4.00/5 (1 صوت)

01-05-2016 08:08 AM
الحصار الاقتصادي ... الحصار الاقتصادي ... الحصار الاقتصادي !!....دي شماعاتكم يا كلاب تعلقوا عليها كل فشلكم ززي ما تعودنا في ادارة دولة 26 سنة
لما تبقوا تدو المغترب بسعر السوق لاسود ببقى يحول عن طريق بنوكم يا حثالة البشر

[QUICKLY]

#1395789 [ود نفاش]
4.50/5 (2 صوت)

01-05-2016 08:06 AM
الحصار الاقتصادى دا وهمه ساى من الحكومه و الكيزان . عندنا هنا فى كندا شركه تحويلات ماليه مسجله و والله خدماتهم احسن من الصواميل اولاد اللذين ديل.. طيب شركه التحاويل السودانيه الكنديه دى سجلت كيف و بتحول لسودانيين كندا كيف لو فى حصار؟؟؟ حكومه مستهبله و جهاز مغتربيين فاتح خشمو يلهط كرهتونا البلد.

[ود نفاش]

ردود على ود نفاش
[الحازمي] 01-05-2016 10:41 AM
صدقت يا أخي
التحويلات من دول الخليج تتم دون عوائق فأين الحصار؟؟؟
الكيزان غلبهم البسووهو
ثم هناك عشرات المليارات في ماليزيا جوبوها راجعة يا حرامية!!!


#1395773 [عبدالرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 07:37 AM
( الحصار الجائر علي السودان من قبل امريكا)

اولا انا ضد الحصار الامريكي او غيره لكن الشي الذي اعرفه ان الحصار الامريكي للسودان جاء عام 1995م عقب دخول ناس الظواهري وبن لادن ومحاولة اغتيال مبارك ولما دخل الاسلاميين السودانيين وكانت الحكومة تقول لامريكا لمي جداد وكان الشعار (الريس ما نرويغا ريسنا السيف البقطع) ولما كان شعار الحكومة(أن امريكا وروسيا دنا عذابها) .. وبعد ان تدنت حقوق الانسان الى الحضيض وقامت الحكومة باكبر حملة فصل للصالح العام وتمكين في التاريخ

تم الحصار الامريكي بعد ان خرج السودانيين زرافات ووحدانا وقبلتهم دول العالم في اكبر برنامج للجوء السياسي في العالم لشعب وخلال تلك الفترة خرجت الملايين من السودانيين بأسرهم بسبب حملات التمكين الاسلامية وحملات التعذيب والتضييق .

المشكلة حتى يوم امس اعلن حاج ماجد سوار تعيين خمسة من الكيزان (برنامج حوافز الاسلاميين) في وظائف ملحقيين اعلاميين في عدد من الدول ومن بينها بيروت وجنوب افريقيا.

فإذا كان السفراء الاخوانيين لم يفعلوا شيئا فكيف يفعل هؤلاء التمكينين إن لم تكن التعيينات عبارة عن حوافز لهم من مال الشعب؟

انا والله استغرب اشد الاستغراب ان الحكومة تضيق على كل من يخالفها الراي السياسة وتصفه بالمتمرد او العلماني او اللبرالي وتخرجه من بلده بسيف التمكين وتطرده من عمله وظيفته بالسودان ثم تأتي لتطالبه بالضرائب والمكوس والرسوم ثم تطلب منه ان يساعدها في رفع الحصارالذي كانت الحكومة سببا فيه؟ يا جماعة اصلا انتو ما معترفين بناوطردتونا بحجة اننا علمانيين وشيوعيين وبعثيين فكيف تطالبونا بالضرائب وكيف تحتفوابنا في الخارج؟؟

خلاصة القول ان المغترب لن يساعدكم وشيلوا شيلتكم براكم لما نشوف انكم بدأتم تعدلوا بين الناس وان الرئيس هو رئيس للكل وليس رئيس لمن يسمون انفسهم بالحركة الاسلامية ولما تتوقف دولة الحزب وتأتي دولة الوطن للجميع ساعتها تعالوا اطلبوا مننا ما تريدون ..؟؟

يعنى عليك الله يا حاج ماجد سوار في ذمتك هل ابني في عرف دولتكم وقانونكم سيكون مثل ابنك؟؟؟ وهل ابني سيكون مثل ابن اي من الكيزان؟ وهل اذا سرق ابني او ضبط يأخد خرشة او مخدرات (للإستعمال الشخصي) سيتم معاملته مثل ابن احدكم؟؟؟ هذه هي دولة الاسلام التي تنادون بها؟؟؟

الاخ/ حاج ماجد سوار سيئ الخلف وضيق الخلق بدليل انه قيل انه صفع استاذه قلم وهذه لم تحدث في التاريخ الا نادراً كما انني سمعت له يوتيوب في مناظرة في قناة الجزيرة بينه وبين على محمود حسنين فقد كان الاخ/ حاج ماجد سوار يقاطع الضيف وكان يتحدث بحدة وزعل وتتطاير من عينيه الشرر ولم يحترم سن ضيفه ولا الاعلام مع العلم ان الخلاف خلاف سياسي وان الحق قد يكون مع احد الطرفين بل ربما لا يكون الحق مع اي منهما ؟

ظهرت لي في هذا البرنامج صحة ما نسب اليه من ضرب معلمه كما ظهر لي مدى شراسته وضيقة خلقه بنفسه وبالآخر كما ظهر من خلال مناقشته الحادة معاناته من عدم الرحمة والخلق اللين والسماحة ؟ فكيف يكون رئيسا لجهاز غالبية المهاجرين القسريين تلفحهم نار الغربة المحرقة ونار البعد عن الوطن وان الغالبية خرجت من البلاد بسبب الظلم والحسرة

فمثل هذا الشخص لا يصلح دبلماسيا ولا يصلح الا ان يكون دباباً لذلك على الحكومة الاستفادة منه في احراش الجنوب او النيل الأزرق فهو ينفع تماما لأن الحرب تحتاج الى الجسورين قساة القلوب المليئة قلوبهم حنقاً وغضباً للأخر؟؟

[عبدالرحيم]

#1395762 [عودة ديجانقو]
4.50/5 (2 صوت)

01-05-2016 07:00 AM
ودور منظمات المجتمع الوطني في الضغط
**************************************
إنتوا بصحكم ولا دى نكتة السنه الجديده

[عودة ديجانقو]

#1395711 [الجقود ود بري]
4.50/5 (2 صوت)

01-05-2016 12:00 AM
الفاهمو انا انو المغتربين لن يحولوا اموالهم عبر البنوك الا اذا كان قيمة التحويل بنفس قيمة السوق السوداء !!!!
كيف واحد يحول امواله بنصف ماهو موجود في السوق ؟
وكلنا نعرف ان اكثر العمله الصعبه تذهب للمصلحة الخاصه للنافذين

[الجقود ود بري]

#1395709 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2016 11:47 PM
الناس ديل قاعدين ساكت لا شغله لا مشغله والنهار
كله طاقين الحنك والدفايات شغاله والبوفيه شغال
والكهربا ابدا مابتكطع عندهم وآخر الشهر يستلموا
مرتباتهم بحوافزا من جيوبنا والناس مالاقيه البتاكلوا
الله لا كسبهم.

يارئيس الجمهوريه ياعمر البشير ياراعي الفساد في السودان
اقفل هذا الجهاز سىء السمعه والسبب في كل لعنات السودانيين
في الخارج ودعواتهم عليك وعلي حكومتك والتي يشحتون الله فيها
أن يخفس بكم الي سابع أرض.

اقفله ياسفاح ياارهابي وجيب الدباب الارهابي سوار الدهب واعمل
ليهو مكتب عندك في القصر طالما بتحبوا كل هذا الحب واطرد كل
العواطليه نسوان علي رجال الشغالين في الجهاز.

لو عملت كده ياعمر ياسفاح ممكن المغتربين يخففوا دعائهم عليك
شويه ويخلوهوا بدلا من ان يخفس بك الله وبحكومتك سابع أرض الي أن
يقتلع الله انت وعصابتك اقتلاعا من كل السودان وأن تقعوا في أيادى
الثوار الذين سيقتلعونكم لتذوقوا طعم الاسياخ (دى عيدان معدله لحديد)
وأنا أضمن لك أن لاتشعروا بأى آلام تتجاوز آلامكم للشعب دى العداله.

[Lila Farah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة