الأخبار
أخبار إقليمية
المراجع بالخرطوم يكشف عن تجاوزات بصندوق رعاية الطلاب وعجز بهيئة التأمين الصحي
المراجع بالخرطوم يكشف عن تجاوزات بصندوق رعاية الطلاب وعجز بهيئة التأمين الصحي
المراجع بالخرطوم يكشف عن تجاوزات بصندوق رعاية الطلاب وعجز بهيئة التأمين الصحي


01-06-2016 10:41 AM

الخرطوم: عازة أبو عوف
كشف تقرير المراجع القومي لولاية الخرطوم عن تجاوزات في الصرف بالصندوق القومي لرعاية الطلاب، ونوه التقرير الى أن بعض بنود الصرف أظهرت تجاوزات دون الحصول على تصديق من وزارة المالية، وعدم وجود تنسيق بين الإدارات المختلفة لإيقاف مرتبات العاملين في حالة الفصل.
وأشار التقرير لعدم فصل الاختصاصات والمهام حيث يقوم الصراف بمهام أمين المخزن والمحصل في المجمعات، بالإضافة لوجود نقص في المراجعة الداخلية في بعض المجمعات السكنية، ويقوم موظف الخدمة الوطنية بتحصيل الإيرادات بأنموذج مالي إيرادات (15)، ووجود أرصدة سلف مرحلة من أعوام سابقة ولم يتم تحصيلها، ويضيف البنك إيرادات تخص الصندوق دون إخطار ولم تقم إدارة الصندوق بإدراجها في الدفاتر.
وأصدر المراجع جملة توجيهات شملت ضرورة التنسيق بين الإدارات وعمل تسويات لإزالة المرتجعات من حساب مرتجع الأمانات تعيين أمين مخزن وموظف تحصيل، إبعاد موظف الخدمة الوطنية عن التحصيل والصرف، تعيين عدد من المراجعين الداخليين لسد النقص، تحصيل مبالغ السلف المُرحلة وتصفية الحساب، متابعة إدارة الصندوق للإيرادات التي يتم تحصيلها بواسطة البنك وإثباتها بالدفاتر في تاريخها، وأن يتم الصرف في حدود الاعتمادات المصدقة.
وفي جهة أخرى كشف التقرير عن عجز بهيئة التأمين الصحي ولاية الخرطوم بلغ (11) ألف و(619) جنيهاً خلال العام 2013م مقارنة بفائض قدره (4) آلآف جنيه خلال العام 2012م، وكشف التقرير عن عدم تطبيق الهيكل الوظيفي رغم إجازته، ولفت إلى وجود نقص في التأهيل والتدريب للمحاسبين أدى إلى عدم الدقة في العمليات الحسابية وظهور أرصدة بخلاف طبيعتها، وأشار الى عدم التنسيق بين الإدارات المختلفة مما نتج عنه مديونيات بوحدات تمت تصفيتها.
وكشف المراجع عن عدم وجود سجل للأصول الثابتة يحوي كافة البيانات، وعدم وجود حسابات مخازن لضبط ورقابة المخزون، ونوه لمديونيات مرحلة منذ سنوات بمبلغ (4) آلاف و(574) جنيهاً، وأن المراجعة الداخلية لا تغطي كافة الأنشطة.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1745

التعليقات
#1397113 [ابوالفرسان]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2016 04:47 PM
تقارير ضائعة في الهواء مافي محاكمة لكن الله في

[ابوالفرسان]

#1396637 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 08:22 PM
أنا اقترح على المراجع العام أن يرفع تقريره عن الجهات التي لم تحصل بها تجاوزات .. وبعدين نجرد حساباتنا مع الجماعة

[قساس فادي]

#1396631 [حاج علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 07:59 PM
بت الدولب دي قبل يومين كرمها الرئيس بنجمة الانجاز

[حاج علي]

#1396437 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 12:29 PM
طالما أن هذه المرأة تظل وزيرة في منصبها الحالي فسوف تستمر جرائم الفساد ويبدو أنهم يريدونها هكذا فهى جاهلة بمبادئ الحسابات وإدارة الأموال وكل مؤهلاتها أنها كانت سكرتيرة كمال على محمد جزار معسكر العيلفون وأخت لأثنين من الدفاع الشعبى ماتا في الجنوب ونسبة لذلك أطلقوا عليها لقب أخت الشهيدين.

وزارة الأوقاف وزارة هائلة تدير مبالغ هائلة من أموال الدولة تحتوى على ديوان الزكاة وهيئة الأوقاف وهيئات الحج والعمرة والعديد من الصناديق الخاصة ولذلك صارت مرتعا للفساد وما القضايا المرفوعة ضد مدير الأوقاف المطيع إلا أحد المظاهر ولذلك عندما تصر الحكومة وضع مثل هذه المرأة على رأس هذه الوزارة الغنية دون خبرة أو دراية فمعنى ذلك فتح النوافذ مشرعة للهط والفساد خلف ظهرها فما هي إلى واجهة.

لقد أدركت الوزيرة السابقة أميرة الفاضل هول ما يحدث في وزارة الأوقاف منها أن أكثر من 70 في المائة من أموال الزكاة تذهب لمصرف واحد هو (في سبيل الله) بينما لا يحصل البنود الأخرى مثل الفقراء والمساكين وأبن السبيل والغارمين سوى الفتات فقدمت إستقالتها بحجة رعاية أمها المريضة وتخارجت إلى مكان هادئ داخل النظام.

[الحقيقة]

#1396392 [Tag.]
0.00/5 (0 صوت)

01-06-2016 11:34 AM
اصبحت تقارير المراجع العام لاتساوى الحبر الذى تكتب به. لم نر ولم نسمع عن مسؤل واحد قدتمت ادانته او محاسبتة فاصبحت التقارير للستهلاك والعرض السياسى ونقلها عبر الصحف لاقناع الراى العام بان هنالك شفافية.
لم نسمع بتقرير للمراجع العام عن احداث مكتب الوالى السابق - الم تكن ولاية الخرطوم ضمن المؤسسات الحكومية الخاضعة للمراجع القومى.
لم نشاهد عن نقل محاكمات مفتوحة عبر وسائل الاعلام المرئية للمتسببين باستغلال السلطة واختلاس المال العام .
فالرجاء عدم ذر لرماد فى العيون يا كتاب الراكوبة حتى لاتضيق بنا البلاد اكثر من ذلك.

[Tag.]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة