الأخبار
الملحق الرياضي
تقرير: أفضل 10 لاعبين لم يحصلوا على الكرة الذهبية
تقرير: أفضل 10 لاعبين لم يحصلوا على الكرة الذهبية
تقرير: أفضل 10 لاعبين لم يحصلوا على الكرة الذهبية


01-07-2016 10:25 PM
كووورة - أحمد صالحة

ينتظر العالم الرياضي حفل جوائز الكرة الذهبية الأسبوع المقبل بكثير من الشغف لمعرفة صاحب الكرة الذهبية وأفضل لاعب في العالم لعام 2015.

الكثير من الجدل كان حديث الصحافة في السنوات الأخيرة حول هذه الجائزة فهناك لاعبين كانوا الأفضل على مدار سنوات طويلة لكنهم لم يحصلوا علىها.

بوشكاش وهنري وبيركامب وراؤول وتوتي ودل بيرو، أحد أفضل اللاعبيت في تاريخ الكرة العالمية لكنهم وبالرغم من كل ما قدموه في السنوات الأخيرة مع انديتهم إلا أنهم لم يحصلوا على هذه الجائزة.

ونستعرض لكم في في هذا التقرير أبرزوأفضل عشر لاعبين لم يحصلوا على هذه الجائزة:

1. يورغن كلينسمان : احد أبرز المواهب الالمانية في الفترة ما بين 1981-2003 ـ لعب في عدة أندية اوروبية مثل بايرن ميونخ وإنتر ميلان وتوتنهام وموناكو وأندية أخرى ، سجل في مسيرته الكروية 228 هدف مع الأندية و 47 هدف مع منتخب ألمانيا ، وكان يلعب في مركز المهاجم .

2. دينيس بيركامب : أحد أساطير نادي أرسنال الإنجليزي بدا مسيرته الرياضي في أياكس الهولندي 1986 وأنهاها مع نادي أرسنال في 2003 وكان احد رموز المنتخب الهولندي ، سجل في مسيرته الرياضية 201 هدف مع الأندية و37 مع المنتخب الهولندي وكان يلعب في مركز صانع ألعاب او المهاجم الثاني .

3. فيرنك بوشكاش : الأسطورة المجرية الشهير والذي إستهر مع ريال مدريد وبدأ مسيرته مع نادي بودابست المجري سجل 352 هدف مع نادي بودابست ومع ريال مدريد سجل 156 حقق لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد ثلاث مرات ولعب مع المنتخب المجري 85 مباراة سجل فيها 84 هدف ولعب مع المنتخب الأسباني 4 مباريات ولم يحصل على الكرة الذهبية .

4. أندريس إنيستا : أحد اللاعبين المظلومين في العقد الاخير من الزمن بسبب وجود كرستيانو رونالدو وميسي قدم الكثير لناديه الحالي برشلونة وكان من الجيل الذهبي للمنتخب الإسباني الذي حقق كأس العالم ولقبي امم اوروبا وشارك في سداسية برشلونة وخماسيته الأخيرة .

5. بيرند شوستر : أحد أفضل لاعبي الوسط في ثمانينيات القرن الماضي لعب مع عمالة أسبانيا ريال مدريد وبرشلونة ولعب أيضا في صفوف اتلتيكو مدريد ، ترشح مرتين للجائزة ولم يحصل عليها بسبب بلاتيني ورومنيجيه .

6. بوبي مور : يعتبر الإنجليزي بوبي مور احد ألإضل مدافعي سبعينات وستينات القرن الماضي شارك مع المنتخب الإنجليزي الذي فاز بكأس العالم 1966 قضى أبرز أيام مسيرته الرياضية في نادي ويست هام الإنجليزي ترشح مرة واحدة للجائزة وحصل عليها غيرد مولر الألماني .

7. تيري هنري : صانع الالعاب الفرنسي هو أحد أساطير نادي أرسنال فلعب في النادي الإنجليزي 8 سنوات حقق فيها عدة ألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي وكان قد شارك مع المنتخب الفرنسي في مونديال 98 الذي فازت به فرنسا وشارك في فور فرنسا في يورو 2000 أيضا ، وانتقل للعب في صفوف برشلونة حقق فيها دوري الأبطال وخاضة تجربة صغيرة مع يوفنتوس .

8. جانلويجي بوفون : الحارس الإيطالي المخضرم ، قضى معظم مسيرته في يوفنتوس الإيطالي ولا زال يلعب في نادي السيدة العجوز حتى الآن قاد المنتخب الإيطالي للفوز بكأس العالم 2006 .

9. كيني داغليش : الاسكتلدني كيني داغليش قضى مسيرته الرياضية في ناديا سيلتك الاسكتلندي وليفربول الإنجليزي فاز بالدوري الإنجليزي مع ليفربول عدة مرات وبدوري الأبطال ثلاث مرات وتوج مع سلتيك بالعديد من الألقاب في 1983 كان قد فاز بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي وترشح للجائزة ولكن بلاتيني من حصل عليها .

10 . راؤول جونزاليس : الإسم الذي لا يخفى على أحد أسطورة ريال مدريد الحية والذي يلعب حاليا في الدوري الأمريكي وسعتزل بنهاية الموسم الحالي ، كان الهداف التاريخي لريال مدريد أعظم نادي في أوروبا وحقق مع النادي الملكي الكثير من الألقاب أبرزها ثلاثة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وفاز بالعديد من الجوائز الفردية ويرى الكثير أن راؤول أكثر من ظلم بعدم الحصول على هذه الجائزة في ظل تواجد كل من رونالدو وفيجو ومايكل اوين.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 652


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة