الأخبار
الملحق الرياضي
زيدان: أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة
زيدان: أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة
زيدان: أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة


01-08-2016 10:53 PM
EFE ©
قدم زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد جوانب من فلسفته في اللعب قبيل مواجهة ديبورتيفو لاكورونيا السبت في الدوري الإسباني، حيث أكد أن مهاجمي الفريق الثلاثة سيتعاونون في مهمة الدفاع، وأن هدفه هو الاستحواذ لأن "أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة".

كما أضاف زيدان: "لا أعتقد أن هناك لاعبين سيرحلون، لا أريد ذلك حتى، سنرى لاحقا ما الذي سيحدث، لكنني لا أرغب في ذلك. ومجيء لاعبين، نفس الأمر، لدي مجموعة رائعة، وعدد كبير، وأشعر بالرضا عن الفريق الذي تحت إمرتي"، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة فالديبيباس الرياضية الخاصة بالميرينجي.

وعاد (زيزو) ليكشف عن جوانب من فكره التدريبي مثل الأداء الجماعي، قائلا: "ما أفكر فيه وسنفعله هو أنه لدى فقداننا الكرة سنعمل جميعا. لدي هذه الفكرة وسأنقل هذه الرسالة. لا يمكن أن يكون هناك لاعبا أو اثنين أو ثلاثة لا يدافعون. وحين تصبح الكرة بحوزتنا، فلنلعب. أفضل طريقة لعدم الدفاع هي امتلاك الكرة".

إلا أن لاعب الريال السابق لم يكشف عن هوية لاعب الوسط الذي سيعتمد عليه خاصة بعد تأكيده أن كل من جاريث بيل وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة سيكونوا أساسيين، واكتفى بتوضيح فلسفته مع اللاعبين ضاربا المثل بجيمس رودريجيز وإيسكو ألاركون.

وأوضح: "جيمس وإيسكو لاعبان مهمان وجيدان للغاية، المهم هو منحهما الاهتمام والثقة، سينطبق الأمر على الجميع. سأمنحكم ثقتي الكاملة، سأتحدث معهم وأخبرهم أن المجموعة فوق كل اعتبار. وأن يلعب البعض أكثر من الآخرين أمر سيحدث لأنه لا يمكن للجميع أن يلعبوا، لكن في النهاية الأهم هو المجموعة. خبرتي كلاعب كانت هكذا؛ المجموعة تفوز دوما".

ولدى سؤاله عن تصريحات مدرب منتخب فرنسا السابق ريمون دومينيك وقوله إن زيدان شخص سيء، أبرز مدرب الريال الجديد: "لديه رأيه واتقبله. يعرفني جيدا، هذا حقيقي. هو يعلم رأيي فيه أيضا".

كما عاد زيدان ليعرب عن سعادته وهو الشعور الذي يتشاركه اللاعبون وجمهور ريال مدريد، حيث أبرز الفرنسي أهمية ذلك.

واستطرد: "أنا سعيد، أشعر بالغبطة وأراهم مسرورين كذلك. يراودني إحساس بالقوة والبهجة وسنواجه كل ما نلاقيه. وأنا على ثقة أن الأمور ستسير على ما يرام. حينما أرى هذا الفريق وهذه الإمكانات، فلا يسعني قول شيء آخر".

وتابع: "ما أريده من الجمهور، والذي هو أمر حاسم بالنسبة لي، الدعم الامل وأن نمنحه السعادة. دائما، وكل يوم. اتمنى أن يستمتع الناس بكرة القدم واللاعبين الذين بحوزتنا في كل مرة نطأ فيها أرضية ملعب سانتياجو برنابيو".

أما بشأن الترقب والتوقعات تجاه أولى مباريات الفريق تحت قيادته، أكد زيدان: "لا شيء يقلقني الآن. أعلم أين أنا، منصب صعب للغاية هو، لكنني جاهز، وهذا هو الأهم. حينما تكون جاهزا، فإن باقي الأمور ستأتي وحدها".

وحول تقييمه للمنافس، ديبورتيفو لاكورونيا، أشاد المدرب الفرنسي بسرعة الفريق قائلا: "سيأتون لتقديم مباراة كبيرة. هم فريق جيد وبه لاعبون رائعون يتمتعون بالسرعة في الهجوم المرتد. ندرك مواطن قوتهم"، قبل أن يستدرك "إلا أن المهم هو ما سنفعله نحن".

ويحتل الريال المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الليجا الإسبانية ولديه 37 نقطة، بفارق أربع نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر وله 41 نقطة، ونقطتين عن برشلونة الوصيف الذي يمتلك 39 نقطة، فيما يحل ديبورتيفو سابعا برصيد 27 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 441


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة