الأخبار
منوعات
فوضى الاعتداءات الجنسية 'تطيح' بقائد شرطة كولونيا
فوضى الاعتداءات الجنسية 'تطيح' بقائد شرطة كولونيا
فوضى الاعتداءات الجنسية 'تطيح' بقائد شرطة كولونيا


01-08-2016 11:03 PM


حالة غضب شعبي تسود ألمانيا بعد عجز الأمن عن التصدي لممارسات اجرامية ليلة رأس السنة يشتبه في تورط لاجئين فيها.


ميدل ايست أونلاين

فشل في السيطرة على الوضع

برلين – أعلنت السلطات الألمانية تعليق مهام ولفغانغ البرس قائد شرطة المدينة الجمعة لفشله في وقف اعمال العنف التي تخللتها اعتداءات جنسية ليلة رأس السنة، في حين اعلنت السلطات أن عددا كبيرا من اللاجئين من بين المشتبه بهم ويجري طرح تسريع عمليات الابعاد، وتعني تعليق مهام البرس احالته على التقاعد المؤقت.

واثارت شكاوى الاعتداءات الجنسية حالة من الغضب والصدمة في المانيا حيث يبدي قسم من الرأي العام قلقه من موجة الهجرة غير المسبوقة الى بلادهم بعد الانباء التي تحدثت عن تعرض اعداد كبيرة من النساء للتحرش والكلمات البذيئة من مجموعة من نحو الف رجل مخمورين قال شهود ان لهم ملامح عربية وشمال افريقية.

وعلقت مهام قائد شرطة كولونيا ولفغانغ البرس البالغ من العمر ستين عاما بهدف "اعادة ثقة الجمهور" بالشرطة، وفق وزير داخلية مقاطة راين- وستفاليا الشمالية رالف ياغر.

وتعرض البرس لضغوط كثيفة نظرا لفشله في وقف الاعتداءات وفي التقليل من حجم الفوضى التي سادت والتي لم تشهدها البلاد الا بعد اربعة ايام عندما تصدرت عناوين الصحف.

وقال وزير الداخلية توماس دو ميزيار غاضبا ان "الشرطة لا يمكن ان تعمل بهذه الطريقة".

وبعد ان تحدثت عن ليلة "هادئة" تباطأت شرطة كولونيا في الكشف عن حجم الاعتداءات وعن الوقائع التي تؤكد ان القسم الاكبر من المعتدين كانوا طالبي لجوء أو من أصول مهاجرة.

ولا يزال بعض الغموض يحيط بمجريات التحقيق نظرا لوجود مسارات مختلفة لدى الشرطة الفدرالية والمحلية للتواصل مع الاعلام.

واستمرت النساء في كولونيا الجمعة في تسجيل الشكاوى حتى بلغت 200 شكوى تتعلق بجرائم معظمها اعتداءات جنسية من تحرش الى عمليتي اغتصاب وفق موقع 'شبيغل' الالكتروني.

وبعد اسبوع من الاعتداءات التي جرت قرب محطة قطارات كولونيا والكاتدرائية الاثرية، قالت الشرطة انها تعرفت على هويات 31 مشتبها بارتكاب اعتداءات تتراوح بين النشل والاعتداء الجسدي، ولكنها لم تتحدث تحديدا عن اعتداءات جنسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية توبياس بليت ان عددا كبيرا من المشتبه بهم تعود اصولهم الى الشرق الاوسط وشمال افريقيا وبينهم 18 من طالبي اللجوء.

واضاف ان المشتبه بهم هم المانيان وتسعة جزائريين وثمانية مغاربة واربعة سوريين وخمسة ايرانيين وعراقي وصربي.

دعوة إلى قمة استثنائية

وامتد الغضب الى خارج المانيا حيث دعا رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو المعادي للهجرة الى قمة استثنائية للاتحاد الاوروبي حول الهجرة، وقال ان "هذه الاعتداءات لم تحصل فقط في كولونيا بل ايضا في دول اوروبية اخرى مثل السويد على سبيل المثال".

واضاف ان السياسيين "يواصلون الاستهانة حتى بعد الاعتداءات في كولونيا ومدن اوروبية اخرى، بالمخاطر الامنية المتصلة بالهجرة غير المنظمة وغير المنضبطة داخل الاتحاد الاوروبي".

واثارت الاعتداءات في المانيا الجدل حول دمج نحو 1.1 مليون طالب لجوء وصلوا الى البلاد في 2015 ويثير وجودهم قلقا متناميا لدى قسم من الرأي العام.

وقال زعيم كتلة نواب الحزب الاشتراكي الديمقراطي توماس اوبرمان "ينبغي تقليص هذه الاعداد الى حد كبير، لا يمكننا ان نستقبل مليون لاجئ كل سنة".

ووجه اليمين الشعبوي الاتهام الى سياسة المستشارة انغيلا ميركل المنفتحة على الهجرة وحملها المسؤولية عن تصاعد الجريمة وزعزعة الامن.

ودعت حركة 'بيغيدا' المعادية للهجرة وللإسلام الى مسيرة السبت في كولونيا في حين اعلنت حركات اخرى انها ستنظم تظاهرات معارضة لها.

والجمعة نزعت الفنانة السويسرية ميلو موار ملابسها امام كاتدرائية كولونيا احتجاجا على الاعتداءات الجنسية وحملت لافتة كتب عليها "احترمونا. لسنا لقمة سائغة حتى ونحن عراة".

احترموا قوانيننا

وقال المتحدث باسم المستشارية جورج ستريتر انه "من المهم ان يتم الكشف عن الحقيقة كاملة وعدم التستر على اي شيء"، ولكنه دعا الجمعة كما فعل مسؤولون اخرون قبله منذ الكشف عن الاعتداءات الثلاثاء الى عدم الخلط بين الأمور.

وقال ستريتر "الامر لا يتعلق بالدرجة الاولى بمشكلة لاجئين وانما بمشكلة الاجرام"، مذكرا بأن اللاجئين الوافدين عانوا الكثير وجاؤوا طلبا للحماية.

ولكن في الوقت نفسه يسعى المسؤولون السياسيون المحافظون والاشتراكيون الديمقراطيون الذين يحكمون معا في برلين الى توجيه رسالة حازمة تتعلق بأسس العيش المشترك في المانيا ولا سيما لمن ينتهكون القانون.

وبناء على هذا السعي يتصاعد الجدل بشأن تسريع اجراءات الترحيل وجعلها اكثر فعالية بحق المخالفين.

وقال زعيم كتلة المسيحيين الديمقراطيين فولكر كودر لصحيفة 'در شبيغل' الألمانية الجمعة "نحتاج للمزيد من الشرطيين والى تحسين ادوات القضاء وتشديد القوانين حتى نتمكن من ترحيل الاجانب المجرمين".

وأضاف "المواطنون يريدون ان يغادر كل من لا يحق لهم البقاء"، في حين يعقد حزبه اجتماعا بنهاية الاسبوع في ماينس في جنوب غرب البلاد يتوقع ان يتبنى خلاله توصيات تطالب بتشديد الاجراءات القضائية.

وقالت المستشارة انغيلا ميركل انها مستعدة للتأكد "من انه تم القيام بكل ما يلزم بشأن اجراءات الترحيل لتوجيه رسالة واضحة لكل من لا يرغب باحترام قوانيننا".

وبدا ان الحزب الاشتراكي الديمقراطي يذهب في هذا الاتجاه كذلك بعد ان كان يبدي تحفظا ازاء تشديد اجراءات الترحيل. وقال رئيسه سيغمار غابرييل لصحيفة 'بيلد' "علينا ان ندرس كل الامكانات المتاحة بموجب القانون الدولي حتى نتمكن من ترحيل طالبي اللجوء المجرمين الى بلادهم".

ويفرض القانون الالماني حاليا ان يكون طالب اللجوء محكوما بعقوبة سجن لمدة ثلاث سنوات على الاقل للسماح بترحيله خلال فترة دراسة ملفه يضاف الى ذلك شرط ان لا تكون حياته او صحته مهددتين في بلده الاصلي.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2851

التعليقات
#1397785 [د.ياسر]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 10:22 PM
واحنا عندنا الفضائح الجنسية مصدر من مصادر الترقيه وناس بتدعى الدين والتدين هم اصحاب الفضائح الجنسية زى مدير الزكاه وقائد او مرشد الحجاج او نقيب الاطباء وحاجات تحير

[د.ياسر]

#1397485 [QUICKLY]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 08:00 AM
تخلف في تخلف
الناس ديل ماشين ومفتكرين اروبا دي فوضى زي بلادهم وتعمل على كيفك
هناك الواحدة لمسوها ساي وبدون رضها حتى لو بالغلط تفتح فيك بلاغ تعتبر عملية تحرش
ناس محرومين مخلوعين تتوقع منهم شنو يعني ؟!! دا كلو نتيجة كبت وتربية غلط من الاساس في البيت في الشارع في المدرسة

[QUICKLY]

#1397471 [Zorba]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 04:52 AM
عددا كبيرا من اللاجئين من بين المشتبه بهم

مشتبه بهم شنو دا اكيد هم ديل الحرية والاختلاط جديد عليهم
العرب و المسلمين محل ما يمشوا غير الخراب ما عندهم و ما من وراهم خير اصلا حتي لمن احسن اليهم قال اللاجئين قال ديل اشد كفرا من اليهود و النصاري غير الخراب و الدمار ما عندهم وين مساهمتهم قي تاريخ الانسانية الحاضر غير الجهاد و الحرب و القتل و الموت.

[Zorba]

ردود على Zorba
[جوجو] 01-09-2016 05:31 PM
اتقى الله بعدين الجريمة سلوك شخصى وليس دينى اوطائفى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة