الأخبار
أخبار إقليمية
قطبي: أحزاب الحوار الوطني عديمة الوزن..
قطبي: أحزاب الحوار الوطني عديمة الوزن..
قطبي: أحزاب الحوار الوطني عديمة الوزن..


01-08-2016 10:33 AM
الخرطوم: سعاد الخضر
هاجم القيادي بالمؤتمر الوطني د. قطبي المهدي، أحزاب الحوار الوطني، ووصفها بعديمة الوزن، واعتبرها مجرد أسماء، ورأى أن تلك الأحزاب لن تستطع حل أزمة البلاد في المجال الاقتصادي والخدمي.
ورداً على سؤال حول مآلات الحوار الوطني ذكر قطبي أن الحوار حقق إجماعاً شعبياً لمشاركة أكثر من 83 حزباً فيه، وعاد واستدرك قائلاً إن تلك الأحزاب لن تساهم في حل أزمة البلاد التي تواجه الحكومة في المجال الاقتصادي والخدمي لجهة أنها تحتاج الى متخصصين.

الجريدة


تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 5138

التعليقات
#1398073 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 02:51 PM
وحتى هذا الحوار الذي يسمونه بالوطني زوراً وبهتاناً، لا وزن له!

[هميم]

#1397933 [أبو السمح]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 08:53 AM
كل من في الحوار حمار

[أبو السمح]

#1397738 [Karazy]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 08:44 PM
حل أزمة البلاد التي تواجه الحكومة في المجال الاقتصادي والخدمي وذلك بذهابكم على عناقريب خشب مش حبل ؟ وزن كم كيلو يعني؟؟؟ وانتو طبعا على وزن ذبابه ودا حالكم اليوم ..

[Karazy]

#1397714 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 07:32 PM
يعنى كل هذه اللجان لا تضم في عضويتها متخصصين ... طيب فيييييييييييييييي شنو

[قساس فادي]

#1397672 [HYDAR]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 05:19 PM
هي اصلا ماها احزاب مجموعة افراد يسعون لمصالحهم الشخصية

[HYDAR]

#1397671 [HYDAR]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 05:18 PM
هي اصلا مي احزاب مجموعة افراد يسعون لمصالح شخصية

[HYDAR]

#1397476 [عبدلرحيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-09-2016 06:28 AM
شتيمة بالبارد ما اصلو انتو اعودتو على كيدا

طبعا كلامكم دا قمة الاستهتار بحزب (مستر ون ايتي دايز) وحزب الدقير ومن والهم والحقيقة كلامك صح لانهم كلهم صنيعة اخوانية وقالو البي يباري الجداد يودي الكوشة واليباري الغراب يمر بهم على جيف الكلاب..

اخيراً لا كتر خيركم ولا بارك الله فيكم بقيتوا تشتموهم بالبارد؟؟ واحسن ما في احزاب الكروتون فعلاً ابو قردة الذي اكل علقته الكلامية وسكت لأنه فعلا صنيعة اخوانية ؟ والاخوان صنيعة ماسونية ؟؟ لكن الحمد لله يا ابو قردة وآخرون اخذتم حظكم من الدنيا..

اما مستر ون ايتي الذي قال انه سوف يحل ازمات البلاد خلال 180 يوماً هو نفسه جزء من الازمة وهو الازمة رقم 180 في السودان فكيف يحل مشكلة السودان من كان هو ازمة وفي ازمة وجاي ناطي للحزب الاتحادي من اخر الصف بس على رأي المثل (قام من نوموا ولقى كومو) والغريب في الامر ليس كلامه ولكن سرعان ما اخذت الكلام السيدة الفضلى نائبة ريس البرلمان لشون النسوان السيدة/عائشة التي قالت مالكم نجل الميرغني (ولي) ويستطيع (بمعجزة ) ان يحل مشاكل السودان ؟؟ صحيح انه ولي يولى من يشاء في حزب الميرغني ويفصل من يشاء ويجمد من يشاء.
بل السيدة عائشة استمر في القول اكثر من كدا وقالت ان السودان لولا التكايا والقباب لإنتهى السودان ؟؟؟ ولا ندري لماذا لم تنتهي الدول الاخرى. او من اجل الاستمرار في الاصلاح ان نقوم ببناء المزيد من التكايا والقباب...

غايتو الشكية لاب ايداً قوية

[عبدلرحيم]

#1397421 [سلو]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 10:44 PM
يستاهلو لانها احزاب ذات مصالح شخصيه ليس لديهم هم وطن او صلاح البلاد وهي كما اعتقد احزاب وهميه يتم تحريكها بواسطه المؤتمر الوطني والدليل علي ذلك هذه الجوله من الحوار رقم كم والنتيجه صفر كبير والكل يعلم. مشكله السودان هي وجود الحكم الحالي علي السلطة وافتعال معالجات لاتغني ولا تسمن من جوع ، الحل الوحيد هو زوال هذه السلطه وجميع مشاكل السودان ستحل في يوم واحد مش 27 سنه

[سلو]

#1397391 [شر البلية]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 07:12 PM
والله حيرتونا يا صاحب الصرافة المنزلية احزاب بدون وزن انت حزبك عندو وزن والله لو كان فى انتخابات نزيهة يا جبهجى يا وغد عضوية حزبكم رقشة ما يملوها قوم بلا نفاق بلا قرف معاكم انت كلامك ده عايز تنط من المركب لانها على وشك الحتلان

[شر البلية]

ردود على شر البلية
European Union [Baka] 01-09-2016 09:27 AM
LIKE


#1397386 [الوجيع]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2016 06:56 PM
حل القضية السودانية يحتاج الى متخصصين فى القانون والاقتصاد و العلوم الاجتماعية لانها تمثل جوهر الصراع القائم منذ نصف قرن وليس ساسة لانهم هم اس المشكلة اما الحوار الدائر الان فهو حوار دارفورى دارفورى فالشيخ يريد العودة من الشباك مستخدما الجماعات الدارفورية للوصول بهم الى تسوية مع النظام ينهى معضلة الجنائية الدولية بتحويلها الى قضية داخلية والنظام سيكون فى منتهى الكرم لانهاء هذه المشكلة باى ثمن ولذلك سيكون هذا الثمن فادحا وثقيلا على بقية المواطنين خارج اقليم دارفور .

[الوجيع]

#1397384 [إشراقات مهنيّة]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 06:41 PM
لك ألف تحيّة
يا د. قطبي المهدي
ود الأنصاري الما كان أمنجي
القيادي بمؤتمر الإخوان الوطني
على نُصْحِكَ لأحزاب حوار الشعبي والوطني
بأنّها عديمة الوزن الوطني والإختصاص المهني
وأنّها لن تستطيع حل أزمات المجالين الإقتصادي والخدمي
لجهة أنّها تحتاج إلى مُتخصّصين طردهم الوطني
إبّان فلسفات التمكين للمؤتمر الوطني
والتمكين إختزال للعقل الوطني
وتضييق للواسع بعقل أمنجي
يجهل المقوّمات التي
تجعل البلد حيّة

ولقد أبدعت القول
ثمّ أخلصت النصح حينما قلت
إنّ مؤتمر الإخوان الوطني
حزب شمولي منتهي الصلاحيّة
ولقد أبدع البشير حيمنا قال
ما الفرق بين مؤتمر الإخوان الوطني الشمولي
وإتّحاد الرفاق الإشتراكي السوداني
ثمّ أعلن عن عودة السودان إلى حلف الأميريكان
وطلّق خلائفيّة مُرشد الإخوان الماردة على حلف الأميريكان
على حساب مُستقبل وثروات أجيال السودان ؟؟؟
ولكنّ سلفا كير لم يطلّق الرفاق ... حتّى الآن ... ؟؟؟

[إشراقات مهنيّة]

#1397373 [ود كركوج]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 05:17 PM
فكرو في كلامه بهدوء. اول مرة يقول كلام صاح، ولو انها كلمة حق اريد بها باطل.

[ود كركوج]

#1397371 [التلب]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2016 05:11 PM
هى ليست احزاب بل كيانات وكنتونات صغيره صنعتموها أنتم كجزء من خداعكم متوهمين أنكم بذلك من الممكن أن تصنعوا إعتراف أو قبول شعبى يمنحكم بعض شرعيه ظللتم تجرون خلفها طيلة جريمة إنقلابكم الكارثه .. !! ولكن كون هذه اﻻحزاب ﻻقيمة لها معروف للشارع السودانى وهم نفسهم يعرفون ذلك .. هذا ليس شئ ( تنتطح عليه عنزان ) وﻻ خلاف فى ذلك انما الخلاف حولكم انتم إذ ظللتم تحكمون هذا الوطن العزيز لستة وعشرين عاما ماذا صنعتم به بل ماذا قدمتم له غير دمار إنسانه وأرضه ..؟؟ فان كانت تلك ( ما سميتها أحزابا ) ﻻ قيمة لها فأنتم ورب العزه ارخص وأسوأ نظام ﻻ اخلاق وﻻقيمة له حكم وطنا من اﻻوطان فى التاريخ .

[التلب]

#1397347 [الأزهري]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 01:49 PM
انتو ما نطيتوا على الديمقراطية وشليتوها بالحكم الشمولي لمدة 27 سنة فكيف يكون للأحزاب وزن وهي مغيبة كل هذه المدة حيث أخليتوا الساحة السياسية حكراً لكم وحدكم؟ بتضحكوا على منو يا خسيسين؟

[الأزهري]

#1397346 [elfaith]
5.00/5 (6 صوت)

01-08-2016 01:44 PM
الشعب ما شقال بيكم لانو عارف الاحزاب المشاركه وهميه ومصنوعه
ونظرة الشعب لابو قرده والتجاني السيسي والسلطة الاقليميه لدارفور
طلعت صحيحه كلهم وهمين وصناعه
وامين حسن عمر فكة اخرو فى فندق روتانا قال لابوقرده انحنا الصنعناك بطريقه مستخفه جدا
وهسي سلطه دارفور انقسمت السيسي كوم وابوقرده كوم
( وفرق تسد ) سياسة الكيزان
والشعب عاااارف الكلام الفارق البحصل دا كلو
والحوار فاشل من يوم بدا

واي حوار لا يشتمل علي كيفيه تفكيك الوطني واسترجاع الاموال وتنحي البشير وتفكيك جهاز الامن عصابه الوطني
وتحديد الجيش والبوليس فقط هم القوات الرسميه
خلاف كدا ضياع زمن

[elfaith]

#1397345 [منير سعد]
4.88/5 (4 صوت)

01-08-2016 01:37 PM
طالما هي (عديمة الوزن)،متحاورين معاها لشنو؟

[منير سعد]

#1397343 [ود كوستي]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2016 01:29 PM
83 حزب تعني 83 رأي
كيف تتفقوا

[ود كوستي]

#1397329 [مهدي إسماعيل مهدي]
4.88/5 (4 صوت)

01-08-2016 12:11 PM
كيف يُحقق الحوار إجماعاً شعبياً من خلال أحزاب لا وزن لها؟؟!!

[مهدي إسماعيل مهدي]

#1397328 [د.فائز إبراههيم سوميت - أمين عام حزب المستقلين الق]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2016 12:04 PM
تعودت قيادات حزب المؤتمر الوطنى أن تخرج علينا عقب كل تظاهرة علمية وهى تهاجم الأحزاب والقيادات السياسية وتسفه ما قامت به من إنجازات علمية فى الجانب السياسى من أية مسألة حادة تواجه البلاد لتجيير ذلك وتنسبه إليها , متهمة لها بالإرتزاق أو العمالة والقزمية والسودان بل العالم فى أرجوحة التغيير الكلى .. هذا أخى د.قطلى ليس فى مصلحة الحوار الذى شاركنا فيه بأوراق حتى دون مشاركة فعلية لكنه الإلتزام السياسي تجاه قضايا بلادنا دون مزايدات أو مناقصات سياسية مع إحترامنا وتقديرنا لجهودكم المقدرة من قبلنا كأحزاب وصيفة إلا أن ذلك لايصب فى مصلحة الحوار ونحن لانقول الحوار بل نقول كل قضايا السودان العالقة التى شكلت تقريبا كل محاور الحوار الرئيسة والذى شاركت فيه ثلة من أبناء الوطن الذين نكن لهم كل إحترام وتقدير وأيضا ليس فى مصلحة الحزب الحاكم الذى حسبناه راديكاليا فى مسار الإسلام السياسى - مع تحياتى وتقديرى

[د.فائز إبراههيم سوميت - أمين عام حزب المستقلين الق]

#1397325 [صلاح حسن]
4.32/5 (5 صوت)

01-08-2016 11:47 AM
تناقض و إستنكاح و ضحك على العقول ...
طيب طالما إنتو عارفين بإنها احزاب عديمة الوزن لن تستطع حل أزمة البلاد فلماذا كل هذه المسرحية يا فيلسوف زمانك ؟؟

إنتو فعلاً ناس لا حياء لكم و لا أخلاق , لماذا تهدرون اموال المواطن فى لهو و لعب و غش أنتم تعرفون نتائجه النهائية ستكون صفر !!
لعنكم الله فى قبلاته الاربعة يا ملاقيط .

[صلاح حسن]

#1397316 [اشرف سيد احمد]
4.25/5 (3 صوت)

01-08-2016 10:59 AM
كل من فى الحوار اما جاهل او منافق

[اشرف سيد احمد]

#1397314 [abushihab]
3.75/5 (3 صوت)

01-08-2016 10:47 AM
كلامك لا قيمة له مثل العصفور الذي دخل من الباب وخرج من النافذة.

[abushihab]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة