الأخبار
أخبار إقليمية
المالية تعلن نظام تحصيل إلكتروني موحد لكل الولايات
المالية تعلن نظام تحصيل إلكتروني موحد لكل الولايات
المالية تعلن نظام تحصيل إلكتروني موحد لكل الولايات


01-09-2016 07:31 PM
أكد وزير الدولة بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي عبدالرحمن ضرار أن متلقى أمناء الولايات يهدف للوقوف على المشاكل المتعلقة بالجوانب الفنية التي صاحبت مشروع التحصيل الإلكتروني بالولايات، وكيفية معالجتها، والعمل على أن يكون هناك نظام موحد لكل الولايات.


وقال ضرار، لدى مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى الثاني لأمناء الحكومات والماليين والتقنيين بالولايات والمركز لتقييم مشروع التحصيل الإلكتروني، يوم السبت، إن المشروع رغم التحديات والمشاكل التي واجهته، إلا أن تضافر الجهود حقق النجاح.


وأضاف أن هذا المشروع ساهم في محاربة تجنيب المال والتعامل الورقي في الخدمات المختلفة ووفر الثقة بين الحكومة ودافعي الضرائب والرسوم.


وأشار الوزير إلى أن الأهداف الكلية للمشروع الذي اكتملت المرحلة الأولى منه، سيعطي مزيداً من الدافعية من أجل تحقيق مشروع الحكومة الإلكترونية.


إشكالات ومعوقات

من جهته، قال مدير مركز النيل للأبحاث التقنية، راعي مشروع التحصيل الإلكتروني الوليد البشير، لـ (الشروق)، إن الملتقى يهدف إلى تقييم التجربة في مرحلتها الأولى، والوقوف على المعوقات التي صاحبت تنفيذ المشروع منذ انطلاقته العام الماضي، بهدف ضبط المال العام والمعاملات الضريبية.


من جانبه، رأى وزير المالية بالولاية الشمالية محمد عثمان أن الاشكالات التي صاحبت تنفيذ مشروع الحكومة الإلكترونية، تمثلت في التقنيات الفنية والتغطية الشبكية التي عانت منها بعض الجهات الطرفية. وطالب بتوسيع وتقوية الخدمة الاتصالية في تلك المناطق.


فيما عدَّ وزير المالية بولاية النيل الأزرق محمد عثمان أن مشروع التحصيل الإلكتروني يُعدُّ واحداً من الوسائل الفنية لإحكام وضبط المال العام ولتحقيق ذلك الهدف.


وقال إنه لتحقيق ذلك الهدف يجب مواصلة تجويد التجربة لتحقيق الرؤية الاستراتيجية التي وضعتها الدولة المتمثلة في تحقيق الحكومة الإلكترونية بالبلاد.


شبكة الشروق



تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2059

التعليقات
#1398109 [صلاح للي]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 03:46 PM
اضحك من اعماقي لما اسمع او اقرا تحصيل الكتروني في سودان الكيزان...طالما تقبض الفلوس كاااااااااااااااااااااااااش يبقي الحس سساااااهل والا شنو يا....؟؟؟؟؟

[صلاح للي]

#1398022 [سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 12:23 PM
يا اخوانا ... ياجماعة !! يا ايها القائمون علي المشروع الحضاري !! تحصيل الكتروني لييييه ... مافي داعي تتعبوا نفسكم ...

حصلوا ولموا القروش وختو في جيوبكم ..

ولمن تقوم القيامة ليها ستين فرج ... وانتو ناس .. متحللين يعني .... وما تبجيكم عوجة ...

لعنة الله عليكم ... ولعنة الناس اجمعين ... تف تف وتف وتفوووووووووووووووووو عليكم وعلي من جاء بكم .. ايها القاذورات ...

[سننتصر علي الكيزان الخونة اكلة قوت الغلابة]

#1397948 [مكتول هواك يا بلد]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 09:13 AM
على اي عقول يلعب هؤلاء الجهلاء نراهم يملأون الاعلام بان الايرادات قد زادت ولا نعرف كيف زادت هل زادت الاستثمارات هل زاد الانتاج هل زادت وسائل وفرص الانتاج هل زادت رقعة المساحة الانتاجية هل زادت الايدي العاملة ... إذا كيف يزداد التحصيل وإذا زاد التحصيل فهل هذه زيادة ثم ماذا بعد زيادة التحصيل فهل بينتم للناس الربط السنوي لمعرفة الي اين ستذهب هذه الايرادات الضريبية من رسوم وقلع.... نعم ستذهب الي جيوب من يجلسون في القمة وهذه هي الكارثة

[مكتول هواك يا بلد]

ردود على مكتول هواك يا بلد
[المغبون من الحاصل] 01-10-2016 06:58 PM
تذهب ترضيات ونثريات حتى تظل الحكومة ثابته ومؤمنه اليس هذا انجاز طبعا اهم حاجة الكراسى تكون ثابته مهما يدفع مقابل ذلك من ثمن اما الشعب يتزعزع يهاجر يموت يجوع يمرض كل ذلك غير مهم .


#1397917 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2016 08:32 AM
مسالة التحصيل الالكتروني وكل كافة الرسوم الحكومية التي تدفع بواسطة المواطن معظم الدول من حولنا تجاوزت تلك المراحلة منذ سنوات وحتى ابسط البلدان التي من حولنا طبقت تلك الانظمة منذ سنوات خلت وانت يا دوب ، مع انه قد يكون ذلك تم بايد سودانية او بمساعدتهم لتلك الدول انجزوا تلك المعضلة الهامة .

ضرار انتم اصلا ناس فاشلين ودما في ذيل القائمة معروفين لجهلكم باسس الاقتصاد وتطبيقه ادوا الدقيق لخبازه والدليل هو عدم الضبط والربط في كل شيء بلد ماشي بقدرة قادر لكن انتم غير رجعوتنا لالف سنة لم تقدمونا شبرا والدليل التخبط الاقتصادي المستمر .

دا مراحل الدول تخطتها منذ سنوات وانتم لسع بادين واسفي على بلدي يموت على الرصيف......

فلمتى التخبط الاقتصادي لمتى؟؟؟؟؟؟

[aldufar]

#1397787 [former Sudanese]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2016 10:27 PM
هل صار هم الحكومه الاول والاخر الا جمع الاموال ومزيدا من الضرائب والرسوم والجبايات.
الم تتعلموا ان من يكنز المال والذهب سوف تحمي وتكوي بها جبابهم وجنوبهم يوم القيامه؟
ام تتفكرون ان مجلس الإفتاء الخاص بكم سوف يقوم بالتحليل لكم يوم القيامه ؟
أتت الساعه وإقترب للناس حسابهم.
الويل والويل لكم من عذاب القبر ويوم القيامه.

[former Sudanese]

#1397725 [ود أبرك]
5.00/5 (1 صوت)

01-09-2016 08:09 PM
جبايات ... ضرائب ... قلع فى قلع ... ونهب فى نهب ، شحدة من هنا وشحدة من هناك ، تبرع من هنا وتبرع من هناك ... ومافى أى حاجة فى المقابل
للمواطن المكلوم ... لا مجانية فى العلاج ولا فى التعليم ... وكل شئ بثمنة ..
وفى نهاية الأمر ، بيع الوطن بأبخس الاثمان .. لعنة اللة عليكم ، وأى قرش يدخل عليكم بالساحق والماحق. .... والبلى المتالاحق ... يا عليم يا قدير

[ود أبرك]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة