الأخبار
الملحق الرياضي
بلاتيني وبلاتر الى جولة الاستئناف بعد تسلمهما قرار ايقافهما
بلاتيني وبلاتر الى جولة الاستئناف بعد تسلمهما قرار ايقافهما
بلاتيني وبلاتر الى جولة الاستئناف بعد تسلمهما قرار ايقافهما


01-09-2016 11:24 PM


الفيفا تكتفي بتبليغ رئيسها السابق ورئيس الاتحاد الاوروبي بحيثيات الحكم ضدهما دون نشر تفاصيل، فاتحةً باب مرحلة قضائية جديدة.


ميدل ايست أونلاين

حتى في حال خسارتهما الطعن يبقى ممكنا

جنيف - انتقلت قضية ايقاف رئيس الفيفا السابق السويسري جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني لمدة ثماني سنوات من قبل لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم الى مرحلة جديدة بعد ان فتح امامها طريق الاستئناف اثر تسلمهما حيثييات الحكم ضدهما.

وجاء في بيان للفيفا السبت "ان الغرفة القضائية في لجنة الاخلاق المستقلة سلمت السيد جوزيف بلاتر والسيد مبشال بلاتيني حيثيات القرار الصادر في ديسمبر 2015".

وكانت الهيئة القضائية في الفيفا اوقفت في 21 كانون الاول/ديسمبر الماضي بلاتر وبلاتيني ثماني سنوات عن ممارسة اي نشاط يتعلق بكرة القدم بسبب سوء استعمال منصبيهما في قضية "دفعة غير شرعية" لمبلغ مليوني دولار تلقاها الفرنسي من الفيفا في عام 2011 عن عمل استشاري لمصلحة الفيفا بين 1999 و2002.

ولم ينشر الفيفا تفاصيل قرار الايقاف.

وسبق ان اوقفت لجنة الاخلاق التابعة للفيفا بلاتيني وبلاتر في السابع من تشرين الاول/اكتوبر الماضي عن ممارسة جميع الانشطة الكروية لمدة 90 يوما في اطار القضية نفسها.

وتابع بيان الاتحاد الدولي "ان الغرفة القضائية تؤكد الوفاء بالتزامها بتقديم الاسباب التي ادت الى اتخاذ قرار الايقاف لبلاتر وبلاتيني في النصف الاول من يناير 2016".

واضاف "بعد تسلمهما اسباب القرار، فان يمكنهما التقدم باستئناف امام لجنة الاستئناف".

البدء بالاستئناف

لم يتأخر محامي بلاتيني بالاعلان ان موكله سيستأنف قرار ايقافه الاثنين المقبل.

وقال المحامي تيبو اليس "نؤكد تلقينا مساء الجمعة اسباب العقوبة. سندرسها ونحللها وسنقدم طلب الاستئناف الاثنين امام لجنة الاستئناف".

وفي حال رفض استئناف بلاتر وبلاتيني امام هذه اللجنة، فانه يمكنهما حينها الطعن بقرار ايقافهما امام لجنة التحكيم الرياضي (كاس).

وكان القضاء الداخلي للفيفا اسقط في قرار الايقاف تهم الفساد عن بلاتر رئيس الفيفا منذ 1998 وبلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي منذ 2007 والذي كان المرشح الابرز لخلافته لكنه اتهمهما ب"تضارب المصالح" و"سوء الإدارة".

وفرضت الهيئة على بلاتيني دفع غرامة قدرها 80 الف فرنك سويسري (74 الف يورو)، وبلاتر 50 الف فرنك سويسري (46295 يورو).

وسبق ان رفضت محكمة التحكيم الرياضي لجوء بلاتيني اليها مباشرة قبل المرور بلجنة الاستئناف في الفيفا، حيث سعى الى تسريع عملية المحاكمة لكي يكمل مشواره في سباق الترشح الى رئاسة الفيفا في الانتخابات المقررة في 26 شباط/فبراير المقبل.

واعلن الفرنسي في تصريح الى صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية نشرته الخميس الماضي سحب ترشيحه لانتخابات رئاسة الفيفا، لكنه اكد انه سيلجأ الى محكمة التحكيم الرياضي.

وقال بلاتيني "لن اتقدم لرئاسة الفيفا. اني اسحب ترشيحي(...) ليس لدي الوقت ولا الوسائل للالتقاء مع الناخبين والاجتماع مع الناس او التنافس مع الاخرين" قبل 26 كانون الثاني/يناير، الموعد النهائي لتسجيل طلبات الترشيح.

وكان ينظر الى بلاتيني على انه المرشح الابرز لخلافة بلاتر في رئاسة الفيفا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 335


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة