الأخبار
أخبار إقليمية
رئيس هيئة الجمارك يشدد على النافذة الواحدة لتسهيل الاجراءات
رئيس هيئة الجمارك يشدد على النافذة الواحدة لتسهيل الاجراءات
رئيس هيئة الجمارك يشدد على النافذة الواحدة لتسهيل الاجراءات


01-10-2016 09:55 PM
الخرطوم (سونا) - شدد اللواء شرطة عبد الحفيظ صالح رئيس هيئة الجمارك السودانية على أهمية تطبيق النافذة الواحدة وانعكاسها فى الترابط الجمركي وغير الجمركي وتبادل المعلومات لإزالة كثير من المهددات من وصول البضائع التى ليس لها مرجعية .
وقال خلال مخاطبته صباح اليوم ورشة الادارة المنسقة للحدود والنافذة بهيئة الجمارك إن النافذة الواحدة تعتبر من أهم الآليات التى وضعتها منظمة الجمارك العالمية لتكون عوناً للمؤسسات الجمركية فى ظل التغيرات وما صاحبها من مهددات أمنية وتكتلات دولية تهتم بالشأن التجاري .
وأضاف ان النافذة الواحدة خيار أفضل فى الوقت الحالى لاستصحابها لتحقيق الحكومة الالكترونية ،مشيرا الى أهمية رفع قدرات المتعاملين فى هذا المجال بغرض التطوير وليكون السودان فى مصاف الدول التى تطبق المعايير والآليات للتسهيل للتجار والموردين والمصدرين .
وأوضح إن هذه الورشة التدريبية يقدمها خبراء من منظمة الجمارك العالمية ،معرباً عن امله أن تمتزج الخبرة بالواقع العملي وصولاً للهدف المنشود لكيفية إنزال الادارة المنسقة للحدود والنافذة الواحدة ليكون امراً منساباً وللتشاور مع الانظمة الاخرى كالمواصفات والحجر الصحي ،داعيا الدارسين لوضع خارطة طريق لتأسيس نموذج فى هذا المجال تهتدي به الدول .
وقالت العميد شرطة زينب يوسف هبانى مدير دائرة التدريب "تأتي أهمية الورشة فى ظل تزايد حجم التبادل التجاري بين الدول والتطور التكنولوجي للادارات الجمركية ومواكبة التطور والخدمة المقدمة للمجتمع التجاري بصفة خاصة والتى تشكل أعباءً على الادارة الجمركية كما ان الاهتمام بالنافذة اهم الوسائل لتوفيق الاوضاع للتبادل التجاري" .
واشارت الى اهمية التنسيق مع الاجهزة المعنية ومقاومة الفساد ونشر الشفافية وتسهيل مبدأ الشراكة مع الجهات الاخرى لتسهيل الاجراءات والرقابة الفاعلة ،مشيرة الى سعى إدارة التدريب لتحقيق التطوير وتحديث العمل ومواكبة المستجدات الدولية وتقديم الخدمات فى مجال العمل التنموي والخدمات .
وأشاد ممثل منظمة الجمارك العالمية بدور الجمارك السودانية فى حماية المجتمع والمساهمة فى الامن العام وإحداث مناخ مناسب للاعمال بالتنسيق مع الجهات الاخرى فى الحدود .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1800

التعليقات
#1399140 [Lila Farah]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 02:24 PM
شدد الفاقد التربوى اللواء شرطة عبد الحفيظ صالح رئيس هيئة الجمارك السودانية

ياخوى ماتعمل لي فيها ابو عرام وتشدد وتشدد وفي النهايه تطلع حرامي زى السبقوك
وقالوا نفس كلامك لما استلموا الوظيفه شدد ووجه وأمن وبعدين فجاه يبقي عندك عماره في الرياض ومزرعه في الكاملين وفيلا في ساريه وأربع نسوان وتعمل ليك كرش
ومؤخره وتشيل سبحه وتعمل ليك زبيبه بتاعة صلاة لزوم التمويه.!!!!!!!

[Lila Farah]

#1398522 [aldufar]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 01:48 PM
الجمارك السودانية خصصت لتتحصل على قيمة الجمارك من المواطن البسيط للاسف الشديد ويترك اصحاب الجهاة كالوزراء ومن وآلاهم من اي جمارك مهما كان الوارد من الخارج تدخل السودان مجانا ومعفاة من اي جمرك .
اين العدالة يا رجال العدل: ود كلام حاصل اليوم .


بينما اهلنا الغبش يدفعوا دم قلبهم أو تصادر ما ياتون به من اجل عيشهم وعيش اسرهم .


لكن اين تذهبوا من الله يوم تقبرون يا ناس الحكومة؟؟؟؟؟؟

[aldufar]

#1398501 [[email protected]]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2016 01:18 PM
السياسات الجمركية المحترمة تجد كل التقدير من الشعب لحماية بعض السلع المحلية أما رسوم الجمارك المبالغ التي تفرضها حكومتنا الفاسدة والتي تبلغ أحياناً 100% بل وتزيد عن ذلك ومعها رسوم أخرى بمسميات غريبة وجبايات مجهولة بدون ايصالات فيها ظلم لأهل السودان وتضييق لعيشهم وايقاف لعجلة التطور والتنمية ويزداد الامر سوءاً إذا علمنا أن كل هذه الرسوم المبالغ فيها أسوة بالجبايات والمكوس المفروضة على الشعب السوداني والتي تتم جبايتها للصرف على الطغمة الحاكمة وحاشيتهم وأسرهم وتابعيهم من الساسة والعطالى العايشين على حساب الشعب السوداني،،

[[email protected]]

#1398346 [babo]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2016 08:41 AM
مكمن الفساد في الجمارك من أصغر شرطي لأكبر مدير فمثلا اذا أردت ادخال سيارة بالطريقة النظامية لا تدري عن قيمة الجمارك بالضبط وتقوم بالدفع في عدة شبابيك بمسميات مختلفة وتدوخ السبعة دوخات ومضيعة الوقت والجهد فلماذا لا يكون المبلغ معلوما للجميع حسب الموديل والنوع ويتم الدفع كاملا مرة واحدة وفي شباك واحد بدلا من الشحططة والبهدلة

[babo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة