الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الدفاع يكشف عن توقف العمل في مطار الضعين..شهادة البحث الصادرة من جهة رسمية مزورة وغير صالحة.
وزير الدفاع يكشف عن توقف العمل في مطار الضعين..شهادة البحث الصادرة من جهة رسمية مزورة وغير صالحة.
وزير الدفاع يكشف عن توقف العمل في مطار الضعين..شهادة البحث الصادرة من جهة رسمية مزورة وغير صالحة.


الموقع " فيه قرى ومزارع وناس ساكنين وناس لليلة ببنوا"
01-05-2016 11:20 AM
البرلمان: سارة تاج السر
كشف وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض ابن عوف، عن توقف العمل في إنشاء مطار الضعين بولاية شرق دارفور بسبب اعتراضات أهالي المنطقة حول موقع المشروع، رغم استلام الشركة القابضة التابعة لسلاح المهندسين لشهادة بحث من وزير التخطيط العمراني بالولاية تثبت أن الموقع خالٍ من الموانع، في حين أن الموقع " فيه قرى ومزارع وناس ساكنين وناس لليلة ببنوا"، فيما أكد النائب جادين عبد الله دقاش أن شهادة البحث الصادرة من جهة رسمية مزورة وغير صالحة.
وأكد الوزير أن توقف العمل خلف خسائر لشركة المهندسين تقدر بمليار و٨٠٠ مليون جنيه، وأوضح في رده على سؤال قدمه العضو جادين جودة دقاش، حول إنشاء مطار الضعين، أن وزارة الدفاع وقعت العقد على إنشاء المطار بتاريخ ٧ سبتمبر ٢٠١٤م ووصلت الفرق والمعدات إلى هناك في التاسع من يناير ٢٠١٥م، وشرعت الشركة المنفذة في استلام الموقع وأعمال النظافة وتوريد مواد الإنشاء من مدينة نيالا.
وقال الوزير (الا أن العمل توقف في ١٩ فبراير بسبب احتجاج الأهالي على موقع المطار، في حين أن الشركة القابضة استلمت شهادة بحث من وزير التخطيط العمراني بالولاية تثبت أن الموقع خالٍ من الموانع، بينما الواقع غير ذلك)، وأضاف أن الفرق والمعدات ظلت موجودة في الموقع دون نشاط حتى يوليو ٢٠١٥م في انتظار حل المشكلة، حتى تم سحبها مع بداية فصل الخريف.
وأعلن وزير الدفاع عن سلسلة اجتماعات لحل الأزمة كان آخرها مع النائب الأول للرئيس، ووزير التخطيط العمراني بالولاية والذي وعد الوزارة بتسليم أرض المطار في الخامس من يناير، ولفت الى توجه الشركة القابضة والمنفذة للضعين اليوم الثلاثاء لاستلام موقع المطار، وأعرب عن أمله في تسلم الأرض وهي خالية من الموانع، ووعد بإفادة البرلمان بشهادة مكتوبة عن استلام الموقع من عدمه.

الجريدة



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2476

التعليقات
#1396378 [nagisidahmad]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 11:15 AM
هذا يدل علي لا مبالاة السلطات بحقوق المواطنين ,,, كيف تصدر شهادة بحث لأرض يسكنها مواطنون,,, سواء أكانت قرية أم أرض زراعية أو بادية يقطنها بين فينة وأخري بدو رحل ,,, لا نقول أن ساووا بين المواطنين ,,, لأن الله سبحانه و تعالي له حكمة في اختصاص عباده بميزات وفروقات مختلفة ,,, ولكن علي من ولاه أمر العباد ألا يهزأ بالانسان أياً كان وأينما كان ,,, وخاصة هذا الوزير المهمل الذي شابه تصرفه تصرف التلميذ المهمل الذي يأتي صباحاً إلي المدرسة وليس معه كراس أو قلم ,,,
يجب أن يرفت السيد الوالي هذا الوزير المستهتر .

[nagisidahmad]

#1396201 [احمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 11:46 PM
سلاح المهندسين عندو شركة هندسية بتاعة مقاولات شغالة في سوق الله اكبر دا . بتبني مطارات و اعمال هندسية أخرى للدولة وللقطاع الخاص كمان . هو مطار مدني مملوك لسلطة الطيران المدني و المقاول المنفذو شركة تابعة للجيش.
ناس الضعين بيعانو من صعوبات امنية في الطريق البري من نيالا . بس غالبا حركة الطيران حايكون اغلب زباينا الحكومة ودا بي سبب ارتفاع التكلفة طبعا

[احمد]

#1396149 [الهلباوي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 09:36 PM
ردود علي ود الضهبان
هسع عليك الله اخير لينا في الضعين مطار ولا طريق مسفلت نيالا الضعين

[الهلباوي]

#1396068 [ودالضهبان]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 05:35 PM
هي وين الطيارات البسو ليها مطارات في كل حلة ثم ثانيا الضعين لا تبعد كثيرا من مدينة نيالا ونيالا فيها مطار يمكن ان نقول دولي معني ذلك المفروض في الضعين يكون في مهبط وليث مطار

[ودالضهبان]

#1396039 [Kori Ackongue]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 04:38 PM
Because you have imported much more mercenaries that is why the reward is for them and for their comming generations. More than worse idea, since they have quitted the Sudanese soldiars form the job by hook or crook.

[Kori Ackongue]

#1395995 [Gashrani]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2016 02:36 PM
هو مطار حربي ولا مدني وإذا كان مطار مدني فما دخل وزير الدفاع به؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[Gashrani]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة