الأخبار
أخبار إقليمية
شركة تنفيذ "سد النهضة": سنُنهي البناء خلال 6 أشهر
شركة تنفيذ "سد النهضة": سنُنهي البناء خلال 6 أشهر
شركة تنفيذ


01-10-2016 10:50 PM
قالت الشركة الإيطالية المسؤولة عن بناء سد النهضة الأثيوبي "ساليني أمبريجيرو" إنها ماضية في بناء السد، معلنة أن موعد الانتهاء من بنائه سيكون في غضون 6 أشهر، وأكدت عدم وجود أي إمكانية لإجراء أي تعديلات في بناء جسم السد.


وأضافت الشركة، في رسالة أوردتها وسائل الإعلام المصرية، يوم الأحد، أن التعديلات التي طلبتها مصر بشأن تخصيص فتحتين للطوارئ في جسم السد "يستحيل تنفيذها"، وأن التصميم الحالي هو النهائي للسد، ولن يتم إجراء أي تعديلات عليه.


وبحسب موقع الشركة الإيطالية، فإنه من المقرر أن يكون ارتفاع السد نحو 170 متراً، بما يستوعب أكثر من 10 ملايين متر مكعب من المياه، فيما سيستوعب خزان المياه الواقع خلف السد نحو 63 مليار متر، وتصل مساحة البحيرة إلى 1800 كيلو متر مربع.


وكانت مصر قد طلبت من الجانب الأثيوبى زيادة عدد منافذ المياه من فتحين إلى 4 لتأمين مرور المياه للسودان ومصر في حالات الجفاف، إلا أن الجانب الأثيوبي رفض المقترح، وشدّد على عدم وجود حاجة لإجراء تعديلات على التصميم الهندسي للسد.


وكالات


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3923

التعليقات
#1398476 [الحقيقة]
4.50/5 (6 صوت)

01-11-2016 12:21 PM
شركة سالينى الإيطالية ولاهماير الألمانية وساينوهايدرو الصينية هي أكبر شركات بناء السدود في العالم بجانب هيئة السدود الأمريكية وقد إستعانت بهم أثيوبيا جميعا في تصميم سد النهضة وهذه رسالة لمن يدعى إمكانية إنهيار هذا السد فهذه الشركات العالمية لا يمكن أن تغامر بسمعتها في مشروع بمثل هذه الضخامة كما إن أثيوبيا نفسها لا يمكن أن تغامر بصرف مبلغ 5 بليون دولار في مشروع تحوم حوله الشكوك،، لا تستمعوا للدعايات المصرية فقد سبق أن قالوا أن بناء السد سيدمر بيت الله الكعبة الشريفة ونسوا أن للبيت رب يحميه.

المصريين تمادوا في إستفزاز الأثيوبيين وهاهم يركعون لإستجداءهم،،

[الحقيقة]

#1398392 [الجعلي]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 09:58 AM
في حفل الافتاح حيكون اول المدعويين رئيس الوزراء الاسرائيلي واذيدك كمان فخامة الرئيس السودان حيكون قبال الاحتفال بيومين هناك وبرفقة حرمه المصون ولفيف من الوزراء والبرلمانيون والدستورين واصحاب السلك الدبلوماسي وعدد من المطربين وعمك البشير رقيص للصباااااح
ولو ادهو كلمة حيقول
الرد الرد كباري وسد
انحنا ياجماعه
بنقول لأخوانا الاثيوبين تاني مافي مشكلة حتاكلو الاسكريم
ولفيف من الوزراء والبرلمانيون والدستورين واصحاب السلك الدبلوماسي وعدد من المطربين يهللو ويكبرو ويهيصو ويجو راجعين

[الجعلي]

#1398388 [الاسيوطي]
3.50/5 (2 صوت)

01-11-2016 09:55 AM
غدا ستظهر فوائد السد للسودان وسيعرف الشعب ا دعاء الصباح....

أسأل الذي تجلى في علاه . أن يعطيكم من عطــاياه .. ويمنحكم عفوه ورضاه .. ويبارك بصباحكم هذا وما تلاه .. وان يغفر الله لكم من عمركم ما مضى .. ويقدر لكم الخير والغنى فيما أتى .. ويلبسكم حلل الصحة والعافية والهدى .. ويفتح لكم أبواب القبول بالقضاء .. ويجعلكم محبوبين في الأرض والسماء .. ويعطيكم خيري الدنيا والآخرة ...

صباحكم رضا من الرح دعاء الصباح....

أسأل الذي تجلى في علاه . أن يعطيكم من عطــاياه .. ويمنحكم عفوه ورضاه .. ويبارك بصباحكم هذا وما تلاه .. وان يغفر الله لكم من عمركم ما مضى .. ويقدر لكم الخير والغنى فيما أتى .. ويلبسكم حلل الصحة والعافية والهدى .. ويفتح لكم أبواب القبول بالقضاء .. ويجعلكم محبوبين في الأرض والسماء .. ويعطيكم خيري الدنيا والآخرة ...

صباحكم رضا من الرحمن من لفرق بين احمد المفتي وسليمان محمد سليمان

[الاسيوطي]

#1398385 [Babiker Shakkak]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 09:49 AM
تهانينا الحارة للشعب الاثيوبى الشقيق بهذا الإنجاز العظيم و الذى يبشر بخير كثير بتوفيره بعض أسباب عوامل التقدم و الرفاهية فى المستقبل القريب مع تمنياتنا بالمزيد من الإنجازات.

[Babiker Shakkak]

#1398356 [ابو سحر]
4.25/5 (3 صوت)

01-11-2016 08:58 AM
ايه التضارب في المعلومات
السد سينتهي في عام 2017
السد سينتهي في خلال 6 شهور
بيت الخبرة سيرد من 8-12 شهر علي طلبات مصر و السودان
فكيف الشركة تقول ح ينتهوا من بناء السد خلال 6 شهور
وناسنا منتظرين الدراسة من بيت الخبرة الفرنسي في خلال سنة
فهمونا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ابو سحر]

ردود على ابو سحر
United States [هندسة] 01-11-2016 11:59 AM
سينتهى العمل في بناء جسم السد الأساسى (الخرسانى) في غضون الست أشهر القادمة تبدأ بعدها الأعمال الميكانيكية مثل تركيب التوربينات والآليات المختلفة لماكينات توليد الكهرباء وهذه أصعب مرحلة قياسا بعملية البناء الخرسانى.


#1398354 [داوودي]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 08:52 AM
الحبش بعد دا ركبو ودلدلو رجليهم ... اللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه )) صدق الله العظيم .

[داوودي]

ردود على داوودي
[داوودي] 01-12-2016 09:38 AM
انا اسف يا اخوان ، انا بنفسي انتبهت للحاجة دي لكن بعد ما رسلت التعليق قلت حيعدي ، لكن الحمد لله اغلب الناس بقت واعية وبتعرف تفرق بين الصاح والخطأ ....

[A. Rahman] 01-11-2016 06:08 PM
دا شنو يا شيخ داوودي؟ انت لي هسع ما عارف الفرق بين الدعاء و الآية؟ غذا كانت "داوودي" دي من "داود و حلفا" نقول يمكن اختلطت عليك الأمور، لكن مش لأنكم "نص دبانة" كما يقول المتندرون.

[alseeni] 01-11-2016 02:24 PM
الله يلطف بالسودان

[nadus] 01-11-2016 02:00 PM
انت ياداوودى بيت زى شيخ الامين ما بتعرف الدعاء من القرآن....
استغفر الله ياخى


#1398336 [ابو معاذ]
5.00/5 (4 صوت)

01-11-2016 08:17 AM
نحن من مصلحتنا ان تكون لنا جارة غنية بمواردها أفضل من تدفق اللاجئين على بلادنا

[ابو معاذ]

#1398256 [Rajab]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2016 11:28 PM
كلام الطير في الباقير.. بكره تشوفوا مع حفل الافتتاح حيكون اول المدعويين رئيس الوزراء الاسرائيلي بحكم تقديمهم للخبرة و الدعم المادي و الفني.. وجماعتنا ديل بس اي حاجة تفرحهم ذي الشافع تقوليه حلاوة يفرح تقول ليه اي حاجة يفرح... بس ياخد و خلاص. زي ما دقسوا في الجنوب و النيل الابيض خلاص بعد ده تاني مافي نيل ازرق... سبحان الله ناس عمئ البصيرة...

[Rajab]

ردود على Rajab
[السماك] 01-11-2016 11:16 AM
يا أبجلمبو .. إنت فعلاً مسكين وما عارف الناس وصلت لوين .. أحسن سافر إثيوبيا وبعدين أكتب لو داير تكتب ..

وكلامك ده هو كلام العاجز .. اثيوبيا على وشك إكمال سد النهضة (74 مليار متر مكعب) .. مصر شيدت السد العالي (162 مليار متر مكعب) من المياه .. السودان في ظل الإنقاذ شيد أيه .. هباب؟؟ منتظر يستفيد من فضلة خير إثيوبيا من الكهرباء !!!

الخطوط الجوية الإثيوبية عندها أكثر من 77 طائرة ركاب ونقل منها أكثر من 9 طائرات دريم لاينر (لو كنت تعرف الدريم لاينر) وهي أكبر شركة طيران في أفريقيا ويتفوق حتى على جنوب أفريقيا .. والخطوط الجوية السودانية في ظل حكم الإنقاذ ما عندها إلا طائرة أو طائرتين قديمة .. وقالوا عايزين يجيبوا طائرات "صينية"!!!

تمويل سد النهضة تم توفيره من مساهمات الشعب الإثيوبي في الداخل والخارج وليس من القروض الأجنبية زي ما نحن في السودان من ضيق الحال في ظل حكم الكيزان نلجأ لفقه الضرورة لتحليل الربا على القروض الأجنبية كذباً على الله !!

إثيوبيا من أكثر الدول التي تحقق نمو إقتصادي في القارة الأفريقية خلال السبع سنوات الماضية .. السودان في ظل نظام العنصرية والجهل والجوع والمرض إقتصادو كسيح ومرهون لبيوت التمويل الأجنبية .. وكل شويتين يصدر قرار بحظر استيراد السلع من شدة شح موارد النقد الأجنبي !!!

البنك الدولي في تقاريره الأخيرة يتوقع أن تصبح إثيوبيا من الدول متوسطة الدخل خلال العشر سنوات القادمة لو إستمرت بنفس معدلات النمو الحالية .. والسودان تحت حكم الإنقاذ دولة عاجزة فاشلة لا أمل له في أي نمو ..

[ابو جلمبو] 01-11-2016 08:49 AM
السد ده تكلفة صيانتة كبيرة حتكون على الحبش الما عندهم موارد، وتراكم الطمي الكتير حيخلي الحبش يفتحو بوابات السد اكتر من ما هم عايزين، والحبش عينهم على الاراضي الواقعة في المنطقة البعد السد وهي اراضي سودانية منبسطة، اما موضوع الكهرباء فده موضوع تغطية ساي، الحبش عايزين يزرعو لانهم كتار، لكن اراضي زراعية ما عندهم، الله قسم كل شي بالتساوي، اداهم موية وادانا اراضي وادانا امطار كمان، اما المصريين فلعنة فرعون حلت عليهم، عشان زمان قال(اليس لي ملك مصر وهذه الانهار تجري من تحتي)، وهم اخدو من الموية اكتر من حقهم ليهم سنيناً عددا، لكن الحبش ما حيستفيدو من الموية المخزنة خلف السد، والنيل الازرق زاته نهر سريع الجريان وبيجرف معاهو كمية طمي كبيرة جداً ممكن تعطل توربينات توليد الكهربا والطمي حيتراكم في البحيرة، غايتو الحبش حيشبعو سمك.

[Hisho] 01-11-2016 08:00 AM
هذه هى حجج العاجزين الذين باعوها لهم مسوقى الدعايات انها بضاعة الاذكياء التى يشتريها البسطاء, كل شى اسرائيل ....اسرائيل , اسرائيل ... اسرائيل لا علاقة لها بسد النهضة الاثيوبى , السودان ليس ند لاسرائيل وليس مهدد لاسرائيل ولا بعد 100 سنة , هل تظن ان الجعجعة الاعلامية الداخلية لدولة مثل السودان تخيف اسرائيل , السودان دولة خارج اطار التطور تعيش حروبات داخلية منذ 1955 انتهت حرب الجنوب لتبدا بعدها حروبات اهلية جديدة فى دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة , السودان دولة فقيرة لازراعة ولا صناعة وامراض متخلفة ملاريا , كلزار , حمى الضنك , عجز فى الميزانيات منذ ان خلق الله الارض هل تظن ان اسرائيل مهتمة بتدمير دولة ميتة اصلأ , عندما شعرت اسرائيل بان السودان يقدم دعم لمنظمة حماس الارهابية لم تتردد فى توجيه ضربة عسكرية مباشرة داخل عمق الاراضى السودانية بدون اى تردد ناهيك ان تجد مقاومة ولكن لم يستطيع احد ان يعرف من اين اتت ؟؟ هل هى طائرات ؟؟ هل هى صواريخ ؟؟ ولا حتى وزير دفاع السودان يعرف ..
كنت اتمنى ان يكون السودان دولة ذكية تقيم علاقات مع اسرائيل ليستفيد منها السودان فى كل المجالات , اسرائيل دولة متطورة من الناحية التقنية كان يمكن ان يستفيد السودان فى نطوير الزراعة , فلقد استفاد المصريين من علاقتهم باسرائيل فى تطوير زراعة الموالح , هاهى مصر الان من اكبر مصدرى الموالح فى افريقيا والشرق الاوسط وحتى نحن فى السودان نستورد من مصر كميات ضخمة من الموالح ( البرتقال) ..

[السماك] 01-11-2016 07:56 AM
يا رجب .. إنت لسه تتكلم عن إسرائيل بهذه اللهجة ؟؟ طبعاً الكل يتوقع بما فيهم البشير نفسه أن يكون رئيس وزراء إسرائيل سيكون أول المدعوين .. لكن ما المشكلة في أن يكون مدعواً؟؟

الأغرب أن يكون على قيد الحياة أمثالك ممن يعادون إسرائيل إلى هذه الدرجة؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة