الأخبار
أخبار إقليمية
توقيع إتفاقية بين مشروع التعليم التكنلوجي بالسودان و شركة اصفوان للتدريب
توقيع إتفاقية بين مشروع التعليم التكنلوجي بالسودان و شركة اصفوان للتدريب
توقيع إتفاقية بين مشروع التعليم التكنلوجي بالسودان و شركة اصفوان للتدريب


01-06-2016 10:36 PM
(سونا) - وقع مشروع التعليم التكنلوجي بالسودان اتقافية تعاون وشراكة مع شركة اصفوان للتدريب وتقنية المعلومات ووقع عن المشروع المدير العام السيد محمد السر مساعد فيما وقع عن الشركة امينها العام الدكتور وائل النوبي ، بحضور الاستاذة تهاني عبد الله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وذلك خلال منبر سونا اليوم .
وقال مدير عام مشروع التعليم التكنلوجي ان المشروع خطوة في تطوير وتحديث التعليم ونشر التعليم التكنلوجي بالبلاد وان المشروع بدأ العمل فيه عبر المنظمات والشركات مشيراً الي اهتمام المشروع بالمعلمين وتاهيلهم قائلاً إن هناك برنامجاً متكاملاً لتأهيل المعلمين وأضاف أن المشروع مفتوح لكل الجامعات لنشر التعليم الالكتروني بالسودان.
من جانبه اوضح مدير عام شركة اصفوان لتقنية المعلومات ان الشركة عملت بعدد من الدول ودخلت السودان لادخال التطوير والتاهيل في المجالات التقنية وقال ان لدى الشركة تجربة في التعليم التكنلوجي ولها فيها خبرات وتجارب ناجحة وأضاف أن السودان يعتبر ثاني دولة عربية في هذا المجال وان لدى الشركة تجارب في محو الامية التقنية وتبذل قصارى جهدها لتعزيز شراكتها مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لازلة الامية التقنية بالسودان .
وقالت دكتورة تهاني عبد الله وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ان العقوبات الامريكية منعت الموطن السوداني من التمتع بحقوقه خاصة في قطاع تقنية المعلومات وان التقنية لها تاثير مباشر في السلوك والمواكبة وأضافت ان الوزارة عقدت عدداً من الورش مع كل الجهات ذات الصلة للفت النظر بأن يحصل المواطن السوداني علي حقه التكنلوجي معتبرة ان السودان من اميز الدول في مجال الاتصالات وأعلنت أن العام الحالي سيشهد دخول واحدة من شركات الاتصالات من الجيل الرابع موضحة أن قرار فك الحصار الجزئي في قطاع الاتصالات سيعمل علي التطوير التقني والتكنلوجي الحديث وان الوزارة سعت للاستفادة من هذه الميزة عبر القطاع الخاص كما سعت مع شركة صفوان في تطوير التعليم بالسودان وقالت نفذنا العديد من المشروعات التقنية بالمدارس لاحداث نقلة نوعية لوسائل التعليم و لابد من تجهيز كل البنيات التحية للمواكبة.
واكدت الوزيرة اهمية الشهادات الدولية في مجالات تقنية المعلومات والتي كانت في ظل الحصار غير متاحة. كما ثمنت الشراكة مابين شركة صفوان ومشروع التعليم التكنلوجي والتي نجحت في كسر الحصار والاستفادة من فك الحظر الجزئي للعقوبات. واشارت الي ان الوزارة ظلت داعمة لمثل هذه المشروعات ونفذت مشروعات التحصيل الالكتروني والتعليم الالكتروني للجامعات والتقديم للعمرة والحج ومشروعات جهاز المغتربين والداخلية والكهرباء والسدود وتعتبر ناجحة لخدمة الموطن وراحته.ووجهت الشركة والمشروع في تعميم التجربة التقنية بالولايات ودعت كل الجامعات للاستفادة منها في التاهيل والتدريب في جميع المجالات.


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1117

التعليقات
#1397213 [ود قلبة]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2016 10:45 PM
اى زول يعمل شركةوهمية لاتاريخ ولايحزنون ويخم الشعب السودانى ياخي ركزوا فى الاحتياجات الاساسية ؟؟؟ تقول نحنا تصنيفنا من الدولة المتقدمة ذي امريكا
الناس فى شنو والحسانية فى شنو؟؟؟؟؟
مشروع التعليم التكنولوجي!!!!
ياخى الأول أدو المعلمين مرتباتهم حتى شوفو التكنولوجيا بي ويييين معلمين 3 شهور ماصااااارفين مرتبات ؟؟؟ ديل يأكلو أولادهم شنوووووو؟
مدارس فيها تلاميذ ماعندهم فصول ولاكنب ولاطرابيز !!! يدرسوا فى الواااااطة
تقول تعليم تكنولوجي !! الطلاب والمعلمين جيعانين مالاقين ياكلو
عالم وهم؟؟؟

[ود قلبة]

#1396819 [زول]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2016 08:11 AM
دي شنو الشركة الوهمية دي؟ موقع زي الناس ما عندها. شنو المشاريع الإشتغلتها الشركة دي عشان نعرف إمكانياتها وحدود قدراتها. ياخ والله إنتو ابعد ما تكونوا عن التقنيات. ناس مرض.

[زول]

ردود على زول
[BigDig] 01-07-2016 02:19 PM
ان الشركة عملت بعدد من الدول ودخلت السودان لادخال التطوير والتاهيل في المجالات التقنية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة