الأخبار
أخبار إقليمية
السودان يوقع اتفاقية شراء الخام النفطي مع شركة صينية
السودان يوقع اتفاقية شراء الخام النفطي مع شركة صينية
السودان يوقع اتفاقية شراء الخام النفطي مع شركة صينية


01-08-2016 08:21 PM
الخرطوم - نازك شمام
وقع السودان والصين اتفاقية لشراء الخام النفطي المحلي بما يلبي حاجة الاستهلاك، حيث وقعت عن حكومة السودان وداد عبدالرحيم، ممثلة وزارة المالية والاقتصاد الوطني، فيما وقع عن شركة CNPC الصينية جيا يونق رئيس الشركة بالسودان، وذلك بحضور محمد زايد عوض، وزير النفط والغاز، ومحمود محمد عبدالرحمن، وزير الدولة بالنفط، وقيادات الوزارة ورؤساء الشركات العاملة في قطاع النفط. وثمن وزير النفط والغاز جهود الصين ومواقفها الداعمة للسودان وقال إن انخفاض الأسعار العالمية للنفط يمكن السودان من الاستفادة من شراء الخام المحلي، مشيرا إلى اتجاه وزارته للتعاطي مع اقتصاديات النفط مطالباً الشركاء بالعمل على خفض تكاليف الإنتاج خاصة شركات الخدمات النفطية بما يتماشى مع انخفاض الأسعار العالمية، وقال إن العالم يتجه إلى التقنيات الحديثة وكشف عن تطوير البحوث وتطوير القطاع بما يتماشى مع مطلوبات المرحلة

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1893

التعليقات
#1398010 [ali murtey]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 11:58 AM
الصاةايينيين سرطنوا البلد كالها وناويين على ابادة شعب السودان وافقارة والتمكن من ثرواتة وامتصاص ما تجود بة الارض من خيرات وتسميم المياة والارض والزرع والبشر بتكنولوجيا متحلفة وصناعة مضروبة

[ali murtey]

#1397427 [Hisho]
1.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 11:11 PM
بعد ان بلغ انتاج السودان الموحد انذاك اكثر من 355000 ( ثلاثمائة خمسة وخمسون الف )برميل فى اليوم من حقول هجليج وحقول الوحدة ( حقول الوحدة ذات الانتاجية الاكبر ذهبت الى حكومة الجنوب) قبل ان تدخل حقول بليلة بعد الانفصال المشؤم والتى تنتج الان هى وهجليج حوالى 150000 (مئة وخمسون الف برميل فى اليوم , لا احد يدرى ماهو نصيب الشركاء الصينيين فيها المهم فى الامر ان نصيب السودان اصبح لا يكفى , خلال العام الماضى اشترت حكومة السودان من الشركاء انصبتهم بحوالى 2.5 مليار دولار من الخام السودانى , لا احد يدرى من اين ستقوم الحكومة بتسديد هذا المبلغ للشركاء , تقوم الحكومة بعد التكرير ببيع هذا البترول لشركات التوزيع المحلية, وبدل ان تقوم بدفع مستحقات الشركاء من هذه المبيعات تتراكم المديونيات بهذا الشكل .
لقد كانت نيفاشا عى اكبر كارثة عرفها السودان منذ خروج الانجليز , لقد اهدت حكومة الانقاذ لدولة الجنوب مورد طبيعى هام جدأ , لقد اعطته لهم مجانأ على طبق من ذهب وهم انفسهم لم يكونوا يتوقعون ان الامر سيكون بهذه السهولة فيما يتعلق بالبترول , لقد كانوا مفاوضين اذكياء فقد كانوا يصرون على ان يئول نصيب مبيعات البترول الواقع داخل حدود الجنوب كاملأ لحكومة الاقليم الجنوبى منذ بداية توقيع الاتفاقية , لقد كان سقف عالى جدأ فى التفاوض ولكنهم فى حقيقة الامر كانوا يطمحون بان تقبل حكومة الانقاذ ايلولة البترول داخل حدودالجنوب الى حكومة الجنوب بعد الاستفتاء و وجدوا امامهم مفاوض ارعن مؤدلج مسدود الافق والعقل والتفكير فوافق على مقترح ان يؤل البترول داخل حدود الجنوب بعد الاستفتاء , كان يتوهم بان الجنوبيين لن يصوتوا لصالح الانفصال تمامأ مثل اوهامهم بان يصير السودان دولة عظمى وان امريكا قد دنى عذابها , فحصل الجنوبيين على ما يريدونه بالضبط , لقد ذهب اليهم بترول لم يدفعوا جنيه واحد لاستخراجه .
كان من المفروض ان يكون ملف البترول هو الملف الاعقد فى التفاوض باعتباره الشريان الوحيد الذى يمكن ان يغذى الدولة فبقية الموارد ضئيلة ولا يمكن ان تلبى حاجة الدولة للتمنية والصحة والتعليم وتغذية ميزان المدفوعات والديون الخارجية , كان من المفروض ان يكون الاصرار على ان البترول يظل مورد مشترك الى ان ينضب فى حالة الوحدة او الانفصال باعتبار ان الشمال هو من دفع كامل تكاليفه وتحمل ديون خارجية فى سبيله وفوق ذلك هو مورد طبيعى لا يمكن الاستغناء عنه او تعويضه فى مكان اخر .
على عثمان محمد طه الايدلوجى منغلق العقل ذو التفكير الخيالى الواهم , اهداهم له وفق معادلتهم , كان بالاحرى للسيد سلفا كير ان يدعوه فى الاحتفال باستقلال الجنوب ويمنحه ( نجمة الانجاز) من الدرجة الاولى باعتباره قدم للجنوب ما لم ولن يستطيع اى من ابناء الجنوب انفسهم تقديمه , لقد اعطاهم حقول بترول جاهزة ترفد خزينتهم بمليارات الدولارات كل عام , وترك النصف الاخر من السودان يشحت ولا يجد من يعطيه ..

[Hisho]

ردود على Hisho
[Jubaone] 01-09-2016 01:35 AM
بكاء التمسيح. إن تكون رئيس المفوضات الجاي ليس في حاجات تاني انتظر يوم تسمع فقدان حوش بيتكم. ....أليس فرق بين من يقول أن سيدك وانت لاتستطيع. .لقد عرافنا لقد كانوا الأفضل. ...أليس ندم مع فعلنا مع الآخرين. ..كانو ممنوعين من التعلم لقد تعلمو كان ممنوعين من الحقيقة لقد عرفوه الحقيقي.


#1397409 [A. Rahman]
4.63/5 (5 صوت)

01-08-2016 09:13 PM
منذ أن عرف الإنسان استغلال النفط لم نسمع بدولة اشترت نفطها المحلي ما شركة أجنبية تعمل لحسابها، روحوا قولولوا للسعودية أو روسيا أو أي دولة منتجة للنفط "نحن ننتج نفطنا و نشتريه من الجماعة اللي استأجرناهم لاستخراجه" شوفوهم لو يفهموا حاجة.

[A. Rahman]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة