الأخبار
أخبار إقليمية
مذكرة تفاهم بين الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، وحركة تحرير كوش
مذكرة تفاهم بين الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، وحركة تحرير كوش



01-11-2016 09:01 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

مذكرة تفاهم بين الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، وحركة تحرير كوش

للعمل الموحد المشترك, وتوحيد الموقف السياسي

11 يناير 2016

استنادا على وحدة الهم والقضايا, وتجاوبا مع معطيات الواقع السياسي, والحال الوطني الايل للسقوط والانهيار الوشيك, في بلادنا, واتكاء على الجذور التاريخية الواحدة, والعمق السياسي المدني العريق لعموم أبناء كوش في شمال وشرق السودان, كنواة أولى - تكررت الاجتماعات قيادية عليا لتدارس الأوضاع في السودان وما آلت اليه الامور، من تفتت اجتماعي وسياسي دمر البلاد ولا يزال يفعل, رغم مخاوف الكثيرين من الاعتراف بالجذور الاجتماعية/السياسية الحقيقية للمشكل السوداني, ويعلقونها على قضايا أيديولوجية مستوردة, هي في الأصل قد تضع فواصل وتباينات نوعية منهجية بين أحزاب وقوى الخرطوم, ولكنها أيضا تُتخذ كزرائع تخفي في ظلها تنافسا اجتماعيا حادا, تحوَّر بطبيعة الحال الى صراع جماعاتي قاتل, يقتل البلاد مستغلاً سوء التشخيص, و تعالي النخبة السياسية عليه, ووصل الان عنق البلاد، ولم يعد من مخرج سوى الاعتراف بحقيقة القضية الوطنية القائمة على العنصرية والاحتكار, وكشف الجرح للهواء النقي ليبرأ ويجف كي لا يسمم الجسد.
لذلك استمرت هذه اللقاءات والمباحثات بين أعضاء قيادات الحزبين, (الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة) , و( حركة تحرير كوش ), وكلاهما عضو في الجبهة الثورية السودانية, وتناولت اللقاءات ضرورة وحدة المعارضة, والتنسيق والعمل المشترك, و التحالفات السياسية السودانية المعارضة, و قضايا الحل والحوار, وغير ذلك من الموضوعات الهامة, وتم الاتفاق على الاتي :-

1- تنشيط العلاقات اللأذلية بين كل جماعات النسق الكوشي السوداني الراسخ, وبناء جسور التأخي و التعاضد بشتى طرق وأشكال التواصل الدائم, و الحراك المدني القاعدي الموحد, والبرامج الاجتماعية والتوعوية المشتركة المتعددة, وقضايا المرأة والأسرة, وربط مجتمعنا كله بثقافته وقضاياه, وتعريفه بحقوقه المسلوبة وتاريخه المنتهك, و دعمه قانونياً، بغرض زيادة فعل و تأثير مجتمعاتنا وشعبنا بشكل أعم في وضع لبنات البناء السوداني, ليكون أمنا ومستقرا.

2- العمل المشترك, وتنسيق المواقف السياسية للحزبين, في كل ما يتعلق بالشأن السياسي السوداني, بما يضمن تمثيل شعبنا وجماهيرنا في كل المحافل, وبما يمنحنا الثقل الكاف لاعتراف النخبة السودانية, والقوى النخبوية (حاكمة/ ومعارضة) بحقنا في تمثيل شعوبنا, وبحق شعوبنا في الاعتراف بتكويناتها السياسية التي تمثل لسان حالها.

3- الرفض التام لأي حوار أو مؤتمر اعدادي يعقد بغرض الحوار لحل مشكلة السودان - اذا عزل عنه أي حزب أو جهة سودانية معارضة وراغبة في تقديم طرحها أو قضيتها و رؤيتها للحل, وعدم مشاركتنا في أي منبر لا يتم فيه الاعتراف بقضاياتا, أو نتسلم اليه دعوة مباشرة, وذلك ايمانا منا بضرورة شمول التمثيل والمشاركة, سيما وانا القوى السياسية الأحدث هي الأكثر ملامسة لقضايا الناس في الأصقاع والوديان المنسية وفي أطراف البلاد.

4- أن يكون هذا الاتفاق أساس سياسي للوحدة المستقبلية للحزبين, والتي تقوم على وحدة الهدف الذي يتمحور حول ( التغيير), نعني تغيير النظام القائم منذ ما عرف بالاستقلال, وليس تبديل حكومات النخبة الخرطومية, التغيير الحقيقي بالبلاد القائم على حقيقة السودان, وعلى المساواة بين الجميع, وعلى محاربة العنصرية وازالتها نهائيا, أي التغيير الذي يأمن في باطنه الجميع على ثرواتهم البشرية والاقتصادية والحضارية والثقافية والعقدية.

5- الشروع الفوري في تأسيس (المجلس الأعلي لبني كوش) ليكون مرجعية أساسية واستراتيجية للجميع, وتسمية السيد/ محمد داؤود محمد، رئيسا مكلفا للدورة التأسيسيه للمجلس الأعلى.

6- تشكيل لجنة مشتركة من الحزبين, تعني بالمتابعة والتنسيق وتطوير البرامج السياسية, ويخول لها حق مخاطبة الجهات السياسية والتحالفات باسم (لجنة تنسيق بني كوش), وتكليف الأستاذ سيد علي أبوامنة، بمهام اللجنة.

الأستاذ/ سيد على أبوآمنة
رئيس المكتب القيادي للجبهة الشعبية المتحدة
الأستاذ/ محمد داؤود محمد
المنسق العام لحركة تحرير كوش





تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1578

التعليقات
#1398878 [السماك]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2016 08:17 AM
كده تمام بس لا بد من خطوة تانية ..

[السماك]

#1398689 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 08:33 PM
كوش كوش لمن مصر تقول دى ارض امتداد طبيعى للحضارة المصرية...وتقوم تبلعكم زى مابلعت حلايب

[جركان فاضى]

#1398633 [Ashraf]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 06:18 PM
نحن أبناء كوش من أسوان الي نيمولي ، المزيد من المعلومات عن حركة كوش كيف يمكن الحصول عليها

[Ashraf]

#1398529 [محمد حسن فرح]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 01:57 PM
أولا متى أسس تحرير كوش هذا ومن الذي اسسه؟ ماهو برنامجه؟ ومن هذا الذي يتحدث بشيء لا وجود له في الواقع؟ من محمد داوود محمد هذا؟ في السودان آلاف الناس يحملون هذا الاسم ،، الغريب ان محمد داوود محمد النكرة هذا هو الذي حرر المقال المكتوب فوق وهو عين شخصه النكرة رئيسا مكلفا للدورة التأسيسية لحركة كوش المزعوم!! مما يعني ان النكره داوود هو بنفس يقوم بهذا الشغب !!جسم غير موجود وفي الطور التاسيس فوض نفسه ثم سمى نفسه ووقع هنا دعوة للتأسيس ،، يا داوود يا ياها النكرة تحلى بالشجاعة اولا ثم منسقا لنفسك .. فمن زعمت انهم كوشيون لا وجود لهم الا في ذهنيتك النكره وهم في عنى عن خدماتك

[محمد حسن فرح]

ردود على محمد حسن فرح
[كوكاب] 01-11-2016 02:54 PM
محمد حسن فرح انت راجل ملحوس ولا شنو؟؟؟ كوش دي مملكه نوبيه عظيمه حكمت المنطقه الممتده من اثوبيا شرقا الى ليبيا غربا ومن البحر الابيض شمالا وحتى جنوب السودان الحالي هذه هي دولة كوش دولة المحبه والسلام والعداله والديمقراطيه منذ الازل - وجميع المستجدات التي تراها اليوم ما هي الا خزعبلات اتى بها الكيزان لعنهم الله وسوف تزول ودولة كوش هي الباقيه حتى الافكار التي ذكرتها ما هي الا احدى خزعبلات الكيزان وسوف يشفيك الله منها عند بزوغ فجر دولة كوش العظيمه دولة العدل والرخاء والاخاء - دولة السمن والعسل والماء - دولة الزراعه والصناعه والرعي - دولة كوش وتهراقا وبعانخي ملك النوبه العظيم....


#1398371 [صالة المغادرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2016 09:23 AM
خلاص البلد بقت 99999 كوم ولعنة الله على الترابى والرقاص .

[صالة المغادرة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة