الأخبار
أخبار إقليمية
فتحي الضو يقتحم (بيت العنكبوت)!
فتحي الضو يقتحم (بيت العنكبوت)!
فتحي الضو يقتحم (بيت العنكبوت)!


أخطر ما نشر عن العصبة
01-05-2016 01:56 PM
الراكوبة مع إطلالة العام الميلادي الجديد، اقتحم الكاتب الصحافي فتحي الضو معقل من معاقل الأجهزة الخاصة للحركة الإسلاموية السودانية ونظامها الحاكم في الخرطوم، بما يعد الأخطر في تاريخها منذ الانقلاب الذي نفذته قبل أكثر من ربع قرن. إذ صدر له هذا الأسبوع كتاب جديد عن مكتبة جزيرة الورد بالقاهرة بعنوان (بيت العنكبوت/ أسرار الجهاز السري للحركة الإسلاموية السودانية) ومن المنتظر أن يثير الكتاب جدلاً واسعاً، ليس في أوساط القراء فحسب، وإنما في وسط الحاكمين في النظام والمتحكمين في منظومته.
يطرح الكاتب في صدارة الكتاب فذلكة علمية / سياسية يشرح فيها أسباب تسمية الكتاب بذلك الاسم ويقول في ختامها (تلك قصة كائن غريب وسيرة بيت لن تجدوا لها مثيلاً سوى قصة أهل السودان مع "بيت" آخر هو جهاز أمن معتد أثيم. لم تنقص أفعاله القبيحة واللا أخلاقية حبة خردلة عن "بيت العنكبوت" ففي دهاليزه انتشرت رائحة الموت أيضاً، وراجت في كواليسه قصص القتل والتنكيل والبطش والتصقت بسيرته روايات تكريس دولة الفساد والاستبداد والشمولية، وبالطبع فإن خفافيش الظلام من المفتونين بهذا المنهج ظلوا يمارسون ذلك السلوك سنين عددا، أسوة بجنس العناكب التي ليس لها رغبة في الحياة بعد إشباع غرائزها سوى تلبية شهوة الموت، وسوم ضحاياها سوء العذاب، والتلذذ بأنينهم وآهاتهم وآلامهم بسادية بغيضة)!
اخترق الكاتب في الفصل الثالث الهيكل التنظيمي للجهاز الخاص بالحركة الإسلاموية، والمسمى بــ (الأمن الشعبي) إذ دخل إلى كواليسه المظلمة، وكشف عن أسماء المدراء العاملين في دوائره، والتي بلغت أكثر من خمسة عشر دائرة، وهم ممن يتسنمون وظائف مدنية مختلفة في الدولة للتمويه والخداع ويخالطون الناس حياتهم الاجتماعية ببراءة الأطفال، ولا يحملون رتباً عسكرية ولا ترصع النجوم اكتافهم، بدءاً من مديره العام (المهندس) عماد الدين حسين!
كذلك أزاح المؤلف النقاب عن المناطق الجغرافية التي تتواجد فيها تلك الدوائر في العاصمة، وهي مما يجهله الناس من الغادين والرائحين دون أن تلفت الانتباه، حيث تطبخ في داخلها الدسائس والمؤامرات والمكائد، ويشرح المؤلف عمل كل دائرة ونشاطها الاستخباري تجسساً وتحسساً. ويلفت الانتباه إلى طبيعة بعض الأنشطة الخطيرة مثل استخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة وعلاقات الجهاز بالجماعات المتطرفة داخل وخارج السودان.
وبالقدر نفسه كشف المؤلف عن طبيعة العمليات النوعية التي قام بها الجهاز في القتل والتنكيل، خاصة في أوساط الطلاب، حيث يورد اسماء الضحايا وقاتليهم والكيفية التي تمّت بها تلك الأعمال الإجرامية الخسيسة، مدعمة بصور شخصية للعاملين والقتلة للذين ارتكبوا تلك الجرائم ومآلاتهم بعد أن أشبعوا رغائبهم وغرائزهم، ولسوف يتعرف عليهم الرأي العام السوداني للمرة الأولى.
في فصل آخر قام المؤلف برصد كل جرائم الدم الجنائية التي ارتكبها النظام منذ العام 1989 وحتى العام المنصرم 2015 قال عنها في مطلع الفصل (نوثق هنا لجرائم القتل الفردي، منها ما هو معلوم وحصلنا فيه على مزيد من المعلومات، ومنها ما لم نكن نعلمه رغم التصاقنا بهذه القضية التصاق الوشم بالجلد. وبرغم اجتهادنا السابق في محاولة رصد كل خطايا وموبقات هذا النظام، وبرغم تقادم السنين يكاد المرء يشعر بأنفاس الضحايا وأنينهم الصامت جراء التعذيب الذي أفضى إلى الموت).
وفي السياق نفسه لم يكتف المؤلف بتوثيق جرائم الجهاز ضد معارضيه، وإنما امتد ذلك إلى منسوبي الحركة الإسلاموية كذلك، وشرح الكيفية التي تمَّ التخلص بها منهم بطرق مختلفة في القتل والاختفاء القسري، وقال إن الواجب الإنساني والأخلاقي والمهني يحتم توثيقاً شاملاً وعدم التفريق بين الأنفس رغم الاختلاف السياسي.
لم يكتف المؤلف بإحصاء عدد الضحايا والروايات التي صاحبت مقتلهم، ولكنه قام بجمع الأدلة حول الذين ارتكبوا تلك الجرائم وقام بإيراد نماذج منهم في فصل اسماه (من القاتل؟!) في توثيق محكم قال إنه ارتأى أن يكون بمثابة وثيقة اتهام ينتظر منها أن تزلزل الأرض تحت أقدام مرتكبيها.
خصص المؤلف أكثر من ثلث الكتاب لنشر وثائق مختلفة، قال في مقدمتها (إن عدد الوثائق التي حصلنا عليها من مصادرنا بلغت نحو ثلاثمائة وسبعة وخمسون وثيقة، ونسبة لكثرتها اضطررنا إلى انتخاب واحد وخمسين وثيقة فقط تتسق محتوياتها ومادة الكتاب، على أن يتم استخدام ما تبقى في عمل فضائحي آخر.
بيد أنه ذكر أن معظمها تركز حول اختراق الجهاز نفسه لثلاث شرائح من القوى المعارضة والناشطة في الساحة السودانية، وهي القوى الحزبية السياسية والحركات المسلحة والمنظمات الطالبية والشبابية.
الجدير بالذكر أن الكتاب يقع في نحو اربعمائة وعشر صفحة من الحجم الكبير، ضم بين دفتيه نحو سبعة فصول بالإضافة إلى الملاحق والوثائق والخاتمة.
يعد هذا هو الكتاب السادس للمؤلف، حيث نشر من قبل (الخندق/دولة الفساد والاستبداد) وكذلك (سقوط الأقنعة/سنوات الأمل والخيبة) و (محنة النخبة السودانية) إلى جانب (نون والألم) و (حوار البندقية/الأجندة الخفية في الحرب الأثيوبية الإريترية.
في تصريح خاص بـ (الراكوبة) قال المؤلف إنه على يقين أن هذا الكتاب سوف يُحدث صدى صادماً ويزلزل الأرض تحت أقدام العصبة الحاكمة وستصبح بلا غطاء، لا سيِّما، وأن النظام يتكئ حالياً على منسأة سيدنا سليمان في انتظار من يزيحها. وأضاف أضع بين أيديكم جهداً تواصل فيه الليل بالنهار، ولا أمنُّ به عليكم، كما لا أمنُّ به على قضية نذرنا لها عمراً، ولكن سوف تدركون بعد الفراغ من تصحفه أنه يعد أكبر وأخطر اختراق في تاريخ العصبة الحاكمة على مدى سنواتها في سدة السلطة التي تطاولت لأكثر من ربع قرن.
وأضاف لن يكون أمام القائمين على أمر الجهاز سوى عض أصابع الندم على الأموال الطائلة التي أهدروها في تشييد بنائه فوق جماجم أهل السودان، ولكن بعد أن يضحك أهل السودان أنفسهم على الفرعون وهو يسير عارياً. وستبدي الأيام للعصبة ما يجهلونه في ضآلة الخيارات، فإما الإقدام ساعتئذ على حل الجهاز بعد أن فككناه "طوبة.. طوبة" وإما الإبقاء عليه بتلك العورة المكشوفة إلى حين حدوث الطامة الكبرى.
حيَّا المؤلف قراء (الراكوبة) وقال إنها أثبتت مصداقتها وجدارتها في تناول الشأن الوطني، وأكدت إنها الأكثر تأثيراً في مجريات الواقع السوداني بصورة أرقت مضاجع النظام. وقال أتمنى أن يكون هذا العمل شفيعا لي في غيابي عن قرائها المحترمين بعد انقطاع عنهم لما يقارب العام بالمقالات الراتبة. وتمنى ألا يقتصر الجهد على قراءة الكتاب فقط، وإنما في الكيفية التي يصل بها إلى كل المهمومين بقضايا وطن يقف على حد السيف، وذلك كأضعف الإيمان!


image


تعليقات 52 | إهداء 1 | زيارات 75327

التعليقات
#1438198 [ضاع الوطن]
5.00/5 (2 صوت)

04-02-2016 04:03 AM
شكرا للأستاذ فتحي الضوء علي هذا العمل الكبير. وعلي دربك أفجرها عاليه انا الان بصدد إصدار كتاب جديد لم اختار اسمه الكتاب بعد .انا وبحمد الله في دوله أوربية تم منحي اللجوء السياسي كنت متردد علي كتابته قبل منحي اللجوء لكن بحمد الله ملم بكل معلومة صغيره وكبيرة عن اجهزه م يسمي بالحركة الغير اسلاميه في مثل سوداني بقول(أبو القدح بعرف يقلب اخوه) هنالك أكثر من 10 اجهزه منها واحد منها الأمن الشعبي كما هو مشهور في وسط الكيزان (اش ) وهو من أخطر ثلاثه اجهزه امنية الايجابي وقطاع الطلاب البيت الأصفر وصف دقيق جدا كيف يتم التزوير داخل الانتخابات من اول انتخابات قاموا بتزوير بعد ما جائوا في الحكم هي انتخابات جامعة الخرطوم كيف يتم تشكيل اللجان التي تحقق في مقتل الطلاب الجامعيين ومنها أشهر وأقذر لجنه التي حققت في مقتل طالب الجزيره 2009 الذي تم قبض الجناه متلبثين وتم تغير رئيس القضاء لولاية الجزيرة والنيابة والشرطة والمباحث. وماهي حكومة الظل. وياناس الأمن الإلكتروني وناس العمل الخاصة التقرير حقي دا اليوم بصل للجنة الامنيه العليا ولي مكتب الارشيف الله وأكبر عليكم بعد دا انتظرونا قريبا من بيت الكلاوي

[ضاع الوطن]

#1405451 [بشير البدوى]
5.00/5 (1 صوت)

01-25-2016 08:34 PM
شكرا فتحي الضو انت وضعت الخطى لعدالة لكى تتحق التى لم تكون الا بالمعلومات الموثقةشكرا

[بشير البدوى]

#1403781 [wd alreef]
0.00/5 (0 صوت)

01-21-2016 08:57 PM
عنكبوت
بيت..
وين الكلام هادا

[wd alreef]

#1402633 [وليد محمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-19-2016 07:06 PM
كتب رائع استاذنا فتحى الضوء

[وليد محمد]

#1399712 [حامل الراية]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2016 03:50 PM
الشكر لفتحي لنشره هذه المعلومات وبل الشكر الاكبر للذي امده بهذه المعلومات

[حامل الراية]

#1397451 [كاســترو عـبدالحـمـيـد]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 02:54 AM
يجب توزيع الكتاب أولا فى أوروبا ( خاصة فرنسا وانجلترا والمانيا ) ومن بعدها سوف ينتشر توزيعه فى الخليج عن طريق المعارف وقد ركزت على اوروبا اولا لأن الخليج فى هذه الظروف فى هدنة مع النظام بسبب حرب اليمن ومشكلة ايران مع السعودية ونحن نعرف ان السياسة مصالح والنظام يقف مع الخليج فى خندق واحد لذلك سوف يضع العراقيل فى دخول الكتاب الى بلدانه. وهذا ايضا سبب جديد يدعم اقتراح البدء باوروبا فى توزيع الكتاب لأن كثيرا من المنظمات والمنتديات والتجمعات والجمعيات والحركات المسلحة والأحزاب المعارضة والشخصيات المعارضة تتواجد فيها . كما ننصح المؤلف باتخاذ الحيظة والحذر من مؤامرات النظام لأغتياله وهو لن يتوانى فى ذلك والمؤلف نفسه يعرف ذلك .

[كاســترو عـبدالحـمـيـد]

ردود على كاســترو عـبدالحـمـيـد
[EzzSudan] 01-27-2016 08:38 AM
نرجو تسويق الكتاب, مثلا عن طريق-Amazon.or Ebay.


#1396768 [الفقير]
5.00/5 (3 صوت)

01-07-2016 04:36 AM
قال تعالى:
﴿مَثَلُ الَّذِينَ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ كَمَثَلِ الْعَنْكَبُوتِ اتَّخَذَتْ بَيْتاً وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنْكَبُوتِ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴾ [العنكبوت الآية: 41]
جميع نظام المتأسلمين كبيت العنكبوت. تبني أنثى العنكبوت البيت و تغري الذكر بالدخول و بعد الإخصاب تقتله ، و بعض أنواع العناكب تقوم الصغار بقتل الأم أو الأب للتغذية.
نتمنى أن يقدم الكاتب لنا في الراكوبة سلسلة تلخيصات و نمازج من الكتاب دون أن يضيع حقوقه ، لصعوبة الحصول على الكتاب و لتعم الفائدة ، ستكون دعاية محلية و عالمية.

[الفقير]

#1396714 [فيصل الباقر]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2016 12:23 AM
شكراً جزيلاً الأستاذ فتحى الضو ...شكراً جزيلاً الراكوبة

[فيصل الباقر]

#1396692 [Atef]
5.00/5 (5 صوت)

01-06-2016 10:42 PM
جهد جباراً وعملاً عظيماً إيها الصادق الامين...يجبرنا على ان نسامحك...لقد إفتقدناك كثيراً...إحترامي وتقديري

[Atef]

#1396588 [الفاروق]
4.00/5 (2 صوت)

01-06-2016 06:24 PM
الحصاحيصا وبيت الاشباح : لقد سجلنا حالات كثيرة فهل وردت فى الكتاب ؟ اللهم ارينا نسخة منه . ابى ادخل بيت الاشباح وعمره اكثر من سبعين سنة واول سوال حزبك شنو ؟ قال اتحادى وولدت اتحادى وبموت الحادى ديمقراطى وعين الله ترعاه ساقت له رحمة ولم يحصل له ماحصل لمن سبقه .المهم اريد ان اوضح حالة المجنى عليهم من الزمرة الحاكمة والكيفية وما اظن احد يوافقنى الرأى . فى ارشيف قناة النيل الازرق وبابكر حنين مع ضيفه احد مشايخة الصوفية قال الشيخ البرعى درس عندنا الطريقة وعندما انهى دراسته اعطاه ابونا الشيخ فلان خطاب لاخيه الاكبر منه وقال له لا تعطى اخوك الكتاب الا بعد خمسة عشر يوما من وصولك بمعنى لا يفتح المظروف الا بعد خمسة عشر يوما من وصول البرعى الى الزريبة . وصل ووجد ابوه قد مات ولعد انتهاء المأتم وانتهاء الخمسة عشر يوما فتح المظروف ووجدوا فيه تعذية ووصية ان يخلف البرعى مكان ابوه ولا يخلف اخوه الاكبر . واللبيب بالاشارة يفهم من الذى قتل الزبير ومن الذى قتل قرن ومن الذى قتل ابراهيم شمس الدين اسألوا الطيب سيخة قبل مايقتله على ! عن حبيبتى بقول لكم القاتل الله ومن السبب او العمل العمل ومن الذى شارك ومن الذى كتم ومن اوهم البشير وضيع عقله ولم يعلم ان الخبر البفلوس بكرة مجان ومافى شى لا ينكشف . بوب مارلى قال تقدر تغش بعض الناس لحين من الوقت ولا تقدر تغش كل الناس طول الوقت . وفى القران بيان لهذه الحالات فالمؤمن واللبيب واصحاب العقول عندهم بصيرة ففى البصائر قادر قدير مقتدر قدار وذو قدرة ويعطى فضاه لمن يشاء فاجتهدوا فى ازالة السحر بالبيان فقد بلغ رسول الله صل الله عليه وسلم .

[الفاروق]

#1396568 [علي دينار]
4.00/5 (4 صوت)

01-06-2016 05:25 PM
game is over good jop man we looking for another black box islamic political

[علي دينار]

#1396556 [Zorba]
4.50/5 (3 صوت)

01-06-2016 05:05 PM
يقتحم (بيت العنكبوت)!

ومتي سيتم اقتحام العنكبوت الذي بني البيت؟

[Zorba]

#1396501 [جاكس]
4.50/5 (17 صوت)

01-06-2016 02:49 PM
أرجو من الأستاذ فتحي الضو مشكورا أن يتنازل عن الأرباح المادية بشكل جزئي، والتي يتوقعها من بيع هذا الكاتب، وأن يوافق على نسخه PDF ليتسنى لأكبر قطاع من السودانيين الاطلاع عليه، وإذا طرح للتحميل في موقع واحد فقط سينتشر كالنار في الهشيم في كثير من المواقع بما فيها المواقع الغير سودانية بل يمكن أن نطالع مقتطفات مترجمة إلى اللغات الأخرى في المواقع الأجنبية.
خصوصا وأن الأستاذ فتحي يعلم جيدا أنه لا توجد طريقة أخرى سهلة ليطلع السودانيين على الكتاب في الداخل وفي دول الخليج، لأنني أتوقع أن مثل هذا الكتاب سيحظر نشره حتى في معظم دول الخليج وليس في السودان فحسب. أضف إلى ذلك أن السواد الأعظم من الشعب السوداني وصلت به حالة الفقر والبؤس لدرجة أن دفع ثمن لشراء مثل هذا الكتاب الكثير الصفحات لا شك سيكون ترفا بالنسبة لمعظمهم. واسأل الله أن يكون في ميزان حسناته.

[جاكس]

ردود على جاكس
[اندروس] 01-22-2016 06:22 PM
الاخ جاكس :: اخيرا وصلتنى اليوم نسخة من الكتاب عبر صديق كان بالقاهرة ..وكما ورد فى معلزمات توزيع الكتاب فان الموزعون دوليا هى مكتبة امازون وبريدها الاليكترونى هو :amazon.com ويمكنك مراسلتهم مباشرة.. مع تحياتى ومودتى

[اندروس] 01-14-2016 06:01 PM
الاخ جاكس : أشكر لك حسن تفهمك لمقصدى وأرجو قبول اعتذارى عن الحدة فى ردي عليك ..انت رجل نبيل لك خالص مودتى

[جاكس] 01-11-2016 02:36 PM
عزيزي الأستاذ اندروس
بالعكس انتقادك لي وغضبك مما كتبت لا غبار عليه وأنا أتفهم ذلك تماما.
العبد الفقير لله وغيري آلاف المغتربين نستطيع كما قلت اغتنائه مقابل ما يستحق من سعر مخصص له، بل ولا نبخل في أي نوع من الدعم للكاتب العزيز.
ولكن يا سيدي لم أقصد فئة المغتربين والمقتدرين ماديا. بل نظرا لأهمية وخطورة الكتاب، ما زلت اصر أن الطريقة الوحيدة التي تتيح انتشار الكتاب ليقرأه أكبر عدد من السودانيين الغبش والبسطاء في الداخل الذين يعانون من شظف العيش ومنهم من لم يسمع حتى بأمازون، والذين كثيرين منهم مغشوشين في هذه العصبة القذرة التي دمرت السودان، ناهيك عن أن من المؤكد أن الكتاب سيتم حظره في الداخل وهذا سيجعل إمكانية حصولهم عليه صعب جدا الحصول. أنا شخصيا نشرت عدة كتب وأعرف تماما ما تفضلت به. كل الكتب يا سيدي كوم، وهذا الكتاب كوم… واذا كنا يجب أن ندعو إلى حفظ حقوق الكاتب المادية، على الكاتب وعلينا أن ندعو كسر هذه القاعدة بشكل استثنائي مع هذا السفر العظيم والخطير الذي يضع الحقائق بين أيدي الشعب السوداني العظيم. أتمنى أن تكون فهمت ما أرمي إليه.

[اندروس] 01-07-2016 05:46 PM
ياجاكس حرام عليك .. الرجل يبذل كل هذا الجهد والوقت لانجاز هذا السفر وتطلب ان تحوز عليه ميتة ( كما يقول الشماشة ).. المنطق والعقل يقول ان تتاح للجميع عنوان ووسيلة الاتصال بالجهة التى اصدرت الكتاب وعنوان الاتصال بها وثمن الكتاب مع قيمة الارسال بالبريد لمن يريد اقتناء نسخة من الكتاب وعلى الراغبين " خاصة ممن ذكرتهم فى الخليج أو مختلف جهات العالم " ان يتواصلوا مع هذه الجهة وما أسهل ذلك وسيصلهم المطلوب بالبريد وانت ياجاكس أدرى الناس بذلك ففى الخليج ودول العالم الاخرى تسير الامور ينمط حضارى ييسر الامور للناس وليس بطريقة لصوص الجبهة بتاعين السودان .. بعدين ياخى انت مغترب مش عيب عليك تبقى متسول وتطلب من الرجل عرق جبينه دون ثمن مع انك قادر على دفع ضعف ثمن الكتاب تشجيعا له ولامثاله من المناضلين . لم اقصد الاساءة اليك ولكن طريقة تفكيرك أغضبتنى فمعذرة

[الفقير] 01-07-2016 07:24 AM
أكيد الأستاذ بيكون ضحى بالكثير من الجهد و الزمن للتفرغ لإنجاز الكتاب ، و لا يمكن أن نظلمه. متوقع لكتاب بهذه الأهمية أن تقوم جهات كثيرة بنسخ أجزاء من الكتاب و توزيعه ، لذا من الأفضل أن يقوم الأستاذ بعرض ملخصات للكتاب و ربما فتح موقع او تخصيص بوابة له في الراكوبة لتلقي الإستفسارات و نشر ملحقات للكتاب تجمع لطبعات لاحقة إن شاء الله

[Bumusaab] 01-06-2016 08:06 PM
كل الشكر والتقدير والاحترام للاستاذ فتحي الضو على هذا المجهود الوطني الجبار الذى كفانا كلنا مؤونة تقصي موبقات هؤلاء المجرمين . اقل ما يمكن ان بستحقه الاستاذ فتحي الضو هو ريع بيع الكتاب لتعويض الوقت الكبير الذي كرسه لهذا العمل من اجل الوطن . الواجب علينا جميعا شراء نسخة من هذا السفر الهام . واقترح ان يشتري كل مغترب نسخة من الكتاب . وضع الكتاب في بي دي اف لتحميله مجانا فيه ظلم كبير للاستاذ الضو , كما فيه عدم امتنان لما قام به من جهد لاجل الوطن . ثم ان الحكومة ستحجبه لا محالة . بالنسبة للناس الذين لا يستطيعون شراؤه أفترح كل من يتحصل على نسخة يقوم بنسخ الاجزاء المهمة وارسالها للأهل والمعارف في السودان اما عن طريق الفيسبوك او الايميل او في فلاش . كما يمكن للقروبات المختلفة تجميع الكتاب ونشره بين الناس . وبهذه الطرق يمكن تفادي الحظر او الحجب الذي ستمارسه الحكومة لأي موقع يمكن منه تحميل الكتاب .


#1396423 [العمرابي]
4.50/5 (4 صوت)

01-06-2016 12:11 PM
كل الانظمة الديكتاروية لاتطول اعمارها الا بخبث وخبائث ناس الامن ، واسلوب الامن يقوم على تتبع اخبار الناس وتتبع عوراتهم بالتجسس عليهم وتتبعهم بغرض ايقاعهم فى شراكه للقتل او التعذيب لنزع الاعترافات منهم عن عدو محتمل للنظام وذلك حتى يكون النظام فى مأمن من شرورهم وهو عمل لايقره شرع ولاطبع سليم .. ولا يجوز استخدامه مع ابناء الوطن الواحد وان كان جائزا مع العدو الخارجي اثناء الحروب وذلك لضرورة الحفاظ على الاوطان من الغزو الخارجي ، وكتاب الاستاذ فتحي الضو الموعود ، اذا ادى لفضح ممارسات نظام الانقاذ ومؤسسات امنه الفاسدة فذلك يصدقه الحديث النبوي الاتي :
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهم ، قال: صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر، فنادى بصوت رفيع، فقال: (يا معشر من قد أسلم بلسانه، ولم يُفْضِ الإيمان إلى قلبه، لا تؤذوا المسلمين، ولا تعيروهم، ولا تتّبعوا عوراتهم، فإنه من تتّبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو بجوف رحله) قال: ونظر ابن عمر يوماً إلى البيت أو إلى الكعبة، فقال: "ما أعظمك وأعظم حرمتك، والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك".

[العمرابي]

ردود على العمرابي
[محاسن ام الفارس] 01-06-2016 11:10 PM
عن مجاهد عن البراء بن عازب قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لزوال الدنيا أهون على الله عز وجل من سفك دم مسلم بغير حق. وروي بلفظ : لهدم الكعبة حجراً حجرا أهون من قتل مسلم.

وين دماء المقتولين يا العمرابي ؟

United States [Abo Rahaf] 01-06-2016 01:35 PM
Thank you Alomrabi


#1396390 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

01-06-2016 11:33 AM
ما من زمان قلنا ليكم
هم ما دايرين يفككوا دولة الحزب الواحد لان ذلك مشكلة كبيرة لهم
الناس الما عملت جرايم او فساد منظم ما عندها مشكلة فى تسليم السلطة لحكومة قومية انتقالية توقف اظلاق النار وتدير حوار وطنى مسؤول شامل كامل لا يستثنى احد فى جو من الحريات والناس تطلع الفى راسها وصدرها ويكوركوا ويتشاكلوا بس بدون اى سلاح او عنف والبيشيل السلاح ويمارس العنف القوات النظامية فقط تحت سيادة ونظر القانون والقضاء الخ الخ
الجماعة ديل السووه ما هين عشان كدة مكنكشين ويديروا الحوار تحت سقف محدود وخطوط حمراء لا تتعلق بالوطن الذى لم يحافظوا على وحدته وسلامة اراضيه ومواطنيه بل بسلامتهم من المساءلة والمحاسبة وكشف المستور الخ الخ الخ
عبود وحكمه العسكرى الديكتاتورى سلم السلطة عندما قال له الشعب كفاية نريد الحرية والديمقراطية لحكومة قومية انتقالية وخضع اعضاء مجلسه الاعلى للسجن والمحاكمة ولم يدانوا باى فساد او جرائم الخ الخ
ناس الانقاذ لو كانوا خايفين على وطن وحدوه واشاعوا فيه السلام والامن والرخاء الخ الخ الخ نقول معليش خايفين على الوطن لكن هل هم خايفين على الوطن والشعب ولا خايفين من الشعب والمساءلة والمحاسبة على افعالهم واكبرها جرما الانقلاب المسلح على الشرعية وتعطيل برنامج حكومة الوحدة الوطنية فى وقف العدائيات والاشراف على المؤتمر القومى الدستورى لكيف يحكم السودان؟؟؟

[مدحت عروة]

#1396382 [جرية]
4.50/5 (6 صوت)

01-06-2016 11:22 AM
هكذا أبناء السودان الأصيليين وهكذا نقطع دابر العصابه المجرمه, لك التحيه الاخ فتحي والله عمل لا يقوم به الا الأصيل, والله السودان أمانه في رقبتنا الي أن نلقي الله ويخلفنا الأبناء والأحفاد الي أن تقوم الساعه,ولا نامت أعين الجبناء والعزة للسودان.

[جرية]

#1396377 [منذر محمد حمد]
5.00/5 (9 صوت)

01-06-2016 11:15 AM
استاذ فتحى الضو مشهود ليه بالمصداقية والوطنية ولم يدون شيئا والا يكون متأكد من مصدره,,,نتمنى محتوى الكتاب ده ينزل هنا كحلقات وربما تكون ضربة بداية لثورة عارمة

[منذر محمد حمد]

#1396373 [التكي تاكا]
5.00/5 (3 صوت)

01-06-2016 11:10 AM
يكفي ما قاموا به بتدبير مقتل زملائهم غي الحكومه

[التكي تاكا]

#1396371 [د/نادر]
5.00/5 (8 صوت)

01-06-2016 11:09 AM
الكتاب يمكن نشره عبر شركة الكترونية لكي نحصل عليه عن طريق الدفع
المهم الكتاب يصل القراء والامر متروك للكاتب

[د/نادر]

ردود على د/نادر
[Fatmon] 01-06-2016 06:07 PM
الفكرة دي خطيرة ونحنا الذين نستطيع شراءه سنوفر منه المقاطع عبر الواتساب وبذلك يكون قد وصل لأكبر قطاع ممكن


#1396337 [mukak]
5.00/5 (7 صوت)

01-06-2016 10:19 AM
التحية والتقدير للكاتب فتحي علي مجهوداته من اجل الوطن
بس لي ملاحظة واحدة فقد حصل قبل سنوات ايضا الترويج لكتاب الخندق وتشوقنا كثيرا لاقتنائه وقراءته ولكن لم نتمكن من الحصول عليه ولاهمية الكتاب الجديدنرجو ابتداع طريقة جديدة غير الحصول عليه من المكتبات كان يتم تحميل الكتاب في النت ويتم الحصول عليه بعد دفع قيمة الكتاب للموقع الناشر الكترونيا ebye واحسب كذلك يتيسر حصول القراء عليه علي مستوي العالم .

[mukak]

#1396335 [كرم]
4.50/5 (5 صوت)

01-06-2016 10:15 AM
أقترح نشر الكتاب في شكل حلقات متسلسله على موقع الراكوبه وذلك لإستحالة الحصول عى الكتاب نفسه .

[كرم]

ردود على كرم
United States [سلفادور اليندى] 01-06-2016 05:15 PM
الاخ كرم

لو انت مقيم خارج حدود الوطن فثق بانك سوف تحصل على الكتاب .. اما ان كنت من مواطنى الداخل فهذه هى المشكله .. وهذه هى الازمة .. فالكتاب ان لم يقرأه السواد الاعظم فانه لن يحقق الاستناره التى يهدف اليها .. علينا نحن المعلقين ان نسخر تعليقاتنا فى شكل اراء لكيفيه ولوج هذا الكتاب لكل مدن السودان وضعوا فى اعتباركم ان معظم السودانيين لا يجدون طريقا للانترنت بسبب ظروفهم الماديه وحتى الراكوبه قراؤها قله فى الداخل هم الفئه القادره واكثرهم من العصابه الحاكمه واهلهم وذويهم والمطبلين لهم واللصوص الذين من حولهم .. دعونا نتبادل الرأى .


#1396330 [مصطفي سعيد]
5.00/5 (3 صوت)

01-06-2016 10:00 AM
اهل عطبرة في فترة نميري لهم نكته مشهوره ، وذلك عندما قام الشيوعيون بتوزيع بيان عباره عن ورقة فاضية ، وعندما استغرب الناس قالوا لهم الحال لايحتاج لشرح ( اوكما قيلت النكته )
استاذنا الجليل لك التحية
هم قالوا الماعجبه يلحس كوعه ومن يومها ونحن بنحاول لحس الكوع واشياء اخري

[مصطفي سعيد]

ردود على مصطفي سعيد
European Union [Konda Saeed Koudi] 01-06-2016 12:09 PM
الأخ مصطفى الجديد هو أن نعرف من قتل من وأين وثم لماذا، حتى يتسنى لنا محاسبة كل مجرم اثيم


#1396323 [عوض عمر]
5.00/5 (4 صوت)

01-06-2016 09:48 AM
نأمل من الأستاذ فتحي الضو أن يرسل لنا رقم حسابه البنكي كي نحول له ثمن الكتاب مع تكلفة الشحن.
يصل الكتاب من أمريكا غلي الرياض /السعودية في خلال أربعة أيام لا أكثر عن طريق DHL و عادة أتعامل مع دار أمازون للنشر و إشتري الكتب النادرة.

[عوض عمر]

ردود على عوض عمر
[اندروس] 01-10-2016 04:14 PM
يا اخ عوض الكتاب يشترى من الناشر وليس من المؤلف .. المؤلف يمكن ان يدلنا على الناشر وعنوانه على ان يتصل به الراغبون مباشرة وانت ادرى بالباقى تحويل ثمن الكتاب للشركة ثم يصلك الكتاب عبر البريد .. نرجو من الاخ فتحى ان يخطر الناشر للاعلان عن طريقة الشراء عبر البريد واسلوب التحويل النقدى الذى يريده عبر أى وسائط اعلامية متاحة للسودانيين ( الراكوبة مثالاا)


#1396317 [همام]
5.00/5 (3 صوت)

01-06-2016 09:38 AM
الاستاز / فتحى الضو رجاء منه نشر الكتابة عبر الراكوبة او اى عبر اى موقع لجمهور الشعب السودانى ويرسل هدية له ليعلم زيف هذه المجموعة فى جسد الشعب السودانى وهية للناس الممشوشين من شرزمة هذه المجموعة الخطرة على المجتمع السودانى الطاهر

[همام]

ردود على همام
[EzzSudan] 01-27-2016 08:57 AM
اعتقد ان هناك ناشر للكتاب, يمكن للاستاذ/ فتحي الضو التنسيق معه لكيفية بيع الكتاب لنا في الخليج العربي و بقية انحاء العالم .(في شوق للحصول عليه )


#1396301 [شمام]
4.50/5 (4 صوت)

01-06-2016 08:59 AM
التحية والتجلة للاستاذ فتحى الضو على جهده الذى لا يشق له غبار , وأرى ان

فائدة هذه المعلومات سوف تنداح على تبصير الاجيال القادمة وأن من يعمل على

اذى هذا الشعب الطيب المغلوب على أمره سوف يفضحه الله على الملأ فهؤلاء الشرذمة

الغادره سوف تتم ازالتهم من الوجود عاجلا او آجلا وسوف يعلم القاصى والدانى

أن من يستغل دين الله ليمكن نفسه على الفساد وقتل وتعذيب العباد سوف ينال

جزاءه ويفضحه الله على الملأ ويقيض لهذا الشعب الكريم من ينصره ويناصره مثل

الاستاذ فتحى الضو آخرين كثر عصى علينا ان نحصيهم الذين يمسكون على جمرة

من نار فداءا لهذا الوطن القاره والذى فى غفلة من الزمان تم تغييبه عن

الوعى ومنذ الاستقلال واستغلال طبقة الطائفيه من مرغنية ومهديه وغيرهم

من المنتفعين والطفيليين لم نر الا دمارا و وتحقيرا ولكن الآن يبدو ان

هناك بريقا من نور فى نهاية النفق سوف يتم التغيير الجذرى واقتلاع الخونه

والمرجفين فى المدينة

[شمام]

#1396256 [جلال الدين محمد الفاتح]
3.00/5 (2 صوت)

01-06-2016 06:55 AM
والله يا أخوانا أنا شخصياً ضد حكومة المؤتمر الوطني وعارف كتير من جرائمهم التي يندي لها الجبين ويكفي مثالاً حروب دارفور والنيل الأزرق وكردفان لكن لو فعلاً أستاذ فتحي الضو ذكر في كتابه الجديد أن الحكومة إستخدمت السلاح الكيميائي داخل وخارج السودان (كما يقول الخبر أعلاه) فهذا إستخفاف بالقراء وعيبة كبيرة في حق فتحي الضو لأنه لا يوجد أي حادثة سلاح كيميائي حصلت في السودان في تاريخه كله حتي ما قبل الإستقلال.. السلاح الكيماوي عندما يتم إستخدامه في أي بلد فالعالم كله سيعرف كما حدث في سوريا هسع قبل شهور فقط.

أتمني أن هذه الكذبة لا تكون موجودة في الكتاب لأنها لو كانت موجودة فهي تضرب مصداقية الكتاب في مقتل وأنا شخصياً لن أكلف نفسي بشراءه ولا قراءته وأفضل قراءة روايات رجل المستحيل لأن فيها خيال علمي وأقرأها وأنا أعلم أنها خيال وليست حقيقة.. فهل يرضي فتحي الضو أن يكون كتابه بيوت العنكبوت مثل روايات الخيال العلمي؟؟

[جلال الدين محمد الفاتح]

ردود على جلال الدين محمد الفاتح
United States [amal altom] 02-02-2016 01:23 AM
غير مستغرب أن ينشط "الدجاج الألكتروني بل أين سيظهر إن لم يظهر عند هذا الكتاب "الخطر")

[موجوع وطن] 01-06-2016 12:09 PM
إنما أنت من يستخف بعقول الناس...وتحاول إخفاء الحقائق ....الأسلحة الكيميائية أستخدمت بصورة كبيرة في حرب الجنوب وفي كل مناطق القتال..علي سبيل المثال أنا في قريتي جنوب غربي الدلنج (سلارا) في 2012م قذفت الطائرات بقذائق مات في حيز إنفجارها الأبقار الموجودة و في المناطق المحيطة أصيب السكان بحالات الغثيان والإغماء وضيق التنفس لأيام والمسئولين جمعوا بقايا هذه المقذوفات وهي في حوزتهم ليوم آت..أما إذا كان لديك من المعارف عسكري ميداني دون ضباط الكيزان حارب بالجنوب ولمدة طويلة أسأكلة بروية سيحكي لك ضوابط و إسرار إستخدام هذه الأسليحة والأفراد المتخصصين فيها والذين يجلبون لهذه المهمة ويغادرون مباشرة وكيف يبعدونهم من مكان الأستخدام و إتجاه الرياح و شكل الضحايا والأعراض التي تظهر علي الجثث....و الأخطر من ذلك الحديث عن إستخدام الأسلحة الكيميائية والتي تعمل ببطء ولمدة طويلة في أغراض الأرض المحروقة...والتي يصعب أكتشافها والوقوف علي آثارها بالطرق التقليدية والمجردة..

[mukak] 01-06-2016 10:45 AM
فقط كلف نفسك تذكرة سفر الي دارفور وتقصي بنفسك عن هل استخدمت اسلحة كيماوية ام لا ولا تعتمد علي فتحي الضو وغيره بل معلومات ميدانية .


#1396254 [أأحمد محىالدين]
5.00/5 (13 صوت)

01-06-2016 06:49 AM
التحية و الإحترام للأستاذ الكاتب الصحفى فتحى الضو على كل كتاباته الوطنية النبيلة المليئة بالحقائق و البراهين الدامغة. .
و هكذا و من أول تقديم للكتاب الجديد ظهر جماعات الأمن فى تعليقاتهم هنا بالراكوبة فى تعليقاتهم المرتبكة المرجفة من أمثال المعلق الذى يدعى اسامة عبدالرحيم الذى ترك كل شىء و مسك فى الكيماوي. أما بقية مداخلته فكلها استفزاز و استهوان و عنجهية و تملق للنظام. .
لكن ماعليك بهؤلاء ال نفعيين الذين يستفيدون من هذا النظام المستبد الفاسد الذى أصبحت أيامه معدودة و يحاول تطويلها عبر ما يسميه حوار وطنى وهو يحاور نفسه و أحزاب اختلقها و عبر اشتراكه فى حرب شعب اليمن الشقيق و آخرها عبر قطع علاقاته الديبلوماسية مع إيران إرضاء للريال و تدفقه لخزينة النظام الخاوية.

[أأحمد محىالدين]

#1396253 [Al-Saif Albuttar]
5.00/5 (4 صوت)

01-06-2016 06:43 AM
هو من المفترض يكون من حكام السودان لو اراد الله خيرا لنا

[Al-Saif Albuttar]

#1396252 [mag]
5.00/5 (9 صوت)

01-06-2016 06:43 AM
حين أضرب الأطباء عام ٢٠١٠ إستطاعوا أن يحققوا مطالب ولكي يدرك الكيزان إننا لا ننسي إليكم قائمة المتخاذليين

قائمة الخزي و العار

هذه القائمة تشتمل على أسماء أطباء متخاذلون أو شاركوا في إقصاء زملائهم



قائمة الخزي و العار - الإداريين من الأطباء

هؤلاء لم يكتفوا فقط بعدم التضامن بل لعبوا أدوارا مخزية في إرهابالأطباء و الإساءة إليهم 0)

كمال عامر -- مدير مستشفى E.N.T (طرد النواب و إدعى بالصحف أن طفلامات مختنقا أمام نائب مضرب !!)... See More1)

نزار محمد إدريس -- مساعد المدير العام بمستشفى الشعب (أعلن الجهادعلى الأطباء)

2) هالة أبوزيد -- مدير الحوادث و الإصابات بمستشفى الخرطوم (طردتالأطباء و اللجتة من الحوادث )

3) عبدالله عبدالكريم -- مدير غام مستشفى الخرطوم

4) إبراهيم داؤود -- مدير عام مستشفى التركي

5)الريح سنهوري -- مدير عام مستشفى النو

6) أيمن جودة -- مدير الجودة بالمستشفى التركي

7) سر الختم أحمد -- مدير طبي مستشفى إبراهيم مالك

8) عنتر -- مدير طبي مستشفى حوادث أطفال أمدرمان (إستعدى الشرطة علىأطباء الإمتياز)

9) رمزي -- مدير طبي حوادث مستشفى أمدرمان

10) اليسع -- مدير طبي بنك الدم بمسبشفى أمدرمان

11) عبدالناصر جعفر -- مدير عام مستشفى الأسنان

12) أمير صديق -- مساعد المدير العام لمستشفى الأسنان.

13) عاهد الخواض -- المدير الطبي لمستشفى الأسنان

14) احمد زكريا_ مساعد المدير العام م. بحر ي

15) احمد البشير_ مساعد المدير العام م. ام درمان

16) احمد عبدالله_ مجهول بادارة مستشفى بحري

17) خولة بشرى_ رئيس قسم النساء والتوليد مستشفى الابيض

18) يوسف عمرعبدالله_ مدير طبي حوادث م. امبدة

19) محمد عزالعرب_ مدير طبي م. الاكاديمية

20) صلاح ابراهيم_ مدير قسم الاسنان م. بحري

21) فاطمة ابو نوره_ مدير مستشفى احمدقاسم للاطفال

22) حامد زين العابدين_ اخصائي اطفال م. احمد قاسم (ارهب الاطباءالمضربين وخصوصا الامتياز)

23) عمار عباس_مدير طبي اطفال احمد قاسم

24) عبد القادر ابراهيم_ مدير طبي الباطتية والقلب احمد قاسم

25) هدى هارون_ مدير عام مستشفى الاطفال مدتي

26) عبد العظيم شيخ العرب_؛ مدير طبي م. المك نمر شندي

27) حسن علي موسى_ مدير عام مستشفى ودمدني

28) محمد شرف_ مدير طبي م. ودمدني

29) محمد الامام محمد_ مدير مركز الكلى

30) خالد بيومي_ مدير طبي م.شتدي

31) طارق التور_ المدير العام م. شندي

32) محمد الخاتم_ مدير طبي حوادث(قام بطرد اللجنة وقال لهم... اخرجوا من حوادثي)


قائمة الخزي والعار- نواب طعنوا اخوانهم في ظهورهم


مستشفى الدايات

عبد الرؤوف (داعي التخذيل الاول_ يعمل بالسلاح الطبي وكسر الاضراب بالدايات)
افراح الامين البخاري
حمدتو عبد القادر حمدتو
محي الدين عمر حمدوك
اكرام عبد العزيز

المستشفى السعودي
عادل سعيد
رامز بترخ
ايناس بابكر
علاء الدين محمد نور
خالد جعفر
رتسنيم عمر
ناهد

م. بورتسودان
نساء وتوليد
انجلينا كورشيفا

م. الامل
تخدير
رامي صلاح الدين
هيثم حامد

م. الشرطة
جراحة
اسلام مصطفى
حسن التجاني

م. سوبا
جراحة
عدنان يوسف عزالدين

مستشفى الشرطة
النساء والتوليد
عصام الامين(كسر الاضراب ايضا في مستشفى الخرطوم)
هبه بسطاوي

م. الاكاديمية
نساء وتوليد
الشيخ الطيب

جراحة
هبه ساتي


م. المك نمر-شندي
باطنية
الطيب محمد مصطفى
متوكل امام
خالدعبد الرحيم

نساء وتوليد
هشام سعد

انف اذن وحنجرة
ابو ذر

مستشفى سنار

نساء وتوليد

محمد فضل السيد


مستشفى القضارف
نساء وتوليد
هالة الحسن


م. ابراهيم مالك

نساء وتوليد
يوسف السر
يحي ابو قرين


م. الابيض
نساء وتوليد
خالد سره
هيثم الدبيبات
حسن ابكر(هؤلاء لديهم وظائف ادارية في التأمين الصحي ووظائف كنواب كذلك)

م. التركي
نساء وتوليد
فيصل البلوله


م. ابن سينا
باطنية
عمر محمد احمد



م. الخرطوم
جراحة
رنا عطا المنان

مسالك بوليه
حيدر سعيد

تخدير
سارة قسم السيد
نوار نور الله


م. البلك
اسلامية احمد عمر


م. الشعب
باطنيه
امال عبد الله صالح


السلاح الطبي
نساء وتوليد
وسام بشير

[mag]

ردود على mag
[زول] 01-07-2016 02:02 PM
تسلم يا ماق
ما عليك من كلام سوداني يبدو من الجداد ....

ده توثيق مهم جدا وياريت كل زول في مجالو يوثق عشان الحساب بعدين يكون ولد ....

[سودانى] 01-06-2016 04:16 PM
البعض من الاطباء لم ينخرطو فى هذا العمل من باب الانسانية وان عملهم مرتبط بالمواطن وليست الحكومة وهذه اخلاق ليست جبن انت ما يهمك من يموت لكن تهمك السلطة ولا فرق بينك وبينهم كل احزاب وطلاب مناصب كم مرة خرج الشعب فى اكتوبر وفى ابريل وفى التهاية ياتو امثالكم يدعون البطلات وتذهب الثورة سدا ويفسح المجال لانقلاب عسكرى جديد لا للمتاجرة بارواح الابرياء واجه الحكومة راجل واقف طولك ولا تستر خلف المرضى


#1396251 [طارق الياس]
5.00/5 (3 صوت)

01-06-2016 06:39 AM
سؤال موجه للاخ العزيز فتحي وهو قارئ للراكوبة ولتعليقات قراءها هل الكتاب يتم توزيعه في مكتبات الخليج : البحرين ، الامارات ، الدوحة ....ارجو الرد

[طارق الياس]

ردود على طارق الياس
[نادر التاج مصطفى] 01-06-2016 01:05 PM
في الدوحة أكييييييييييييد لا والسبب معلوم لك وللجميع...تحياتي....


#1396216 [الكانمباوى الكانمباوى]
5.00/5 (3 صوت)

01-06-2016 01:05 AM
نسأل اللة السلامة كتاب خطير جدآ

[الكانمباوى الكانمباوى]

#1396186 [الرشيد]
5.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 11:08 PM
كيف يتم الحصول على نسخة من هذا الكتاب افيدونا لو تكرمتم

[الرشيد]

#1396185 [شمالي]
5.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 11:04 PM
التحية لكاتبنا فتحي الضو، وبالجد ياريت يسربوا لينا الكتاب دا للسودان
هسي لو دي حاوية مخدرات في بورتسودان ح تلقى جهاز الأمن عامل وايح منو وحظر نشر للجرايد وإغلاق ملف القضية.. ولو كان بنقو مقبوض في عربية وزيرة الدولة للعدل برضو ح يتدخل البشير لقفل القضية.. لكن كتاب من ورق لفتحي الضو.. من بكرة المطار ح يتفتش حتى الملابس الداخلية للجايين من القاهرة ههههه

[شمالي]

ردود على شمالي
European Union [Atef] 01-06-2016 10:25 PM
دا الزمن المقلوب زمن الكيزان...حاويات المخدرات والذبالة النووية غير ضارة بسلامة الوطن والمواطن...وكتاب صغير للصادق الأمين يعد ضار وخطر على الأمن القومي...إحترامي


#1396182 [الرشيد]
5.00/5 (4 صوت)

01-05-2016 11:02 PM
سؤال تردد كثيرا كيف يتم الحصول على نسخة من هذا الكتاب؟؟؟ افيدونا لم تكرمتم

[الرشيد]

#1396152 [kamal]
4.07/5 (6 صوت)

01-05-2016 09:53 PM
وهل وجدتم في عالم المخابرات جهاز مخابرات نزيه الحرب خدعة وقذرة والحرب مع الاعداء لابد ان تكون قذرة كقذارة هؤلاء الاعداء وخيانتهم لبلدهم لولا قذارة الاجهزة الامنية السودان كان راح شمار في مرقة قيل ان رئيس امريكي صافح مدير مخابراته ووضع منديل كحائل بينهم قائلا له في ممازحة ما اقذركم كاسلوب امتنان وشكر مبطن على خدماتهم الجليلجة لحفظ تراب الوطن

[kamal]

ردود على kamal
United States [amal altom] 02-02-2016 01:28 AM
غير مستغرب أن ينشط "الدجاج الألكتروني بل أين سيظهر إن لم يظهر عند هذا الكتاب "الخطر")

European Union [Atef] 01-06-2016 10:15 PM
إإإخخخ.....كوز

Russian Federation [Baka] 01-06-2016 03:39 PM
قلت لي تراب الوطن ؟ هههههههههههها فعلا لاختشو ماتوا زمان و شبعوا موت

[أبو الشهييق] 01-06-2016 11:22 AM
انت عارف قاعد تكتب عن شنو ولا بتكتب عشان عندك كلمتين عاوز تطلعهن من كرشك.
هسه وين المعركة وساحة المعركة في الكلام ده؟
هسه الموضوع ده كلو جابو فيهو سيرة جيش عشان تقول الحرب خدعة؟
بيوت العنكبوت دي يا جهلول معمولة لتعذيب الشعب ولو انت محسوب من الشعب حقو يدودوك يعلقوك ويعملوا ليك الطيارة قامت وينزلوك ويقعدوك في قزاز عشان تعرف الفرق بين بيوت الاشباح وساحات المعركة ياااااااااا خدعة أنت

[المؤمل خير] 01-06-2016 10:05 AM
صفر كبير

European Union [عبدو] 01-06-2016 09:07 AM
ياخ الله يلعن ابو ......................... اسنغفر الله العظيم
ما اي حاجه تنجروا ليها حديث ولا ايه .. قال الحرب خدعه قال ..
روح يا شيخ الله لا كسبك
ياخي لما تقلع اضافر واحد وتحرقوا بالنار وتغتصبوا وتعذبوا لما يموت ( دي داخله في الحرب خدعه )
اسالك بالله ربنا سبحانه وتعالى بكون راضي عنك كده (حتى لو كان الزول البتعذبوا ده الشيطان ذاتو )
والله ما بعمل كده الا زول وسخ ومعفن واشك انو يكون مسلم ذاتو
وكمان بتستشهد بالامريكان ( خلاص بقوا قدوتكم )
كوز قذر منحط .. الله لا غز فيك بركه

[الواضح ما فاضح] 01-06-2016 07:59 AM
ههههههه (تكاد الدراهم تطل برؤوسها)
بئس الطالب والمطلوب

[باكاش] 01-06-2016 05:54 AM
ممكن تقول لينا السودان راح شمار في مرقة كيف ؟
وهل الفشقة وحلايب ديل قطعة من افريقيا الوسطي؟
وهل ممكن تورينا اسم الرئيس الامريكي ال بتتكلم عنو
دا منو ورئيس مخابراتوا ايضا منو والتي حصل وفي اي مناسبة.؟
ولا اي واحد من خريجين رومانيا غاشينو ب رتبة
عقيد يجي يقوليكم دي محاضرة في الامن الخارجي
ويقوليكم كلام كبير والرييس الامريكي و الموساد
تجوا تنقلووهو هنا.


#1396145 [عمدة]
5.00/5 (7 صوت)

01-05-2016 09:27 PM
- شكرا جزيلا اخونا فتحى. بحكم معرفتى بك وبمثابرتك واجتهادك وصبرك كنت موقنا تماما ان غيبتك سكون يسبق العاصفة.
- لقد عرفت اخوان الشيطان على مدى 40 عاما. وعرفتهم عن قرب منذ العام 1989 وحتى العام 1996م. ومن واقع معرفتى بهم اؤكد لكم تماما ان بيت العنكبوت هذا فيه من البلاوى والمصائب ما يعجز عن وصفه البنان ويقف امامه الحجاج بن يوسف حيرانا. ووالله ثم تالله لو جاءت كل امة بخطاياها وجاء السودانيون بخطايا الانقاذيين وحدهم لرجحت كفتهم حتى تقوم الساعة.
- مسألة الامن الشعبى هذه بدأت مع أول يوم للانقاذ. واصحاب الوظائف المدنية القائمين على الجهاز فيهم المهندس والطبيب وللاسف المحامى وغيرهم. ومن هؤلاء المدنيين من يحمل رتبا عسكرية وجوازات دبلوماسية بأسماء متعددة. وجميعهم خريجين ممن كانوا يمثلون الجهاز الامنى للتنظيم وسط الطلاب منذ ستينيات وسبعينيات القرن الماضى ويعتبروا من (السابقين الاولين بالتنظيم الامنى من شاكلة غوش) بل ان بعضهم شغلوا مناصب وزراء.
- كثير من المعلقين اما ساذجين او دجاج الكترونى يحاول أثارة (كتاحة) ليعمى الابصار رغم ان الاستاذ فتحى كتب ما كتب مستندا على الوثائق لا على القيل والقال واختلاق الاكاذيب كما يدعى الكويز اسامة عبدالرحيم. ترى هل وصله رأس السوط!!!!!! !!!!!!!!!!!!

[عمدة]

#1396139 [الحق ابلج]
5.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 09:02 PM
فتحى الضو رجل ذو فكر ثاقب وعقل يتعمق فى اصول الاشياء لا شكلياتها .
اشاذته بصحيفة الراكوبه الالكترونيه اشارة لها مغزاها وتلق بثقلها على كتابها ليكونوا اداة التغيير المباشر بعد ان عمت مصداقيتها اﻵفاق .
كما انه يلقى بعبء مضاعف على الصحيفة الغراء وأدارتها التى اصبحت تقييم الاشياء من باب مصلحة السودان ولا شئ سواه دون ان تتدخل بحذف او اضافة ودون ان تفرض علبنا سلطة الرقيب كما تفعل الصحف الاخرى .
سنظل فى انتظار هذا الكتاب والذى استغرق جهدا ووقتا طويلين يشكر عليهما الكاتب الغيور .ونثق ان كتابه سيشكل مرحلة جديدة للثورة القادمه .

[الحق ابلج]

ردود على الحق ابلج
United States [ود ست النفر] 01-06-2016 06:31 AM
(( .ونثق ان كتابه سيشكل مرحلة جديدة للثورة القادمه . ))

نعم اتفق معك .. سليهب كل مشاعر من سيفجرون الثورة .. ولكن كيف يصل هذا الكتاب اليهم؟؟؟ هكذا كانت حسرتى دائما وابدا على هذا المداد الذى يضيع هدرا بيننا نحن جمهرة المغتربين الذين نمتلك حاسوب وقدرة على الدخول الى الشبكة العنكبوتيه ولسنا من بين من يفجرون البركان " سودانى الداخل " .. ان كل ماكتبته تلك الاقلام الحر ة عبر الفترة السابقه كان كافيا لان يختصر لنا الطريق قبل سنين وسنيين فيما لو كانت تلك الحقائق تصل الى صناع الثورة فى الداخل لتلهبهم ..

اخى وحبيبى فتحى الضوى من خلال هذا الرد على رفيقى فى الدرب " الحق ابلج " اناشدك لان تسخر قلمك فى المرحلة القادمة لاستنفارنا نحن جمهرة المغتربيين والمقتدرين الى حد يمكننا من انجاز قناتنا الفضائيه والتى من خلالها يصل هذا الكتاب الى اهلنا فى فى الابيض .. كوستى .. سنار .. الدمازين .. نيالا .. الفاشر .. كادقلى .. أم روابه . الضعين .. القضارف .. كسلا .. هيا .. بورتسودان الحبيبه .. وجبيت .. وعطبرة التى لا زالت تقلق منام السفاح نميرى فى مرقده .. ومدنى التحدى .. وكريمه .. وشندى .. وحلفا . كل القاطنون فى هذه المدن ياأخ " الحق ابلج" هم الذين سيشكلهم كتاب الاخ فتحى الضوء للثورة القادمة .. وهذا هو دورهم .. اما دورنا معهم فهو ان نجمع " الفلوس " لاقامة قناتنا الفضائيه لتوحيد صفوفهم نحو الهبة القادمة .. وأقول ليك كلام : نحن قادرين على انشاء اكثر من قناة فضائيه .. وحسين خوجلى او بتاع الشروق والنيل الازرق ليسوا بأقدر منا علما بأن فلوسنا فلوس حلال .. والعمل الحلال سيتم باذن الله .

اخر الكلام الى الترابى : فتحى الضوء فى حلقك شوكة حوت .. لا بتتبلعك ولا بتتلاك . شد حيلك قناتنا الفضائيه فى الطريق لتبصير الشعب السودانى بالمخازى التى فعلها تنظيمكم الشيطانى بأهل السودان الحبيب .


#1396119 [أسامة عبدالرحيم]
4.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 08:19 PM
إقتباس: (إستخدام الأسلحة الكيميائية المحرمة).
تعليق: فعلاً إستخدمت حكومة الإنقاذ أسلحتها الكيميائية الفتاكة المُحرمة دولياً في قتل الآلاف من مواطني دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق ودنقلا وكوستي وبورتسودان أيضاً، بدليل أن كل تقارير الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وبيانات الحركات المسلحة في مجملها (لم) تقل هذا الهراء.

إقتباس: (وكشف عن أسماء المدراء العاملين في دوائر الأمن الشعبي).
تعليق: هذا إختراق تاريخي خطير من الأستاذ فتحي الضو لجهاز الأمن والمخابرات السوداني أعتي أنظمة الأمن في القارة الأفريقية والشرق الأوسط! أعتقد أن الفريق محمد عطا يرتجف من الخوف الآن في مكتبه وربما يكون قد طلب إجتماع أمني عاجل مع رئيس الجمهورية لتدارس كيفية التعامل مع فضيحة كتاب بيت العنكبوت وكشف المستور، أما مدراء الأمن الشعبي المجرمين الذين كشفهم فتحي الضو بأسمائهم وصورهم (وأرقام تلفوناتهم وأسماء زوجاتهم) فسوف يُقدمون علي الإنتحار الجماعي بألقاء أنفسهم في النيل من علي جسور الخرطوم هرباً من العار والفضيحة!

إقتباس: (لن يكون أمام القائمين على أمر الجهاز سوى عض أصابع الندم).
تعليق: فعلاً سيندمون علي جرائم بيت العنكبوت (الإسم الجديد لبيوت الأشباح)، وسيحاولون صنع المستحيل لمنع تداول كتابك الخطير هذا في العالم وربما يقوموا بشراء كل نسخه من مكتبات القاهرة أو يطلبوا من سيسي مصر أن يحظر الكتاب حفاظاً علي السلام والوحدة بين شعبي وادي النيل!

بصراحة: كتاب مٌضحك من عنوانه، مُخزي في بيانه، وأسوأ مافيه ليس إدعاء الكاتب عن إمتلاكه لصور وأسماء مدراء الأمن الشعبي والقتلة والمُجرمين كما يدعي، فهذه مقدور عليها عبر إختلاق أسماء وصور وهمية لخداع القراء البسطاء بها، لكن الأسوأ من ذلك هو إدعاء الكاتب أن الإنقاذ قد إستخدمت الأسلحة الكيميائية هكذا بدون أي دليل وكأن قرائه لا يملكون عقولاً في جماجمهم، والحمدلله علي أيّ حال أنه لم يقل أن الإنقاذ قد إستخدمت سلاح نووي في قوز دنقو!!!

فرية السلاح الكيميائي هذه وحدها كفيلة بكشف الغرض والمرض من وراء هذا الكتاب.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
[EzzSudan] 01-27-2016 09:07 AM
الغرض مرض يالبعيد.

[كاربينو] 01-09-2016 12:48 PM
اسامه عبد الرحيم مثله مثل شخص قام بمري المصحف الكريم في الادبخانه - مثل هذا الشخص قطع جميع علاقاته بربه ونسي ربه بنسبة 100% ... ربه هو ابليس ولي نعمته هو ابليس دفاعه هو عن ابليس ويحشر مع ابليس في اسفل سافلين قعر جهنم وبئس المصير مع آلهته الذين عبدهم وخضع لهم في دنياه وحشا بطنه من الحرام الذي جنوه من جميع مصادر الحرام المعلومه وغير المعلومه فهم في قعر جهنهم يتنابذون ويتهاوشون ومن صديد أهلها وشجرة الزقوم لآلكلون ومنه لمالئون البطون الى ابد الآبدين المؤبد عليهم من الله والناس والملائكه اللعنه واللعنات تتوالى بلا انقطاع توالي الرياح المزمجره بلا توقف ولا إنقطاع الى يوم الدين وإلى ابد الابدين المؤبد بحول الله وقدرته.....

United States [alagbash] 01-08-2016 02:53 AM
I think you are one of them playing this stupid game distracting the reader with your shit assuming that ustaz Fathi was telling lies. what a f ***ing jocke, everyone in Sudan knows your Government have a chemical weapons since the 199th, I 'm myself have an evidence from witnesses used to guard those place run with Iranians & Syrians scientists that time & they are ready to testify if someone need them to do so . I did n't read the book yet but we trust Fatihi we believe he honest man & he did n't do that for profit beside he a couple hundreds of document supporting his story.

[جركان مليان] 01-07-2016 08:18 AM
وكذلك ولد عكاشة من الجريف اخذه الامن الشعبي من الجريف ولم يعد والغريب ان البشير بواسطة زوجة عطا المنان صالح النيل مع زوجة البشير تدخل ولم يستطع اخراجه وهذا دليل انه مات في التعذيب بعدها التحق والده بجيش الفتح .. هذا الكلام جاء في صحيفة الخرطوم لقاء قامت به فاطمة احمد ابراهيم مع والد المقتول دون اي سبب مباشر انماء افتراء على خلق الله ... والله هو الناصر ....

European Union [Atef] 01-06-2016 10:08 PM
صورتك معاهم...? دفاعك مابفيدك...قرارك كان بإيدك...الكتاب لسع ما صدر...!!!
لم ولن ينسلخ منهم أحد..., كل من ادعى الإنسلاخ ولم يفصح...فهو منهم
حصّل ياسمسم...افصح...قبل ما تلقى نفسك واولادك في قوارب الموت...

United States [عودة ديجانقو] 01-06-2016 06:47 PM
يا أبراهيم عثمان اجيب ليك من الاخر Read my F lips ...طظ فيك وطظين فى السودان..حلو معاك ولا ازيدك.

[علي دينار] 01-06-2016 05:13 PM
الإنقاذ قد إستخدمت سلاح نووي في قوز دنقو و الحفرة نحاس و كفن ديبي دي مكان البنقو

[وحيد] 01-06-2016 04:09 PM
تذكرني بالحوثيين الذين يكتبون في تويتر و الفيسبوك ... قال اعظم جهاز في اقريقيا و الشرق الاوسط ! جهازك مكشوف من الراس حتى الضلافين .. و هو جهاز قمعي و ليس مخابراتي و فاشل تماما و مفضوح ... ثانيا الكاتب يتكلم عن الجهاز السري للتنظيم و ه جهاز سوبر اعلى من جهاز المافون عطا .. و ليس عن جهاز الجنجويد و المرتزقة .... ثم يا " شيخ" اسامة افتقدنا تعليقاتك و دفاعك في المواضيع التي تتعلق بالفساد الموثق .. شيخكم الزاني بتاع الحج و العمرة لم نسمع رايك فيه ... و ابن الوزيرة تاجر المخدرات بعربية الحكومة لم نسمع رايك فيه و لا في الوزيرة التي استخدمت سلطاتها لفك ابنها المخدراتي و لا عن رفض الرئيس لاستقالتها .. و لم نسمع رايك في قضية الشيخ المغتصب الذي ادين في كل مراحل التقاضي ثم صدر عنه عفو رئاسي ...

[بادي ابو شلوخ] 01-06-2016 03:29 PM
هههههههههههههههههههههههههههه
سهر الجداد (الالكتروني) ولا نومو
تقبضو في الرواتب والمخصصات دي ساي ... تعالوا اقعدواامسكو الكيبوردات واكتبو وردو ونبزو حللوا رواتبكم دي ...
لك التحية الاستاذ الجليل فتحي الضؤ وانت تفضهم وتعريهم
اسامة ... بطل رجفة وكبكبة ... انت زعلان مالك نحن لا نملك عقولفي جماجنا

[ABOAHMED.....] 01-06-2016 09:35 AM
وانت زعلان ليه يا اسامه راس السوط وصلك ... او وصل شيوخك .....
تكورك ساااااي .... الكتاب فاضحكم فاضحكم ..........
انت قبل ماتقرا الكتاب قاعد تبطبط .. امال لما تقراهو حتعمل شنو ...
وبتقول الكاتب بيتكلم بدون دليل ... طيب يلا انت ورينا ادلتك على كذب الكاتب ..
ولا الفيك بدربوا ...

[wudoof] 01-06-2016 09:04 AM
بدون مغالطات فالشارع العام على قناعة تامة بان هنالك جرائم فاحشة وفظيعة ارتكبت في حق المعارضين اومن منً الله عليهم بالتوبةوالهداية من الكيزان انفسهم.. والفارق يكون فقط في الوثائق وتحديد الاسماء..والسيناريوهات التي تمت بها..
ما تقوم به لايجدي فالامور اضحت واضحة ولا ينفع النكران .

[أبراهيم عثمان] 01-06-2016 06:32 AM
والله العظيم يا أسامة كيفتني عديل كده.
أيوة علمهم المنطق والموضوعية بنكهة السخرية والكوميديا هههههههههه.
قال بيت العنكبوت قال!!
أها الكتاب الجاي حتسميه شنو؟ بيت العقارب؟؟
وكمان قال الحكومة إستخدمت سلاح كيماوي قال!
ياخي هو مصنع الشفاء للأدوية دمروه الأمريكان بالصواريخ بدعوي أن فيه سلاح كيماوي وبعد التدمير إكتشفوا أن معلوماتهم كانت خطأ وفي جاسوس سوداني هو الذي كذب علي الأمريكان لضرب المصنع ومازال هذا الجاسوس يعيش في السودان وومثل فيها دور الوطنية.

أقسم بالله أي سوداني يقول كلام الكيماوي ده أو يصدقه يبقي عميل والعمالة راكباهو من سأسو لرأسو ويستحق الإعدام شنقاً أو حرقاً لأنو أعداء السودان ما قالوا الكلام الفارغ ده يا مرض.

والناس لازم تعرف الفرق بين الوطن والوطني وما يقعدوا يشوتو الكورة ساي.

European Union [أبو صلاح] 01-06-2016 06:18 AM
هاهاهاهاهااااايي ..
هو انتو من هسع كدة؟ ؟؟ من قبل الناس ماتقرأ الكتاب بقيتو تجقلبو! ! طيب بعدما يقروهو الناس ح تعمل شنو؟ ؟
عالم جبانات بشكل !!
عموما الاسامى و الصور حتنزل في الكتاب و منه ح تملأ مواقع التواصل الاجتماعى بكافة أشكالها و الفضائح ح تملأ العالم و موش بس السودان.
شكرا للباشا الاستاذ فتحى الضو و التحية و التقدير له فى انه عراكم و فضحكم أمام العالم و أمام مواطنى السودان الذين سياخذون حقهم من ناس الأمن الشعبى المفضوحين شيء أمام المحاكم و شيء خلف المحاكم. . بس اركزو و خليكم رجال تتحملو تبعات افعالكم بالبلد و بمواطنيها فى 27 عاما عجافا.

[لاحس كوع] 01-06-2016 01:39 AM
هل لديك شك في سوء حركة الكيزان ام هل لديك شك في كذب كل كوادر الحركة الاسلامية بلا استثناء ام لديك شك فيما آل اليه الوطن العزيز ام هل لديك شك في سياسة التمكين ام ام ...الخ؟؟؟؟؟!!!!

[sudani] 01-06-2016 01:23 AM
when you poison the potable water in nuba mountains and use cluster bombs that is chemical weapons .
I think this book can be used as a documents against the NCP government

[mag] 01-06-2016 01:02 AM
اسامة عبد الرحيم إن كنت لا تدري إن الكيزان قد إستخدمو الأسلحة الكيماوية في جبال النوبة فإنني أقول لك إنها موثقة بالأدلة حيث تم جلبها من العراق أيام صدام حسين وتشريح جثث الموتي والتحاليل التي تمت علي بقايا النباتات والحيوانات النافقة قد أثبتت ذلك و في معامل خارجية وأذيدك علماً إن بعض الذين نجو تم علاجهم بالخارج وأيضاَ بعض من الأشخاص الذين أوكلت لهم مهام ضرب بعض المناطق بالأسلحة الكيماوية قد سجلو إعترافاتهم في الأمم المتحدة لأنهم لم يكونو يعلمون كنه تلك الأسلحة . أنصحك بقراءة الكتاب قبل أن تنتقد ما جاء فيه و واضح من طريقة تعليقك أنك مشترك في جرائم الكيزان و لذلك أصابك الهلع من مجرد الدعاية لكتاب فما بالك إذا قراء العالم كله ذلك الكتاب ؟؟؟؟

[عبدالله] 01-06-2016 12:43 AM
ما تبطبط يا شيخ اسامه انت أسمك ما مكتوب .

[سعيد لورد] 01-05-2016 11:22 PM
( بيت العنكبوت ) الذي تراه عنواناً مضحكاً فهو مستوحى من قوله تعالى
( إن أوهن البيوت لبيت العنكبوت ) ولكن يبدو لنا جلياً أنك من الموالين لشرذمة الكيزان الكارهين للحياة الذين لا يعظمون حرمات الله.
فهم أشبه بالعناكب بل هم أضل سبيلاً
برصد بيت العنكبوت ثبت أن الانثى تقوم بقتل الذكر وأكله بعد الانتهاء من عملية التلقيح داخل البيت (كعنكبوت الأرملة السوداء ) و عناكب أخرى لا تتولى الأنثى عملية القتل والأكل بل تترك ذلك للصغار فور الخروج من البيض، وعناكب أخرى تكون الأم هي الضحية لصغارها و في حالات أخرى تلتهم الأنثى صغارها دون أدني رحمة.
العناكب من أم واحدة تتصادم و تتقاتل فيما بينها من أجل الطعام و تنتهي معاركها ببقاء عدد قليل من العنيكبات.
و مصداق ذلك قوله تعالى : ( إن أوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون )
و لكن الكيزان شياطين الأنس لا يفقهون ، فأنت يا عزيزي لا تدري أن بيت العنكبوت من الناحية المعنوية هو أوهن و أتعس بيت على الإطلاق لأنه محروم من معاني المودة والرحمة التي تبنى عليها البيوت.

[sunoon] 01-05-2016 10:24 PM
المنطق يفول أن تطلع علي الكتاب و وثائقه ثم تأتي للرد علي ما جاء فيه بدلأ عن الحديث عن الأسلحة الكيميائية و محاولة ذر الرماد علي العيون بمداخلتك الصبيانية التي تؤكد ما ذهب اليه الضو ( من حيث لا تدري )

[الهادي سيد] 01-05-2016 09:11 PM
هووي يا أسامة. من ان عليه تعذيب و قتل نفس واحدة دون ذنب,لن يغلبه قتل المئات
.
آلية عمل جهاز الأمن هي التعذيب و التهديد بهتك العرض,بل ممارسة هذا السلوك القبيح مع المعتقلين.إذن ماذا ترجو من أفراد بهذا المستوي المنحط؟
أين ذهبت سعاد؟
و سعاد تمثل نموذجآ لعبث جهاز الأمن بأرواح الأبرياء. و سعاد التي أسأل عنها كانت تعمل محاسبة في معهد الدراسات الحسابية في الخرطوم في تلك الأيام,أي أيام الهجمة الشرسة التي قام بها أفراد النظام لإرهاب الشعب و تهديده.خطفوا سعاد من الشارع في شارع واحد في الحاج يوسف و هي في طريقها لبيت أهلها.لم تعد سعاد من يومه.!!!
هل هذه أخلاق أناس إدعوا أنهم جاءوا ليقيموا دولة الحق؟
لماذا لم يبحث عنها الرئيس عمر البشير و قد زاره أهل سعاد و هم ينتمون إلي منطقة شندي؟.
ربنا يمهل و لا يهمل.
و إن كان لك دور في الذي حدث يا أسامة عبدالرحيم,أنصحك أن ترد المظالم إلي أهلها قبل فوات الأوان.


#1396112 [abushihab]
3.00/5 (3 صوت)

01-05-2016 08:06 PM
لابد من نشر الكتاب في راكوبتنا حتي يتخصل عليه القراء ويقوموا بنسخه ليحتفظوا به للاجيال القادمة.مع حفظ حقوق الكاتب الادبية.

[abushihab]

ردود على abushihab
[نادر التاج مصطفى] 01-06-2016 12:49 PM
وماذا عن الحقوق المادية أخي أبو شهاب؟؟؟


#1396093 [عمرالحاج حلفاوي]
3.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 07:10 PM
فتحي كاتب لا يشق له غبار ويتهمه أهل الإنقاذ انه شيوعي غادر السودان منذ فترة طويلة ومقيم بامريكا السؤال كيف له ان يخترق دوائر أمن البشير وبهذا التفصيل الشديد هل مده ال كيبجي بهذه المعلومات شديدة التفاصيل أشك في التفاصيل لكن في مجمله موضوع جيد للقراءة

[عمرالحاج حلفاوي]

#1396071 [ود صالح]
4.00/5 (7 صوت)

01-05-2016 05:46 PM
ألف مليون تحيّة و سلام للكاتب الكبير فتحي الضو.
لقد إفتقدناك طويلاً على صفحات راكوبتنا الوريفة
و نعم العزاء للقراء هذا المولود الجديد في هذا
العام الجديد و الذي سبقتنا إليه الأشواق لنعانق
صفحاته التي سوف تكشف سوءة نظام تدثّر بالدين زماناً
زوراً و بهتاناً.

تجد قرّاءك على أحر من الجمر و نأمل أن يكون السفر
متوفّراً للجميع و خالص التحايا و الأمنيات لك بالصحّة
و العافية و العمر المديد و لشعب السودان الفضل الحريّة
و الكرامة و الغد المشرق بحول الله و قوّته.

[ود صالح]

#1396069 [إيتام نيفاشا]
4.00/5 (8 صوت)

01-05-2016 05:39 PM
التحية طيبة زاكية كزكاء نفسك السمحة ايها الرجل القامة ويشهد الله ما قمت به عجزت عن فعله المعارضة مسلحة ومدنية فقد عريت عصابة الرقاص والترابى خليفة ابليس فى الارض وانت الوحيد الذى صدقت كل مواقفه مع مقالاته وقناعاته لك التجلة والتقدير ولك وعليك اسلم وليحفظك الله نصيرا لاصحاب المظالم والمستضعفين فى بلدنا المنكوب

[إيتام نيفاشا]

#1396063 [خالبوش]
3.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 05:29 PM
سيخدم نظام البشير الكاتب والكتاب بمنع الكتاب من التداول في السودان مما سيجعل كل الناس ترغب في قراءته

[خالبوش]

#1396057 [الفاتح]
4.00/5 (4 صوت)

01-05-2016 05:20 PM
إذا كان في الإمكان تحميل هذا الكتاب بالمكتبه الإليكترونية حتى يتمكن أكبر عدد من تحميله والإطلاع عليه .. أتمنى أن يتم ذلك ونشكر الاكاتب فتحي الضؤ على هذا المجهود الجبار

[الفاتح]

#1396050 [الفطقي]
4.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 04:57 PM
تحياتي للكاتب الأستاذ فتحي .. أرشدونا للطريقة التي يمكننا بها الحصول علي الكتاب هنا في الرياض السعودية .. وشكرا

[الفطقي]

#1396034 [اللكندى]
3.00/5 (2 صوت)

01-05-2016 04:31 PM
يعنى الشغلانه مادايره ليها كتاب . والعنهم وقت يقروا شويه فى السودان وقد يكونوا هم ذاتهم .

[اللكندى]

ردود على اللكندى
[الحق ابلج] 01-05-2016 09:27 PM
ما تستعجل ساكت يا الكندى .
ولعندهم وكت يقرو بالهبل يكفوك قراء الراكوبه .

United States [عودة ديجانقو] 01-05-2016 09:25 PM
يا اللكندى ريفى سنار (الشغلانه) عندنا ليها فى امدرمان معنى تانى


#1396020 [فكرى]
4.00/5 (5 صوت)

01-05-2016 03:50 PM
جهد جبار أنتج عملا عظيما يعتبر بمثابة أدلة وإثباتات لأسر الضحايا المغيبيين عمدا عن معرفة الحقيقة وماحدث لأبنائهم ..
شكرا أستاذ فتحى الضؤ ومتعك الله بالصحة والعافية .

[فكرى]

#1396001 [محمد احمد]
4.50/5 (12 صوت)

01-05-2016 02:47 PM
التحية للمؤلف فتحى الضو والتحية والاحترام لمثابرته وجهده وتوثيقه ، لقد اصبح فتحى الضو مؤسسة بحالها اكثر من مؤسسات عريقة وأسماء في الساحة فهو مؤمن بقضيته لا قولا فقط بل فعلا ، فتحى الضو كاتب ذو درجة عالية من المصداقية والأخلاق ، ان ما يقوم به فتحى الضو من القاء الضوء الكاشف على الحقائق التي تهم الشعب السودانى تهم مأكله ومشربه وامنه وكرامته هذا الضوء ينير البصائر والبصر ويفتح المجالات والافق لمزيد من النضال والكفاح في سبيل العدالة والكرامة لبلد وعباد داخل البلد يراد لهم ان يعيشوا بلا كرامة ولا امان .

التحية والتقدير لفتحى الضوء ونتلهف لاقتناء هذا الكتاب وتوزيعه على اكبر نطاق انشاء الله

[محمد احمد]

ردود على محمد احمد
[احمد حسن] 01-05-2016 07:42 PM
والله يا محمد احمد كلامك قوي ومرتب بس خربتها بقولك "انشاء الله" والصحيح ان تقول "ان شاء الله"


#1395994 [المشروع]
3.00/5 (6 صوت)

01-05-2016 02:34 PM
كان الاولى ان يفضح لنا هذا النظام الذي يتخذ الدين تمويه للوصول الى السلطة والبقاء فيها - كان الاولى ان يكشف لنا زيف هذه الشعارات واعمالهم التي تنافي الدين الذين انسخلوا من هذه الفئة الباغية واقصد غازي صلاح الدين حيث ان غازي صلاح الدين عمل امينا للحركة الاسلامية وليس بعد هذا المنصب منصباً اعلى بالاضافة الى المؤتر الشعبي بقيادة حسن الترابي..

الا ان مما يؤسف لهم انهم احتفظوا بهذه الاسرار لأنفسهم ولم يستخدموا تلك الاسرار في معارضتهم للنظام رغم انهم يعلمون كل شئ عن الحركة الاسلامية او بيت العنكبوت كما ذكر الكاتب..

لذلك نأمل من الدكتور غازي صلاح الدين ان يعلنها لله ومن اجل انقاذ الاجيال القادمة من وهم الذين يتاجرون بالدين من اجل السلطة

[المشروع]

#1395993 [hassan]
2.50/5 (4 صوت)

01-05-2016 02:30 PM
من اين يمكن شراء الكتاب في المملكه المتحده

[hassan]

#1395985 [الجــــــــــــــزيرة ابـــا]
3.99/5 (12 صوت)

01-05-2016 02:16 PM
الف الف الف شكر للاستاذ العميق الكبير فتحى الضو لهذا الجهد الخارق والعمل العظيم كهدية لشعب السودان وكشف جلاديه .
نتمنى ان يجد هذا الكتاب النشر على اﻻنترنت لستطيع الشعب معرفة منتهكى حرمته ووطنه وكيفية التعامل معهم عاجلا او اجلا .

شكرا كثيفا للراكوبة التى منحتنا المعلومات وجعلتنا نتفاعل معها على مدى طويل .

[الجــــــــــــــزيرة ابـــا]

#1395981 [كشيب]
2.94/5 (7 صوت)

01-05-2016 02:09 PM
كيف نتحصل علي نسخه ؟

[كشيب]

ردود على كشيب
[mohamed ibrahim shutta] 01-24-2016 05:11 PM
كيف نتحصل علي نسخه من هذا الكتاب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة